الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى مشروع الدراجات الهوائية .. 8 معايير لنجاح مشروعك

 دراسة جدوى مشروع الدراجات الهوائية .. 8 معايير لنجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى مشروع الدراجات الهوائية

الكثير منا يفكر في انشاء مشروع يعيد عليه الربح خصوصا في ظل السيطرة الرأسمالية وتحكم صاحب العمل الذي قد يكون غير مقبول لدى الكثير نتيجة لذلك ظهرت العديد من أفكار المشاريع ولكن على الرغم من هذا يعتبر دراسة جدوى مشروع الدراجات الهوائية هو المشروع الأفضل بينهم نتيجة اتجاه الكثير إلى استعمال الدرجات الهوائية اما لاسباب رياضية أو لتوفير مصاريف المواصلات لذلك سنعرفك خطوات انشاء هذا المشروع في مقالنا التالي.

 دراسة جدوى مشروع دراجات هوائية
دراسة جدوى مشروع دراجات هوائية

 دراسة جدوى مشروع دراجات هوائية

الفكرة هي فتح محل صغير لبيع الدراجات المستعملة بحالة جيدة وبأسعار تنافسية. يهدف المشروع إلى أن يساعد الناس في الحصول على أقل التكاليف الممكنة والحصول على أكبر الفوائد جيدة لرائد الأعمال، وكذلك تقديم كامل المساعدة لأصحاب الدراجات الذين  يحتاجون لبيع الدراجات من خلال قيامك بشرائها بأسعار بسبطة لتحقيق العائد الربحي المناسب ويعتبر من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب وستجد العديد من المشترين.

 

مكاتب استشارات اقتصادية

 قبل أن تقوم بهذا المشروع سيتوجب عليك أن تتعامل مع مجموعة من المكاتب التي تتولى مسؤولية  عمل دراسات الجدوى لضمان نجاح فكرة المشروع ولعل أفضلهم هي الشركات الأتية:-

المستشار

تعتبر من أولى الشركات التي تتولى دور كبير في تصميم دراسات الجدوى لما يتوافر لديهم من موظفين اصحاب خبرة وكفاءة وتقوم الشركات بوضع خطط بأفضل الأسعار وأقل التكاليف من قبل الخبراء الاقتصادين وتستطيع أن تتواصل مع شركة المستشار عبر الرابط التالي:-اضغط هنا

شركة سنابل الأبداع

هي واحدة من الشركات المرموقة التي لها دور ريادي كبير في مجال تطوير الأعمال وتتولى دور هام في خدمة الشباب المقبل على انشاء مشروع صغير وتفعل هذا بأقل الأسعار وتصع كافة خطط دراسات الجدوى وتستطيع أن تتواصل معهم عبر الرابط التالي:-اضغط هنا

تجارة الدراجات الهوائية

لكي تتمكن من الدخول في مجال تجارة الدرجات ينبغي أن يتوافر ما يلي:-

مساحة المحل:

ستحتاج إلى مكان في شارع رئيسي بمساحة لا تقل عن 20 مترًا مربعًا، ويجب أن يكون المحل في منطقة سكنية ذات مستوى معيشي متوسط و إذا تحدثنا عن المستلزمات التي يحتاجها المتجر، فسنجد أنه بسيط جدًا و وهي ممثلة في (الديكور الداخلي، الإضاءة، الزجاج الخارجي، الكرسي، لوحة الإعلانات).

كيفية شراء ل مشروع بيع دراجات هوائية:

يمكن شراء الدراجات المستعملة من الأفراد والنوادي الرياضية ومحلات التصليح والمحلات التجارية وما إلى ذلك، ويمكنك الاعتماد على طرق مختلفة للوصول إلى المنتجات المطلوبة منها (البحث في المواقع الإعلانية والزيارات الشخصية للنوادي الرياضية والمحلات التجارية ومحلات الإصلاح، وتعليق اللافتات على الزجاج الخارجي للمتجر، والعلاقات الشخصية، أي التواصل مع أصدقائك ومعارفك لتوجيههم إلى الحفلات والأشخاص الذين يرغبون في بيع دراجاتهم) يجب أن تكون هذه المنتجات التي تشتريها في حالة جيدة جدًا و الجديدة، ويجب عليك التفاوض مع البائعين للحصول عليها بأقل سعر ممكن وكل هذا يجب تحديده عند انشاء نموذج دراسة جدوى بسيطة

ربما تفيدك: دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

عرض متجر البضائع:

يمكنك عرض أفضل المنتجات خارج المتجر بحيث يمكن لأكبر عدد من الأشخاص رؤيتها وبالطبع يجب إغلاقها بإغلاق القفل حتى لا تتم سرقتها.

العمالة المطلوبة للمشروع:

بما أن المشروع صغير وفقا دراسة جدوى اقتصادية  إذا لا يتطلب الكثير من الجهد فمن الأفضل العمل مع شخص واحد فقط ويفضل أن يكون هذا الشخص هو نفسه صاحب المشروع لحفظ راتب الموظف وزيادة الأرباح بالإضافة إلى ذلك إذا كان صاحب المشروع يعمل فقط في مشروع واحد، سيكون أكثر اهتماما بالمتجر والمنتجات.

الأدوات والمعدات اللازمة:

يتطلب مشروع  تأجير دراجات هوائية بعض المعدات الأساسية مثل المفكات والمفكات والأقواس وجهاز نفخ الإطارات والوسادات والغراء لثقب اللحام وسلوك الإطارات، ويمكن شراؤها من المتاجر الحرفية، ويمكن الدخول في مجال تجاره قطع غيار دراجات مثل الكراسي، يمكن أيضًا بيع بعض الملحقات.

  • وظيفة في مشروع متجر دراجات:

إذا كان هناك الكثير من المطالب، يمكنك توظيف عمال إصلاح ذوي مهارات عالية، ويفضل معرفة أصول المهنة من خلال الممارسة والتعلم من الخبراء للبدء في إصلاح نفسك وتوفير راتب العامل لاحقًا، وإذا كانت الطلبات كذلك قليل، يمكنك توظيف عامل واحد.

زيادة أرباح مشروع محل دراجات:

لزيادة أرباح المشروع يمكنك طباعة بعض الإعلانات وتوزيعها على الناس في المنطقة حتى يتعرف الناس على المتجر وعنوانه والخدمات التي يقدمها وذلك للحفاظ عليها والتأكد من عودتها.

أنواع الدراجات الهوائية واسعارها
أنواع الدراجات الهوائية واسعارها

أنواع الدراجات الهوائية واسعارها

تنقسم الدراجات إلى فئات وفئات فرعية لا نهاية لها و ستساعدك القائمة التالية على فهم الأنماط والميزات المختلفة.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع مياه معدنية | بتفاصيل السوق المحلي

  • دراجة جبلية

تحتوي الدراجات الجبلية على إطارات مقعرة واسعة تسمح لها بالركوب على العقبات السائبة كما تحتوي هذه الدراجات على مقاود مسطحة وإطارات ومكونات قوية وغالبًا ما تحتوي الدراجات الجبلية على نظام تعليق لمساعدة أي متسابق على التنقل في الممرات الجبلية الصخرية.

  • دراجة مريحة:

لها حجم عجلة صغير ولها حجم عجلات أكبر لدراجات الطرق مع أرق قليلا مقارنة بالدراجات المريحة التي تنتج عجلات أصغر على غرار الجبال، كلتا الدراجتين محملة بميزات الراحة وستعمل بشكل جيد على قدم المساواة على الأرض الناعمة والممرات المرصوفة وركوب الدراجات العائلية والاستمتاع بهذه الدراجات.

  • دراجة الطريق:

يمكن التعرف على دراجات الطرق من خلال إطاراتها الرقيقة وقلبها أو قلب أزرار المقود كما تتحكم هذه الدراجات في الطريق نظرًا لأقصى قدر من الكفاءة والسرعة وتعتبر الدراجة على الطريق خيارًا مثاليًا للاستخدام الفردي على الرصيف.

وبذلك نكون قد قدمنا لك خطوات عمل دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تستطيع من خلالها بدء مشروع فعال وناجح يعيد على صاحبه الكثير من الارباح.


المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …