ماسك الارغان للشعر المصبوغ

 ماسك الارغان للشعر المصبوغ .. أشهر 7 متاجر تبيع زيت الارغان

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 ماسك الارغان للشعر المصبوغ

هل لا زلت تبحثين عن أكثر الزيوت والماسكات الأكثر إفادة للشعر المصبوغ؟ هل لازال لديك هاجس من تجربة أي منتج على شعرك المصبوغ؟ الحل السحري يكمن في ماسك الارغان للشعر المصبوغ ،  فلزيت الارغان العديد من الفوائد التي يطول سردها وبخاصة للشعر المصبوغ باختلاف أنواع الشعر وحالاته المختلفة، لما يحتوي عليه من مكونات غذائية ومفيدة للشعر المصبوغ، كما يمكننا أن نصنع بعض الماسكات بزيت الأرغان والزيوت الطبيعية الأخرى، ولكن يجب عليكم أن تعرفوا طريقة استخدامه، وفي مقالنا سنحدثكم عن الفوائد المتنوعة لزيت الأرجان للشعر المصبوغ.

ماسكات بزيت الارغان
ماسكات بزيت الارغان

ماسكات بزيت الارغان

في حالة كُنتِ ترغبين في مكون طبيعي لأجل العناية بالبشرة، وكذلك الشعر فدعيني أقول لكِ أن هناك الكثير من المنتجات الطبيعية التي يوجد لديها مفعول سحري في الروتين الخاص بالعناية بالبشرة وكذلك الشعر.

وليس هناك أحسن من زيت الأرغان، فنجد أن مكونات زيت الارغان مغذية جداً للشعر وللبشرة، فذلك  السائل الأكثر من رائع يُستخلص من شجرة الأرغان في دولة المغرب العربي.

والذي بإمكانك أن تعتمدي عليه ليصير المنتج الأكثر أهمية في الروتين اليومي للعناية ببشرتكِ وشعر.

أما الآن فسنحدثكم عن زيت الأرغان وكذلك بعض طرق استخدام زيت الارغان، وكذلك كيفية عمل الماسكات من زيت الارغان سواء للشعر، أو البشرة، ونعدكم بأنه مع الاستمرار على تلك الوصفات ستحصلون على نتائج مبهرة.

بعض الماسكات الأكثر إفادة باستخدام زيت الارغان
بعض الماسكات الأكثر إفادة باستخدام زيت الارغان

بعض الماسكات الأكثر إفادة باستخدام زيت الارغان

أولا ماسكات الأرغان للشعر:

° ماسك زيت الأرغان ممزوجاً بالعسل الأبيض ومعهم زيت الزيتون لترطيب أكثر لأصحاب الشعر الجاف، وهو أحد أشهر ماسك بزيت الارغان الشعر.

زيت الأرغان يتسم بأنه يملك مميزات وخصائص أكثر من رائعة لأجل عمليات الترطيب العميقة وأيضاً لأن يقوم بتغذية بصيلات الشعر، يتم استعمال زيت الأرغان من أجل الإعتناء والإهتمام بالشعر الجاف وبالطبع للشعر المجعد.

سنقدم لكم الآن إحدى طرق المستعملة في ماسكات بزيت الارغان الدهنية، فعليك القيام بتجهيز وتجريب تلك الوصفة السحرية.

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت الارغان للشعر.. أقوى عروض المتاجر

إليكِ المكونات:

١- قومي بتجهيز معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون النقي

٢- قومي كذلك بتجهيز  ملعقة كبرى من زيت الأرغان

٣- كذلك أحضري ملعقة أخرى كبرى من عسل النحل الأبيض

٤- وقومي كذلك بتجهيز بضع من  القطرات لأي زيت عطري تُرجحين استعماله وذلك كزيت اللافندر على سبيل المثال ( وهنا نوضح أنها خطوة إختيارية)

أما طريقة استخدام ماسك زيت الارغان

مع تلك المكونات:

  • ستقومين بوضع العسل ومن ثم خلطه بالزيوت الأخرى التي سبق وجهزناها، ومن ثم نقوم بتسخينها على نار هادئة أو حتى نقوم بإدخالها في الميكرويف وذلك لمدة تصل إلى نصف دقيقة، ولا يزيد عن ذلك، وفي حال تم الذوبان وإمتزج الخليط بمكوناته بصورة جيدة.
  •  وبعد تلك الخطوة، نقوم بوضع ذلك الخليط على شعركِ وبالطبع على فروة رأسكِ، وبينما نقوم بوضع الخليط يكون ذلك مع التدليك بصورة جيدة لعدة دقائق.
  • ومن ثم تتركين الوصفة على شعركِ لما يُقارب لنصف الساعة، والبطع فإن هذا يكون قبل أن تشطفي شعركِ بشكل جيد باستخدام الفاتر ولا ننسى وضع الشامبو.
  • لا بد لك وأن تلاحظي الفرق، بأن الشعر صار أكثر نعومة وكذلك أكثر يُسراً  في التحكم فيه، وتلك كانت الطريقة
زيت الأرغان للشعر المصبوغ
زيت الأرغان للشعر المصبوغ

كما أنه يوجد ماسك الأرغان وممزوجا بصفار البيض وذلك لأنواع الشعور المعالجة كيميائياً، وهي من أكثر رواجاً التي يُستخدم بها زيت الأرغان للشعر المصبوغ، أو التالف أو الذي تعرض لمواد كميائية كثيرة.

ففي حالة إذا ما كنتِ من الذين يُعانون من الشعر التالف، وبرجع ذلك  لتعرضكِ للعديد من العلاجات الكيميائية أو في حالة علاجات الفرد، عليك القيام بتجريب هذه الوصفة المميزة، وهذا من خلال أن تقوم باستخدام زيت الأرغان ويُمتزج معه صفار البيض لأجل تغذية فروة الرأس ولأجل تقوية بصيلات الشعر.

ربما تفيدك قراءة : زيت الأرغان للشعر المصبوغ من أفضل العلاجات الطبيعية

إليكِ مكونات الوصفة:

١- قومي بتجهيز صفار بيضة واحدة

٢- كذلك قومي بتحضير ملعقة صغرى من زيت الأرغان

٣- قومي أيضاً بتجهيز ملعقة من عصير الليمون

٤- قومي بتجهيز ملعقة صغرى من زيت الزيتون

أما الطريقة التي ينبغي أن تحضري بها الماسك:

  1. تقومين بخفق صفار البيض جيداً وذلك مع عصير الليمون، وبعد هذا يجب علينا أن نضيف زيت الزيتون، وهذا يكون بالطبع مع زيت الأرغان للمزيج.
  2.  بعد أن نقوم بتحضيره يجب علينا أن ندهنه جيداً ونوزعه على الشعر وفروة الرأس، وبعد ذلك نعمل على تغطية الشعر ومن الممكن أن نستعمل غطاء بلاستيكي.
  3. ويكون مع المنشفة المبللة بالماء الساخن، ولكن وبعد أن تمضي  حوالي نصف ساعة، سنشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو.
  4. كذلك فإنه  من الممكن استخدام ماسك بزيت الارغان الذهبي من منتجات اي هيرب، وهذا يكون بديل عن تجهيز المسكات الطبيعية.
بلسم زيت الأرغان
بلسم زيت الأرغان

أما بالنسبة لبلسم زيت الأرغان لأجل أن يُرطب العميق للشعر

بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو الذي تستخدمينه، من الممكن أن تقومي باستبدال الأنواع العادية للبلسم، وتستعملي مكانها زيت الأرغان الطبيعي.

الطريقة التي يتم تحضيره بها:

يحتاج فقط أن تقومي بإحضار بضع من القطرات من زيت الأرغان، ثم تقومي بدهنها على الشعر كاملاً وكذلك فروة رأسكِ.

نجد أن ذلك لا يقوي  بصيلات الشعر، فقط، لكن هذا كذلك يعمل أيضاً على أن أن يوفر الحماية لخصلات الشعر وهذا  في مواجهة أي من العوامل الخارجية كالتلوث، وأيضاً أشعة الشمس وكذلك الأتربة.

كذلك فإنه مساعد كذلك على أن إمداد فروة الرأس بكافة وجميع العناصر الغذائية الأساسية، والتي تكون لازمة لمساعدتكِ في أن تتغلبي على مشكلات سقوذ الشعر وأيضاً  تحفز أن ينمو الشعر بالمعدل الصحي.

ولكن يجب أن نذكركِ على أن ماسكات التي تكوت بزيت الأرغان تكون من أكثر الزيوت إفادة للشعر جدا، ومن الممكن أن تحصلي على ماسك الارغان للشعر صيدلية النهدي.

أما بالنسبة لطريقة استعمال زيت الأرغان للبشرة.

° نقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد من أي أتربة أو أوساخ بأن تستعملي الغسول الملائم لبشرتك.

° نقوم بتجفيف البشرة قليلاً بإحدى المناش٥ النظيفة.

° نقوم بوضع قليل من زيت الأرغان على الوجه الرطب  المائل للبلل.

° نقوم برش قليل من الزيت على اليد، ثمّ نقوم بفرده بحركات دائرية على كل من الوجه وكذلك الرقبة والصدر، ومع التركيز على أماكن التجاعيد.

° نقوم بترك الزيت على البشرة لفترة تصل لثلاثة دقائق لحين إمتصاصه بشكل جيد.

° نقوم بتكرار العملية بشككل يومي قبل النوم.

ماسك زيت الأركان للوجه.
ماسك زيت الأركان للوجه.

إليك ماسك زيت الأركان للوجه.

أهم مكونات:

° نقوم بإحضار 3 ملاعق صغيرة من اللبن.

° كذلك نحضر ملعقة من العسل الأبيض.

° كذلك نقوم بإحضار ثلاثة قطرات من زيت الأرغان.

° نحضر ملعقة أيضاً من عصير الليمون من أجل وضعها على الخليط

أما بالنسبة لطريقة التحضير:

  •  نقوم بوضع عصير الليمون الذي يكون حامضاً، وكذلك اللبن، والعسل، وكذلك زيت الأرغان في أحد الأوعية.
  • ثم نخلطها بشكل جيد، ومن ثم دهن الوجه بالمزيج، ومن ثم تركه لفترة تصل لعشر دقائق.
  •  نقوم بتكرار العملية بشكل يومي، حتّى يتم الحصول على النتائج المرجوة، حيث تكافح إذ أن تلك الخلطة مكافحة للشيخوخة، وكذلك علامات التقدم في السن.
  • توجد في الطبيعة العديد من الزيوت الأخرى التي لها فوائد جمة سواء كمستحضرات تجميلية، أو حتى طبية ومن أكثر تلك الزيوت شهرة، زيت الحشيش.
ما هي فوائد زيت الحشيش؟
ما هي فوائد زيت الحشيش؟

ما هي فوائد زيت الحشيش؟

هناك عدة فوائد وخصائص سواء طبية أو تجميلية لزيت الحشيش، كذلك فهو يتم إدخاله في عملية تصنيع العطور، وكذلك الصابون، ونجد أنه يدخل كذلك في بعض من الأطعمة وكذلك الحلويّات، لكن يجب علينا توخي الحذر عند وضعه لأجل تأثيره القوي.

° قهو يُستخدم كزيت مهدئ وكذلك كمزيل للقلق وللإضطراب.

° يتم من خلاله علاج الإضطرابات المختلفة للنوم.

° كذلك فإنه مساعد قوي على فتح الشهية.

° ونجد أنه عامل قوي لتخفيف الشعور بالألم  وهذا بأنواعه المختلفة.

° كما ان مضادات الأكسدة التي بداخل  زيت الحشيش تقوم بحماية القلب، وكذلك أن يتخلص من الكوليسترول.

° يعتبر الزيت كذلك من الزيوت التي تكون مفيدة جداً للجلد، فهو عامل قوي على أن يُتخلص من الخلايا الضارة للجلد الميّتة، كما أنه محفز على النمو للخلايا الجديدة، كما نجد أنه مساعد على أن يتخلص من التجاعيد وكذلك علامات التقدم في السن، كذلك فإنه حامٍ من أن تصاب بالأكزيما والصدفية.

° كذلك فهو عامل قوي في معالجة الإرتفاع في ضغط العين (الماء الأزرق).

° من الممكن أن يُدلك زيت الحشيش بشكل موضعي على مكان الألم لكي يتخلص الشخص من الصداع وكذلك من أعراض الشقيقة.

ربما تفيدك قراءة : اين يباع زيت جوز الهند البكر في الرياض .. المنتج الأصلي

أما فوائد الزيت للشعر:

يشمل زيت الحشيش على عدة عناصر هامة لأجل صحة الشعر، مثل البروتين وكذلك الأحماض الدهنية والكثير من الفيتامينات وكذلك المعادن.

° يعد زيت الحشيش من المرطبات  المؤثرة والفعالة لأجل الشعر وفروة الرأس.

° كذلك فإن الزيت محفز لبصيلات الشعر وكذلك أن يقويها وتنشيط فروة الرأس.

° كذلك منح الشعر الكثافة اللازمة.

° كما أن الزيت يمنح الملمس الناعم للشعر.

° كما أن الزيت يساهم في  تقصف الشعر وكذلك إعادة ترميمه، إذ أنه  يحد سقوطه.

° كما أن زيت الحشيش مكافح لقشرة الرأس.

وللحصول على الزيت الأصلي، قمنا يتجميع أكثر المتاجر التي تقوم ببيع زيت الحشيش الأصلي منه وليس المقلد، وهي أكثر المتاجر الإلكترونية ثقة، ومنها:

° متجر توب فاشون: هو أول متجر لأجل بيع زيت الحشيش الأصلي في المملكة، كما نجد أنه أرخص المتاجر، وكذلك فإن لديهم أفضل التشكيلات المتنوعة لزيت الحشيش الأصلي، ولديهم خدمات توصيل وشحن مجاني، ولأجل التواصل، والطلب يمنكم التواصل عبر الرابط التالي: أَضغط هنا

° متجر بيوتي لاين: هو واحد من أكثر المواقع رواجاً في المملكة، حيث يتابعه الآلاف من الناس، وذلك لجودة منتجاته، وبخاصة منتجات العناية بالشعر، والبشرة، ولأجل التواصل والطلب يمكنكم التواصل عبر الرابط التالي: أضغط هنا

° متجر الجميلة: هو أحد المتاجر المختصة بمستلزمات العناية بالشعر، والبشرة، ولديهم أرقي وأحسن المنتجات، ولأجل التواصل والطلب يمكنكم زيارة الرابط على الإنستغرام: أضغط هنا

° هناك بعض المتاجر التي تبيع  زيت الحشيش الأصلي، وللحصول عليه يمكنكم زيارة الرابط التالي، عبر الواتس اب: أضغط هنا

ماسك بزيت الارغان

يُطلق على  زيت الأرغان الذهب السائل كذلك، وهذا للفوائد الجمالية التي يمنحها للبشرة وكذلك الشعر، فهو يتم إدخاله كأحد المكونات الأساسية في في العديد من المستحضرات التجميلية.

ونضيف لهذا أن زيت الأرغان محتوي على فوائد صحية كثيرة؛ حيث أن  تناوله بشكل منتظم مساعد في الوقاية من أنواع السرطان المختلفة، وكذلك أمراض القلب، وأيضاً الأوعية الدموية، ومن الممكن أن يُتناول عبر أن يُضاف للصلصات الصحية للسلطات.

توجد العديد من الماسكات سواء للوجه أو للشعر، ويكون زيت  الأرغان عنصراً رئيساً فيها.

متى يوضع زيت الأرغان علي الوجه؟

° يُستعمل مع المصل:

حيث يتم وضع زيت الأرغان مخلوطاً بالمصل، ويُستخدم قبل أن تبدأ بالروتين الخاص بالعناية بالبشرة.

° يستخدك كمرطب للبشرة:

حيث يتم وضع ما يُقدر من قطرتين من زيت الأرغان على البشرة صباحاً، قبل أن تبدأ بالروتين الخاص بعنايتكِ بالبشرة.

وتقومين بتكرار العمليّة في الليل.

ربما تفيدك قراءة : هل زيت الحشيش ينبت الشنب .. اكتشف السر

° كما أن توجد فوائد زيت الارغان للذقن، حيث يجعل شعر الذقن أكثر كثافة ونعومة، وكذلك ينت شعر الذقن بسرعة، ويمنحك ذقناً مثل الممثلين الأتراك.

° لمعالجة علامات الشيخوخة:

تُدلكيم الوجه بالعديد من قطرات من زيت الأرغان قبل أن تنامي لكي يُستفاد من خصائِصه المُضادّة للأكسدة لحد كبير.

° زيت الأرغان يُستخدم كذلك لمعالجة جفاف البشرة:

حيث يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الغنية بالأحماض الأمينيّة، وكذلك بفيتامين E، وتلك العناصر مهمة جداً، لأجل معالجة جفاف البشرة، وكذلك لعلاج الأكزيما، وكذلك الحكة.

وأيضاً القُشور التي ينجم عنها، لهذا فإنه من الممكن أن توزعي العديد من قطرات زيت الأرغان على المناطق التي تضررت في البشرة، ثمّ قومي بتدليكها لكي تحصلي على أفضل النتائج.

° زيت الأرغان يُستخدم لمعالجة حبوب الشباب وذلك على النقيض من الزيوت وكذلك المرطبّات الأخرى، التي ينتج عنها بعض الأمراض الجلدية،ومثالاً على ذلك: حبّ الشباب.

ونجد أن زيت الأرغان أحد أكثر الزيوت المفيدة في علاج حب الشباب التي تكون ناجمة عن البشرة الدهنيّة، وذلك يكون من خلال الموازنة للرطوبة في البشرة.

كذلك فإن زيت الأرغان فيه غنى بمُضادات الأكسدة، المعالجة خلايا الجلد التالِفة، وكذلك المنع من الإلتهابات، ويكون هذا عن طريق أن يوزع العديد من قطرات من زيت الأرغان على البشرة التي بها ضرر بعدما تحقق من النظا والجفاف لها، ثم تدلك البشرة بطريقة لطيفة، وكرر تلك العملية مرّتين يومياً.

° زيت الأرغان لأجل ترطيب الشفاه، وهذا عن طريق التدليك للشفاه الجافّة، باستعمال قطرة او قطرتين من زيت الأرغان، ولكن كن حريصاً بشكل دائم على أن تزيل الزائِد منه؛ لتصير الشفاه ناعِمة وجميلة.

إليك احد ماسكات الوجه لزيت الأرغان:

– القناع بزيت الأرغان والطمي

– المكونات:

° نحضر ٤ ملعقة كبرى من الطمي المغربيّ.

° كذلك نقوم بإحضار ٢ ملعقة كبرى من زيت الأرغان.

° كذلك ملعقة كبرى من العسل.

° كذلك نقوم بإحضار حبة من ثمار الأفوكادو ثم هرسها.

° كذلك نحضر ملعقة كبرى من ماء الورد.

أما بالنسبة لطريقة التجهيز:

  1.  نقوم بوضع الطمي، وكذلك العسل، وأيضاً الأفوكادو، ومعه ماء الورد في أحد الأوعية.
  2. نقوم بخلط المكوّنات بشكل جيد حتّى يتم تجانسها، بعد هذا نقوم بإضافة زيت الأرغان للمزيج.
  3. ثمّ نقوم بإعادة الخلط مرّةً ثانية، ومن ثم نقوم بدهن الوجه بالمزيج، ثمّ نقوم بتركه لفترة تقارب الربع ساعة.
  4.  ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر، بعد ذلك تجفيفه، ثم دهن الوجه بكريمٍ مرطبٍ، نقوم بتكرار استعمال المزيج بشكل أسبوعي حتّى نستطيع أن نلاحظ الفرق.

فوائد ماسك زيت الارغان للشعر

يوفر ماسك الأرغان الكثير من الفوائد الهامة للشعر، ومنها ما يلي:

° يمكن استعماله كبلسم طبيعي لأجل الشعر.

° يُساهم في تنعيم الشّعر وكذلك أن يزيد في تماسكه.

° كما أنه يساهم في منح الشّعر الكثافة وكذلك الطّول.

° كما أنه مساعد على أن يعزز من نمو الشّعر.

° كما أنه يساهم في  معالجة الشّعر التّالف، وكذلك نجد زيت الأرغان للشعر المصبوغ له فوائد هامة من ناحية تغذية الشعر، وفي ذات الوقت الحفاظ على لون الصبغة.

° نجد أنه يساهم  في أن يحد من سقوط الشعر.

° يحمي الشّعر من أشعّة الشّمس الغير مفيدة أو ما يسميها العلماء الأشعة فوق البنفسيجية.

° كما أنه يغذي فروة الرّأس، مما يكون منعكساً بشكل إيجابي على نمو الشعر وكذلك في أن يقلل إحتمالية أن يتعرض لبعض الأمراض، ومثالاً على ذلك التهاب الجلد، وكذلك الإنسداد في بُصيلات الشعر أو ما يُسمى بالإنجليزية Hair follicle clogging، وغيرها .

° كما نرى العديد من فوائد زيت الأرغان للشعر الاطفال، وذلك لأنه زيت خفيف ومريح لفروة شعر الأطفال.

° يتحكم ويسيطر في تجعّد الشّعر ونفشه، وهذا  لأنه يشمل على فيتامين هـ، وكذلك بعض الأحماض الدهنية، ومثالاً على ذلك: الأوميغا-3، وأيضاً الأوميغا-9.

وهذا يكون مساعداً على أن يكون أكثر سهولة، كما أنه مساعد في أن يتخلص من قشرة الرّأس.

° مساهم قوي في أن يتخلص من الأطراف المتقصفة للشعر (بالإنجليزية: (بالإنجليزية: brittleness) ).

° كذلك فهو مساهم  في معالجة الشّعر الجاف.

° المساهمة  في أن يرطب فروة الرّأس والشعر.

خلطات زيت الأركان للشعر

توجد الكثير من الخلطات والوصفات لزيت الأركان للشعر وذلك إنا استخدامه لوحده، أو حتى خلطه مع بعض الزيوت والمكونات الطبيعية الأخرى، لتعطي تنوعاً أكبر من حيث الفائدة والغذاء للشعر، من تلك الخلطات:

° وصفة خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند.

أن تقوم بخلطة تحوي على زيت جوز الهند وكذلك زيت الأرغان هي أحد الخلطات الممتازة لمعالجة الشعر.

فمن الممكن أن تقوم بعمل خلطة مميزة من هذين الزيتين الرائعين، وذلك بأن تُضيف فيما يُقارب ثمان قطرات من زيت الأرغان، ونخلطهم على ملعقة ونصف من زيت جوز الهند.

كما أنه بإمكاننا أن نضع الماسك على الشعر  وبعدها نصففه لأجل أن نضمن التوزيع بشكل جيد للزيت على الشعر، ونتركه لأكثر من عشرين دقيقة أو حتى لليلة  وبعد ذلك نغسل الشعر.

ربما تفيدك قراءة :   هل زيت الحشيش ينبت شعر الرأس؟ في أقل من شهرين ستبهرك النتيجة

افضل انواع زيت الارغان للعناية بالشعر

توجد العديد من الأنواع لزيت الأرغان ونتتجها العديد من الشركات ولكن أكثرها شهرة ورواجاً:

° زيت الأرجان البكر من Bio Planète

يُصنع زيت الأرجان في biopanete   من أكثر الأنوع الجيدة لشجر الأرغان ، ويُستهلك لحوالي ما يُقارب من 35 كيلو جراماً من الفاكهة لكي يتم الحصول  علي مايقارب لتر واحد من زيت الأرغان البكر العضوي 100 % وذلم يعد سبباً رئيساً في أنه واحد من بين أنواع الزيوت في العالم، الأغلى في العالم.

كما أن علي زيت الأرجان العضوي من bioplanete  يتم الحصول عليه من أول عملية للضغط علي البارد.

توجد في الحقيقة أنواع كثيرة لزيت الأرغان ولكن يجب علينا التأكد أنه مصدر أو شركة منتجة موثوق منها.

مجموعة الارغان للعناية بالشعر

توجد العديد من المجموعات بزيت الأرغان للعناية بالشعر، وغالباً مايكون عناصرها الرئيسة: زيت، شامبو، وبلسم، في بعض الأحيان يضيفون السيروم، وتلك المنتجات تكمل بعضها ومن الأفضل للشخص الذي يستعمل مجموعة أن يستخدمها كلها ولا يقوم باستخدام كل منتج من ماركة ما.

فمثلاً لو استخدمتِ ماسك الارغان للشعر اي هيرب، قومي باستخدام كل من الشامبو  والبسلم الأرغان من نفس الشركة، وكذلك السيروم، وهكذا في أي ماركة مستخدمة، ويُفضل عند شرائنا أن نشتري المجموعة كاملة.

ولكن يحب أن ننوه أو ماركة أي هيرب من أكثر المنتجات الموثوق في منتجاتها عالمياً، فهي شركة ذات صيت عالٍ في منتجات العناية بالشعر والبشرة منذ قديم الأزل.

كيفية استخدام ماسك الارغان للشعر

توجد الكثير من الطرق لاجل التمكن من استخدام ماسك الأرغان للشعر، ولكن أكثرها استعمالاً هي خلط زيت الأرجان لبعض الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، أو خلطه مع مكون طبيعي كالثوم، الليمون، وكذلك البيض، واللبن وغيرها من المكونات المفيدة.

لكن يجب التركيز بأن يتم تدليك الماسك لفروة الرأس جيداً، بحيث يستفيد منها كل الشعر، ومع الحرص على التدليك بحركات دائرية، ترك الماسك لأكثر من نصف ساعة، مع الإستمرار عليه بشكل أسبوعي حتى تستطيع الحصول على نتائج.

وختاماً: فإن العناية بالشعر المصبوغ أمر يحتاج منا للحذر الشديد، وبخاصة عند إختيار الزيت أو المنتج، ونجد أو زيت الأرجان هو أحد الزيوت الخفيفة، والمغذية لكل حالات وأنواع الشعر، وسيكون ترجيحاً جيداً للشعر المصبوغ.

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى