الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى موقع الكتروني .. ما يوفره لك السوق المحلي
 دراسة جدوى موقع الكتروني
 دراسة جدوى موقع الكتروني

دراسة جدوى موقع الكتروني .. ما يوفره لك السوق المحلي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى موقع الكتروني

دراسة جدوى موقع الكتروني ستمكنك من تصميم موقع إلكتروني للكثير من المجالات والأعمال، عكس المتجر الذي يقوم ببيع السلع والمنتجات بطريقة جزئية، ومن خلال المقال سنعرف عن كيفية تصميم موقع وتكلفته.

ترخيص موقع الكتروني في السعودية

وضعت المملكة بعض الشروط لترخيص موقع إلكتروني فقد وضعت وزارة التجارة في السعودية قوانين لترخيص و تصميم موقع وتطبيق الإلكترونية وهي:

  • فتح سجل تجاري الموقع والمتجر الكتروني المراد فتحه، ثم القيام بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات في الموقع، ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار أحد المتاجر التي الظاهرة أمامك.
  • هناك عدة خيارات موجودة في التجارة الالكترونية لابد من اختيار للمقيمين عن طريق الانترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة لفتح الموقع.
  • كما أن مدة السجل التجاري من سنة حتى خمس سنوات وتبدأ من أول لحظة من دخول السجل ويمكن تجديدها عن الدخول موقع وزارة التجارة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

يوجد عروض كثير لتصميم موقع إلكتروني، حيث يوجد أكثر من شركة وموقع يقوموا بتصميم المواقع بطريقة جذابة مع تقديم عروض تجذب العميل في اختيار الباقة والتصميم اللازمة له.

عرض تصميم موقع الكتروني من خلال انشاء متجر الكتروني أذا كنت تريد موقع تجاري لبيع بعض السلع و المنتجات على الإنترنت يجب تصميم الموقع بشكل جذاب وعصري يتماشى مع شكل المنتج، ومتفق مع شكل عرض الشاشات والكمبيوتر، وأن يوجد سهولة في التحكم من خلال سهولة الوصول إلى أقسام الموقع والمنتجات وسهولة عملية الشراء والبيع.

سعر هذا التصميم يبلغ أكثر من 5500 ألف جنية مصري ويتضممن أكثر من مجال بحث في الأقسام المتجر والمنتجات والقدرة على التحكم الكامل في مديولات المتجر.

أمكانية وضع نظام الدفع الأون لاين عن طريق الماستر كارد.

يمكن التجديد السنوي للتصميم بمبلغ 1800 جنية مصري.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى موقع الكتروني..ما يوفره لك السوق المحلي

 

 

تصميم موقع الكتروني
تصميم موقع الكتروني

 

تصميم موقع الكتروني

الجدير بالذكر يوجد على شبكة الإنترنت العالمية الكثير من المواقع التي تعمل على تصميم موقع إلكتروني

وردبريس WordPress :

هي من أشهر منصات التسويق الالكتروني المجانية يوجد بها أكثر من قوالب مثل قوالب themes وقوالب plugins التي يمكن تنزيلها مجان أو يمكن شراؤها بسعر ممتاز ويمكن معرفة طريقة إنشاء موقع إلكتروني (ووردبريس) بالكامل و اختيار قوالب جاهزة للموبيل مع لاوجود أدوات تسمح بكل شيء يوجد بها 3 جيجابايت من مساحة التخزين في المنصة ويجب الذكر أن المنصة تعتبر مؤسس أساسي في محرك التشغيل بنسبة 31% من مواقع الإنترنت العالمية.

منصة Shopify :

تعتبر أفضل منصة في تصميم موقع الكتروني متكامل وبطريقة سهلة ويضم أفضل القوالب التجارية عليها ولا تحتاج القوالب الكثير من الوقت في تجهيزها يمكن تنزيل المنصة في الشبكات المواقع التواصل الاجتماعية، ولكن تكلفة انشاء موقع الكتروني في المنصة غالية جدا حيث أنه يرتفع سعر تكلفة إنشاء موقع إلكتروني مقارنة مع باقي المنصات الأخرى المشهورة في صنع المواقع الإلكترونية.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن

 

خطة عمل مشروع موقع الكتروني:

يجب وضع خطة لتصميم الموقع الإلكتروني فالتصميم ليس وضع أزرار في الشاشة فقط ولاكن يوجد بعد الخطوات التي تساعد في تصميم مشروع موقع الكتروني تجاري من خلال معرفة الهدف من المشروع والغرض من الموقع والجمهور الذي يجذبه التطبيق، من خلال تطبيق دراسة الجدوى نجد 7 مراحل يطلبها الموقع لتصميم الجيد له.

  • تحديد الهدف – Goal identification: ما هو الهدف الأساسي من الموقع.
  • تعريف النطاق – scope identification: بعد معرفة الهدف يجب معرفة المميزات التي يجب وجودها في الموقع تتماشى مع هدف الموقع.
  • إنشاء مخطط للصفحات وعمل خريطة الموقع – Sitemap and wireframe creation: وهي كيفية عمل خريطة وكيفية ربط الصفحات مع بعض والروابط، وهو يعتبر الحجر الأساسي لتصميم الموقع.
  • إنشاء المحتوى – content creation: لابد أن يكون المحتوي حقيق لزيادة نشاط العميل وزيادة التفاعل.
  • العناصر المرئية – Visual elements: ليكون مشروع متجر الكتروني مربح يجب أن يحتوي على عناصر مرئية جذابة ومنظمة وعدم استخدام أكثر من 3 ألوان أساسية في الصفحة.
  • الاختبار – Testing: يجب التأكد من محتوي الموقع وصفحاته قبل انطلاقه.
  • نطلق– !Launch: بعد تلك المراحل يأتي وقت انطلاق الموقع في الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية

 

دراسة جدوى لموقع الكتروني تجاري

من خلال دراسة الجدوى لموقع إلكتروني تجاري تظهر ما يحتاج الموقع من أفضل التصاميم للموقع التجاري وكيفية انشاء موقع إلكترونية ويقدم نموذج دراسة جدوى مالية للمشروع من حيث التكلفة المشروع ومن أهم المكاتب التي تقدم خدمة دراسة الجدوى الموجودة في السعودية وخاصة في مدينة الرياض وجدة:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

من مكاتب استشارات اقتصادية الرسمية الاحترافية تقوم بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة مكتب دراسة جدوى لديه خبرة أكثر من 15 عام في مجال الدراسات الجدوى، ويقدم دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.

للتواصل: أضغط هنا

مكاتب استشارات مالية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تقدم المؤسسة دراسة جدوى اقتصادية والاستشارات في مختلف المجالات، وأحد أهم مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض كما يتميزون بوجود خبراء مختصين يقومون دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم، لديهم خبرة أكثر من 10 سنين في هذا المجال.

للتواصل: أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع بلك.. دراسة جديدة شامل

توثيق موقع الكتروني
توثيق موقع الكتروني

 

توثيق موقع الكتروني

مع اختلاف المواقع والمتاجر الإلكترونية يجب توثيق موقع الإلكتروني وما يوجد فيه من محتوى فبل يمكن عرض ملابس دون ذكر الجهة المنتجة والمصنعة للملابس والماركة التجارية، وذكر سعرها وطريقة شحن السلعة مع توافر جميع أنواع الشحن.

وكذلك بالنسبة للمنصات التعليمية والمكاتب يجب ذكر جهة الطباعة للكتاب مألف الكتاب ودار النشر والطباعة وغيرها من الاشياء الاخرى التي توجد في الموقع الإلكتروني.

ختاما عزيزي القارئ يجب أن نعرف أن يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم أفضل وأشهر التصاميم للمواقع والمتاجر الإلكترونية


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز …