سعر الحديد في تركيا

 سعر الحديد في تركيا .. أفضل 5 جهات في تجارة مواد البناء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في سعر الحديد في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 سعر الحديد في تركيا

هل تود معرفة سعر الحديد في تركيا. تركيا اشتهرت بصناعاتها للحديد عالميا فلقد أصبح لديها مكانة مرموقة في صناعة الحديد وتوريده؛ في هذا المقال على منصة موثوقسنقوم بتوضيح كافة المعلومات المهمة والمميزة في تركيا لصناعة الحديد، مع معرفة كل التفاصيل وأهم الشركات والأسعار المتداول بينها وبين البلدان، لذا نرجو منكم متابعة المقال حتى النهاية.

اسعار الحديد في تركيا

في الآونة الأخيرة اشتهر موضوع  الاستيراد من تركيا، ومعرفة كافة المعلومات حول الحديد في تركيا للاستيراد. ففي السنوات الأخيرة ازدادت أسعار الحديد التركي التسليح في الأسواق فيما بين 191.18 و 215.07  ليرة تركية في الطن الواحد فقط وذلك كان على مستوى جميع ومختلف الشركات المحلية للحديد التسليح.

وذلك يرجع بسبب نتيجة عدة عوامل أهمها هي تم التراجع على الطلب على استيراد الكميات الكبيرة من الحديد التسليح التركي. ويرجع السبب في ذلك إلي عندما تم فرض رسوم إغراق %6.8 ليصل بعد ذلك إلي متوسط سعر البيع للطن الحديد إلى ألفين وألفين وخمسمئة ليرة للمستهلك الواحد وذلك يكون في حالةاستيراد حديد من تركيا.

ليسجل فيما بعد أسعارًا تكون أعلى من أسعار الحديد الخاصة بحديد التسليح في الأسواق المحلية، والتي جعلت بذلك المستوردين للحديد التركي يقومون بالتوقف عن عملية الاستيراد من تركيا، مما أتاح بذلك الفرصة أمام العديد من الشركات لعملية إنتاج الحديد المحلية أن تقوم برفع اسعار الحديد السكراب في تركيا وذلك يكون دون أي منافس خارجي يضبط السوق المحلية.

اسعار الحديد في تركيا
اسعار الحديد في تركيا

اسعار استيراد الحديد من تركيا

الرئيس الخاص بمجلس إدارة الشركة الشرقية التابعة  لتجارة وأيضا استيراد  حديد تسليح تركي؛ يرى أن دخول مثلا حديد التسليح التركي إلى الأسواق المحلية في الشرق يحد بشكل كبير من عملية الاحتكار للشركات المحلية الخاصة بإنتاج  حديد التسليح، مشيرًا بذلك إلى نقطة مهمة أن شركته قامت بعملية استيراد ثلاثة آلاف طن من جودة الحديد التركي.

وذلك كان  قبل أن يتم فرض رسوم خاصة بإغراق على الحديد التركي ولقد قامت بتوزيعها بشكل كامل على عملائها الخاص بأسعار تصل إلي 2150.72 ليرة تركية للطن الواحد من الحديد لمن سوف يقوم بتسلم بضاعته من حديد التسليح أمام الميناء له بعد تحميله رسوم خاصة بالميناء والشحن من بلد المستورد تركيا مثلا إلى أي دولة كالسعودية أو مصر.

قد تفيدك قراءة … استيراد الحديد من تركيا .. أفضل 5 جهات تساعدك في الإجراءات

اماكن بيع الحديد في تركيا

عملت الحكومة التركية بشكل كبير مؤخرا على تشجيع  صناعة و بورصة الحديد في تركيا حديد التسليح والصلب في تركيا وتطويرها والحصول على معدات حديثة؛ وذلك لأنها من أهم وأكثر المصادر لزيادة الدخل القومي في البلاد مما رفع بذلك مكانة دولة تركيا بين العديد من البلدان في صناعة الحديد الصلب ومواد البناء ووصلت بذلك دولة تركيا إلي المرتبة الثامنة على مستوى العالمي.

من المهم جدا عن قيامك بالاستيراد من بلد مثل تركيا أن يكون لديك معرفة حول أفضل مصانع الحديد والتي سوف تقوم بتوفير الحديد بأفضل الأسعار المناسبة لك، والآن إليك قائمة بأفضل وأهم اسماء مصانع الحديد في تركيا:-

  • مصنع كابتن ديمير:

لتصنيع حديد التسليح والصلب، ويقع مقر هذا المصنع في مرمرة في تركيا وينتج هذا المصنع في خلال السنة ما يتراوح فيما بين حوالي أربعمائة طن من الحديد الصلب، بالإضافة إلى ذلك هو وجود لديها العديد من المعامل الخاصة بحديد في دولة تركيا.

  • مصنع ميت باي:

لصناعة الحديد والتسليح، ويقوم هذا المصنع ببناء الأبنية الفولاذية وذلك من أجود وأفضل أنواع الحديد التركي.

  • شركة kaptandemir.
  • شركة AYGÜNSAN.
  • مصنع boycelik.
اماكن بيع الحديد في تركيا
اماكن بيع الحديد في تركيا

تجارة الحديد في تركيا

يعتبر مادة حديد التسليح من أكثر وأهم عناصر البناء الضرورية ومن أكثر الصناعات أهمية في أي دولة أي كانت، حيث أنه لا تنتشر صناعة الحديد في الدول على نطاق واسع من الدول، ولكن معظم الوقت ما سوف تجد في كل دولة علي الأقل مصنعًا أو مصنّعين للحديد وذلك يرجع وفقًا لحجم التجارة الخاصة بهذه الدولة وصناعته ومدى تقدمها.

صناعة الحديد من أكثر الصناعات الضخمة والكبيرة والتي تحتاج دائما إلي تطوير وتكنولوجيا حديثة، لذلك تضطر العديد من البلدان والتي تكون  ذات اقتصاد منخفض جدا  مما يؤدي إلي غلق مصنع الحديد في تركيا، ويرجع السبب في ذلك إلي التكاليف العالية والباهظة التي تحتاجها هذه المصانع من معدات وأدوات وعمالة ووكلاء لهذه المصانع، وتعتمد بذلك هذه الدول على عملية الاستيراد الحديد من دول مختلفة حول العالم ومن ضمن هذه الدول مثل دولة تركيا والدول الأجنبية والأوروبية والصين وأيضا الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أناسعار الحديد الخردة في تركيا، ليست بالغالية على الإطلاق.

أسعار حديد التسليح هي التي قد حصلت على السيطرة على سوق العقارات والمباني أيضا وغيرها من المواد المهمة في كل دولة، ولكن بسبب الطفرة العمرانية الكبيرة والهائلة والتي شهدتها عدد كبير جدا من المدن الإسلامية العربية والحاجة المستمرة والدائمة لمواد البناء والتي تكون لازمة لحديد التسليح والخرسانة، ولذلك تلجأ وتضطر هذه الدول للقيام بعملية استيراد للحديد والصلب من الدول الأخرى والمجاورة ومنها خاصة دولة مثل تركيا ويرجع في ذلك إلي تميزها بأنواع الحديد وخامات أيضا الحديد الصلب وبالإضافة إلي حديد التسليم فيها.

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا عن أسعار حديد التسليح نرجو بأن نكون قد أفدناكم من المعلومات واشبعنا رغباتكم من المعرفة، مع أطيب أمنياتنا لكم بالنجاح والسرور الدائم إن شاء الله.

قد تفيدك قراءة … اسعار استيراد الحديد من تركيا .. 4 مؤسسات تخدمك بأفضل تكلفة

 

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى