افضل شركة لعمل متجر الكتروني

افضل شركة لعمل متجر الكتروني .. خريطة بـ 3 جهات جاهزة لخدمتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في افضل شركة لعمل متجر الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل شركة لعمل متجر الكتروني

هل تبحث عن افضل شركة لعمل متجر الكتروني ؟ تتسابق شركات تطوير وتصميم مواقع الويب فيما بينها أن تقدم افضل الخدمات للعملاء بأسعار مناسبة، وتستخدم وتقدم عروضًا مختلفة كل فترة لجذب العملاء، في منصة “موثوق” سنقدم لك أفضل شركات تصميم مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية في المملكة.

افضل شركة لعمل متجر الكتروني
افضل شركة لعمل متجر الكتروني

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

تنقسم شركات تصميم الويب والبرمجيات إلى 3 بشكل أساسي كأحجام قطاعية، الشركات التي تقوم بأعمال رخيصة للغاية وذات جودة رديئة، والشركات التي حققت جودة معينة بأسعار معقولة، وثالثًا، الشركات المحترفة تمامًا التي لا تتركك في منتصف الطريق ولكن أسعارها مرتفعة للغاية، وفقًا لميزانيتك وجودة العمل الذي تريده، نوصيك بالاختيار من بين الشركات عالية الجودة في الدرجة الثانية أو الثالثة.تُظهر أساليب عمل شركات تصميم الويب والبرمجيات أوجه تشابه وهناك اختلافات كبيرة بين عملياتها، عند اختيار شركة تصميم مواقع الويب، سيكون الاختلاف الرئيسي هو الاختلافات، بعد تحديد احتياجاتك في تصميم الويب، يجب عليك تحديد الاختلافات بين افضل شركات تصميم متاجر الكترونية.

يمكنك اختيار افضل شركة لعمل متجر الكتروني من بين الشركات الثلاث التالية:

  1. موقع أب بيت.
  2. موقع سيرف 5.
  3. موقع سمارت توتش.

ماذا يجب أن تكون معايير التقييم لاختيار افضل شركة لعمل متجر الكتروني؟

  • ما هو إجمالي الخبرة العملية للشركة التي تقدم خدمات تصميم الويب وبرمجة متجر الكتروني؟

إنه أحد أهم المعايير لتكريس جميع القوى العاملة لديه والوقت لتصميم الويب والخدمات المستندة إلى الويب، تصميم موقع الويب هو موضوع دائم التوسع والتطور اليوم، يتطلب الحصول على المستوى المطلوب من المعرفة للحصول على جميع تفاصيل الموضوع وقتًا وجهدًا.

  • الخدمات قبل وبعد تصميم الويب مهمة.

واحدة من أهم وظائف شركات تصميم الويب هي خدمات تصميم الويب قبل وبعدها، عند طلب تصميم الويب، يجب أن يكون قادرًا على تزويدك بخدمات مختلفة مثل شراء اسم المجال، وخدمات الاستضافة، وتحسين محرك البحث بالجودة المطلوبة، يجب أن تكون قد وضعت معاييرها الخاصة لهذه الخدمات.

  • يجب أن يكون مساعدًا أو مزود خدمة في استضافة الويب – الخادم – خدمات البريد.

بغض النظر عن مدى جودة تصميم الويب الخاص بك، فلن يعمل بدون مزود خدمة جيد، في مركز البيانات الذي يتمتع ببنية تحتية تقنية عالية، سيصل زوار موقعك إلى موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع، ولن يتم إغلاق موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر بسبب مشاكل فنية أو لن تواجه مشكلة في مشاكل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى ذلك، من المهم للغاية تحميل موقعك على موقع ويب يتمتع بمستوى عالٍ من الحماية من حيث أمان الخادم.

  • يجب أن تكون شركة تصميم الويب قادرة على التواصل بسهولة ونقل مطالبك بسهولة.

اليوم، تعالج العديد من شركات الإنترنت طلبات عملائها عبر البريد الإلكتروني، البريد الإلكتروني هو أداة الاتصال الأكثر فعالية وبأسعار معقولة اليوم، إذا كان لديك بريد إلكتروني، فيجب أن تكون قادرًا على التواصل بسهولة مع شركة تصميم مواقع الويب. محاولة شرح كل شيء على الهاتف مضيعة للوقت والمال.

ومع ذلك، نظرًا لوجود بعض المشكلات التي تحتاج إلى حلها بشكل عاجل، خاصة على الهاتف، فأنت بحاجة إلى اختيار شركة تقوم بانشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به ويمكن الوصول إليها عبر الهاتف خلال ساعات العمل.

  • يجب أن تقدم خدمات البرمجة وتطوير البرمجيات على شبكة الإنترنت.

تقوم صفحات الويب الآن بتغيير الأرقام ديناميكيًا، أي برمجيًا، تزيد الشركات من رضا العملاء عن العديد من التطبيقات المختلفة عبر الإنترنت، وخاصة التجارة الإلكترونية، من مواقعها الإلكترونية، لذلك تعد خدمة برمجة المواقع من أهم خدمات شركة التصميم.

  • يجب أن يكون هناك CMS خدمة تطبيق نظام إدارة المحتوى.

بعد الانتهاء من إعداد موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى تغيير المعلومات الموجودة فيه، حتى إذا كنت لا تفكر الآن، فستريد ذلك لاحقًا؛ لهذا السبب يجب أن يكون الموقع الذي أنشأته عبارة عن لوحة تحكم للمحتوى، عند اختيار شركة، من المفيد مشاهدة العرض التوضيحي للوحة التحكم التي سيقومون بإنشائها.

  • سياسة الامتثال والاستمرارية في معايير الأسعار

في عالم الويب، من المهم جدًا ضمان الاستمرارية في هذه الأعمال بنفس الجودة والاقتصاد، بالإضافة إلى القيام بوظيفة لمرة واحدة بشكل اقتصادي، عندما تحصل على العرض الأول من الشركة التي تختارها، من المفيد التعرف على رسوم الخدمة والدعم بالساعة واليومية والشهرية فيما يتعلق بالتحديثات بعد إتمام المعاملات.

ربما تفيد القراءة …انشاء شركة تسويق الكتروني .. إجراءات مبسطة توفرها لك 7 مؤسسات

خطة عمل متجر الكتروني

يرشدك تحديد أهدافك قبل بدء مشروعك خلال إعداد وإدارة عملك، يتضمن حسابات مثل خطط النمو واستراتيجيات التسويق والإدارة المالية على جدول زمني، سيكون من المفيد أيضًا أن تكون الشركة محددة بشكل أفضل وأن يكون لها أساس أكثر صلابة، بعد إنشاء عملك، يمكنك الوصول إلى أهدافك من خلال المضي قدمًا وفقًا لهذه الخطة.

لماذا يجب أن تعمل دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني؟

يعد تخطيط أعمال التجارة الإلكترونية من أهم الدراسات التي ستجعل شركتك ناجحة، يضمن وجود خطة عمل أثناء إدارة عملك زخم نمو أكثر انتظامًا وتشغيل عملياتك بشكل أكثر منهجية، أثناء إنشاء نموذج العمل، يمكنك التعرف على علامتك التجارية والسوق بشكل أفضل واكتشاف أفكار جديدة من شأنها تحسين عملك.

كيف تصنع خطة عمل للتجارة الإلكترونية؟

إذا وجدت فكرة للبيع عبر الإنترنت، فعليك أن تبنيها على أسس متينة، أثناء إعداد خطة عملك، يجب أن تفكر بالتفصيل وعلى نطاق واسع قدر الإمكان، من خلال تحديد أهداف واقعية، يمكنك التخطيط للخطوات لتحقيق هذه الأهداف.

على الرغم من أن خطة أعمال التجارة الإلكترونية قد تختلف حسب القطاع، إلا أنه يمكنك البدء في إنشاء خطة عملك باتباع الخطوات الأساسية السبعة التي سنغطيها، حتى اتباع هذه الخطوات السبعة على ورقة فارغة سيوفر لك العديد من النصائح حول أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في نهاية اليوم.

  • الإطار العام

يمكنك بدء خطة عملك من خلال إنشاء مخطط عام لفكرة عملك، سيعطيك هذا المخطط نظرة ثاقبة حول القضايا التي تحتاج إلى معالجتها لبقية خطة عملك، يمكنك البدء في بناء إطار العمل العام الخاص بك عن طريق طرح هذه الأسئلة على نفسك:

ماذا تفعل علامتك التجارية؟

يجب أن تفكر في الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركتك بشكل عام، يمكنك تحديد المشكلات التي توفرها علامتك التجارية تقريبًا والقطاع الذي ستعمل فيه، بالإضافة إلى ذلك، فإن تحديد نموذج عمل علامتك التجارية، أي ما إذا كنت ستعمل كـ B2B أو B2C، يلعب دورًا حاسمًا في الاستراتيجيات التي ستنفذها في الخطوات التالية.

ما هي الأهداف التي تريد تحقيقها؟

حدد الهدف الذي تريده للوصول إلى علامتك التجارية، مثل الاستثمار في المتاجر الإلكترونية، يتيح لك التفكير الواقعي والاستفادة من البيانات عند تحديد الأهداف إنشاء أهداف أكثر دقة، يجب عليك تجنب حجم الصناعة وتحديد أهداف أكبر مما يمكنك تحقيقه في الجدول الزمني الخاص بك.

ما هي منتجاتك وخدماتك؟

حدد مجموعة المنتجات التي ستبيعها وعناوين الفئات الرئيسية لمنتجاتك، قم بتحليل سبب احتياج المستهلك لهذا المنتج، يمكنك أيضًا تحديد الخدمات (مثل دعم الخدمة الفنية) التي ستقدمها إلى جانب المنتجات وإدراجها في خطة عملك.

من هو جمهورك المستهدف الرئيسي؟

جمهورك المستهدف هو مجموعة الأشخاص الذين تريد الوصول إلى علامتك التجارية معهم، هدفك هو جذب هؤلاء الأشخاص إلى علامتك التجارية وتحويلهم إلى عملاء، من خلال تحديد قاعدة العملاء التي قد تكون مهتمة بعلامتك التجارية ومنتجاتك، يمكنك بناء علامتك التجارية وفقًا لهذا الجمهور المستهدف.

على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لبيع ملابس نسائية، فسيكون جمهورك المستهدف من النساء، عند تصميم علامتك التجارية، يمكنك تصميمها وفقًا للميول السلوكية للمستهلكات، إذا كنت ترغب في إنشاء علامة تجارية لألواح التزلج، فيمكنك استخدام هوية العلامة التجارية الموجهة للشباب والحيوية.

ما هي قنوات البيع التي ستستخدمها؟

خطط للقنوات التي ستبيع منتجاتك من خلالها من خلال دليل المتاجر الإلكترونية يمكنك بيع منتجاتك على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أو في الأسواق، إذا كنت تنوي البيع في الأسواق، فلا تنس أن تأخذ في الاعتبار معدلات العمولة التي ستدفعها وتكاليف التطوير إذا كنت تستخدم البنية التحتية الخاصة بك.

ما هي طرق الدفع التي ستستخدمها؟

حدد طرق الدفع التي ستقدمها لعملائك، إذا كنت تخطط للعمل مع البنية التحتية للتجارة الإلكترونية الخاصة بك، فيجب عليك تثبيت VirtualPOS على موقعك، بالنسبة لـ VirtualPOS، يمكنك العمل مع البنك الذي تعمل معه أو مع نظام VirtualPOS مشترك مثل iyzco وPayTR، وبالتالي يمكنك حساب طرق الدفع ونفقات العمولات في التخطيط المالي الخاص بك في الخطوات المستقبلية لخطة عملك.

متطلبات إدارة متجر الكتروني

يمكنك تحديد العلامة التجارية للتجارة الإلكترونية الخاصة بك بالتفصيل وبناءها على أرضية أكثر صلابة، يتضمن تعريف العلامة التجارية أوصافًا تفصيلية للخطوط الرئيسية لعلامتك التجارية، يمكنك البحث عن إجابات للأسئلة التالية لتحديد علامتك التجارية:

  • اسم العلامة التجارية

من شروط انشاء متجر الكتروني فعند اتخاذ قرار بشأن اسم علامتك التجارية، حاول العثور على اسم جذاب ومؤثر، اكتب الأفكار التي يمكنك التفكير بها على قطعة من الورق، يمكنك أيضًا العثور على أفكار لأسماء العلامات التجارية يمكن أن تكون فعالة في الصناعة من خلال فحص الأسماء التجارية المنافسة.عند اتخاذ قرار بشأن اسم العلامة التجارية، تحقق مما إذا كان النطاق وحسابات الوسائط الاجتماعية المناسبة للاسم الذي تختاره مناسبة.

  • هيكل الشركة

من أجل بيع منتجاتك وتلقي المدفوعات من خلال التجارة الإلكترونية، تحتاج إلى إنشاء شركة قانونية، إذا كنت ستدير عملك بنفسك، فيمكنك إنشاء مؤسسة فردية، وإذا كان لديك شركاء، فيمكنك إنشاء شركة محدودة.

  • اسم النطاق

اسم المجال هو العنوان الرقمي لموقع الويب الخاص بك، إنها إحدى الخطوات المهمة التي يجب الانتباه إليها عند بدء التجارة الإلكترونية، عند شراء مجال، تأكد من تضمين اسم علامتك التجارية في المجال، يسهل تذكر عنوان المجال والقابل للكتابة على عملائك العثور على موقع الويب الخاص بك.

  • المهمة والرؤية

كيف تدير متجر إلكتروني؟ يمكنك تحديد أهدافك ومهمتك ورؤيتك أثناء إعداد أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، يمكنك تحديد أهدافك ورؤيتك من خلال تحديد سبب بدء هذا العمل، والمجالات التي تريد التأثير عليها ودعمها أثناء تنمية هذه الفكرة، والنقطة التي تريد الوصول إليها.

  • الفريق والأدوار

سيوفر تحديد الفريق الذي ستعمل معه في عملك وتوزيع الأدوار عملًا جماعيًا أكثر كفاءة ومنهجية أثناء عملياتك.

  • أبحاث السوق

يعد إجراء أبحاث السوق أحد أهم خطوات علامتك التجارية لتحقيق النجاح على المدى الطويل، بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها، يجب عليك بالتأكيد إجراء أبحاث السوق قبل البدء في مشروع، يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول مجال عملك عن طريق إجراء أبحاث مثل أبحاث السوق وتحليل المنافسين وتحليل الجمهور المستهدف، تتيح لك معرفة الصناعة التي ستعمل فيها بأدق التفاصيل اتخاذ قرارات أفضل أثناء إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

  • حجم الصناعة والفرص

سيساعدك فهم حجم الصناعة التي ستعمل فيها على إنشاء توقعات المبيعات، من خلال إنشاء توقعات المبيعات، يمكنك التنبؤ بالمدة والطرق التي ستصل بها إلى هدفك، سيكون من المفيد التفكير بشكل واقعي أثناء إنشاء توقعات المبيعات، يمكنك استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية لعمل توقعات مبيعاتك وفقًا لحجم السوق والجمهور المستهدف.

  • تحليل المنافسة وSWOT

من الصعب جدًا أن تكون رائدًا في مجالك دون معرفة منافسيك، يمكنك الحصول على مجموعة واسعة من المعلومات حول مجال عملك من خلال فحص المتاجر الرقمية لمنافسيك ومنتجاتهم ونطاقات الأسعار والحملات وخطة تسويقية لمتجر الكتروني واستراتيجيات التسويق، يمكنك فحص الميزات التالية لمنافسيك:

  • نموذج العمل.
  • اسم النطاق.
  • حركة مرور الموقع.
  • سياسات التسعير.
  • المهمة والرؤية.

هناك طريقة أخرى يمكنك تطبيقها للتعرف على منافسيك وهي تحليل SWOT، تحليل SWOT عبارة عن دراسة تسرد نقاط القوة والضعف والسمات الواعدة والمهددة لمنافسيك، من خلال إجراء تحليل SWOT، يمكنك رؤية نقاط القوة والضعف لدى منافسيك وخلق فرصة لشركتكومن خلال زيادة قوتك على نقاط ضعف منافسيك، يمكنك الحصول على ميزة على منافسيك.

ربما تفيد القراءة …شركات انشاء متجر الكتروني .. 4 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

كيفية الربح من المتجر الالكتروني

قدمنا ​​مقدمة في مرحلة الإطار العام لمنتجاتك وخدماتك، في هذه المرحلة يجب أن تفكر في المنتجات والخدمات بمزيد من التفصيل، باستخدام البيانات التي تم الحصول عليها من تحليل الصناعة والمنافسين، يمكنك تحديد عوامل مثل تنوع المنتجات وسياسات الأسعار وعدد المخزونات.

يمكنك أيضًا سرد الميزات العامة لمنتجاتك وملاحظة المشكلات التي توفر حلولاً لها، إذا كان هناك منتج معين تريد إبرازه، فقم بإدراج الميزات الإضافية وأسباب الطلب على هذا المنتج. ستكون هذه الملاحظات مفيدة في مرحلة التسويق.

بدون تسويق جيد، يكاد يكون من المستحيل جعل علامتك التجارية ناجحة، يحتاج كل عمل إلى تخصيص مبلغ معين من ميزانية التسويق، يمكنك عمل حملات فعالة بتكلفة منخفضة، خاصة مع طرق التسويق الرقمي، يمكنك تحقيق هدف نمو أكثر دقة باستخدام البيانات أثناء وضع خطة التسويق الخاصة بك.

  • تخطيط الميزانية

إذا كانت لديك ميزانية محدودة يمكنك إنفاقها على التسويق، فقم بتعيين هذه الميزانية من البداية، على الرغم من أنك لا تحتاج إلى ميزانيات كبيرة في المرحلة الأولى، فمن الأفضل ألا تخجل عند الإنفاق على التسويق، إذا تمت نفقات التسويق الرقمي بشكل صحيح، فيمكنه تغطية تكاليفه بسهولة. يمكنك تحديد الميزانية وفقًا لحجم عملك ومشاركتها بين طرق التسويق التي ستستخدمها.

  • قنوات التسويق

هناك العديد من الخيارات المختلفة التي يمكنك استخدامها للتسويق الرقمي، يمكنك استخدام القنوات التسويقية التي ستستخدمها وفقًا لميزانيتك ومجال عملك وجمهورك المستهدف، هناك نوعان من قنوات التسويق يمكنك استخدامهما:

  • الترقيات المدفوعة.
  • التسويق العضوي.

تشمل العروض الترويجية المدفوعة الإعلانات المدفوعة التي يمكنك تشغيلها عبر قنوات مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، يمكنك البحث عن القنوات التي يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا فيها لتحديد القنوات الترويجية المدفوعة التي ستستخدمها. على سبيل المثال، إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية يبيع أدوات المطبخ وكان جمهورك المستهدف هو ربات البيوت الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و65 عامًا، فيمكنك التركيز على إعلانات فيسبوك إذا كنت تبيع المجوهرات والإكسسوارات وكان جمهورك المستهدف هو الشابات، فيمكنك اختيار إعلانات انستقرام القنوات التي يمكنك من خلالها تقديم ترويج مدفوع هي كما يلي:

  • قنوات التواصل الاجتماعي.
  • إعلانات جوجل.
  • نماذج إعلانات PPC.
  • التسويق المؤثر.

بخلاف العروض الترويجية المدفوعة، فإن طريقة التسويق الأخرى التي يمكنك اختيارها هي العروض الترويجية العضوية، على الرغم من أن العروض الترويجية العضوية تتطلب ميزانية في البداية، إلا أنها تضمن أن قنوات التجارة الإلكترونية الخاصة بك تتلقى حركة مرور ثابتة وخالية من التكلفة بعد فترة عمل معينة، استراتيجيات التسويق التي يمكنك التقدم لها للحصول على الترقيات العضوية هي كما يلي:

  • عمل تحسين محركات البحث.
  • تسويق المحتوى.
  • التسويق من خلال سائل التواصل الاجتماعي.

التخطيط الإعلامي:

ما هو المتجر الالكتروني؟ خطط لحملاتك التسويقية على جدول زمني للحصول على نتائج أفضل من حملاتك التسويقية وتحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك، يمكنك إضافة خطط مثل الإعلانات الافتتاحية لعلامتك التجارية ومنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وبداية إعلاناتك المدفوعة وتوزيع ميزانيتك عبر القنوات.

افضل شركة لعمل متجر الكتروني
افضل شركة لعمل متجر الكتروني

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

  • خطة التشغيل

تحدد خطة تشغيل التجارة الإلكترونية كيف ستدور عجلات عملك، في هذه المرحل، يمكنك تحديد كيفية إدارة عملك، والاتفاقيات التي ستبرمها والنظام البيئي الذي ستؤسسه، بعض الموضوعات التي يمكنك تضمينها في خطة العملية الخاصة بك هي:

  • الموردين

إذا لم تكن مُصنّعًا وستقوم بتوريد منتجاتك من الشركات الموردة، فقم بإبرام اتفاقياتك مع هذه الشركات، قم بإنشاء خطة الشراء الخاصة بك من خلال مراعاة عوامل مثل عملية إنتاج المنتجات وعملية الشراء، وبالتالي يمكنك ضمان الاستمرارية في الأسهم الخاصة بك. إذا كنت تخطط للقيام بالتجارة الإلكترونية باستخدام دروبشيبينغ، فيمكنك اختيار موردي دروبشيبينغ والمستودعات لتخزين منتجاتك.

  • عمليات الشحن

من خلال التعاقد مع شركات الشحن، يمكنك تزويد عملائك بتجربة شحن أفضل، من خلال عقد اتفاقيات أسعار ثابتة مع شركات الشحن، يمكنك تقليل تكاليف الشحن وتقديم طلب.

  • المخزون والتخزين

في نموذج دراسة جدوى متجر الكتروني عليك أن تحدد مكان وكيفية تخزين منتجاتك، يمكنك حساب كمية المخزون التي يمكنك شراؤها وفقًا لمساحة التخزين، عند اتخاذ قرار بشأن مبلغ المخزون، يمكنك مراعاة أرقام المبيعات المقدرة للمنتجات وتكلفة التخزين وعملية إعادة التوريد، إعداد طلب حيث يمكنك تتبع مخزونك بشكل منتظم سيجعل عملك أسهل.

  • تكامل التجارة الإلكترونية

يمكنك استخدام تكامل التجارة الإلكترونية ikas لإدارة عمليات التجارة الإلكترونية بسهولة من لوحة واحدة، من خلال تكامل التجارة الإلكترونية، يمكنك إدارة موقع التجارة الإلكترونية وجميع متاجر السوق من لوحة واحدة.يمكنك بسهولة تتبع الأسهم الخاصة بك عن طريق إدارة مخزون جميع متاجرك الرقمية في وقت واحد، بفضل تكامل البضائع، يمكنك التأكد من تسليم جميع طلباتك بسلاسة.

  • الخطة المالية

يعد التخطيط المالي مفيدًا للغاية من حيث رؤية رأس المال والمصروفات والدخل الذي تحتاجه افكار متجر الكتروني في عملك على مدار فترة زمنية، يمكنك توقع الدخل بما يتماشى مع خطط النمو الخاصة بك لحساب العائد على الاستثمار.

يمكنك العثور على تقدير لعدد العملاء الذين يمكنك الوصول إليهم بالبيانات التي تحصل عليها أثناء عملية التخطيط للتسويق،  يمكنك تحديد أهداف النمو لمبيعاتك في جدول زمني وحساب الدخل الذي تريد الوصول إليه وفقًا لذلك.يمكنك تفصيل وتوسيع خطة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك وفقًا لنموذج عملك. يمكنك تشكيل أساس تخطيط عملك باستخدام هذه العناصر السبعة.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات عن كيفية اختيار شركة تصمم وتطور موقعك الإلكتروني.

ربما تفيد القراءة …متجر الكتروني افكار .. أوثق 6 جهات تلبي لك جميع طلباتك

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى