مصانع كاسات زجاج في تركيا 

مصانع كاسات زجاج في تركيا .. دليلك لأفضل 3 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مصانع كاسات زجاج في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع كاسات زجاج في تركيا 

 

هل تبحث عن أفضل مصانع كاسات زجاج في تركيا ؟ في هذا المقال تقدم لكم منصة “موثوق”  أفضل المصانع التركية المنتجة للأكواب الزجاج التي يمكنك أن تستورد منها.

مصانع الزجاج في تركيا

تقدم مصانع الزجاج منتجات مميزة للتجار، ليس فقط تصنع الزجاج وإنما العديد من المنتجات الزجاجية، ويمكنك معرفة أهم تلك المصانع لاخيار أى منهما فى مشروعك من خلال أفضل مصانع كاسات زجاج في تركيا..

  1. PASABAHCE CAM:بدأت مجموعة Sisecam عملياتها بأول منشآت لصناعة الزجاج في عام 1935 استجابة لتوجيهات أتاتورك لإنشاء وتطوير صناعة الزجاج في تركيا، تستثمر المجموعة وتنتج جميع الأواني الزجاجية الأساسية في قطاع الزجاج منذ عام 1935، باستخدام أحدث التقنيات وتعمل بنشاط في البحث والتطوير. من خلال التركيز على الأسواق العالمية وتحقيق النمو المستمر منذ بداية الستينيات، احتلت المجموعة مكانتها بين أكثر الشركات المصنعة تميزًا في أوروبا وحول العالم، وذلك بفضل تخصصها وقدرتها التنافسية، تعد هذه الشركة من أوائل الشركات المتواجدة في دليل المصانع التركية.

من خلال تخصصها في أعمال الأواني الزجاجية وتغليف الزجاج والزجاج المسطح والكيماويات، تغطي خبرة Sisecam النطاق الكامل للأواني الزجاجية الأساسية، تعمل مجموعة Glassware Group مع ما مجموعه 5 منشآت تم إنشاؤها في 3 بلدان مختلفة، وتنتج زجاج الصودا والجير والزجاج البلوري المصنوع يدويًا والآلي تحت العلامة التجارية Pasabahce وأواني الفرن المقاومة للحرارة تحت علامة Borcam التجارية. تعد شركة Pasabahce، أكبر منتج للأواني الزجاجية في تركيا، ثاني أكبر مصنع في مجالها في أوروبا والثالث على مستوى العالم. بدأت عملياتها في Beykoz / Pasabahce في عام 1935، حيث أنتجت الأواني الزجاجية المصنوعة يدويًا بزجاج الصودا والجير، وفي عام 1955 افتتحت المرحلة الأولى من تقنية الإنتاج الدفعي التي تستخدمها اليوم. في عام 1974، بدأت الشركة في إنتاج الأواني الزجاجية المقاومة للحرارة.

مصانع كاسات زجاج في تركيا 
مصانع كاسات زجاج في تركيا

 تم تصدير كاسات زجاج بالجملة لأول مرة في عام 1961. خلال الفترة 1980-2000، إلى جانب تلبية الطلب المحلي المتزايد، تبنت Pasabahce استراتيجية نمو قائمة على التصدير، ودخلت مرحلة جديدة من النمو السريع حيث تم إطلاق طاقات جديدة، ومصانع جديدة لتصنيع الصودا- زجاج الجير وأدوات الفرن المقاومة للحرارة.  شقت الشركة طريقها إلى الأسواق المتقدمة في هذا القطاع، وخاصة في أوروبا، حيث كان الإنتاج والاستهلاك في مستويات متقدمة، وسرعت من استخدام التقنيات المتقدمة لتلبية احتياجات الأسواق لزيادة الجودة والإنتاجية. اليوم، تقوم Pasabahce بتصدير ما مجموعه 140 دولة وأنشأت 5 مصانع إنتاج في Kirklareli وMersin وEskisehir وبلغاريا وروسيا، تنمو وتتطور باستمرار لمدة 80 عامًا، منذ اليوم الأول لتأسيسها، وذلك بفضل استثماراتها في تركيا وحول العالم. تخدم جميع صناعات بضائع تركية بعلاماتها التجارية الرئيسية “Pasabahce” و”Borcam” وعلاماتها التجارية الفرعية “Pasabahce Porcelain” و”Pasabahce Professional” وعشرات العلامات التجارية الأخرى المرخصة، حيث تعرض سلعها لتجار التجزئة وتجار الجملة والمطاعم وسلاسل الفنادق داخل وخارج من البلاد.

  1. SIGMAPACK:تأسست Sigma Pack في كوتاهيا، تركيا في عام 1982، وهي تعمل كشركة رائدة في صناعة التغليف، من خلال أحدث التقنيات والموظفين ذوي الخبرة، متخصصون في تصنيع جميع أنواع عبوات الكرتون، في مصنعها الذي تبلغ مساحته 35.000 متر مربع. هي شركة تصنيع وتصدير رائدة تبيع منتجاتها إلى أكثر من 35 دولة في العالم، تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة التي تتراوح بين التصميم المبتكر والإنتاج وهندسة التعبئة والتغليف والتسويق / المبيعات ومختبرات الاختبار الحديثة. بذلت قصارى جهدها لتلبية احتياجات عملائها من خلال التنبؤ بظروف السوق وتقييمها منذ عام 1982، وتضمن أنها ستنتج الحلول التنافسية الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك في الطباعة والتغليف.
  1. RANA MARKET:شركة تم تصديرها إلى بلدان مختلفة لمدة 16 عامًا، تتكون مجموعات منتجاتها في الغالب من كاسات نيش 2020 والمنسوجات المنزلية والأواني الزجاجية والأثاث.

شركات صناعة الزجاج في تركيا

تعد شركة Şişecam واحدة منأشهر شركات الزجاج في تركيا وهي رائدة تصنيع الزجاج فيها. تعد توجيهات أتاتورك مع شركة Sisecam التي أسسها بنك الأعمال التركي في عام 1935، والتي لها تاريخ يمتد لأكثر من 85 عامًا بالإضافة إلى كونها واحدة من أقدم الشركات الصناعية المتخصصة في تركيا وقدرتها التنافسية من بين أكثر الشركات المصنعة شهرة في العالم بسبب نشاطها العالي، وستساعدك هذه الشركة في بدء مشروع محل زجاج. تأسست شركة Şişecam لتلبية متطلبات المنتجات الزجاجية الأساسية في  تركيااليوم، بخلاف كونها واحدة من أقوى المؤسسات الصناعية في تركيا، فقد تحول الزجاج في جميع المجالات الرئيسية مع مركبات الصودا والكروم التي تتكون من الأعمال التجارية إلى قورتربك عالمي. خطت خطوات كبيرة وحملت قصة نجاحها إلى نطاق دولي من خلال قوتها الإنتاجية المتطورة باستمرار، وعلامتها التجارية عالية السمعة، وجودة المنتج الفائقة ونهج النمو المستدام الذي يخلق قيمة، تواصل اليوم أنشطتها الإنتاجية المنتشرة في 14 دولة في أربع قارات مع 22 ألف موظف وهي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في العالم إنه من بين الشركات المصنعة.

أيضًا الشركة العالمية الوحيدة التي تعمل في جميع مجالات النشاط الرئيسية الثلاثة لصناعة الزجاج في العالم: الزجاج المسطح والأواني الزجاجية والتعبئة الزجاجية، بالإضافة إلى ذلك، فهي من بين أكبر ثلاثة منتجين للأواني الزجاجية وخمسة من أكبر منتجي العبوات الزجاجية والزجاج المسطح في العالم، وهي أيضًا واحدة من أكبر ثمانية منتجين للصودا في العالم والرائدة عالميًا في كيماويات الكروم. تعتبر لاعبًا عالميًا في خطوط الأعمال التي تغطي جميع المجالات الأساسية للزجاج مثل الزجاج المسطح والأواني الزجاجية والتعبئة الزجاجية وزجاج السيارات والألياف الزجاجية، بالإضافة إلى مركبات الصودا والكروم، والتي تعد مجالات نشاطها الرئيسية اليوم، تلعب أيضًا دورًا رائدًا في خطوط أعمال التعدين والطاقة وإعادة التدوير. تتخذ خطوات حازمة نحو أهدافها العالمية الطموحة. من خلال الجمع بين خبرتها العميقة ورؤيتها الطموحة، تواصل Şişecam إضافة قيمة إلى جميع أصحاب المصلحة لديها وتوسيع نطاق تواجدها العالمي من خلال نهج فردي وحساس بيئيًا بما يتماشى مع استراتيجيات النمو التي تخلق قيمة مستدامة.

تجارة الزجاج في تركيا

بدأت صناعة الزجاج  في تركيا مع إنشاء مصنع Paşabahçe في عام 1935، تم احتساب العديد من المجالات مثل المشروبات الغازية والبناء والسيارات والأدوية كمنطقة لا تدخل فيها مادة الزجاج في الحياة اليومية. انضمت شركات مثل Şişecam وGüral Cam إلى القطاع، وأظهر النمو في صناعة الزجاج بمرور الوقت نفسه في مجال التصدير. يذكر أن آخر منتجات صناعة الزجاج التي ستستمر في النمو وستستمر في النمو هي الألياف الضوئية والنظارات المسطحة والخلايا الشمسية، ويذكر أيضًا أن استثمارات صناعة الزجاج أكثر كثافة في أوروبا الشرقية وآسيا ودول الشرق الأقصى. إنتاج الزجاج في تركيا يلبي إنتاج الزجاج في تركيا الطلب المحلي بفائض، ولكنه يلبي احتياجات السوق الخارجية منذ ما يقرب من نصف قرن، ولكن على الرغم من ذلك، فإن منتجات الزجاج والزجاج من روسيا ودول الشرق الأقصى أثرت سلبًا على القطاع ويعاني القطاع من مشاكل بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام، والزجاج يتم التعبير عن الاستخدام المكثف للطاقة في الصناعة والتكلفة العالية للطاقة مقارنة بالدول المنافسة كمشاكل مهمة للقطاع. أطلقت شركة Şişecam منشآتها لاطقم الكاسات التركية والزجاج المسطح وزجاج السيارات في تتارستان في عام 2016 باستثمارات ضخمة بلغت 310 ملايين، ومن بين المعلومات التي تفيد بأن لديها 8 مرافق أخرى في الاتحاد الروسي.

مصانع كاسات زجاج في تركيا 
مصانع كاسات زجاج في تركيا

من الواضح أن القطاع الذي ستزداد وتنمو فيه استثمارات صناعة الزجاج ليس فقط مع مجموعة Şişecam ولكن أيضًا مع مستثمرين آخرين في القطاع، مما يخلق فرص عمل كبيرة وسيستمر في خلقه. أهم ما يميز الزجاج أنه يمكن إعادة تدويره بأعداد لا نهائية. تقع منشآت صناعة الزجاج بشكل عام في مناطق إسطنبول وجبزي ومرسين وكيركلاريلي ودنيزلي. وفقًا لتقرير قطاع الزجاج المنشور في الصحافة من قبل وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا، فإنه يعتبر من القطاعات الاقتصادية الرائدة التي تلبي نفقات التكلفة محليًا. يذكر أنه نظرًا لوفرة مواد الرمل والصودا والكوارتز والدولوميت في بلدنا، فإن 90 ٪ من الإنتاج، الذي تنتجه صناعة الزجاج برأس مال محلي، تلبيته مجموعة Şişecam. المعلومات الواردة في الصحافة، وفقًا للبيانات التي تم تقييمها لتجارة الزجاج في تركيا، تمتلك 4.3 طنًا من إنتاج الزجاج في السنة مع الطاقة الإنتاجية لتركيا ويتم احتواء العالم ضمن الخمسة الأوائل. يذكر أن إنتاج الزجاج في العالم يبلغ حوالي 120 مليون طن، ويذكر أن الولايات المتحدة وألمانيا والصين هي الأولى في استيراد الزجاج في العالم، والولايات المتحدة واليابان يحتلان المرتبة الأولى في طريقة استيراد بضائع من تركيا وتصدير الزجاج في العالم.

ربما تفيدك قراءة … جارة الزجاج في تركيا .. استثماراتك رابحة مع أفضل 4 شركات

اسعار الزجاج في تركيا

نظرًا لوفرة المواد الخام التي سيتم استخدامها في إنتاج صناعة الزجاج في  تركيا، فقد تم ضمان الإنتاج ليكون محليًا، لذلك هناك سبب مهم آخر لنجاح القطاع، والذي أثر بشكل إيجابي على نجاح القطاع في الدولة وعلى المستوى العالمي، وهو أن الزجاج مادة ستحتاجها جميع القطاعات على مستوى العالم، إذا تم البناء. إذا كان هناك إنتاج للمشروبات الغازية التي تتطلب زجاجًا، فستكون هناك حاجة إلى زجاجات، وإنتاج جرة زجاجية عندما نفكر في الأجهزة المنزلية التي ستتطلب الزجاج إذا تم صنع الدفيئة، والزجاجات المختلفة، وزجاجات الأدوية، وزجاجات المصل في قطاع السيارات، وسيتم استخدام إنتاج زجاج السيارات في كل جانب من جوانب الحياة، من الممكن أن نقول أن لديها سوقًا لا نهاية له.  كونه منتجًا قابلاً لإعادة التدوير وكونه منتجًا قابلًا لإعادة التدوير بنسبة 100٪ يمنع أيضًا التلوث البيئي، فهو منتج صناعي صديق للبيئة.

لسلبية الوحيدة التي هزت القطاع مؤخرًا هي دخول دول جديدة إلى السوق، وحقيقة أن ظروف المنافسة ليست هي نفسها، وأن بعض المواد الخام يمكن الوصول إليها بشكل أرخص من قبل المنافسين، ويمكنهم توظيف عمالة أرخص، وكانت ميزة المنافسين هي عيب صناعة الزجاج المحلية. على الرغم من أن صناعة الزجاج في  تركيا تواجه بعض المشكلات أهمها شركات الشحن في تركيا، إلا أنها تتعرض لبعض المواقف غير المواتية في المنصة الدولية، لكنها تستمر في النمو وتواصل نجاحها في الدولة وعلى المستوى الدولي، كما مكنت الاستثمارات الضخمة في صناعة الزجاج من تحقيق فرص عمل ضخمة.كل شركة ترغب في الحفاظ على وجودها في السوق العالمية، وتراجع منافسيها ومزاياها وعيوبها مع فرق الخبراء الناجحة، وتبني ظروفًا جديدة مناسبة للظروف التنافسية، وتمهد الطريق لدراسات الابتكار والمتانة للمنتجات، كانت صناعة الزجاج في  تركياتنمو بنجاح في  تركياوعلى الساحة الدولية حتى اليوم، استمرت ولا تزال تنمو بنفس السرعة، واستمرت الاستثمارات.

من بين أسباب اختيار الشرفات الزجاجية، الأسعار هي العامل الأكبر، أسعار م 2 شرفة زجاجية على الرغم من اختلاف كل شركة ومصنع، يتم تحديد أسعار البداية والسقف بشكل عام في السوق، متوسط ​​الأسعار بين 330 و540 ليرة تركية، يعتمد هذا على ميزة وجودة نظام الشرفة الزجاجية الذي تنوي الحصول عليه، يحدد السعر وجود شرفة زجاجية عادية أو شرفة زجاجية عازلة. يجب أن تكون حذرًا بالتأكيد عند تلقي الخدمات من الأشخاص الذين يعدون بشرفات زجاجية بأسعار منخفضة جدًا، أثناء إعطاء أسعار المتر المربع للشرفة الزجاجية للعميل، يجب بالتأكيد حساب تكلفة التصنيع وتجميع التطبيق. تختلف أسعار المتر المربع للشرفة الزجاجية، والتي يتم تقديمها أقل بكثير من السوق، في تسليم العمل، كثير من الناس في اسطنبول يتعرضون للإيذاء لهذا السبب، ويبدو الرقم والسعر المتفق عليهما منذ البداية مختلفين تمامًا في نهاية العمل.

شارع الزجاج في تركيا

بيكوز هي إحدى مناطق القسم الآسيوي من اسطنبول المطلة على مضيق البوسفور. وتضم 45 حيًا يبلغ عدد سكانها 248.071 نسمة حسب إحصائيات عام 2014، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 239.22 كيلومترًا مربعًا. أعلى نقطة في بيكوز هي 270 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتقطعها العديد من الجداول والأنهار مثل: ريفا، كوتشوكسو، وجوكسو. كما أنها من أهدأ مناطق اسطنبول، وتحتوي على العديد من الغابات الخضراء الغنية بأشجار الكستناء والزيزفون والبندق والصنوبر والبلوط. في غاباتها، تم تصوير أحد مواسم المسلسل التاريخي التركي الشهير “قيامة أرطغرل”. أما تاريخها فيعود إلى 700 قبل الميلاد، عندما استوطنها التراقيون واليونانيون لأول مرة، وكانت تسمى سابقًا “Amicus” باللغة اليونانية، وكانت خاضعة لسيطرة الفرس والرومان والبيزنطيين وأخيرًا العثمانيون اذ كانت الاراضي خلفها مكانا مفتوحا للصيد والتخلص من ضجيج المدينة من قبل السلاطين العثمانيين. تشتهر بيكوز بصناعة اشكال الكاسات التركي والزجاج والأواني الزجاجية المزخرفة، ويمكنك الوصول إليها عن طريق ركوب الحافلات من منطقتي كاديكوي وأسكودار.

معرض الزجاج في تركيا

منذ تأسيسها في عام 2009، لعبت Sarina Cam دورًا رائدًا في صناعة الزجاج نظرًا لتركيزها على التكنولوجيا والابتكار. اليوم، مصنع تصنيع بمساحة 14000 متر مربع في اسطنبول مع مركز مبيعات وتسويق. تصدر Sarina Cam منتجاتها الزجاجية المبتكرة والفريدة من نوعها إلى أكثر من 75 دولة مثل الشرق الأوسط وأفريقيا الوسطى والاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا والاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية، حتى أنها وصلت إلى أبعد الأماكن في تركيا وتقوم بشبكة توزيع ومبيعات واسعة.

مصانع كاسات زجاج في تركيا 
مصانع كاسات زجاج في تركيا

خدمات وعمليات التصدير

تصدر Sarina Glass إلى أكثر من 75 دولة حول العالم وأكثر من 80٪ من مبيعاتها هي مبيعات دولية، تساعد خبرتها الدولية الواسعة دائمًا على تقديم خدمة بأعلى جودة لإرضاء العملاء. من خلال خبرتها التكنولوجية تدعم شركائها من الألف إلى الياء: من الاستشارات وتصميم المنتجات والبحث والتطوير إلى عمليات الإنتاج والتعبئة، بالتعاون مع شركائها تقوم بتخصيص منتجاتها وخدماتها وفقًا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة.

مع أكثر من 400 عنصر في فئاتها المختلفة، ما يمكن استيراده من تركيا هو:

  • رف الملح والتوابل.
  • جرة وحاوية تخزين.
  • أوعية السكر.
  • أدوات المائدة.
  • أباريق.
  • زجاجات الزيت والماء.

تهدف إلى أن تقدم لعملائها أفضل المنتجات ذات الجودة العالية. استضافت مدينة اسطنبول الدورة التاسعة عشرة لـمعرض منتجات والات الزجاج في اسطنبول_تركيا الذي يعد من أكبر وأضخم المعارض المتخصصة في صناعة النوافذ الألمنيوم والخشبية. أقيم المعرض على أرض مركز Tuyap للمعارض والمؤتمرات في اسطنبول، في الفترة من 7 إلى 10 مارس. ويعرض المعرض النوافذ والأدوات والآلات الخشبية والألمنيوم الملحقة بصنعها، بالإضافة إلى أنظمة النوافذ وأغطية المصابيح، بمشاركة ما يقرب من 700 شركة تركية وأجنبية من 30 دولة في العالم. بالتزامن مع معرض النوافذ، معرض الزجاج، وهو أكبر معرض متخصص في مجال الزجاج في منطقة أوراسيا، حيث يقدم منتجاته من الزجاج المقسى والعازل للصوت وزجاج السيارات والزجاج الكريستالي، بالإضافة إلى معرض الأبواب والإكسسوارات تقدم أبواب معدنية وخشبية وأبواب عازلة للصوت وأبواب مقاومة للحريق وأبواب هيدروليكية وكهربائية. أقيمت المعارض الثلاثة على أرض مركز توياب للمعارض، على مساحة 38 ألف متر مربع، واستهدفت أكثر من 60 ألف زائر من 95 دولة من مختلف دول العالم.

الاستيراد من تركيا

في هذه الفقرة تجد أهم الأخطاء التي يقع فيها غالبية التجار عند الاستيراد من دولة تركيا:

سيُطلب منك أيضًا تقديم بيان استيراد إلى HMRC عند استيراد البضائع من تركيا إلى المملكة المتحدة. هذا أكثر تعقيدًا من مجرد تضمين رمز السلع – على الرغم من أن هذا جزء من المطلب. يحتاج البيان أيضًا إلى تضمين قيمة استيراد البضائع ورمز الإجراءات الجمركية الذي يشرح ما يتم فعله مع البضائع عند الاستيراد (على سبيل المثال، التداول الحر). الخيار الأسهل هو الحصول على وكيل الشحن الخاص بك لتقديم بيان الاستيراد الخاص بك. وسيستفيد وكيل الشحن الذي يتمتع بحالة AEO (المشغل الاقتصادي المعتمد) من الإجراءات الجمركية المبسطة التي من شأنها تسريع عملية استيراد البضائع الخاصة بك.

مصانع كاسات زجاج في تركيا 
مصانع كاسات زجاج في تركيا
  • عدم احتساب تكاليف ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية

قد تكون ضريبة القيمة المضافة و/ أو الجمارك و/ أو ضريبة الإنتاج واجبة الدفع على البضائع المرسلة من خارج الاتحاد الأوروبي، لذلك من المهم احتسابها في التكاليف الإجمالية. قد يكون هامش ربحك ليس جيدًا كما كنت تأمل وأن خيار استيراد آخر قد يكون أرخص بشكل عام. تتمتع تركيا، على الرغم من كونها خارج الاتحاد الأوروبي، منذ عام 1995، بتفضيلات الجماعة الأوروبية على المنتجات الصناعية التي تنتقل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا من خلال إصدار مستند ATR1، يمكن أن تدخل البضائع في كثير من الأحيان إلى المملكة المتحدة معفاة من الرسوم الجمركية وهو ما يمثل فائدة كبيرة عند البحث عن التجارة مع تركيا.

  • عدم اختيار أسلم وسيلة نقل وأفضل طريقة شحن الزجاج

يتم استيراد معظم البضائع إلى المملكة المتحدة من تركيا عن طريق البر، ومع ذلك، كانت هناك مشكلات في الآونة الأخيرة تتعلق بالأمان والتأخير الناجم عن الازدحام الذي ارتبط الكثير منها بالأزمة الإنسانية في جميع أنحاء أوروبا. تم استهداف المقطورات على وجه الخصوص من قبل المهاجرين الذين يسعون إلى الدخول إلى المملكة المتحدة، وقد عانى أصحاب البضائع من تأخيرات وخسائر وتلف للبضائع نتيجة لذلك.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات قيمة حول شركات بيع كاسات زجاج تركي وأيضًا عن معرض الزجاج الذي يقام في مدينة اسطنبول كل عام، بجانب معلومات هامة عن تجارة الزجاج في دولة صناعية كبرى مثل تركيا وأهم الشركات التركية المصدر لمنتجات الزجاج بشكل عام، لكى تستطيع البدء فى الاستيراد من أفضل مصانع كاسات زجاج في تركيا.

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى