الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / أحدث دراسة جدوى مستشفى بيطري
دراسة جدوى مستشفى بيطري
دراسة جدوى مستشفى بيطري

أحدث دراسة جدوى مستشفى بيطري

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مستشفى بيطري

لقد ظهر مؤخرا اهتمام الناس بتربية الحيوانات الاليفة ولذلك ظهرت اهمية الطبيب البيطري وكثرت العيادات البيطرية، فلابد أن تقوم بعمل دراسة جدوى مستشفى بيطري قبل البدء في تنفيذ عذا المشروع الذي يعد من أكثر المشاريع المربحة.

دراسة جدوى مصنع ادوية بيطرية

يقوم مصنع لإنتاج الأدوية البيطرية على إنتاج الأدوية البيطرية والمستخدمة بشكل كبير في العيادات البيطرية والتي تتطلب أدوات ملائمة للطب البيطري. فالكثير يهتم بتربية الحيوانات الأليفة خاصة القطط والكلاب فهم يحتاجوا للمعدات والأدوية الطبية، خاصة أن هذه الحيوانات تتعرض للازمات الصحية والاصابات التي تحتاج إلى العلاج أو استقدام بيطري، وهذه الأدوية ذات تركيبات كيمائية تتناسب مع حالتها وأجسامها وأجهزتها المناعية، كما أن هذا المشروع يعد من اكبر مشاريع بيطرية ناجحة، فهو يقدم منتجات ذات طبيعية خاصة ومستخلصة من النباتات والأعشاب الطبيعية التي تعد أفضل من المنتجات الصناعية. فقبل البدء في تنفيذ مشروع مصنع ادوية بيطريه لابد من عمل دراسة جدوي مخزن ادوية بيطرية:

 

دراسة جدوي مخزن ادوية بيطرية
دراسة جدوي مخزن ادوية بيطرية

– اختيار موقع يناسب مشروع مصنع أدوية بيطرية قريب من الخدمات العامة مثل الاتصالات والطرق والوحدة البيطرية وغيرهم.

– اتباع خطة واضحة قبل التنفيذ المشروع تشمل وضع البحوث اللازمة لتصميم المشروع والمباني المحدد تصميمها وعمل جدول زمني للبناء.

– العمل علي تجهيز مشروع المصنع بالأجهزة والادوات اللازمة لكل قسم قبل الإفتتاح.

– الإشراف علي تنفيذ المقاييس والمواصفات المحددة للبناء والتصميم والمعدات المستخدمة طبقًا للمعايير المذكورة في خطة الانشاء.

ـ تحديد مصادر الحصول على المواد الخام التي يتم تصنيع الأدوية منها

ـ وجود اطباء وخبراء في مجال الادوية البيطرية.

ـ وجود العمال والفنيين والمهندسين.

– بعد تهيئة مشروع المستشفى للعمل يجب أن يكون المشروع جاهزا لمسايرة أي تقدم علمي يحدث في مجال الطب والعمل علي اتباع الاساليب الجديدة وليس السير على نمط واحد.

ربما يفيدك قراءه شركة تصميم تطبيقات الجوال .. تعرف على أشهر 4

اجراءات فتح عيادة بيطرية

للقيام بترخيص العيادة البيطرية أو المستشفى يلزم إتباع  شروط ترخيص عيادة بيطرية:

 

اجراءات فتح عيادة بيطرية
اجراءات فتح عيادة بيطرية

– صورة من عقد تمليك أو إيجار أرض مشروع المستشفى مثبت بالشهر العقاري.

– صور من بطاقات نقابة جميع الأطباء، صور بطاقات أو تراخيص هيئة التمريض وعقود عمل للمرضين.

– صور شهادة اخصائي للأطباء المتخصصين، والاوراق خاصة باستشاري تخدير.

– عقد اتفاق التسجيل والمدير الفني الصادر من نقابة الاطباء.

– وتسجيل دفع رسوم المستشفى بنقابة الاطباء.

– القيام بإرسال هذه الاوراق المطلوبة إلي ادارة العلاج الحر بوزارة الصحة والسكان وعمل أي اوراق آخري يتم طلبها من إدارة المستشفى.

الأوراق المطلوبة عند التسجيل في نقابة الأطباء البيطريين :

– ترخيص بمزاولة مهنة الطب – شهادة ميلاد والرقم القومي – صور شخصية – شهادة المؤهل – الموقف من التجنيد للذكور.

-احتياطات لازمة عند إنشاء مشروع مستشفى  كيف افتح عيادة بيطرية.

– اختيار موقع يناسب مشروع مستشفى قريب من الخدمات العامة مثل الاتصالات والطرق والوحدة البيطرية وغيرهم.

– اتباع خطة واضحة قبل التنفيذ المشروع تشمل وضع البحوث اللازمة لتصميم المشروع والمباني المحدد تصميمها وعمل جدول زمني للبناء.

– العمل علي تجهيز مشروع المستشفى بالأجهزة والادوات اللازمة لكل قسم قبل الافتتاح، اختبار مزاولة المهنة للبيطرين بالسعودية.

– الاشراف علي تنفيذ المقاييس والمواصفات المحددة للبناء والتصميم والمعدات المستخدمة طبقًا للمعايير المذكورة في خطة الانشاء، كل هذا  ليحفظ مستقبل الطبيب البيطري في السعودية.

– بعد تهيئة مشروع المستشفى للعمل يجب أن يكون المشروع جاهزا لمسايرة أي تقدم علمي يحدث في مجال الطب والعمل علي اتباع الاساليب الجديدة وليس السير علي نمط واحد.

ربما يفيدك قراءه :أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي .. وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية  

تكلفة انشاء عيادة بيطرية

لحساب تكلفة إنشاء هذا المشروع يلزم معرفة اسعار العيادات البيطرية وحساب أسعار الاجهزة المستخدمة في العيادات والديكورات والمكان، وتعمل المملكة على دعم المشاريع الصغيرة. يتمثل المشروع في إنشاء عيادة بيطرية  تقدم أعلى مستوى من العلاج ورعاية الحيوانات الأليفة و التي تم تجهيزها بكافة الوسائل والإمكانيات والتقنيات الحديثة في هذا المجال . حيث تتكون المستشفى من فريق من الاطباء البيطريين ذوي الخبرة والذين تم تدريبهم على التعامل مع الحيوانات الأليفة بلطف، لمنحهم الشعور بالأمان والراحة. ولعمل مشاريع بيطرية ناجحة يتم تدريب  فريق العمل على كافة  الأمور الطبية التي قد تؤذي الحيوان الأليف وطرق التعامل معها، سواء كان فحصًا صحيًا روتينيًا أم اختبارًا تشخيصيًا متقدمًا أو إجراءً جراحيًا. وتشمل خدمات المشروع أيضًا كثيرًا من الخيارات العامة لرعاية الحيوانات الأليفة.

 

دعم المشاريع الصغيرة
دعم المشاريع الصغيرة

ربما يفيدك قراءه شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

مكونات العيادة البيطرية

ونتيجة للتطور الذي يحدث عالمياً بالنسبة للمنشآت البيطرية الحديثة والاستعانة بأجهزة متطورة تسهل عمل الطبيب البيطري ميدانياً وتسهل وتعطي التشخيص الدقيق مما يكثر من فرص الوقاية والعلاج وترشيد استهلاك الأدوية ومنع انتشار الأمراض. من ذلك المنطلق قامت وزارة الزراعة متمثلة في إدارة الثروة الحيوانية بتطوير الوحدات البيطرية بتقنيات عالية وتجهيزات حديثة لمواكبة هذا التطور والنهوض بالثروة الحيوانية بالمملكة، كما يوجد بيطري متنقل الرياض.  مكونات العيادة البيطرية الحديثة هي:

1- صالة استقبال المراجعين والاستراحة: حيث يتم استقبال المراجعين والاطلاع على كامل بياناتهم من خلال بطاقة المربي وتحديد الخدمات البيطرية المطلوبة من الكشف على الحيوانات المريض أو إجراء عمليات جراحية أو التحصين ضد الأمراض المعدية، ولقد تم تجهيزها ببعض الأدوات الإرشادية والنشرات الإرشادية وشاشة عرض تعرض بعض أفلام الوعي الخاصة بتربية ورعاية وأمراض الحيوانات والأمراض المشتركة.

2- صالة الكشف الخارجية: وهي مجهزة لاستقبال الحيوانات وتتوفر فيها الزناقة للتحكم والسيطرة على الحيوان لإجراء الكشف وكذلك تتكون من عدة أدوات تساعد الطبيب في تخصيص المطلوب للحيوان لتوجيهه إلى القسم المناسب داخل العيادة.

3- غرفة الكشف الداخلية: تتوفر بها كل مستلزمات الكشف والتشخيص المبدئي للأمراض وتحتوي على أدوات الكشف والتشخيص وكذلك إجراء العلاجات الأولية للحيوانات.

4- غرفة جراحة الحيوانات الكبيرة: وهي مجهزة بأحدث المستلزمات والمعدات الجراحية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية للحيوانات الكبيرة  (كالإبل والأبقار والخيول والأغنام والماعز ) وأجهزة ومعدات تعقيم وأدوية تخدير والأدوات الجراحية بمختلف أنواعها وطاولات جراحية  وطاولات الأدوات الجراحية والكشاف الجراحي وغيرها من الأدوات الجراحية.

5- غرفة جراحة الحيوانات الصغيرة: وهي مجهزة بأحدث المستلزمات والمعدات الجراحية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية للحيوانات المنزلية (كالقطط والكلاب والحيوانات المنزلية الأليفة) وأجهزة ومعدات تعقيم والكشاف الجراحي وغيرها من الأدوات الجراحية وأدوية تخدير والأدوات الجراحية بمختلف أنواعها وطاولات جراحية وطاولات الأدوات الجراحية.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض موضوع دراسة جدوى مستشفى بيطري ومدى أهمية مجال الطب البيطري الذي انتشر في السنوات الاخيرة، وتكاليف العيادات البيطرية التي تعد من اكثر المشاريع المربحة في الوقت الحاضر.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز …