الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لحساسية العين.. علاج طبيعي بدون أدوية

فوائد العسل لحساسية العين.. علاج طبيعي بدون أدوية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 فوائد العسل لحساسية العين

يعلم الجميع على أي حال أن للعسل فوائد صحية مذهلة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة، ولكن ماذا عن وضعه مباشرة في العين؟ فقد أثبت أن فوائد العسل لحساسية العين مذهلة، لذا في هذه المقالة نكشف لكم أسرار طريقة استخدام العسل للعين بالطرق التقليدية، وفوائدة في علاج حساسية العين.

العسل لعلاج حساسية العين

للعسل فوائد عديدة لعلاج حساسية العين، فقدعُرف العسل بكونه علاج فعال لأمراض العيون منذ أيام الفراعنة، وإليك بعض فوائده:

العسل لعلاج حساسية العين
العسل لعلاج حساسية العين

– حيث استخدموه لعلاج كثافات القرنية التي تحدث نتيجة حساسية العين، واشتهر الهنود بتزوير عسل السدر لعلاج السادن

 – يستخدم في علاج التهابات العين والقروح والحروق والتهاب حواف الجفون والتهاب القرنية وتقرحاتها، حيث يتم خلط العسل مع مواد أخرى لغرض العلاج مثل الزنجبيل وزيت السمك، وتلك الطريقة تشبة طريقة علاج جفاف العين بالعسل.

– مفيد في علاج العمى الليلي: فقد يحتوي العسل على كمية كبيرة من الفيتامينات التي يمكن استخدامها لعلاج ضعف البصر في فترات الليل تسمى العمى الليلي، ومن الضروري التأكد من نقاء العسل قبل استخدامه لتلافي الالتهابات أو في حالة ظهور بعض المشاكل نتيجة تلوث بالعسل، ولكن إذا حدث بعض الاحمرار أو الحكة بعد تهيج العين بالعسل ، فلا داعي للقلق لأنه سيختفي بعد وقت قصير.

شاهد أيضا:العسل للنساء.. دليل جمالك مع خبراء التغذية السليمة

 

طريقة علاج حساسية العين بالعسل

يتميز عسل النحل بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات، لذا فهو أحد الخيارات الغذائية المناسبة لمرضى حساسية العين، ويمكن الحصول على قيمته الغذائية عن طريق تناول ملعقة صغيرة منه على معدة فارغة أو إضافتها إلى أحد المشروبات العشبية، وتلك هي طريقة علاج حساسية العين بالعسل، فقد يستخدم في علاج الالتهابات التي تصيب الجفون ومشكلة اختلاج الجفن كما يعالج جروح العين ويزيد من عملية التئام جروح العين،  وهناط طريقة أخرى بإستخدام حساسية العين بالعسل وذلك بإستخدام المراحم التي تحتوي على العسل، لذلك ينصح معظم العلماء باستخدام العسل في المراهم العينية، وهي مضادة للالتهابات، لما له من تأثير وقائي ضد الإنتان وعمل مغذي ودائم للأنسجة في منطقة القرنية. كيفية وضع العسل في العين.

ويمكنني أن أقول لك أن العسل يعتبر من العناصر الغذائية والدواء الذي يعتبر رحيق الأزهار الذي يجمعه النحل، ويحتوي على العديد من العناصر الأساسية لجسم الإنسان، ومن أهمها السكريات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات. يزود الجسم بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد العسل للعين ، والخلطات التي يتم تحضيرها منه ، بالإضافة إلى فوائده العامة.

طريقة علاج حساسية العين بالعسلطريقة علاج حساسية العين بالعسل

ربما تفيدك قراءة :العسل قبل عمر السنة .. اهم محاذير عليك اتباعها قبل إطعام طفلك

 

فوائد شمع العسل للعين

هناك فوائد عديدة في استخدام شمع العسل للعين منها:

– يستخدم شمع العسل لعلاج ضعف البصر.

– يفيد شمع العسل لعلاج سحابة العين (الماء الأبيض) التي تصيب كبار السن، وحققت نتائج جيدة وجرت جراحة في كثير من الحالات، كما أشارت المراجع التاريخية القديمة إلى أن قدماء المصريين استخدموا العسل لعلاج أمراض العيون، ويتم تحقيق علاج رائع لزيادة قوة الرؤية لدى الصغار والكبار على حد سواء.

– كما يفيد شمع العسل للعيون في علاج قصر النظر حيث يعمل على وقف الضعف الناتج عن قصره، وكذلك يستخدم للهالات السوداء، وكذلك استخدم العسل للهالات تحت العين

– يفيد في استقرار الرؤية ومن ثم تعزيز وتحسين الرؤية. وقد اتضح من التجارب التي أجريت على عدد من الأفراد، حيث تمت إضافة العسل إلى طعامهم بمعدل 60 جرامًا يوميًا، وتم وضع العسل كمرهم خلف الجفون السفلية 3-4 مرات في اليوم، اتضح أن معظم الأفراد الذين مروا بتجربة علاج شمع العسل شعروا بتحسن كبير في تحسين الرؤية.

– مفيد في علاج نوبات الجفون، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج جرح العين وشفائه بسرعة، كما استخدم علاج التهاب العين بالعسل.

– مفيد للعيون لعلاج قرح القرنية، كما أنها تعالج الملتحمة التي تصيب العين، كما أنه يعمل على علاج التهابات القرنية أو الملتحمة الناتجة عن التعرض لبعض الفيروسات أو البكتيريا، فهو يحتوي على فيتامين (أ) ضروري لمستقبلات الضوء في الشبكية، وخاصة العصيات والمخاريط ، حيث يتم تضمينه في تركيبها الأساسي، فمن المعروف أن نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى العمى الليلي، حيث يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية في الليل أو في الضوء الخفيف، ويؤدي نقصه في العين أيضًا إلى جفاف مكوناته، مثل القرنية والملتحمة، الذي يعلجها شمع العسل، كما استخدم شمع العسل للجفون. هناك العديد من المشاكل التي تصيب العين ، بما في ذلك التهاب الملتحمة ، والتهاب القرنية ، وإعتام عدسة العين، وحكة العين ، وجفاف العين ، وانتفاخ العين، والتي أثبت فيها العسل نتائجه الفعالة.

وهناك عدة تجارب تم استخدام شمع العسل لمعالجة أمراض العيون، وكانت النتائج مرضية لمستخدميها، وقد استخدم العسل للتجاعيد حول العين، وكذلك التهاب القرنية، فقد استخدمت العسل امرأة كانت تعاني من التهاب القرنية الناتج عن جفاف العين، حيث كانت تعاني من بعض الأعراض، وقلة وضوح الرؤية وحساسية الضوء والعيون الحمراء بالإضافة إلى وجود ألم جسم غريب في العين، مما يثبت وجود ضرر وإصابة في العين تتطلب العلاج، فقد لجأت إلى استخدام شمع العسل باستخدام العسل بقطرة من الفيتامين وحل ليكون ثلاثة أرباع قطرات الفيتامين بربع نحل العسل وصنع محلول يوضع تحت الجفون واستخدامه لمدة عشرة أيام فقط.

وختاما: يمكن القول أن العسل مفيد جدا في علاج حساسية العين، وذلك إذا كنت تسأل هل العسل مفيد لحساسية العين، وقد أثبتت التجارب ذلك، فإذا كنت تعاني من حساسية في عينك فلا تترد في هذه التجربة من فوائد العسل لحساسية العين .

شاهد أيضا:العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

المصدر: موثوق 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …