الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / من الخبراء: افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في جدة

من الخبراء: افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في جدة

 افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في جدة

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

تعانى من تساقط الشعر، سبب إليك مشكلة نفسية، تبحث عن افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر فى جدة لكى تستطيع علاج مشكلتك نهائيا وفى أسرع وقت وبأحدث الطرق العلمية، يمكنك علاجها بالليزر أو حقن البلازما، أما عن الفارق بينهم وأفضل طبيب ففى هذا التقرير…

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

افضل طبيب لعلاج تساقط الشعر في جدة

تبحث عن أفضل طبيب للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، فهو من المشكلات الكبيرة التي تسبب الكثير من الضيق لدى النساء والرجال، وتريد التعرف على الأسباب التى يمكن أن تكون سبب في تساقط الشعر، يوجد العديد من المراكز التي توجد في جدة بالمملكة التي تعمل على توفير علاج لتلك المشكلة والقضاء عليها والتخلص منها نهائيا، ولديهم أفضل الأطباء الذين يساعدوك بتقديم علاج نهائي لتساقط الشعر.

أما عن أفضل طبيب فهو الدكتور” شادي زارع ” لزراعة الشعر وعلاج كل المشاكل الخاصة بالجلدية، ويرجع هذا إلى العديد من المميزات لديه وهي كالتالي:

  • يعد مركز الدكتور شادي من أهم المراكز التي توجد في المملكة حيث يعمل على توفير العديد من العلاجات الخاصة بكل مشاكل الشعر وأيضًا مشاكل الجلدية.
  • يستعين بأفضل التقنيات الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها في علاج تساقط الشعر، والتي يمكن استخدامها في علاج الصلع الوراثي، ويكون باستخدام تقنيات أخرى تعمل على زراعة الشعر ومنها زراعة الشعر المستعار وزراعة الشعر بالاقتطاف.

ربما تفيدك قراءة: افضل دكتور لعلاج فراغات الشعر بالرياض .. أشهر مراكز العلاج

أحدث علاج لتساقط الشعر

قديمًا كان حل مشكلات الشعر ليس بالأمر السهل، ولكن الأن في العصر الحديث أصبح يوجد علاجات كثيرة للقيام بحل تلك المشكلات، وبالأخص حل مشكلة تساقط الشعر والتي يمكن أن يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية أو نتيجة أسباب وراثية أو ظروف طبية، يمكن أن يحدث تساقط للشعر فقط أو تساقط شعر الجسم بأكمله،  ويمكن أن يحدث تساقط للشعر بشكل مفرط، وهذا يحدث الأمر وراثي مع التقدم في العمر، وهم أكثر الأسباب لتساقط الشعر ومن ضمن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر لدى الرجال الآتي:

  • تقدم السن أو العمر.
  • حدوث تغيرات هرمونية أو في الجينات الوراثية.
أحدث علاج لتساقط الشعر
أحدث علاج لتساقط الشعر

ويوجد بعض الطرق التي من خلالها يتم علاج تساقط الشعر للرجال الوراثي وهي كالتالي:

  • يوجد طريقة منتشرة جدا وهي زراعة الشعر، هتسمي تلك الطريقة بعملية زراعة الوحدات القرابية، فهي تقوم على إزالة بعض من الجلد التي توجد في الجزء الخلفي لفروة الرأس، فتلك المنطقة توفر كمية من الشعر ومن خلاله يتم إعادة زراعة بصيلات الشعر في فروة الرأس للشخص الذي يعاني من تساقط الشعر، أما بالنسبة لعملية استخراج وحدة الجريبات فهي تكون من خلال إزالة بصيلات الشعر بشكل مباشر من فروة الرأس، ويتم زراعتها في المناطق التي لايوجد بها الشعر أو مناطق الصلع في فروة الرأس، وتعد عملية زراعة الشعر هي من العمليات الجراحية التي تكون مكلفة ومؤلمة ولها بعض المخاطر ويمكن حدوث عدوى والتهابات.
  • ويوجد العلاج بالليزر ويوجد بعض الدراسات التي تؤيد هذه الطريقة، اعتقادا بأن العلاج بالليزر يقلل الإلتهابات التي يمكن أن تصيب بصيلات الشعر، وتمنع الشعر من النمو، ولكن وجدت  بحوثات في عام 2016 تقول أن احدث علاج لتساقط الشعر الوراثي العلاج بالليزر، ولكن يكون  بمستوى منخفض يكون علاج أمن وفعال للرجال الذين يصابون بالصلع.
  • الابتعاد عن التدخين لأن له آثار كثيرة سلبية على صحة الإنسان بصفة عامة، ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، وكرمشة الوجه، وظهور الشيب المبكر، وتقول بعض الدراسات أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يحل مشكلة تساقط الشعر.
  • أيضًا تدليك فروة الرأس يعمل على تحفيز بصيلات الشعر من إنتاج شعر جديد.
  • أيضًا تعد الوجبات الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر المتوازنة التي يحتاج إليها الجسم يمكن أن تساعد بأن يكون الشعر صحي، وتلك الأغذية التي تحتوي على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الغير مشبعة بالبروتينات، والابتعاد أو التقليل من الحلويات، ولابد من اضافة عنصر الحديد الذي يوجد في اللحم البقري والفاصوليا الخضراء،  لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 الذي يوجد في السمك.

أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر

يمكنك الاستعانة ببعض الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وتساعد على انبات الشعر بشكل صحي ومنها “زيت الحشيش”، والذي يستخدم في العناية بالشعر لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن يقوم بإعدادها للشعر، وهذا من خلال تعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس، فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات، وهو زيت يمكن أن يتم الحصول عليه من خلال تلك المواقع أو يمكن التعرف على الكثير من مميزات الزيت من خلال الروابط التالية،  وسوف تجد أن زيت الحشيش يمكن أن يتم استخدامه مع بعض الزيوت الأخرى للعناية بالشعر.

ربما تفيدك قراءة: أفضل اخصائية علاج الشعر بالرياض

  • متجر فاشون: أول وأفضل متجر فى المملكة لبيع زيت الحشيش.

رابط الواتس أب وهو كالتالي اضغط هنا 

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة

اضغط هنا 

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون

اضغط هنا 

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين

اضغط هنا 

  • أفضل موزعى زيت الحشيش الأصلى وبأفضل الأسعار

اضغط هنا 

علاج تساقط الشعر بالليزر

من ضمن العلاجات التي يمكن استخدامها لحل مشاكل تساقط الشعر والقضاء عليها هي علاج الشعر بالليزر، فيمكن علاج تساقط الشعر باستخدام التقنيات الحديثة والتي من أهمها الليزر، الذي يكون منخفض المستوى ويطلق عليه أيضًا العلاج بالضوء الأحمر أو الليزر البارد، حيث يمكن أن يتم علاج التساقط من خلال إشعاع الفوتونات في أنسجة فروة الرأس، حيث تقوم بامتصاص الخلايا الضعيفة من فروة الرأس حيث تقوم على تحفيز نمو الشعر هو من العلاجات الأمنة وفعالة وليست مؤلمة،  والعلاج بالليزر يقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يحفظ البصيلات على قيامها بنمو شعر جديد، ولكن تتفاوت النتائج لدى الأشخاص حيث يمكن أن تكون فعالة عند بعض الأشخاص ولا يمكن أن تكون فعالة لدى البعض الأخر، ولكن يوجد بعض الدراسات التي أثبتت فعاليتها لدى الكثير من الأشخاص ولكن العلاج بالليزر منخفض المستوى هو آمن للرجال والنساء.

 ومن ضمن الأشياء التي يجب أن نتحدث عنها فيما يخص علاج تساقط الشعر بالليزر هي اسعار علاج تساقط الشعر بالليزر، فيمكن أن تتفاوت تلك الأسعار، ولكنه يتميز بأن أسعاره منخفضة وليست مكلفة، ولكن إليكم الأسعار كما يلي:

  • تتراوح زراعة الشعر بالليزر على مستوى العالم بين 600 دولار حتى 5000 دولار.
  • ويمكن أن يختلف السعر الاختلاف في الجلسات أو عددها التي يمكن أن يخضع لها الشخص، ومن خلال هذا يتم تحديد السعر.

ووجدت الكثير من الاحصائيات التي من خلالها تم التأكد من نتائج زراعة الشعر بالليزر حيث يعد افضل علاج لتساقط الشعر مجرب من خلال تلك الاحصائيات، ويوجد أكثر من 85% من المرضى الذين قاموا باستخدام أشعة الليزر الخفيفة حيث قل تساقط الشعر عندهم بشكل ملحوظ  61% من المرضى قد قام الشعر بالنمو من جديد دون حدوث أي مشاكل أو أضرار.

افضل طبيب لعلاج تساقط الشعر في جدة
افضل طبيب لعلاج تساقط الشعر في جدة

ولكن يوجد بعض النصائح التي يجب إتباعها عند إجراء زراعة الشعر بالليزر وهي كالتالي:

  • لابد من اختيار مركز طبي يوجد به احدث اجهزه لزراعة الشعر بالليزر.
  • نموذج هنبدا هذا المركز طبيب نساء خبره عاليه في ممارسة تنكه يوميات بشكل كبير وناجح.
  • لابد أن تكون فروة رأس الشخص الذي يقوم بزراعة الشعر بالليزر أن تكون خاليه من اي التهابات.
  • لابد من اتباع نظام غذائي صحي للعناية بالشعر.

 وأيضًا لابد من القيام ببعض التحاليل المطلوبة قبل البدء في علاج تساقط الشعر ومن ضمن تلك التحاليل:

  • عمل تحليل صورة دم كاملة، وتحميل الغدة الدرقية، وتحليل أجسام مضادة.
  • عمل تحليل مخزون الحديد في الجسم، وعمل تحليل هرمونات، وعمل فحص عينة من نسيج الفروة، وتحليل وظائف الكبد والكلى.

علاج تساقط الشعر بالحقن

يعد حقن البلازما للشعر من الوسائل الحديثة التي أصبحت لها شعبية كبيرة في استخدامها حتى نقضى على مشاكل الشعر والتي منها تساقط الشعر أو الصلع وغيرها، ويمكن استخدام علاج تساقط الشعر الوراثي بالبلازما  في مجال الطب التجميلي من خلال زراعة الشعر، والتي تقضي على كل مشاكل الشعر بشكل نهائي عند الرجال وعند السيدات، فهذا الحقن يعمل على الأتي:

  • إنتاج البروتين والكولاجين وهم مادتين من المواد التي تستخدم كمكون للطبقه الثانيه والوسطى للجلد، حيث يقوم باعطاء البشرة الحيوية والنضارة.
  • أيضًا يعمل على جعل فروة الرأس صحية وقوية ولها قدرة على إنبات الشعر الجديد وتغذيته بشكل صحي.
  • ويوجد البلازما التي تساعد في تثبيط الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر، وبعد حقن الشعر يتوقف استمرار تساقط الشعر بعد حقن البلازما.

ربما تفيدك قراءة: مراكز علاج الشعر في الرياض مجربة

وتتم تلك العملية من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • هذه العملية لا تستغرق أكثر من عشرة دقائق، حيث تعتمد بشكل كبير على استخراج مادة البلازما من الشخص الذي سيجري عمليه الحق.
  • يتم سحب عينة من الدم للشخص حوالي 8 مللي لتر.
  • بعد ذلك يتم وضع الدم في جهاز الطرد المركزي، حيث يتم فصل البلازما عن مكونات الدم الأخرى حتى يخرج بعد ذلك سائل مائل للون الأصفر وتسمى ذلك بالبلازما وهي مصدر أساسي للصفائح الدموية، ثم يتم اضافة هذا السائل إلى الكالسيوم حيث يساعد على نمو الخلايا.
  • في بعض الأوقات يكون الطبيب باستخدام بنج موضعي حتى لا يشعر المريض بالألم أو بوخز الإبر التي يمكن أن تسبب بعض الألم.
  • في الطبيعي يحتاج الشخص إلى ثلاث جلسات بين كل جلسة وأخرى من 7 إلى 14 يوم ولا يمكن ظهور نتائج هذا الحقن إلا بعد 3 إلى 6 أشهر من أخر جلسة.

هل يسقط الشعر بعد حقن البلازما

البلازما هي  من مكونات الدم التي تحتوي على عناصر غذائية هامة ومنها الفوسفات والكلور والمعادن وغيرها من العناصر الآخرى، ويوجد بها أيضًا البروتينات المختلفة التي تستخدم في العمليات الحيوية وتستخدم في علاج الشعر، ويمكن استخدامها في علاج مشاكل البشرة.

يوجد بعض الحالات التي تستفيد من حقن البلازما وحالات أخرى لا تستفيد وهم كالأتي:

أولا نتعرف على من الشعر الذى يستفيد من البلازما:

  • أصحاب الشعر الخفيف
  • تصلح فى علاج من يعانون من تقصف الشعر وهيشانه.
  • تصلح فى علاج تساقط الشعر بعد الثعلبة لأحد أشهر العلاجات.
  • أفضل العلاجات للصلع الولااثي.
  • أما الحالات التى لا تصلح معها البلازما فهى:
  • الصلع الوراثي في حالة فقدان الشعر باكمله او موت البصيلات الخاصة بالشعر حقن البلازما يمكن أن يستفيد منه المسيرات التي ما زالت حية او ضعيفه.
  • موت البصيلات خصوصا بعد العلاج الكيمائى.

متى يتم توقف تساقط الشعر بعد حقن البلازما؟

  • ممكن أن تظهر نتائج حكم المريض بعد عدة جلسات تقريبا أربع ملفات ولكن لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة هي تحتاج إلى فتره من بعد آخر ليس للحق حتى يظهر والنتائج، ويمكن أن نتعرف على نتائج حقن البلازما من خلال جهاز يسمى جهاز فحص الشعر الدوري ويتم ذلك في معامل الكمي من الشعر.

أما عن سعر الحقن للشعر والذي يمكن أن يختلف على حسب الجلسات، أو على حسب الأشخاص من شخص إلى أخر وهي كالتالي:

  • في الغالب يكون سعر الجلسة ثابت ولكن يختلف باختلاف العيادات، وأيضًا يختلف باختلاف الطبيب المعالج، حيث يمكن أن يتراوح سعر حقن البلازما للشعر ما بين 30 الى 100 دولار أمريكي، أما في السعودية يمكن أن يكون متوسط سعر الجلسة 400 دولار.
  • أيضًا يمكن أن يسجل سعر حقن البلازما ارتفاع بشكل كبير في بعض الدول الأخرى ويمكن أن يصل إلى 550 دولار أمريكي.
  • وأيضًا يمكن أن يختلف على حسب التقنيات المستخدمة والأجهزة التى يتم استخدامها في عملية زراعة الشعر أو حقن الشعر بالبلازما.

أما عن اضرار الحقن للشعر وهي كالتالي:

  • يوجد بعض المضاعفات التي يمكن أن تنتج نتيجة حقن الشعر بالبلازما ولكن بعد البلازما من العمليات الآمنة والتي ليس لها الكثير من المضاعفات ولكن يوجد بعض مضاعفات ومنها البرسيل حيث يشعر ببعض التنميل والألم وهو نادر الحدوث.
  • ويمكن أن يحدث بعد عملية حقن الشعر بالبلازما انتفاخ وتورم في الرأس والوجه ولكن هذا نادر الحدوث.
  • وفي بعض الأحيان يحدث عدوى والتهابات نتيجة عدم العناية بالنظافة الأدوات التي يتم استخدامها في حقن الشعر بالبلازما.
  • ويمكن أن يحدث بعض المضاعفات وهذا يكون نتيجة عدم كفاءة الطبيب الذي قام بعملية حقن البلازما، حيث يكون من الاشخاص الذين ليسوا ذوي الاختصاص الطبي والتي يمكن أن تصل إلى تدمير فروة الرأس والبصيلات او العدوى او الصلع التام.
علاج تساقط الشعر للرجال الوراثي
علاج تساقط الشعر للرجال الوراثي

علاج تساقط الشعر لكبار السن

يعد الأشخاص كبار السن هم أكثر عرضة لمشكلة تساقط الشعر، ولكن يوجد بعض التوقعات بأن عملية زراعة الشعر لكبار السن سوف تأتي بنتائج ممتازة، ولكن يوجد بعض الأمور التي لابد على كبار السن القيام بمناقشة الطبيب بها قبل القيام بعملية زرع الشعر وهي كالتالي:

  • في البداية يتم محاورة الطبيب للمريض حول الأهداف التي يحتاج إليها للقيام بعملية زراعة الشعر لكبار السن، ومنها كمية الشعر التي يرغب الشخص في ذراعها بما يتناسب مع عمر المريض، حيث لا يحتاج إلى زراعة كمية كبيرة مثل التي يحتاجها الشباب لكل مرحلة كمية مناسبة من الشعر يتم زراعتها.
  • أيضا يتم الطبيب بإبلاغ المريض حول عدد البصيلات في المناطق المانحة للشعر فهي مهمة جدًا في كمية الشعر الذي سوف يتم زراعته من خلالها في فروة الرأس.
  • أيضًا لابد من مناقشة بعض الأمور الآخرى من قبل الطبيب مع المريض الذي يقوم بزراعة الشعر وبالأخص من كبار السن، وهي زرع كمية قليلة من الشعر في مقدمة الرأس بشكل يبدو كثيف، من خلال اتباع بعض الاستراتيجيات في الزراعة، وهذا النوع من العمليات يهتم به الكثير وأيضًا يلقى نجاحا كبيرًا.

ويوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل زراعة الشعر لكبار السن وهي كالتالي:

  • أولا أن يكون الهدف من الزراعة هو تصحيح الشعر المفقود والذي يتناسب مع العمر، حيث يتم تقليل نسبة العيوب الظاهرة.
  • أيضًا لابد من معرفة كمية الشعر الذي يوجد في المنطقة المانحة في فروة الرأس.

ربما تفيدك قراءة: أفضل إبر الشعر .. 5 مراكز تمنحك شعر كثيف

أما الأشياء التي تمنع من إجراء عملية زراعة الشعر لكبار السن:

  • يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الظروف الصحية التي تكون مزمنة، والتي لابد من معرفتها قبل إجراء عملية زراعة الشعر لأنها من الممكن أن تؤدي إلى مخاطر شديدة الخطورة، فلابد أن يكون الطبيب عنده معلومات كثيرة بالظروف الصحية للمريض، وهذا من خلال بعض التحاليل التي يتم وصفها للمريض بعملها قبل إجراء العملية.
  • فلابد على المريض أن يخبر الطبيب بكل ما يخص حالته الصحية، وإخباره أيضًا بالأدوية التي يتم تناولها لأنه يوجد بعض الأدوية التي يمكن أن يتعرض المريض إلى بعض المخاطر، فيمكن أن يعاني من أزمة قلبية وهذا يمكن عمل جلستين قصيرتين من زراعة الشعر حتى نبتعد عن الضغط الذي ينتج من الجلسة، ويوجد بعض الظروف الأخرى التي لابد من الحذر منها كمرق القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري.

علاج تساقط الشعر الشديد بعد الولادة

بالتأكيد بعد الولادة تفقد السيدة الهرمونات الأنثوية ويصبح أقل من مستواه الطبيعي في الجسم، حيث يمكن أن يفقد الشعر رطوبته ويمكن أن يتساقط الشعر، وأيضًا إصابة السيدة بالأنيميا هو فقدان بعض الفيتامينات والإجهاد والتوتر والضغط النفسي، كل هذا يؤدي إلى تساقط الشعر بعد الولادة، ولكن يوجد بعض الطرق التي من خلالها يتم علاج تساقط الشعر وهي كالاتي:

  • لابد من استشارة الطبيب لإجراء بعض الفحوصات اللازمة، والتي يمكن أن تكون وراء تساقط الشعر، ويتم وصف الطبيب بعض المكملات الغذائية التي تعيد ترميم فروة الرأس مرة آخرى.
  • أيضا اتباع نظام غذائي يكون يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يتغذي عليها الطفل أثناء الحمل ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه حتى يقوم بتنشيط الدورة الدموية بالجسم ويحد من تساقط الشعر وتناول كمية وفيرة من المياه حتى تعمل على ترطيب الشعر ومنعه من الجفاف.
  • ويمكن أن تعتني بالشعر باستخدام شامبو طبي وأيضًا يمكن استخدام سيروم معالج للشعر والحرص دائما على عمل حمام زيت أسبوعي، واستخدام الزيوت الطبيعية ومنها زيت الزيتون واللوز وجوز الهند وزيت الأرجان.
  • واستخدام بعض المرطبات والكريمات المرطبة بعد غسل الشعر وأيضًا تجفيف الشعر برفق وعدم تمشيطه وهو مبلل بصورة مزعجة.
  • والابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن ويمكن غسله بالماء الفاتر.

التعرفنا على كل الأمور التي يمكن من خلالها يتم علاج الشعر وهي الحقن بالبلازما وأيضا علاج الشعر بالليزر كل هذا يؤدي إلى إعادة نمو الشعر مرة آخرى والتخلص من التساقط والصلع الذي يمكن أن يصيب الأشخاص، وإذا كنت من مفضلى الطرق الطبيعية فإن زيت الحشيش هو أفضل علاج لك.

علاج نهائي لتساقط الشعر.
علاج نهائي لتساقط الشعر.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

اسعار علاج الشعر بالليزر

اسعار علاج الشعر بالليزر.. تكلفة مناسبة من  3 مراكز  

اسعار علاج الشعر بالليزر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …