الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / اليد الصناعية الذكية.. في أشهر مستشفيات تركيا

اليد الصناعية الذكية.. في أشهر مستشفيات تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اليد الصناعية الذكية

عمل بعض الباحثين على مشروع ذراع صناعي ذكي يتم التحكم فيه من خلال التفكير لأكثر من عشر سنوات متتالية من خلال وضع المستشعرات بأطراف أصابع اليد وربطها والتفاعل مع الأطراف العصبية الفعلية لحامل الطرف، سيشعر حامل الطرف بالنهايات الإلكترونية، والمشروع فكرته قائمة على تصنيع اليد الصناعية الذكية وبرمجة طرف صناعى يدمج مع الجسد بطريقة سهلة ويمكن لحامله التحكم بالذراع بالتفكير.

تصنيف الذراع الروبوتية
تصنيف الذراع الروبوتية

تصنيف الذراع الروبوتية

الذراع الروبوتية هي نوع من الذراع الميكانيكية  والتي يمكن برمجتها، مع وظائف مماثلة للذراع البشري. قد تكون الذراع مجموع الآلية أو قد تكون جزءًا من روبوت أكثر تعقيدًا.

 تسمح أراضي ووصلات هذا المعالج بالمفاصل إما بحركة دورانية كما في المفصل الآلي أو إزاحة متعدية  تسمى نهاية السلسلة الكينماتية للعاكس البديل النهائي وتشبه اليد البشرية.

ربما تفيدك: اسعار الاطراف الصناعية للقدم في تركيا.. أعلى جودة بأفضل سعر

تصنيف الذراع الروبوتية وفقا للشكل الهندسي والحركة

1- الروبوتات الديكارتية أو المستطيلة:

وتتكون من ثلاث حركات متعامدة خطية وتتميز بكونها أكثر استقرارًا ودقة من جميع أنواع الروبوتات الأخرى داخل مساحة عمل الروبوت.

2- الروبوتات الاسطوانية:

تتكون هذه الروبوتات من حركتين خطيتين ومحور دوراني حيث تم استبدال أحد المحاور الخطية الثلاثة في الروبوتات الديكارتية بمحرك دوراني ليكون المحور الرئيسي الأول

3- الروبوتات الكروية أو القطبية:

تتكون هذه الروبوتات بشكل رئيسي من حركتين دورانيتين رئيسيتين وحركة خطية واحدة حيث تم استبدال محورين خطيين للروبوتات الديكارتية بمحورين دائريين

4 – الروبوتات الدورية أو المنفصلة:

كما تتميز بإمكانية الوصول إلى النقطة المرغوبة بأكثر من إمكانية، حيث يتم استبدال المحاور الخطية الديكارتيية الثلاثة بمحاور دورانية

5- الروبوتات الشبيهة بالثعابين أو الخداع:

يمكن أن يتخذ هذا الروبوت في البداية أي شكل في مساحة ثلاثية الأبعاد لأنه يتكون من العديد من العناصر التي يمكن أن تتمتع بمجال صغير، مع مراعاة العناصر المجاورة لها.

انواع الذراع الروبوتية والأجهزة التعويضية المحلية المستوردة من ألمانيا وأمريكا والصين وروسيا ودول أخرى بما في ذلك: –

  • الأطراف الاصطناعية لمفصل الحوض
  • الأطراف الصناعية لمفصل الكتف
  • أطراف اصطناعية فوق الركبة
  • أطراف اصطناعية فوق الكوع
  • أطراف اصطناعية في مفصل الركبة

مميزات وسلبيات الذراع الروبوتية

ايجايبات الروبوت تم اختراعه ليقوم بالاعمال بدلا عن الانسان ومنها:

  • توفير التنوع للمؤسسات الصناعية.
  • إنتاج سلع مفصلة للغاية ومتطلبة.

معلومات عن الذراع الروبوتية

تم تصميم الذراع الروبوتية لمنحها القدرة على التحكم في البيئة المحيطة، على سبيل المثال يمكن للروبوت وضع أغطية الفول السوداني على خط الإنتاج. لتعليمه كيفية القيام بهذه المهمة، اليد الصناعية الذكية تتم برمجة وحدة التحكم لهذا الذراع من خلال تخزين سلسلة محددة من التحركات في الذاكرة لتكرار الحركات نفسها في كل مرة تشعر فيها بوجود حاوية فول سوداني في خط الإنتاج، وفي آخر على سبيل المثال، تلعب هذه الروبوتات دورًا مهمًا في خطوط تجميع السيارات، لأنها أكثر كفاءة ودقة من البشر وهذه واحدة من أفضل اشكال

الذراع الروبوتية، حيث يتم تنفيذ عمليات الحفر والقص في نفس المكان وتثبيت البراغي بنفس القوة لجميع السيارات في التصنيع بالإضافة إلى عدد الساعات التي يمكن أن تعمل فيها هذه الروبوتات، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في تصنيع الرقائق الإلكترونية، حيث تضع العناصر الصغيرة في وضعها الصحيح دون أي أخطاء في الشريحة، إلى ما سبق، قم بذلك بسهولة من خلال التصنيع والبرمجة مقارنةً بالروبوتات الأخرى حيث تظل ثابتة في البيئة التي تعمل فيها.

يتحكم الإنسان في مجموعة من الروبوتات المحمولة عن طريق إرسال أوامر مختلفة باستخدام الأسلاك المرفقة أو الإشارات اللاسلكية أو الأشعة تحت الحمراء، وهذا النوع من الروبوت يسمى يد صناعية متطورة التى تعمل على حركة الروبوتات البعيدة أو الروبوتات العميلة في استكشاف المناطق الخطرة، أو الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها مثل

أعماق البحر أو داخل البراكين، حيث يمكن تصميم الروبوتات بشكل جزئي للتحكم جزئيًا، جزئيًا بواسطة جهاز تحكم عن بعد، وتوجيه الروبوتات للوصول إلى مكان معين، وهناك بقية العمل بشكل مستقل اعتمادًا على البرنامج المحدد والروبوتات المستقلة.

تركيب الاطراف الصناعيه في تركيا

تتميز الأطراف الصناعية التركية بفاعليتها الكبيرة وقدرتها على إعادة المصاب لحياتة بصورة طبيعية حيث يقوم بمهام الطرف المبتور بصورة طبيعية جاد وهناك مجموعة من الشركات تقدم الأطراف الصناعية ب أسعار مناسبة.

وتعمل الأجهزة التعويضية على إزالة الة الصعوبت أمام المعاقيين ومصابى البتر حتى يمكنهم من ممارسة الرياضة وصعود ونزول الدرج دون الحاجة إالي المساعدة

تختلف الاطراف الصناعية الذكية في تركيا للأجزاء العلوية تبعآ لمكان البتر حيث يوجد :

  • بتر اليد أو أجزاء منها مثل الأصابع تحت الرسغ أو جزء من اليد.
  • افصل الرسغ، حيث تقوم الكفة ببتر القلب.
  • تحت ساعد الكوع.
  • أعلى الذراع.
  • فصل الكتف: حيث اختلفت الأطراف الصناعية اعتمادًا على موضع الأطراف البتروكيماوية في اليد، تم تركيب طرف اصطناعي كامل وأطراف افتراضية لتزيين الأصابع والأطراف الاصطناعية المبتورة تحت وفوق الكوع.

ربما تفيدك: تركيب اليد الاصطناعية.. الخبرة التركية تضمن لك الأمان

ومن أشهر  مراكز تجارب العلاج في تركيا والتاهيل البدنى بتركيا.

  • بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتدريب الجرحى والمعاقين قبل وبعد تركيب الأطراف لضمان سلامتهم تحت إشراف أطباء ومهندسين مؤهلين للأبحاث والتأمين الصحي، فإن مركز دوجان للأطراف الاصطناعية مسؤول عن تطوير الأطراف الاصطناعية.
احدث الأطراف الصناعية في العالم
احدث الأطراف الصناعية في العالم

احدث الأطراف الصناعية في العالم

إذا فقدت يدك لأي سبب، فلا تحزن، ويمكنك استعادتها مرة أخرى عن طريق أطراف صناعية لليد.

 يعاني العديد من الأشخاص من حوادث أو ظروف خارجة عن سيطرتهم، مما يؤدي بهم إلى بتر جزء من الأطراف العلوية من الجسم، سواء كان بترًا كليًا أو جزئيًا.

ولكن مع تطور العلوم ظهرت  تكنولوجيا الذراع الروبوتية وأصبح وجود اليد الصناعية، وهو الحل السحري الذي يمكن لشخص لديه احتياجات جسدية خاصة، أن يمارس أنشطة حياته بشكل طبيعي، دون الشعور بالدونية، أصبح حلاً سحريًا.

  • الطرف الاصطناعي مثل المسدس، الذي طوره صديق، لديه مسدس بسيط يمكن التحكم فيه عن طريق ثني عضلات الساعد.
  • تساعد الأطراف الاصطناعية الشخص على استعادة الإحساس بالحسية من خلال الأصابع، اليد الصناعية الذكية لأنها تحتوي على نظام عصبي تم تطويره بحيث يعطي إشارات عكسية يمكن تفسيرها من قبل المختبر، ويعمل مع الإشارات القادمة من المختبر كذلك، مما يعني أنها قادرة على إرسال واستقبال الإشارات من وإلى الدماغ.
  • الأطراف التعويضية الذكيه تتعلم عادات المريض وتتنبأ بالحركات التي ستقوم بها، ويبدو على السطح أنها تحتوي على أطراف اصطناعية، ولكنها مجهزة بنظام ذكي يساعدها على التعلم وهي أطراف قيد التطوير من أجلك.
  • الأطراف الصناعية مع أعضاء النخبة الشوكية لتحسين فعالية حركاتهم هي أيضا قيد التطوير.
  • تقنية الاطراف الصناعية يتم نقلها باستخدام المقابس والأجزاء التي يتم زرعها داخل الجسم لتجنب الآلام التي قد تواجهها في منطقة اتصال الطرف الاصطناعي بالجسم وهي أطراف قوية ومرغوبة على مستوى العالم، حيث إنها أطراف لا تمارس أي الضغط على الأنسجة والعضلات المصاحبة له وهذا يعني تحسين الحركة والحركة بغض النظر عن كتلة الجسم.

منتجعات علاجية في تركيا حيث أفضل أماكن الإستشفاء حول العالم

  • منطقة باموكالا.
  • منطقة سيواس.
  • منتجعات مدينة كانكال.
  • ينابيع وقف بهجة.
  • منتجعات داليان العلاجية.

في الختام تنطلق الرحلة العلاجية السياحية بتركيا لعلاج كافة المشاكل التى تواجهك من أجل مرحلتك والتغلب على مشكلة بتر أو قطع أو تركيب أطراف صناعية بتركيا والتى ذاع صيتها في السنوات الأخيرة لقدرتها العالية وتعايش المرضى معها دون معاناة.

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …