الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأسنان / تعرف علي أفضل أطباء في تركيا

تعرف علي أفضل أطباء في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تعرف على افضل اطباء الاسنان في تركيا

هل تفكر في زيارة أحد مراكز طب الأسنان في تركيا بهدف إجراء تجميل أسناك أو زراعة الأسنان أو القشور أو التيجان أو تبييض الأسنان أو أي علاج أسنان آخر؟ يقوم افضل اطباء الاسنان في تركيا برعاية ممتازة و بأسعار منخفضة للغاية مقارنة بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة وغيرها من الدول التي تقدم نفس طرق الرعاية، مما يجعلها وجهة شعبية لعطلة مثالية بهدف الحصول على أفضل اسعار تجميل الأسنان في تركيا ومع ذلك، فستكون لديك أسئلة حول ذلك، ففي هذا المقال المستفيض سوف تجد إجابات عن:

افضل طبيب اسنان في تركيا

هناك العديد من أطباء الاسنان في تركيا الاأنه يمكن القول أن الدكتور أحمد سعيد حمد أخصائي تجميل و زراعة الأسنان، وعضو الأكاديمية الأوروبية للتجميل والمعالجة بالليزر، وعضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان.

والحاصل على شهادة اختصاص في مداواة الأسنان اللبية في جامعة نورث كالورينا NORTH CALORINA مؤسس المركز الدولي ومركز النخبه لطب الأسنان في دمشق مؤسس مركز بسمة الدولي التخصصي لطب الأسنان و حائز على العديد من شهادات متقدمة في تجميل و مداواة الاسنان مع خبرة ثلاثون عام يعد من أفضل أطباء الاسنان في تركيا.

   كما أن نمو سياحة طب الأسنان في تركيا جعل دليل الاطباء السوريين في تركيا ليس فقط مبني على أساس التكلفة الأقل، بل تعتمد الصناعة أيضا على أطباء الأسنان الذين يحافظون على معايير عالية لضمان سمعة جيدة، وأكثر من نصف مليون سائح يزورون البلاد كل عام للعلاج الطبي بما في ذلك طب الأسنان وجراحة التجميل.

فنجد أن أطباء الأسنان في تركيا يتم تدريبهم لمدة خمس سنوات في واحدة من 15 مدرسة في طب الأسنان في البلاد، وبعد الحصول على الدرجة العلمية الخاصة بهم قد يتخصصون في خمس سنوات أخرى من التعليم في مجالات تقويم الأسنان أو التعويضات السنية التي تشمل تلبيس الأسنان.

قد يصبح أطباء زراعة الاسنان في تركي أو الذين يقومون بأي نوع من أنواع طب الأسنان التجميلي أعضاء في الأكاديمية التركية لطب وتجميل الأسنان، ويعتبر هذا أمر اختياري، لكنه يظهر أن طبيب الأسنان ملتزم بالبقاء على اطلاع دائم بالتطورات والتغييرات في المجال من خلال التعليم المستمر.

ومن ضمن أفضل أطباء الاسنان هو الدكتور على ماردينى فكان طبيب الأسنان السوري الشاب، علي مارديني، خريج جامعة دمشق، من أوائل الأطباء السوريين الذين افتتحوا مراكز طبية خاصة بهم، وفي سنة 2015 افتتح المارديني مركزا تخصصيا لطب الأسنان، في شارع أكدينيز في حي الفاتح، وتعتبر المنطقة هناك من المناطق التي تعج بالحركة والأسواق، وتعمل معه في عيادته عائلته المكونة من والدته هناء الرفاعي وزوجته لجين رباع، ويقومون بأفضل  تجارب زراعة الاسنان في تركيا

ربما تفيدك قراءة : ماهي تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا وممييزاتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

وفي البداية كان زبائن المارديني جميعهم من السوريين المقيمين في منطقة الفاتح، لكن وبعد مدة قصيرة بات الكثيرون من العرب يسافرون عبر دول أوروبا للوصول لمركز المارديني، فبالإضافة للعمل الناجح والدقيق، فإن وجود طبيب عربي محترف في أوروبا أمر مشجع لجميع الجاليات العربية للسفر من أجل تلقي العلاج لديه.

وبالرغم من كونه من أفضل اطباء اسنان سوريين في تركيا الا أنه لا يتحدث التركية إلا أن ذلك لم يمنع الأتراك من زيارة مركزه الطبي، فبأداوته الحديثة المستوردة من أقوى الشركات الأوروبية، كان باستطاعته علاج المريض دون أن يضطر المريض بالوقوع في خطأ لدى شرحه الحالة، وإضافة لعمله في المركز، كان المارديني يقدم على الدوام أبحاثا ودراسات علمية استفادت منها وزارة الصحة التركية.

وهكذا حاز المارديني على شهرة واسعة في مجال طب الأسنان خلال سنوات قليلة وبات من أحسن اطباء الاسنان في تركيا وأكثرهم تفوقا، الأمر الذي دفع الحكومة التركية لتقديم مكافأة له ولعائلته بمنحهم الجنسية التركية، تشجيعا منها لهم على التفوق والانخراط في المجتمع التركي.

افضل مستشفى اسنان في تركيا

تركيا بلد كبير جدا وهناك العديد من المدن والبلدات التي لديها مستشفيات وعيادات أسنان ممتازة، فإذا كنت ستذهب إلى طبيب الأسنان لوحدك، فقد تكون اسطنبول هي الخيار الأفضل نظرا لوفرة الأطباء والمراكز المتخصصة بها، وخلاف ذلك قد يتم تحديد وجهتك حسب ما تريد القيام به في عطلتك، وبمجرد اختيار الموقع، قم بالكثير من البحث للعثور على طبيب أسنان جيد في هذا المجال.

وينصح Health & Beauty Turkey مشفى الصحة والجمال بالصبر أثناء عملية البحث حتى لا تكون عرضة للوقوع في مراكز غير متخصصة، ومن أفضل الأماكن التي بها العديد من مستشفيات الاسنان في تركيا منها:

اسطنبول

إذا قررت زيارة مركز لرعاية الأسنان في إسطنبول فسوف تكون محظوظا للاختيار بين العديد والعديد من المراكز المتخصصة تمتد المدينة بين أوروبا وآسيا وتتمتع بثروة من الثقافة والتاريخ القديم والتسوق للحفاظ على احتواء الزوار.

وعندما يتعلق الأمرباختيار من جرب زراعة الاسنان في تركيا، ستجد بعض أفضل المرافق في البلاد ومعظم المتخصصين المدربين تدريبا عاليا،  لذلك إذا كنت بحاجة إلى عمل مكثف، وخاصة تلبيس الأسنان، فقد تكون اسطنبول اختيارا جيدا، فمن السهل جدا السفر من هنا إلى منتجع على شاطئ البحر إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الوقت للشاطئ كذلك.

أنطاليا

تنتشر معظم  مستشفيات ومراكز طب الأسنان في أنطاليا على طول الساحل، بالقرب من الفنادق والمنتجعات، وقد تكون هناك عيادات أخرى تقع نحو وسط المدينة لديها أسعار أقل قليلا ولكن أيضا قد لا تكون تستخدم لعلاج السياح.

وإذا كنت مهتما في المقام الأول بالتمتع ببعض أشعة الشمس، فقد ترغب في زيارة طبيب أسنان في سايد، أو مارماريس، أو كوساداسي، أو إحدى مدن المنتجعات الشهيرة الأخرى على طول الساحل،  قد لا يكون لديك نفس القدر من الاختيار كما هو الحال في المدن الكبرى، ولكن لا يزال هناك الكثير من مراكز طب الأسنان التي تلبي احتياجات السياح في  عمليات تجميل الاسنان في تركيا

وأهم شيء هو البحث عن قرار سليم بدلا من جعل أسنانك عرضة لمجرد نزوة لأنك ترى شخصا ما يعلن عن رعاية أسنان رخيصة بجانب الشاطئ، إذا كان بإمكانك التحدث إلى أي شخص مغترب في المنطقة، فقد تجد أن لديه بعض التوصيات الجيدة، قد تجد أن الأسعار أعلى قليلا في المناطق السياحية الرئيسية، لكنها ستظل تنافسية للغاية مقارنة بالمملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

ومن أفضل مستشفيات تركيا في تجميل الاسنان مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا، فقد تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في اسطنبول في عام 2006 من قبل فريق خبيرفي قطاع صحة الفم وعلاج الاسنان على مدى 25 عام الي أن وصلت لفروعها، وتعتبرأفضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا وهي أحدى أفضل عيادات الأسنان في أسطنبول.

تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا
تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا

وتوفر مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب خدماتها على مدار ٦ ايام في عيادات أشعة الأسنان وحدات التصوير الشعاعي المقطعي، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الأشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG مع 150 أطباء أسنان أخصائي و 300 موظفين خبراء في القطاع الصحي وأحدث المعدات التقنية في هذا القطاع وخدمات في 12 اثنى عشر اختصاصات أخرى.

افضل عيادة تجميل اسنان في تركيا

هناك العديد من أفضل عيادات الأسنان في تركيا في إسطنبول تحديدا وكذلك يقع مركز تركي ويز لعمليات التجميل، والتي تعد وجهة سياحية شهيرة للزوارالمتجهين إلى الشاطئ للاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط​​، وهناك أيضا عيادات في مدينة أنطاليا الساحلية الجنوبية ومدن المنتجعات الساحلية الأخرى، وكذلك يوجد عيادات لأطباء سوريين مثل العيادة السورية التخصصية د.كامل توما.

وعلى الرغم من أن غالبية عيادات الأسنان في تركيا تحافظ على معايير عالية من الجودة، إلا أن هناك للأسف بعض أطباء الأسنان الذين يحاولون تحقيق الربح دون الحصول على المؤهلات أو المعدات الصحيحة، لذلك من المهم للغاية إجراء البحوث الخاصة بك قبل زيارة مركز طب الأسنان في تركيا، تماما كما هو الحال في أي مكان.

وكما هو الحال مع أي عملية أسنان أخرى، تختلف أسعارتجميل الأسنان في تركيا بشكل كبير من مكان إلى آخرومن عيادة أسنان إلى أخرى، ومن المفيد التسوق ومقارنة الأسعار بين أطباء الأسنان في أماكن العيادات المختلفة في تركيا، خاصة إذا كنت بحاجة للحصول على أكثر من إجراء تجميلي خلال الرحلة العلاجية.

ويمكن القول أن التاج المعدني الكامل عادة ما يكون أقل كلفة، والسيراميك الكامل أو الزركون هو الأغلى، كما يمكن أن تكون تيجان الأسنان الأمامية أكثر تكلفة حيث يجب تخصيص مزيد من الوقت لإعطائها مظهرا طبيعيا، وتلك  تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا.

وإذا كنت بحاجة إلى دعم أكثر من سن، فقد يقدم طبيب الأسنان سعرا أقل قليلا لكل تاج، ومع ذلك فإن تكاليف المواد والوقت المناسب لكل تاج تبقى ثابتة إلى حد كبير بغض النظر عن عدد الإجراءات التي تريد عملها.

كما يعتمد أختيار أفضل مركز طب أسنان في تركيا على حالتك وعلى العمل الذي تحتاج إليه وما هو نوع العطلة التي ترغب في الحصول عليها أثناء وجودك هناك.

تجميل الاسنان في تركيا

هناك الكثير من عمليات تجميل الأسنان  في تركيا ومنها تلبيس الاسنان وهو غطاء على شكل السن الطبيعي يغطي الجزء المرئي من السن بالكامل ويحسن من مظهره، وهناك عدد من الأسباب التي تجعلك ترغب في إجراء عملية تلبيس الأسنان في تركيا:

  • لإستعادة الأسنان المكسورة أو التالفة.
  • لإضافة قوة للأسنان الضعيفة.
  • تغطية الأسنان المتعفنة والمسوسة والتي فقدت الكثير من الحشو.
  • لتحسين المظهر التجميلي للأسنان.

ويمكن صنع التلبيس من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة، في عيادة اسنان اسطنبول | مركز لافا لطب الأسنان اسطنبول تركيا بعضها بلون معدني، في حين أن بعضها مصمم ليشبه أسنانك الطبيعية، وقبل تطور تقنيات إصلاح الأسنان للسماح بإجراء تلبيس الأسنان، كانت الطريقة الوحيدة للتعامل مع الأسنان التالفة أو شديدة التمزق هو إزالتها، وبفضل طرق تلبيس الأسنان، أصبح لدى أطباء الأسنان الآن طريقة لإنقاذ جزء كبير من بنية السن وتجنب الألم الناتج عن عملية خلع الأسنان.

وعلى عكس الحشوة، التي تقوم بإصلاح جزء من السن فقط، يستعيد تلبيس الأسنان كامل الشكل المفقود ويجب أن تعمل الأسنان المغطاة وتشعر تماما مثل الأسنان الطبيعية.

ومن المواد التي يصنع منها تلبيس الأسنان:

  • السيراميك مثل الخزف أو الزركون الملون لتتناسب مع الأسنان المحيطة.
  • السبائك المعدنية: بما في ذلك الذهب والبلاتين والبلاديوم والمعادن غير النفيسة إما أبيض أو فضي اللون) أو أصفر ذهبي اللون.

وبمزيج مما سبق، يتم صهر السيراميك إلى تلبيسة معدنية داخلية والتي تعرف باسم التيجان الخزفية المدعمة بالمعدن، ويتم ذلك في عيادات الاسنان في تركيا.

وتلبيس الاسنان المعدني بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك تلبيس مؤقت يتم تركيبه أثناء تصنيع التاج الدائم، فمن المحتمل أن يكون هذا مادة أكريليكية أو مركبة، ولاحظ أن التاج الذهبي ليس ذهبا خالصا أبدا، وسوف يكون المعدن في شكله النقي أكثر نعومة لأداء المهمة بشكل جيد بدلا من ذلك، ويتم الجمع بين الذهب مع المعادن الأخرى لخلق سبائك ذهبية أقوى بكثير.

وقد يتراوح محتوى الذهب الفعلي بين 20٪ و77٪. بالطبع، مع كون الذهب معدنا ثمينا، فإن تيجان الأسنان الذهبية أغلى من تلك المصنوعة من سبائك المعادن الثمينة، وهذه غالبا ما تحتوي على النيكل والكوبالت والكروم وهي ذات لون فضي، ويكون ذلك علي يد احسن اطباء الاسنان في تركيا.

كما يحتوي كل من هذه المواد على مجموعة من المزايا والعيوب الخاصة بها، وبالتالي فإن مواد التلبيس الصحيحة بالنسبة لك تعتمد على الأسنان التي يتم تغطيتها، وكيف تريد أن تبدو بشكل جمالي، وطول المدة التي تحتاجها لتدوم.

اما الجانب السلبي لأي مادة خزفية هو أنه على الرغم من كونها قوية جدا، إلا أنها أكثر هشاشة من المعدن ومن الممكن كسرها أو تشققها.

زراعة الاسنان الفورية في تركيا وترميمها
زراعة الاسنان الفورية في تركيا وترميمها

وتصنع تيجان السيراميك في افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا من طبقة مبنية من طبقات فوق بعضها، وهذا يمنحهم نفس المظهر الشفاف قليلا للأسنان الطبيعية ويجعلهم خيارا شعبيا للأسنان الأمامية التي ستظهر عند الابتسام.

وتميل أسنان الذهب وتلك المصنوعة من المعادن والسبائك الأخرى لتكون أكثر متانة، كما أن لديهم فائدة إضافية تتمثل في كونها متوافقة حيويا مع الأسنان، مما يعني أن الأسنان المغطاة لا ينبغي أن تسبب أي ضرر للأسنان، و العيب الواضح لأي تاج معدني هو اللون.

وكثير من الناس ببساطة لا يريدون ظهور أسنان ذهبية أو فضية اللون، حتى لو كانت مستترة في الخلف، وبالنسبة لبعض المرضى، فإن الحصول على تاج من ذهب مميز هو أمر جذاب للغاية وقد يصل إلى درجة نقشه أو ترصيعه بالأحجار الكريمة.

وتقدم تيجان الزركون بعض من قوة المعدن مع جماليات التيجان الخزفية، ومع ذلك، فإنها لا تبدو عادة مثل الأسنان الطبيعية بسبب الطريقة التي يتم بها عمل الطبقات، ولا يزال من الممكن طلاء السيراميك أو الزركون، لكن المعدن تحته سيبقى سليما.

ربما تفيدك قراءة : تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

أما عن خطوات عملية تلبيس الأسنان في تركيا فتتمثل عدة خطوات علي النحو التالي:

التحضير

يتضمن إجراء تلبيس الأسنان إزالة كمية كبيرة من مينا الأسنان الموجودة بحيث يمكن تركيب مادة التاج بشكل آمن، ولكن قبل ذلك، قد يأخذ طبيب الأسنان الخاص بك أشعة سينية للتأكد من أن السن يمكن أن يقبل تركيب التلبيس، والتحقق من أي مضاعفات كامنة في علاج الاسنان في تركيا.

الاشعة

بعد التأكد من أن كل الأمور تسير بشكل جيد، فإن طبيب الأسنان سيقوم بتخدير الأسنان واللثة المحيطة بها بواسطة المخدر الموضعي، وعلاج قناة الجذر قد يكون من الضروري في هذه المرحلة.

ومن الممكن أيضا أن يقوم طبيب الأسنان الخاص بك بإزالة بعض أنسجة اللثة جراحا لإنشاء قاعدة أفضل قبل التركيب، و تحتاج معظم التيجان إلى سمك لا يقل عن 2 مم في جميع أنحاء الفم للسماح لهم باتخاذ القوة التي يحتاجون إليها، وهذا يعني أن سنك سيتم تقليمه على الأقل من جميع الجهات.

و بعد ذلك، يأخذ طبيب الأسنان انطباعا عما تبقى من السن حتى يمكن إنشاء التلبيس ليتناسب بشكل مثالي، ويمكن أن يستغرق الأمرمن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم إجراء التاج في المختبر الخاص، بحيث يقوم الطبيب بعمل تلبيس مؤقت مصنوع من مركب أو أكريليك لإيقاف أي حساسية في السن.

يجب أن يمتزج لون غطاء الأسنان المؤقت مع أسنانك الطبيعية، ولكن المواد واللمسات النهائية ليست عالية الجودة كما هو الحال في التلبيس النهائي، وتستغرق هذه الزيارة الأولى عادة ما بين 45 دقيقة وساعة واحدة.

تركيب التلبيس

بمجرد وصول التلبيس الدائم من المختبر، ستزور طبيب الأسنان مرة أخرى لتثبيته، وستتم إزالة غطاء الأسنان المؤقت، وقد يقوم طبيب الأسنان الخاص بك مرة أخرى بتخدير السن لتجنب أي حساسية خلال هذه الجلسة، ويمكن أن نقول أن اسعار اطباء الاسنان في تركيا معتدله بالنسبة لأطباء الدول الأخري.

اسعارعلاج الاسنان في تركيا
اسعارعلاج الاسنان في تركيا

وبعد التحقق من أن التاج الجديد مناسب تماما، سيقوم طبيب الأسنان بوضع لاصق الأسنان في داخل التاج ويضغط عليه لأسفل فوق الأسنان، أي فائض قد يتسرب، وسوف تكشط إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن لون التلبيس الدائم أو شكله خاصةً بالنسبة إلى تلبيس الأسنان الأمامي، فاحرص على التحدث مع الطبيب قبل أن يتم ترسيخه، ومن الصعب إجراء أي تغييرات بمجرد أن يكون التلبيس قد تم تثبيته في مكانه، وعليك التعايش معه لفترة طويلة، وتعتمد مدة هذه الزيارة الثانية على عدد التعديلات المطلوبة قبل أن يتم تثبيت التلبيس، ولكن في المتوسط ​​تستغرق 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.

وقد تبدو أسنانك المغطاة غريبة بعض الشيء في البداية، لأنها لن تكون بالضبط نفس أسنانك الأصلية طالما أنك لا تتدخل أو تعبث بالتركيب، فيجب أن تعتاد عليها في غضون أسبوعين.

اسعار علاج الاسنان في تركيا
اسعار علاج الاسنان في تركيا

وليس فقط تلبيس الاسنان تعد من عمليات تجميل الاسنان في تركيا فكذلك من ضمن وسائل تجميل علاج الاسنان هى زراعة الاسنان الفورية في تركيا حيث أزدهرت تقنية زراعة الأسنان الفورية في تركيا منذ عدة سنوات، ولقت رواجاً بين أهالي الدولة ومن ثم بين الوافدين، خاصةً في ظل أسعارها التي تعتبر منخفضة إذا قورنت بتكاليف نفس العملية في باقي الدول المحيطة.

وكان المريض ينتظر من 3 إلى 6 أشهر لتركيب التاج فوق الزرعة حتى يكتمل الألتحام العظمي مع الزرعة، أما في حالة الأسنان الفورية فيتم تركيب الزرعة في قشرة العظم مما يهيئ لها درجة من الثبات يمكن بها التركيب مباشرة على الزراعة دون الاضطرار للإنتظار حتى يتم الألتحام العظمي بعد بضعة أشهر.

مع العلم أن هذا العظم يكون موجود داخل الفك ولا يتعرض للذوبان مما يوفر على المريض المال والوقت وكذلك الألم، حيث يتم إجراء جراحات الاسنان في تركيا وهذا النوع من الزراعة دون الحاجة إلى جراحة أو عمل فتح للثة، مما يؤكد أن مميزات عملية زراعة الاسنان في تركيا التكلفة  فيها تفوق اي عمليه تجميل أخرى.

والجدير بالذكر أنه لايمكن إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في تركيا إلا لهؤلاء الذين لا يعانون من مشاكل في الفك أو في باقي الضروس المجاورة لمكان الضرس الذي يجب زراعته، على شرط أن يلتزم المريض بعد العملية بكافة تعليمات الدكتور ويحرص على تنظيف أسنانه والعناية باللثة بشكل فائق لضمان الحصول على النتائج المرجوة وثبات الضرس المزروع مكانه.

وختاما يمكن القول أن تركيا بها العديد من الأطباء الأتراك، وتأتي مدينة إسطنبول في صدارة المدن التركية من حيث عدد عيادات ومراكز التجميل وعيادات الأسنان في أسطنبول التي تحتضنها، تليها العاصمة أنقرة إذ تحتوي هي الأخرى عدد كبير من عيادات الأسنان، ثم المدن السياحية انطاليا وكوساداسي ومرسين، هذا بجانب عدد آخر من مراكز تجميل وزراعة الأسنان الموزعة في مختلف المدن التركية.

اسعار تركيب الاسنان في تركيا
اسعار تركيب الاسنان في تركيا

ربما تفيدك قراءة : إليك.. اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل عيادات الاسنان في تركيا

 نبذة عن افضل عيادات الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.