الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد البضائع من تركيا / استيراد دراجات هوائية مستعملة.. تجنب الخسارة مع أشهر خبراء الاستيراد

استيراد دراجات هوائية مستعملة.. تجنب الخسارة مع أشهر خبراء الاستيراد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الدراجات الهوائية من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد دراجات هوائية مستعملة

يعد مشروع استيراد الدراجات الهوائية المستعملة وبيعها هو من أكثر المشاريع شيوعًا وربحًا ولذا فإنه يسعى الكثير إلى استيراد دراجات هوائية مستعملة والقيام بمشروع بيع الدراجات المستعملة وللمزيد من التفاصيل فإنه يلزم عليك متابعة القراءة لهذا المقال.

دراسه جدوي استيراد عجل

إذا نزلت إلى الشارع فستجد أن عدد كبير من شباب الجامعات ومرحلة التعليم الثانوي بل وبعض الفتيات يركبون دراجات هوائية ليعتمدوا عليها في الذهاب إلى الجامعات أو الدروس أو قضاء المشاوير الخاصه بهم وبعضهم يستغلها في التجول في أنحاء المدينه، وبكل تأكيد هذا الاختيار أفضل بكثير لهؤلاء الشباب من ركوب المواصلات العامه أو سيارات الاجرة بل وأفضل حتى من السير على الأقدام، فالدراجات تساعدهم على أن يكونوا في حاله بدنيه أفضل كما أنها توفر عليهم الكثير من المال، وكذلك الدراجات مفيده للبيئه حيث أنها لا تستهلك الوقود ولا تخرج العوادم التي من شأنها تلويث الهواء والإضرار بصحة المواطنين.

 هذا وبسبب ارتفاع الاسعار بشكل مبالغ فيه خلال الفترات القليله الماضيه فإن عدد كبير من هؤلاء الشباب اتجه إلى شراء درجات هوائية مستعمله حيث أنها أرخص من الأخرى الجديدة، وبشكل عام اتجه الكثير من المواطنين إلى شراء السلع المستعمله لأنهم لم يصبحوا قادرين على شراء السلع الجديدة التي زادات أسعارها بنسبة ١٠٠٪ أو أكثر.

ربما تفيدك قراءة: استيراد الدراجات الهوائية.. مزايا متعددة مع هذه المكاتب

  • فكرة المشروع وأهدافه:

الفكره تقوم على أساس استيراد عجل مستعمل، وعلى أن تخصيص متجر بعد فترة من العمل وفهم السوق وجني الأرباح، هذا وبالحديث عن أهداف المشروع فيمكن القول بأنها تتمثل في :

 – التشجيع على ركوب الدراجات عن طريق توفير منتجات متميزه بأسعار في المتناول.

– يهدف المشروع إلى الحفاظ على البيئه، حيث أن الدراجات صديقة للبيئه وليست عدو لها.

– تحقيق أرباح جيده من الممكن أن تساعد صاحب المشروع على تحسين وضعه المعيشي والتوسع بمشروعه.

دراسه جدوي استيراد عجل
دراسه جدوي استيراد عجل

ولهذا فإنه لضمان نجاح مشروعك يلزم إعداد دراسة جدوى مشروع استيراد وبيع دراجات هوائية في أفضل مكاتب الاستشارات ودراسات الجدوى في المملكة ومن أهم هذه المكاتب :

  • المستشار لتطوير الأعمال

ستساعدك تلك المؤسسة على عمل دراسات جدوى ممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا في بحث عن دراسات جدوى واستغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها وذلك إضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليًا وهو من أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

اضغط هنا 

  • مؤسسة سنابل الإبداع

ستجد في مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسة الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك بالإضافة إلى معايير دراسة الجدوى الاقتصادية، فيوجد لديهم مهندسًا خبيرًا مختصًا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

هم أفضل مكتب استشاري لدراسة جدوى أيضًا ولديهم خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، ولديهم أيضًا خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

اضغط هنا 

 سوق الدراجات الهوائية

توجد مصادر عديده يمكن شراء دراجات هوائية مستعملة منها، فمثلاً يوجد الانترنت وهو يعتبر مصدر أكثر من رائع لشراء أي نوع من المنتجات الجديده أو المستعمله، ومن بينها الدراجات بكل تأكيد، فبإمكانك أن تتصفح المواقع الالكترونيه المتخصصه في بيع المنتجات المستعمله مثل موقع أولكس والسوق المفتوح والوسيط وغيرهم من المواقع، كما يمكنك تصفح المبوبات الاعلانيه والمتاجر الالكترونيه المختلفه، فعليها ستجد العديد من المنتجات المتميزة، أيضاً يمكن شراء المنتجات المرغوبه من محيطك، فمثلاً يمكنك التواصل مع المحلات والافراد من ملاك الدراجات الحديثه وترى ما إذا كانت لديهم منتجات يرغبون في بيعها أم لا، أيضاً بإمكانك عمل إعلان إلكتروني تطلب فيه شراء دراجات هوائية مستعملة علي أن تضع رقم هاتف ليتواصل معك الناس الراغبين في البيع.

 هذا ولكي تشتري المنتجات بأقل سعر ممكن وأيضاً لكي تبيعها بأفضل سعر ممكن فلابد وأن تكون متفاوض ناجح وأيضاً ذو خبره وفهم بأنواع الدراجات وعيوبها، لذلك يجب عليك أولاً أن تقرأ كثير عن التفاوض حتى تتعلمه وتتقنه وعن طريق عملك ستتعرف على أفضل أنواع المنتجات وأكثرها وأقلها طلباً وأهم المميزات والعيوب.

استيراد الدراجات الهوائية

تعتبر الدراجات وسيلة رائعة للتجول، ولكن في بعض الأحيان لا يتم بيع أفضل الدراجات في بلدك. قد تتساءل كيف يمكنك استيراد دراجة من بلد آخر إلى منزلك دون كسر البنك ولكن من خلال دراسة جدوى مشروع استيراد الدراجات وتجاراتها فإنه نذكر لك طريقة الاستيراد.

 أحد الخيارات هو استيراد الدراجة من خلال خدمة، ولكن يمكنك أيضًا اختيار استيراد الدراجة بنفسك.

إعداد دراسة جدوى
إعداد دراسة جدوى
  • استيراد الدراجة بنفسك عن طريق البريد أو الجو

1 – تحقق من المتطلبات القانونية لاستيراد الدراجات.

قبل أن تحاول استيراد الدراجة بنفسك، ابحث عن شرعية استيراد الدراجات إلى بلدك.

 تسمح لك معظم الدول باستيراد الدراجات طالما أنها تخضع لفحص السلامة على الحدود.

 قد لا تتمكن أيضًا من استيراد الدراجات من بلدان معينة، بناءً على القواعد المتعلقة بالاستيراد والشحن في بلدك.

2 – قرر ما إذا كنت ستشحن عن طريق الجو أو البر.

غالبًا ما يتم شحن الدراجة عن طريق الجو إذا كنت مسافرًا أيضًا من البلد وترغب في اصطحاب الدراجة معك.

 يعد الشحن البري أكثر شيوعًا وقد يكون من الأسهل القيام به إذا كنت تستورد الدراجة من بعيد.

 قد يكون شحن الدراجة عن طريق البريد أرخص أيضًا.

إذا كنت تشتري الدراجة من تاجر دراجات أجنبي ، فاسأله عما إذا كان سيقترح عليك الشحن عن طريق الجو أو البر.

 قد يكونون قادرين على تقديم النصح لك بالخيار الأسهل.

3- احصل على صندوق شحن للدراجة.

 سوف تحتاج إلى تغليف الدراجة بحيث يمكن شحنها أو نقلها إلى بلدك.

 يمكنك شراء الصناديق الكرتونية المصنوعة لقطع غيار الدراجات من متجر الدراجات المحلي أو مكتب البريد.

يمكنك أيضًا الاستثمار في حقائب السفر بالدراجة المصنوعة من البلاستيك المتين. قد تكون حقيبة السفر بالدراجة فكرة جيدة إذا كنت تخطط لشحن الدراجة مرة أخرى أو السفر معها في المستقبل.

4- دفع تكاليف الاستيراد.

 ستحتاج إلى دفع تكاليف الاستيراد لإحضار الدراجة إلى بلدك.

 قد تكون رسوم الاستيراد نسبة مئوية من التكلفة الإجمالية للدراجة ، وعادة ما تكون حوالي 4-5٪.

 يمكنك العثور على تكاليف رسوم الاستيراد الدقيقة عن طريق الاتصال بإدارة الجمارك وحماية الحدود في بلدك.

بيع دراجات هوائية مستعملة

بعدما قمت بشراء المنتجات بأقل الاسعار الممكنه، فإنه يمكنك التقاط الصور لها وكتابة مواصفاتها وعرضها للبيع على الانترنت وبالتحديد على المبوبات الاعلانيه ومواقع بيع المنتجات المستعمله وعلى جروبات الفيس بوك والحسابات الاعلانيه علي تويتر وفي المنتديات العامه والمتخصصه وفي مختلف المواقع التي تسمح بنشر الاعلانات بشكل مجاني، هذا ويجب أن تكون أسعار دراجة هوائية مستعمل طبيعيه وغير مبالغ بها حتى تتمكن من بيع منتجاتك بسهوله، فمثلاً يمكنك إضافة ١٠٠ ريال كهامش ربح أو حتى بإمكانك وضع نسبة مئويه من سعر الشراء ولتكن ٢٠٪ ليتحدد لك سعر البيع.

بعد العمل في مشروع تجارة دراجات هوائية مستعملة على الإنترنت لعدة أشهر أو عام ستكون قد حققت عدد لا بأس به من المبيعات وستكون قد ربحت بعض المال وبجانب الربح ستكون قد اكتسبت الكثير من الخبرات التجارية وتعرفت على أفضل مصادر البيع وفهمت العملاء ومتطلبات السوق وكيفية التسويق والبيع الكترونياً، وحينها يمكنك بكل تأكيد العمل على أرض الواقع بجوار العمل على الانترنت، فيمكنك البحث عن محل في منطقه سكنية متوسطة من حيث المستوى المعيشي وتعرض بها منتجاتك وفي نفس الوقت تستمر بعرضها على الانترنت وبهذا سيتوسع مشروعك التجاري وستزيد أرباحك بكل تأكيد.

وفي نهاية هذا المقال فقد ذكرنا لكم تفاصيل ومعلومات عن دراسة جدوى مشروع استيراد دراجات هوائية مستعملة، نأمل أن نكون ذكرنا كل ما تبحثون عنه.

استيراد عجل مستعمل
استيراد عجل مستعمل

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد الات من تركيا

استيراد الات من تركيا.. احصل عليها بالضمان من هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الات من تركيا؛ فإن افضل …