الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لقرحة عنق الرحم.. أهم نصائح الخبراء

فوائد العسل لقرحة عنق الرحم.. أهم نصائح الخبراء

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لقرحة عنق الرحم

العسل من الأغذية التي تستخدمها النساء في علاج الكثير من الأمراض وحتى المشكلات التجميلية، ولكن فوائد العسل لقرحة عنق الرحم لا يعرفها الكثيرين، لهذا سوف نتعرف عليها سويا في هذا التقرير.

العسل علاج لقرحة عنق الرحم

يمكن اعتبار العسل أكثر غذاء مستدام يتم إنتاجه بشكل طبيعي، يحتوي على السكريات والفيتامينات والمعادن وله أنشطة عالية في مقاومة الأكسدة، ولا تنسي أن السرطان آخذ في الإرتفاع في معظم البلدان، التسرطن عملية متعددة الخطوات ولها أسباب متعددة العوامل، من بينها ضعف المناعة، والعدوى المزمنة، والإلتهابات المزمنة، والقرح المزمنة غير القابلة للشفاء، والتدخين، والسمنة، إلخ.

العسل والتهاب عنق الرحم

أظهرت الدراسات المنشورة حتى الآن أن العسل يحسن الحالة المناعية، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، ويعزز التئام القرحة المزمنة والجروح وتنظيف الجذور الحرة السامة، لهذا يمكن الاستعانة بـ العسل والتهابات الرحم .

 ثبت مؤخرًا أن للعسل خصائص مضادة للسرطان في مزارع الخلايا وفي النماذج الحيوانية، تشمل الآليات المقترحة تحريض موت الخلايا المبرمج، وتعطيل إمكانات غشاء الميتوكوندريا وتوقف دورة الخلية، لهذا يفضل استخدامه العسل لتنظيف الرحم من الخلايا الخبيثة. على الرغم من أن السكر هو السائد في العسل الذي يُعتقد أنه مادة مسرطنة، إلا أنه من المفهوم أن تأثيره المفيد كعامل مضاد للسرطان يثير الشكوك. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن العلاج من الطبيعة، اكتسب هذا المجال من البحث اهتمامًا مؤخرًا.

شاهد أيضا:العسل للنساء.. دليل جمالك مع خبراء التغذية السليمة

ربما تفيدك قراءة :العسل قبل عمر السنة .. اهم محاذير عليك اتباعها قبل إطعام طفلك

علاج التهاب عنق الرحم بالعسل

لقد استحوذ الطب الحديث أخيرًا على العلاج الشعبي الذي تم استخدامه لعدة قرون، لأن العسل يحارب البكتيريا، تقوم المستشفيات والعيادات أحيانًا بتطبيقه على الحروق والجروح المفتوحة الأخرى، لنفس السبب الذي يمكن أن يساعد في التئام قرحة الجلد، قد يساعد العسل في إحباط بكتيريا الملوية البوابية، واختبر باحثون من نيوزيلندا العسل المصنوع من رحيق زهرة مانوكا على البكتيريا من خزعات قرحة المعدة ووجدوا أن العسل يثبط نمو البكتيريا، لذا تنجح وصفة علاج قرحة الرحم بالعسل وقشر الرمان ، ونجح باحثون آخرون في استخدام أنواع أخرى من العسل لوقف نمو بكتيريا الملوية البوابية.

كيف اعالج قرحة الرحم بالعسل ؟

الجرعة الموصى بها: ابدأ بتناول ملعقة كبيرة من العسل الخام في الصباح والليل لتهدئة البطن أو الأضعاء الملتهبة، افرديها على الخبز المحمص أو البسكويت لإبقائها في المعدة لفترة أطول، ونظرًا لأن بكتيريا الملوية البوابية تنمو ببطء، تأكد من الحفاظ على نظام تناول العسل حتى تختفي أعراض القرحة لفترة طويلة.

العسل والتهاب عنق الرحم
العسل والتهاب عنق الرحم

طريقة استخدام العسل لعلاج قرحة الرحم

يمكن أن يساعد البروكلي وكرنب بروكسل والقرنبيط واللفت في منع القرحة، إذ تحتوي جميع هذه الخضروات الصليبية على مادة السلفورافان، وهو مركب يبدو أنه يسحق بكتيريا الملوية البوابية.

خلطة العسل لتنظيف الرحم

في إحدى الدراسات، بعد أن أكل المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالبكتيريا نصف كوب من براعم البروكلي مرتين يوميًا لمدة سبعة أيام، تبين أن 78 في المائة منهم سلبيًا بالنسبة للبكتيريا، وأظهرت دراسات أخرى أجريت على الفئران أن مستخلصات السلفورافان يمكنها تدمير البكتيريا في الجهاز الهضمي للفئران بنجاح.

طريقة استخدام العسل لتنظيف الرحم مع البروكلي:-

الجرعة الموصى بها: ضع في اعتبارك تناول كوب يوميًا من البروكلي النيء أو المطبوخ أو براعم البروكلي، مع نصف كوب صغير عسل لن يبدأ البروكلي في محاربة القرحة فحسب، بل سيوفر أيضًا أكثر من يوم واحد من فيتامين C وكمية كبيرة من الألياف: حليفان آخران في مكافحة القرحة.

ويمكن أن يساعد الكرنب في منع القرحة:

يعتقد العلماء أنه قد يكون الجلوتامين من الأحماض الأمينية هو الذي يعطي الملفوف لكمة مضادة للقرحة. يساعد الجلوتامين في تقوية البطانة المخاطية للأمعاء وتحسين تدفق الدم إلى المعدة والرحم، مما يعني أنه لا يساعد فقط في منع القرحة ولكن يمكنه أيضًا تسريع التئام القروح الموجودة.

مدة علاج قرحة عنق الرحم بالعسل

الجرعة الموصى بها: تناول كوبين من الملفوف الخام يوميًا، أضفه إلى السلطة وسلطة الملفوف واللفائف والعسل. يمكنك أيضًا شرب عصير الملفوف النيء الذي يُباع في متاجر الأطعمة الصحية وتحليته بالعسل، اشرب ربع جالون يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع إذا – يمكنك تحمله!

تجربتي مع العسل لعلاج قرحة الرحم

يمكن أن يساعد الزبادي والعسل في منع القرحة، إذ تحتوي الأطعمة مثل الزبادي والكفير (الحليب المخمر) على “بكتيريا جيدة” يمكنها تثبيط بكتيريا الملوية البوابية وقد تساعد في شفاء القرحة بشكل أسرع، في إحدى الدراسات الكبيرة في السويد، كان الأشخاص الذين تناولوا منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بالقرحة من الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بشكل أقل.

الجرعة الموصى بها: تناول كوبًا من الزبادي، أو الكفير، أو أي منتج آخر من منتجات الحليب المخمر وملعقتين عسل مرة واحدة على الأقل يوميًا، تجنب الأصناف المحلاة  من الزبادي لأنها أقل فعالية.

وإلتزمت أيضا بتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة الأخرى الغنية بالألياف والتي يمكن أن تمنع القرحة، إذ تلعب الألياف دورًا في منع القرحة، خاصة تلك الموجودة في الاثني عشر، لقد وجد عدد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف لديهم مخاطر أقل للإصابة بالقرحة.

في دراسة صحة الأطباء من جامعة هارفارد، نظر الباحثون في النظام الغذائي لـ 47806 رجلاً ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا 11 جرامًا أو أكثر من الألياف من الخضروات لديهم خطر أقل بنسبة 32 في المائة للإصابة بقرحة الاثني عشر.

في نهاية تجربتي مع العسل، أنصحك باستشارة الطبيب أولا مع أخذ رأيه في تناول العسل كل يوم.

ربما تفيدك قراءة :فوائد العسل لجفاف الحلق.. دليلك لخبراء التغذية السليمة

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …