السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع كمامات.. أفضل جهات استشارية

دراسة جدوى مصنع كمامات.. أفضل جهات استشارية

 دراسة جدوى مصنع كمامات

 

يعد مشروع إنتاج الكمامات الطبية من المشاريع التي لها هامش ربح كبير جدًا الآن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما يزيد من أهمية دراسة جدوى مصنع كمامات حيث تقوم الدراسة بعمل خطة متكاملة تشرح فيها خط الإنتاج والتوزيع والتوثيق والعمالة المطلوبة في هذا المقال سنقدم لك نبذة عن ذلك وسنعرفك بأهم جهات استشارية لخدمتك.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

دراسة جدوى مصنع كمامات طبية
دراسة جدوى مصنع كمامات طبية

دراسة جدوى مصنع كمامات طبية

وسط تفاقم جائحة كورونا ازداد الطلب على أجهزة التنفس الطبية بشكل كبير مما يشير إلى أن المشروع هو أحد فرص الاستثمار التي يجب استغلالها، في الأمور العادية يتم ارتداء أقنعة الوجه الجراحية من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية أثناء الجراحة أو أثناء رعاية المرضى؛ لتجنب الاتصال بالبكتيريا يتم استخدام أقنعة الوجه الجراحية كحاجز وقائي

لمنع انتقال العدوى بين المرضى والجراحين معظمها مصنوع من قماش غير منسوج ومتوفر في شكل ثنائي وثلاث طبقات ويتم لحام الطبقات بالموجات فوق الصوتية للترشيح البكتيري الفعال.

ميزات المشروع:

فيما يتعلق بمواصفات القناع يعتزم المصنع استخدام أفضل المواد الخام لتصنيع أقنعة بكفاءة ترشيح بكتيري بنسبة 95٪ على الأقل.

يتم تصنيع أقنعة النباتات الطبية وفقًا للمعايير التي وضعتها الجهات التنظيمية وستلتزم بالمبادئ التوجيهية التي تقدمها إدارة الغذاء والدواء الحكومية كما أن القماش المستخدم في الكمامات الطبية قليل التكلفة.

يدفع انتشار الفيروس الطلب على هذه المنتجات وتأتي هذه الخطوة في وقت يكافح فيه الملايين من الناس في آسيا والعالم للتعامل مع شدة تفشي المرض الذي تحول بسرعة إلى جائحة على مدى الشهرين الماضيين.

يواصل كل من المستهلكين والأخصائيين الطبيين الإبلاغ عن تناقص الإمدادات من المعدات الطبية المختلفة بما في ذلك المطهرات والأقنعة الطبية، والخدمات والمرافق الأخرى التي تعاني أيضًا من الإغلاق الواسع لمسارات السفر والحجر الصحي وإلغاء الأحداث والتجمعات الشعبية.

استجابة لوباء كورونا اختارت السلطات في معظم البلدان فرض البروتوكولات الإلزامية لارتداء القناع في الأماكن العامة مما تسبب في نقص عالمي في العرض الحالي للأقنعة الطبية لذا البدأ في معرفة شروط ترخيص مصنع كمامات طبية خطوة جيدة لبدأ التصنيع.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى عيادة بيطرية .. شاملة تكاليف الوصول إلى العملاء

 

مبررات المشروع:

أدى الوعي المتزايد بالعدوى المحمولة جواً إلى زيادة استخدام أقنعة الوجه الجراحية ليس فقط في مرافق الرعاية الصحية الكبيرة، ولكن أيضًا في الأماكن العامة في جميع أنحاء العالم وازداد استخدام أقنعة الوجه الجراحية بين عامة الناس بسبب التفشي الأخير للعدوى المحمولة جواً الأمراض خاصة فيروس كورونا من المتوقع أن يؤدي الاستخدام الحتمي لأقنعة الوجه الجراحية وأقل تهديد لبدائلها إلى دفع سوق أقنعة الوجه الجراحية العالمية خلال الفترة المتوقعة.

استنتاج من دراسة الجدوى اقتصادية لمصنع قناعات طبية:

من خلال خبرتة مكاتب دراسة الجدوى الموثوقة في مجال استشارات المشاريع وأبحاث السوق عليها أن تقدم معلومات شاملة عن المشروع الذي يلبي جميع المتطلبات المذكورة أعلاه وأن يكون لديه إمكانات نمو عالية في الأسواق.

يحتوي التقرير على جميع البيانات التي ستساعد رائد الأعمال في العثور على إجابات لأسئلة مثل:

لماذا يجب أن تستثمر في هذا المشروع؟

انواع الكمامات الطبية واسعارها؟

ما الذي يدفع نمو المنتج؟

ما هي التكاليف المترتبة على ذلك؟

ماذا ستكون إمكانات السوق؟

يركز التقرير أولاً على تعزيز المعرفة الأساسية لرائد الأعمال حول المنتج الرئيسي، من خلال توضيح التفاصيل مثل تعريف المنتج والاستخدامات وما هي مواصفات الكمامة الطبية والتطبيقات وتقسيم الصناعة، بالإضافة إلى نظرة عامة على قطاع الصناعة في البلد الذي تريد الاستثمار فيه، ثم يساعد التقرير رائد الأعمال في تحديد المجموعة

المستهدفة من العملاء لمنتجه، ويساعد في اتخاذ قرار استثماري سليم من خلال سرد العوامل التي ستساهم في نمو استهلاك المنتج، ثم توضيح العوامل التي ستساهم في النمو من التجارة الخارجية للمنتج إلى جانب قائمة الدول المستوردة والمصدرة الرئيسية، يتضمن التقرير تمثيلاً بيانياً وتنبؤات كما توضح البيانات الرئيسية التي تمت مناقشتها في القسم المذكور أعلاه إمكانات نمو المنتج.

إذا كنت بحث عن أفضل الجهات الاستشارية ومكاتب استشارات اقتصادية التي تقدم دراسات جدوى لهذا المشروع يمكنك التواصل مع المكاتب التالية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: اضغط هنا

مكتب سنابل الإبداع: اضغط هنا

مواصفات الكمامة الطبية السليمة

يجب أن يحتوي القناع الطبي على مواصفات محددة، ليكون فعالًا للوقاية من أنواع مختلفة من الفيروسات، وخاصة فيروس كورونا وعلى الأخص:

يجب أن يحتوي وجهه الخارجي أو القماش المستخدم في صناعة الكمامات الطبية على مادة مضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات.

التأكد من احتواء الوجه الداخلي على ثقوب صغيرة تساعد على التنفس بشكل طبيعي.

ضع في اعتبارك أن الكمامة تحتوي على جزء معدني مما يساهم في إغلاق الأنف بشكل جيد، للحماية من الفيروسات.

تصنيع الكمامات الطبية في السعودية
تصنيع الكمامات الطبية في السعودية

تصنيع الكمامات الطبية في السعودية

في الآونة الأخيرة ازدهر مجال تصنيع الكمامات الطبية في المملكة حيث أعلنت الهيئة العامة للذغاء والدواء عن وجود 8 مصانع في المملكة تنتج 3.7 مليون كمامة أسبوعيا وهو ما يعني وجود طلب ضخم على خط انتاج كمامات للبيع.

كما أن عدد المصانع المحلية لأجهزة التعقيم بلغ 49 مصنعًا بزيادة 40٪ وتنتج أكثر من مليون ونصف مليون لتر من أجهزة التعقيم.

 

ربما تفيدك: أحدث دراسة جدوى مستشفى بيطري

 

شروط انشاء مصنع مستلزمات طبية

من أجل إنشاء مصنع مستلزمات طبية في المملكة يجب الحصول على ترخيص بإنشاء المصنع ويتم إلكترونيًا ويجب أن تلتزم بمعايير ومتطلبات الصناعة الطبية والرقابة الطبية، يمكنك التقديم للحصول على ترخيص مصنع كمامات من خلال رابط التقديم الإلكترونية من موقع هيئة الغذاء والدواء في المملكة.

لتوصل اضغط هنا

يعد مشروع تصنيع كمامات من المشاريع الرائعة التي عليك أن تضعها ضمن خطك الاستثمارية فالطلب الضخم عليها يجعل هامش ربحها كبير.

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …