الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى موقع الكتروني .. ما يوفره لك السوق المحلي

دراسة جدوى موقع الكتروني .. ما يوفره لك السوق المحلي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى موقع الكتروني

هل تبحث عن أفضل طريقة تمكنك من الحصول على دراسة جدوى موقع الكتروني ؟

دراسات الجدوى واحدة من الطرق المحترفة التي تتبعها كبرى الشركات العالمية عند الإقدام على عمل أي مشروع أو الرغبة في توسعة نشاطها، لما لذلك الأمر من فوائد عظيمة أهمها معرفة هل للمشروع فرصة حقيقة في السوق وهل سيأتي بالأرباح والنتائج المطلوبة منه أم لا.

وأنت أيضاً عند الرغبة في عمل مشروع الكتروني سواء كنت جديد في هذا المجال أو تريد توسيع نشاطك فتحتاج إلى الاعتماد على تلك الدراسات من أجل خطو خطوات تثق فيها تحقق لك ما تصبو إليه.

 دراسة جدوى موقع الكتروني
مكاتب استشارات اقتصادية

مكاتب استشارات اقتصادية

في البداية عند الرغبة في عمل أي مشروع تحتاج إلى معرفة أفضل المكاتب التي تقدم خدمات استشارية بناء على أسس علمية ومنها:

  • شركة المستشار في المملكة وهي واحدة من الشركات الشهيرة التي استطاعت عمل دراسة جدوى اقتصادية ناجح لكبرى الشركات في المملكة وساعدتها على الوصول إلى أهدافها.
  • سنابل الإبداع من المؤسسات الشهيرة أيضا التي من خلالها يمكنك الحصول على نموذج دراسة جدوى لمشروع تقني مثل عمل متجر أو موقع أو تطبيق أو غيرها من المشاريع الالكترونية المختلفة والتعرف على فرصها الحقيقة في السوق.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية

مشروع متجر الكتروني مربح

النجاح هو هدف الجميع والعمل الحثيث على تأمين مكانك وتأمين حصتك في السوق غدًا يتمثل في التفكير في تصميم وبناء موقع ويب لشركتك أو مشروعك، ف تصميم موقع وتطبيق هي أحدث الطرق في التجارة والتسويق التي نقلت كثير من الشركات إلى العالمية وأعطت فرص حقيقة لمبتدئين لا يملكون رؤوس أموال.

ويتميز تصميم موقع الكتروني أنه ليس بالأمر الصعب كما تعتقد، ولكن أسهل شيء تفعله اليوم، إنه إنشاء موقع ويب والتحكم فيه ببساطة، ولكنه أسهل بكثير من تصميم متجر على الأرض من حيث التكلفة أو الوقت.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية | قائمة المكاتب المتخصصة

 دراسة جدوى موقع الكتروني
دراسة جدوى لموقع الكتروني تجاري

دراسة جدوى لموقع الكتروني تجاري

أصبح تصميم موقع على شبكة الإنترنت اليوم أسهل، ومعظم أصحاب المواقع اليوم ليسوا مضطرين لتعلم لغات البرمجة كما يعتقد الكثيرون، هناك أدوات تم إجراؤها للقضاء على هذه الصعوبات، اليوم تحتاج فقط للعمل كمصمم فقط، فأنت تحتفظ فقط بالمكان لاستضافة موقع الويب الخاص بك (متجرك عبر الإنترنت)، ) ثم تستفيد من مرحلة تصميم موقعك باستخدام أدوات من شأنها تقصيرك كثيرًا والكثير من الوقت، سواء كنت ترغب في تصميم موقع ويب لخدمتك أو متجر إلكتروني لعرض منتجاتك..، تقريبًا نفس الشيء الشيء مع اختلاف طفيف في أدوات العمل.

ويأتي السؤال حول أهمية مشروع موقع الكتروني تجاري، والإجابة أن ما لا يعرفه الكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم، وحتى الكبيرة منها في بعض الأحيان، أن الإنترنت و تصميم موقع الكتروني متكامل يمكن أن يفيدك في عملية البحث والاتصال، ولكن دور المسوق المحترف هو دائمًا البحث عن طريقة أو طريقة لتسويق منتجاته، وكانت أفضل طريقة في الماضي هي الراديو والمجلات والصحف والتلفزيون، أصبح الإنترنت اليوم أقوى وسيلة جمعت بين جميع سكان مدينتك أو بلدك، ولكن غالبية سكان العالم.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مصنع بلك.. دراسة جديدة شاملة

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمشروعك الخاص في الوقت الحالي، قد يكون بابًا لتحقيق نجاح باهر وربح وفير، وقد يكون متجرًا بدون متجر، وقد يكون بابًا جديدًا لكسب الرزق والمزيد من الربح لأولئك الذين يمتلكون متاجر أو متاجر أو شركات، وقد يتجاوز كل هذا لتصبح شركة مستقلة ونموذجًا مثيرًا للإعجاب بالنسبة لأكثر الأشخاص نجاحًا في العالم ومالك الأغنياء، عمل موقع إلكتروني لنشاطك، أيا كان النوع، مهم جدًا في عصر التقدم التكنولوجي والعصر الذي أصبح فيه العالم قرية صغيرة حيث يمكنك الشراء والبيع والربح والتجول ومعرفة جميع تفاصيل العالم وإبرام اتفاقياتك مع الصحافة زر.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مياه معدنية | بتفاصيل السوق المحلي

 دراسة جدوى موقع الكتروني
طريقة إنشاء موقع إلكتروني (ووردبريس) بالكامل

طريقة إنشاء موقع إلكتروني (ووردبريس) بالكامل

يمكن تلخيص الخطوة الأولى لمشروع تصميم موقع الويب بمعرفة ما يريده عملاؤك فالهدف الأساسي من عمل الموقع و تطبيق دراسة الجدوى  دراسة جدوى موقع الكتروني جذب الزوار ومساعدة الأشخاص على فهم المنتج والشركة والعلامة التجارية من خلال مجموعة متنوعة من المؤشرات بما في ذلك العناصر الفرعية والنصوص والتفاعلات، وهذا يعني أن كل عنصر من عناصر يحتاج موقعك إلى العمل لتحقيق هدف معين، وتوجد العديد من المنصات التي يمكن الاستفادة منها في عمل موقع ومنها منصة وورد بريس الشهيرة ويمكن الاستفادة منها كالتالي كما يقدم الفيديو: أضغط هنا

كما يمكنك البحث ومعرفة تكلفة موقع e commerce كونها من المواقع الشهيرة المتخصصة في هذا المجال والتي تبدأ أسعار إنشاء المواقع عليها من 15 دولار.

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء: دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن

من المهم عند عرض تصميم موقع الكتروني أن تتذكر أن هذا مشروع لعملائك وليس لك (أي أن الموقع موجه لعملائك للدخول إليه) وأنت هنا لإضافة حيوية إليه وإضافة أفكار إبداعية تساعدك على جعل الموقع أفضل مما تتخيل.

ستساعدك عملية معرفة أهداف إنشاء الموقع في المقدمة في توفير موقع أفضل وسهل للتنقل لعملائك، كل هذا يعتمد على توقعاتك ومعرفتك بعملائك خاصةً أنك ستنشئ موقع ويب لمشروعك وبالتالي فهم سوقك جيدًا ومعرفة احتياجات عملائك.

كل ما عليك القيام به هو إجراء القليل من البحث، جزء من عملك هو إجراء تجربة محتملة للمستخدم المتوقع، وهذا يعني البحث عن شخصيات المستخدمين لتحديد كيف يمكنهم تلبية احتياجاتهم.

ما نريدك أن تصل إليه هو توفير موقع ويب رائع يخدم غرضه وهدفه الأساسي، لأن عملية البحث هذه تساهم بشكل كبير في تحقيق هدفك لعملائك، واحدة من أولويات مالك المشروع الناجح هو تحقيق العميل (خدمة العملاء)، لذا عليك الموازنة بين آرائك الاحترافية ومتطلبات عملائك لتصميم موقع رائع ومميز قادر على تحقيق الأهداف العامة بينك.

من الخطوات الهامة أيضاً التي يجب الانتباه لها هو الحصول على ترخيص موقع الكتروني في السعودية حتى تعمل بشكل قانوني لتجنب المساءلة القانونية أو المخالفات التي تعرض مشروعك للضرر.

تكلفة انشاء موقع الكتروني ليست كبيرة حيث تبدأ الأسعار من 200 دولار لذا بناء على نتائج الدراسة التي ستقوم بها ستتمكن من تحديد الميزانية المناسبة والمواصفات التي يحتاج إليها مشروعك.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …