متجر مجوهرات الكتروني

متجر مجوهرات الكتروني .. ارباح مشروعك مضمونة مع 3 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

متجر مجوهرات الكتروني

لقد أصبح شراء المجوهرات عبر متجر مجوهرات إلكتروني أمراً شائعاً علي نحو متزايد في السنوات الأخيرة في ظل بدء جميع العلامات التجارية الكبرى للمجوهرات في زيادة تواجدها علي الإنترنت.من خلال منصة موقع موثوق ستجد أفضل المواقع لبيع المجوهرات إلكترونياً، وأفضل الشركات التي تساعدك على إنشاء المتجر الخاص بك.

افضل شركة تصميم متجر الكتروني:

المتجر الإلكتروني اليوم ذو أهمية كبيرة في عصرنا الحالي، فهو يلعب دور كبير جداً في توسع وإنتشار التجارة بصورة أكبر، كما نجد أن التجارة الإلكترونية قد نالت مكانة عالية جداً بين التجارات، ومن أهم شركات تصميم متاجر إلكترونية:

  1. شركة الرياض لتصميم المواقع:

تعمل علي تصميم موقع لبيع المجوهرات تستطيع من خلاله إنجاز العديد من المهامت وزيادة المبيعات والأرباح والعملاء بشكل ممتاز ورائع، قامت شركة الرياض بتصميم العديد من المشاريع الهادفة في شتي المجالات المختلفة علي مدار الأعوام السابقة.

  1. شركة إفادة لتقنية المعلومات:

من أفضل الشركات في تصميم المتاجر الإلكترونية وما يجعلها رائدة أن هناك فريق متكامل يعمل من أجل الشركة لتقديم أفضل الخدمات لك، وليدها أشخاص خبرا في التطورات التقنية الجديدة.

  1. شركة السليل ويب.

لدي الشركة أفضل الممارسين في تصميم متجر إلكتروني إحترافي لمساعدتك علي عرض منتجاتك بطريقة سهلة ومبسطة، كما أيضا تعمل الشركة عي أن تزيد من مبيعاتك ويسهل هذا الفريق عليك هذا.ويقدم الموقع بعض الهدايا عند إنشاء موقع إلكتروني ومنها: إستضافة مجانية لمدة عام، وإستضافة أسرع 20 مرة من الاستضافات العادية، وإيميلات رسمية للشركة أفرادها، ولوحة تحكم عربية بسيطة وسهلة.

افضل المواقع لبيع المجوهرات:

الاستثمار في المعادن له العديد من الفوائد أولها أن المعادن يحكمها سوق عالمي يحكمه قانون العرض والطلب، وإن كنت متابع جيد لأسواق تداول الذهب ستجد أن نسبو الطلب علي هذا المعدن كبيرة، ومن أهم مواقع بيع المجوهرات:

  1. أناس:

واحدة من محلات مجوهرات اون لاين، فإن كنت رجل أو أمرأة وتريدين تزيين أذنيكي بأقراط لامعة، أصابع يديكي بالخواتم البراقة المرصعة بالأحجار الكريمة الفاخرة إذن هذا أفضل موقع تسوق يوفر لكي هذه المهمة.متجر أناس هو متجر تسوق إلكتروني عربي يقوم ببيع المجوهرات أون لاين،.يوفر المتجر لك تشكيلات لمجوهرات للبيع اون لاين مثل الأقراط والقلادات والخواتم وكافة المشغولات الذهبية لقائمة واسعة لأكثر العلامات التجارية الفاخرة الشهيرة، وبجانب ذلك فأناس يوفر لكي أكثر من وسيلة للدفع من بينها الدفع عند الإستلام.

  1. ذا لاكشري:

سواء كنت في السعودية أو خارجها تمتلك بطاقة إئتمان أو لا تريدين شراء قطع فاخرة من المجوهرات، فهذا المتجر من ضمن المتاجر الأنسب لكي وواحداً من أفضل مواقع بيع المجوهرات العربية.يوفر المتجر أكثر من 16000 قطعة من المجوهرات مثل الخواتم والاقراط والاساور والسلاسل الذهبية والفضية المرصعة بالأحجار الكريمة والعادية بجانبها عدد من قطع الأزياء التي تضاهي في جمالها التحف الفنية العريقة.يوفر الموقع خاصية الدفع عند الإستلام داخل دول مجلس التعاون وشحن المجوهرات السعودية السريع والمجاني خلال من 4 إلي 7 أيام.

  1. سوق كوم:

وهو من أهم المتاجر في عالم التسوق وهو متجر سوق كوم.

وبجانب هذه المنتجات يخصص سوق قسم يضم تشكيلات متنوعة من الاكسسوارات والمجوهرات المصنوعة من الذهب والفضة والمطلية والتي تبدأ سعرها من 30 ريال بجانبها يوفر لك المتجر شحن سريع خلال من 2 إلي 4 أيام.

يكون الدفع عند الاستلام والدفع عبر بطاقات فيزا وماستر كارد مع توفر الدفع علي أقساط وهذه الخدمة متاحة لحاملي بطاقات بعض البنوك.

  1. NSFX:

من أهم تطبيقات المجوهرات فإن كنت من الذين يطوقون لتحقيق الربح من التداول في بورصات الذهب العالمية فهذه واحدة من منصات التداول الأفضل في المنطقة، وهذا يكمن في المزايا التي تقدمها هي ومنصات أخري.تعمل الشركة في هذا المجال منذ ما يقرب من 9 أعوام وهي حاصلة علي ترخيص كل من هيئة المراقبة المالية و أكثر من 5 دول أوروبية كما تعمل الشركة تحت مظلة القوانين التشريعية.توفر الشركة أكثر من منتج للتداول مثل تداول العملات والذهب والمعادن والنفط والأسهم.إذا كنت من المستثمرين الجدد فالشركة توفر لك أكاديمية متكاملة تحتوي علي دورات تدريبية مرئية ومقروءة لتعلم التداول

إضافة إلي ذلك سوف يرافقك مدرب شخصي من البداية حتي الإحتراف.ومن أنواع حسابات التداول التي توفرها الشركة حساب تداول تجريبي وحساب تداول حقيقي، وحساب تداول إسلامي وهو حساب فوركس إسلامي حقيقي للتداول ومطابق لأحكام الشريعة الإسلامية.

تطبيقات للمجوهرات:

الأناقة هي كل ما ترغب فيه كل سيدة عصرية، فهي لا تساوم علي أناقتها وتريد أن تحصل علي ما يضفي عليها الطابع الفخم والأنيق من دون مضيعة للوقت، وبالطبع التسوق عبر المواقع الإلكترونية يكون الحل، ومن أهم متجر مجوهرات إلكتروني:

  1. NET- A- PORTER:

هو موقع إلكتروني لبيع الذهب، لا يختص الموقع بالمجوهرات فحسب بل يعد من أبرز المواقع عالمياً لتصاميم الأزياء والمجوهرات، حيث يقدم المجوهرات الفاخرة، وغيرها، ويعرضها لك حسب أسم العلامة وصنف المجوهرات، كما يركز علي أسماء العلامات الراقية ويسهل عليك البحث.

  1. ASTLEY CLARKE:

هو متجر لبيع الذهب والمجوهرات، ومن العلامات البريطانية الفاخرة، كما تتعاون مع مصممين عالميين لصياغة المجوهرات الفاخرة والمتميزة، يمكنك الإختيار ما بين المجوهرات الجاهزة من العلامات الراقية.

  1. OTHER STORIES:

هو أفضل مصنع مجوهرات يمكنك من خلال هذا التطبيق إقتناء كل ما هو فاخر وراق إضافة إلي الأكسسوارات العصرية المتميزة.

  1. DAISY LONDON:

لعاشقات الأحجار الكريمة ومزاياها، تجدينها في هذا الموقع من خلال عدة تصاميم عصرية وكلاسيكية لافتة، كما تبرز تشكيلة CHAKRA الشهيرة المستوحاة من الفلسفة الشرقية التي تؤمن لوجود سبع نقاط للطاقة في أجسادنا.

  1. BROWNS FASHION:

أطلق المتجر منذ عام 1970، هو شهير بتصاميم الأزياء والمجوهرات الراقية والفاخرة والمتميزة لعلامات ومصممين عصريين، وكغيره من المواقع يتيح لك البحث من خلال أنواع المجوهرات.

  1. MATCHES FASHION:

يضم موقع التسوق أكثر من 400 أسم من دور الأزياء والمجوهرات الراقية، مما يجعله من أبرز التطبيقات التي تجمع مختلف الأذواق وترضيها.

  1. AUVERTURE:

أطلقت هذا الموقع مصممة المجوهرات BIBI VA DER VELDEN تجدين في المتجر كل دور المجوهرات الفاخرة التي تعشقينها.

  1. OTIUMBERG:

وهو موقع تسوق مجوهرات عصرية خاصة لعاشقات التصاميم الهندسية والمينيمالية، يتيح لك الموقع التسوق حسب الثمن ونوع المجوهرات.

  1. THE JEWEL HUT:

منذ إطلاقة عام 2006 هو المفضل لدي الكثيرات من حول العالم، تستطيعين إقتناء مجوهرات الدور الفاخرة المصنفة حسب الترتيب الأبجدي.

  1. ASOS:

وفيه تجدين الأكسسوارات الساعات والجوهرات مصنفة حسب أسم العلامة.

  1. ETSY:

أفضل موقع لبيع السلع المصنوعة يدوياً، لذا إذا كنت تبحث عن قطع فريدة من المجوهرات المصنوعة يدوياً فهذا هو المكان المناسب لك، فعلي الرغم من الحجم الكبير لهذا السوق إلا أنه من أجمل عمالقة المتاجر الإلكترونية.يملك المتجر أكثر من 54 مليون مستخدم مسجل، وأكثر من 20 مليون مشتري نشط، وأكثر من 1.4 مليون بائع، ولكن علي الرغم من إمكانيات المتجر الهائلة، فإنه يتنافس مع آلاف البائعين.

  1. EBAY:

هو ثاني أكبر سوق للتجارة الإلكترونية بجوار AMAZON، فإذا كنت تفكر في بيع المجوهرات علي هذه المنصة، فتأكد من إستخدام خيار المزاد، هذه ميزة ممتازة لبيع المجوهرات.ولكن عند إستخدام هذا الموقع ستحتاج إلي وقت كبير وطاقة لتحسين قوائمك، خلاف ذلك، سوف تضيع منتجاتك وسط بحر من المنافسين.

  1. منجم ثراء:

هو بديل ممتاز آخر وهو خيار رائع لبيع المجوهرات عبر الإنترنت، لأنه عندما يتعلق الأمر بقوائم المجوهرات لا يوجد العديد من الأسواق الرقمية الأكثر شهرة.

  1. MOH JEWELRY:

هو أول تطبيقات مجوهرات مختصة بتصاميم الألماس الصناعي (الزركون السويسري) وأطقم الأكسسورات المطلبة والساعات منذ عام 2013، المتجر حاصل علي شهادة CTT لمعايير الجودة ويقدم ضمان سنه علي جميع القطع.يوفر المتجر خدمة الشحن الدولي والدفع عند الإستلام وتغليف الهدايا بأسعار رمزية، ويمكن الشحن داخل الرياض عن طريق شركة توصيل بتكلفة شحن المجوهرات40 ريال سعودي، أما باقي المناطق يمكن الشحن عن طريق شركة سمسا بتكلفة 50 ريال سعودي.

تصميم موقع مجوهرات
تصميم موقع مجوهرات

ربما تفيدك قراءة..افضل متجر الكتروني في السعودية .. تمتع بخيارات متعددة مع أشهر 9 شركات

تصميم موقع مجوهرات

بريق لألماس ولمعان الذهب مشهدان أخاذان بالنسبة إلي كثير من النساء في الخليج العربي، فهن من بين الأوائل اللاتي عشقن المعدن الأصفر ورصعه لهن التجار باللؤلؤ والأحجار الكريمة خلال القرون الماضية.وإذا كنت ستبيع المجوهرات علي موقع الويب الخاص بك، فستحتاج إلي البحث وإستخدام موقع تجارة إلكتروني الأنسب لعملك، لأولئك الذين لا يعرفون يمكنك إنشاء وتخصيص متجرك الخاص عبر الإنترنت.هناك بعض الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند إختيار أداة لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية ومنها:

  • ميزانيتك:

أفحص خطط التسعير الخاصة، وهل يمكنك تحمل تكلفتها؟ وهل تتناسب مع ميزانية عملك؟ لا تنظر فقط إلي أرخص حزمة مدفوعة الثمن، بل أفحص تكلفة خططهم ذات المستوي الأعلى.

  • اسم المجال:

وهو العنوان الذي يظهر في شريط عنوان الويب عندما ينظر العملاء إلي موقع الويب الخاص بك، وبعد إختيار إسم النطاق عليك أن تصمم هوية علامتك التجارية، وعند إختيار أسم النطاق عليك أن تختار أسم يعكس مجال عملك ويكون فريد من نوعه.

  • أكتب وصفاً جذاباً لمنتجاتك:

عند بيع المجوهرات عبر الإنترنت، لن تستفيد من بناء علاقة وجهاً لوجه، كل ما لديك هو كلماتك وصورك، لذا فإن وصف المنتج المقنع أمر حيوي، تحتاج هذه إلي إظهار علامتك التجارية.

  • نشر صور منتجات عالية الجودة:

يريد المتسوقون رؤية ما يحصلون عليه مقابل أموالهم، لذا يجب أن تبدأ في إلتقاط صور المنتج ذات المظهر الإحترافي واستخدامها، ويجب أن تنشر مجموعة مختارة من الصور.

  • صنف مجوهراتك:

يجب فرز المنتجات إلي فئات، وإستخدامها لمنح التنقل في موقعك علي الويب شعوراً بهذا الإتجاه، عندما يتعلق الأمر بهيكلة القائمة الرئيسية لموقعك، تساعد فئات المنتجات بشكل كبير العملاء في العثور علي المجوهرات التي يبحثون عنها.ويمكنك تصنيف مجوهراتك حسب نوع المعدن، علي سبيل المثال: الذهب، الفضة، البلاتين، الذهب الأبيض، الذهب الوردي، إلخ، أو حسب المناسبة علي سبيل المثال: هدايا، مجوهرات الزفاف، الذكري السنوية، إلخ.عندما تمتلك متجراً إلكترونيا للمجوهرات يمكنك إدراج عدد غير محدود من المنتجات، لذا يمكنك تخيل مدي الاضطراب الذي سيكون عليه وجود مئات المنتجات في متجرك دون تصميفها.

  • إختر طريقك:

عندما يتعلق الأمر بتصميم الجمالية الخاصة بمتجرك الإلكتروني، فيحتاج متجرك إلي تجسيد رسالة وقيمة وشكل علامتك التجارية في أعين العملاء من خلال خلق صورة ذهنية يتم تحديدها والعمل على الترويج لها وترسيخها في أذهان العملاء، علي سبيل المثال إذا كنت تبيع مجوهرات عالية الجودة إستغل قوة تصميم الويب النظيف والمتطور.

الاستيراد مجوهرات من تركيا الى السعودية
الاستيراد مجوهرات من تركيا الى السعودية

ربما تفيدك قراءة..متجر الكتروني السعودية .. حلول مميزة توفرها لك 7 جهات

الاستيراد مجوهرات من تركيا الى السعودية

الاستيراد من تركيا كان ولا يزال باباً من أبواب تحقيق الثراء فالعديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم كانوا ولا يزالوا يشترون المنتجات المختلفة من تركيا، حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة.إذا كنت ترغب في إسترايدا المجوهرات والأحجار الكريمة من تركيا فعليك القيام ببعض الخطوات أولا ومنها:

  • دراسة الأسواق المحلية:

عليك دراسة السوق السعودي عن كثب قبل الإستيراد من تركيا، عليك دراسة حجم الطلب والعرض والمنافسين والأسعار وغيرها من المعلومات التي تبني عليها في النهاية قرار الإستيراد من عدمه.من المهم اختيار شركة متخصصة في أبحاث السوق لإجراء أبحاث السوق المحلية أو البحث للحصول علي نتائج دقيقة وسريعة، حتي لو كانت التكلفة مئات الدولارات.لا يمكن تعميم البحث الخاص بسوق ما علي سوق آخر، لذلك إذا قمت بإجراء بحث عن سوق المجوهرات في الرياض فلا أطبقة علي جدة، لإن السوق مختلف تماماً، وقد يكون هناك إقبال كبير في الرياض، بينما لا يوجد إقبال في جدة.

  • تأسيس شركة إستيراد وتصدير:

تتطلب الواردات من تركيا، أو من أي مكان في العالم رخصة شركة إستيراد وتصدير لإجراء عمليات الإستيراد بشكل قانوني وتسهيل إجلائها من الميناء عن طريق دفع الرسوم المستحقة.

  • طرق الإستيراد من تركيا:

خناك 3 طرق رئيسية تختلف كل منها عن الأخرى من حيث التكاليف والدقة والسرعة، ومنها السفر مباشرة إلي تركيا، والإستيراد من تركيا عبر الإنترنت، والإستيراد عن طريق وسيط.

  • خطوات الإستيراد من تركيا:

من خطوات الاستيراد من تركيا البحث إلكترونيا عبر الإنترنت، والتواصل إلكترونيا مع أي من المصانع و الشركات، ومعرفة مواصفات المنتجات التي ترغب في إستيرادها.عليك أيضاً تحديد ميناء الشحن، ودفع المستحقات الجمركية، بعد ذلك ستحصل علي الإفراج عن تلك الشحنة، وحينها يمكنك نقلها إلي مخزن أو مكان آمن لتعمل علي توزيعها علي التجار.

كم سعر المجوهرات:

تراجعت أسعار المجوهراتفي السعودية مع إنخفاض أسعار المعدن النفيس عالميا.يجل سعر جرام الذهب عيار 24 في المملكة نحو 219.07 ريال (58.42 دولار)، وتراجع سعر الذهب عيار 21 (الأكثر تداولاً في السعودية) إلي 191.68 ريال (51.12 دولار)، بينما هبط سعر الجرام عيار 18 إلي نحو 164.30 ريال (43.81 دولار).وإنخفض سعر جرام عيار 14 في السعودية إلي نحو 127.79 ريال (34.08 دولار)، وسجل سعر الأوقية

(الأونصة) في السعودية 6817.50 ريال (1818 دولار)، وسعر الجنيه الذهب (8 جرامات من عيار 21) بلغ 1533.47 ريال (408.93 دولار).علي الصعيد العالمي، إنخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2% إلي 1820.16 دولار أمريكي للأونصة، حيث قفز عائد سندات الخزانة الأمريكية إلي ذروته، وأغلقت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 182.30 دولار أمريكي خلال فترة التداول.

تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة..متجر سعودي الكتروني.. 4 مكاتب توفر إجراءات مدروسة لنشاطك

تكلفة انشاء متجر الكتروني:

يعد التعاقد مع شركة إنشاء متجر إلكتروني قراراً مهماً بغض النظر عن حجم عملك، متجرك الإلكتروني هو ما يربط منتجات شركتك أو مشروعك بالعملاء والجمهور المستهدف، لذلك من الضروري الإستعانة بشركة إنشاء متجر إلكتروني.وإن ذكر تكلفة إنشاء متجر إلكتروني عن طريق تحديد رقم ثابت ربما لا يكون أمر منطقي، وهذا لإن التكلفة تنبني علي العديد من العوامل ومنها التصميم والإستضافة وإختيار النطاق، وبقية العوامل التي ربما تتعلق بالجانب التقني.

وهناك بعض النقاط التي تتوفر بها بدائل مختلفة تتحكم بشكل كبير في التكلفة مثل:

  • المنتجات:

مادمت تنوي إنشاء متجر إلكتروني إذن ستقوم ببيع منتجات وعلي إختلاف المنتجات تتفق جميعاً في وجود عدة بدائل مثل شراء المنتج محليا، وإستيراد المنتج من الخارج وتصنيع المنتج.

وتتوقف التكلفة علي المقارنة التي تقوم بعقدها بين ال 3 بدائل يجب أن تنتبه لفكرة النقل ومصروفات الشحن وتكلفة العمالة ما إلي ذلك وهذا يتحكم بشكل كبير في التكلفة لأنه من الطبيعي أن تختار أقل البدائل تكلفة.

  • المساعدين:

علي الأغلب إذا قررت إنشاء متجر إلكتروني ستحتاج إلي مساعدين أو بالأحري موظفين، وقد يكون الموظفون عوناً لك علي تحقيق ما تطمح إليه وقد يكونون تكلفة زائدة تستهلك موارد مشروعك.

وهناك مجموعة من الموظفين الذين لا يمكنك الإستغناء عنهم مثل المبرمج حيث أنك بحاجه إلي مبرمج يوفيك بكل ما هو جديدويمكنه معالجة أي امر طارئ والمحاسب والمسوق وموظف المبيعات.

  • الشحن:

في خيار الشحن أيضاً يوجد بديلين أساسيين هما الشحن الذاتي والإعتماد علي شركة شحن، عليك مقارنة التكلفة في كلتا الحالتين وإختيار الأقل بلنسبة لك.

  • الوجود الفعلي:

عليك الإختيار هل تود البدء من خلال الإنترنت فقط مع وجود مكان بمنزلك كمخزن للمنتجات أو تفضل البدء بوجود مكان فعلي علي أرض الواقع سحمل نفس إسم متجرك الإلكتروني.وفي هذا الشأن عليك ذكر أن أكبر المتاجر الإلكترونية بالعالم الآن وهو أمازون قد بدأ نشاطه من منزل صاحبة جيف بيزوس، وإذا قررت البدء بتأسيس وجود فعلي أمامك خيارين إستئجار مكان أو شراء مكان.أما عن نصيحتي إليك يمكنك البدء من منزلك يمكنك البدء من منزلك أو أي مكان آخر بسيك حتي لا تتكبد مصروفات إضافية في بداية وجود المشروع فعلياً.

التجارة الإلكترونية في زمن كورونا:

لا شك أن توجه العالم للعمل في الثورة الإلكترونية محل إهتمام الجيع، إذ باتت جميع دول العالم تدرج التعاملات الإلكترونية في جميع الخدمات الحيوية، وبشكل خاص التعاملات التجارية والمملكة العربية السعودية تتوجه بقوة للعمل في هذه الثورة.اليوم، وفي ظل أزمة كورونا نري إقبالاً كبيراً من المواطنين علي التجارة الإلكترونية، سواء كنت مستهلكاً أو مقدم خدة، وذلك من منطلق حرص المواطنين علي الإلتزام بالحجز

المنزلي، ومن إحساسهم بالمسؤولية الاجتماعية.وعلي الرغم من أن وزارة التجارة أصدرت لوائح بشأن هذا العمل الإلكتروني، إلا أننا مازلنا نكتشف بعض الأنشطة غير القانونية، مثل بيع بعض العلامات التجارية المقلدة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وإستخدام حسابات بنكية خاصة لتحويلها إلي هذه الأعمال الإلكترونية.وفشل مقدم الخدمة في الوفاء بشروط معينة في العقد الموقع مع المستهلك مثل جودة المنتج، وضمانه أو وقت وصوله والعديد من المشكلات الأخرى المصاحبة، مما يجعل وزارة التجارة تتعقب هذه المشكلات كل يوم.وأعتقد إنه حتي بعد عصر كورونا، أصبحت للتجارة الإلكترونية أولولية قصوي، لأن المملكة

العربية السعودية تحتل مرتبة بين أكبر عشر دول نامية في التجارة الإلكترونية، يجذب هذا النمط الجديد للتجارة الإلكترونية مجموعة واسعة من الاهتمام.وبحسب بيانات موقع التجارة السعودية، بلغ حجم المعاملات المالية للتجارة السعودية والخدمات اللوجستية 80 مليار في 2018، وبدأ نظام التجارة الإلكترونية في تحفيز هذا السوق.وقد لجأت محال المجوهرات إلي أفكار جديدة ومنها أحذية مرصعة بالذهب، نجحت في جذب مستهلكين أكثر كونها منتجاً جديداً يلقي الإقبال.وتتميز الأفكار التسويقية الجديدة بالغرابة حيث تعد جديدة علي السوق المحلية، وقد تمكنت هذه الأفكار من جذب المشترين إلي محال الذهب، وخاصة فكرة

الأحذية المرصعة بالذهب.وفي النهاية، في ظل الركود الاقتصادي وتراجع الطلب علي المشغولات الذهبية لجأت الكثير من محال الذهب والمجوهرات إلي استحداث أفكار تسويق المجوهرات جديدة ومنها متجر مجوهرات إلكتروني.

ربما تفيدك قراءة…متجر ساعات الكتروني.. ابدأ مشروعك بنجاح مع أفضل المكاتب

https://www.youtube.com/watch?v=oRwONDp2Taw

المصدر| موثوق 

انتقل إلى أعلى