دراسة جدوى عيادة تغذية

 دراسة جدوى عيادة تغذية

محتوى الموضوع

أفضل شركة سعودية رسمية لها مقرات بالرياض وجدة، معتمدة من الجهات الرسمية لإعداد دراسات الجدوى، أسعارهم منطقية مقارنة بالمكاتب الأخرى:

الشركة الرسمية الأولى 👇
تواصل مع الشركة مباشرة بالضغط هنا
الشركة الثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى عيادة تغذية

 فكرة إنشاء مشروع لعلاج السمنة والنحافة هو واحد من أنجح المشاريع وأكثرها ربحا، كما نجد أنه يوفر فرص عمل للشباب والخريجين، كما إنه من الممكن لكبار السن ممن لديهم القدرة على العمل وتحقيق الربح المشاركة فيه وعمل  دراسة جدوى عيادة تغذية بشكل صحيح سيزيد من نسبة الأرباح، مما يجعل المشروع ناجحًا ومربحًا, لذا دعونا نتعرف على هذه الدراسة بالتفاصيل.

شروط فتح عيادة تغذية في السعودية

يشترط في مدير المؤسسات الصحية الخاصة أن يكون سعودياً ويحصل على درجة علمية

البكالوريا هي الحد الأدنى.

 وللحصول على التراخيص الطبية في السعودية لعيادة خاصة يلزم:

أن يكون صاحب العيادة طبيباً سعودياً تصنفه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كطبيب.

مزاولة نفس النشاط الذي تمارسه العيادة التي يطلب الترخيص لها.

أن يكون حاصلاً على شهادة مهنية سارية المفعول من أهم شروط ترخيص عيادة تغذية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

أنه يجب أن يكون للعيادة ممرضة مرخصة (باستثناء عيادة النساء، يجب أن تكون ممرضة)

يمكن استخدام الفنيين المؤهلين وفقًا لتخصص العيادة.

أن يكون لدى العيادة التسهيلات والأثاث والمعدات اللازمة وفقاً للقوائم التي تحددها الوزارة

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،

ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

الاجهزة المستخدمة في عيادة التغذية

هناك العديد من الأجهزة التي تعمل في عيادات التغذية التي تحلل مكونات الجسم، والتي أصبحت الذراع الأيمن للعيادات الغذائية الأكثر شيوعًا كما يقومون بتحليل النسبة المئوية للدهون والقدرة العضلية وكمية حجم السوائل الداخلية والخارجية في الجسم، والتي يصعب تقديرها بالإضافة إلى الإشارة إلى نسبة الفيتامينات والمعادن، حيث أنها توفر للأخصائي مجموعة كاملة وسجل متكامل يظهر الاختلافات خلال فترة مراجعة مريضه ومن أهم انواع اجهزة التخسيس

الاجهزة المستخدمة في عيادة التغذية
الاجهزة المستخدمة في عيادة التغذية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة | مع هذه الجهات المتخصصة استثمر وأنت مطمئن

Inbody وهو من أشهر الأجهزة وأنواعه 720 و 770، والتي تتميز بثمنها المرتفع بالإضافة إلى دقتها لأنها تتميز بصعوبة النقل، وهناك هي أيضًا 220 والتي تختلف عن سابقاتها ليتم نقلها واستخدامها بسهولة بدون جهاز كمبيوتر

: Gaia هو أحد الأجهزة في المراكز الشهيرة، ويتميز بسهولة العمل عليه وعدم الحاجة إلى حاسوب معه، ولكنه يحتاج فقط إلى طابعة لطباعة الامتحان نقل.

تانيتا هي من أحدث الأجهزة، حيث أن عملها مشابه لبقية الأجهزة، التي لها أنواع عديدة، وبعضها ليس عليه دين للقبض عليهم كما هناك اجهزة عيادة التغذيةالتى لابد من توافرها أيضا بشكل أساسى مثل محلل لقياس مكونات الأطفال.

محلل لقياس مكونات الجسم في الوحدة والمريض مستلقي فيها.

مقياس رقمي للأطفال.

ميزان الكرسي المتحرك.

جهاز (SphygmoCor) لقياس تدفق سرعةالدم.

 التسارع لقياس النشاط البدني.

جهاز (فيتمات) لقياس معدل الايض.

جهاز (لقاح) لقياس دهون البطن.

اسعار اجهزة عيادات التخسيس

يعمل الكرايو على تجميد وكسر الدهون الزائدة في بعض مناطق الجسم كما أنه يعمل على شد الجلد بعد تجميد الدهون، على الرغم من أنه لا يعمل على التخسيس أو فقدان الوزن بالمعنى التقليدي، ولكنه يعمل فقط على تجميد الدهون الزائدة دون تدخل جراحي أو مخدر ويعتبر احدث اجهزة التخسيس وسعر آلة Cryo منخفض مقارنة بالنتائج التي تحققها، خاصة أنها كافية للتخلص من الدهون الزائدة ولا تدفع الوضع للخضوع لعملية شفط الدهون وشد الجلد الذي يكلف آلاف الدولارات.

كما يتراوح متوسط سعر جهاز Crayo في مراكز التجميل في المملكة العربية السعودية ومعظم دول الخليج العربي من 100 دولار إلى 200 دولار لكل جلسة.

الجهاز الذكي القابل لإعادة الشحن لشد البطن وإزالة البطن وبناء العضلات

السعر: 243.00 ريال

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة | تعرف على الشروط

خدمات عيادة التغذية

تقدم عيادات التغذية خدمات التغذية السريرية للمرضى الداخليين.

تقديم التقييم الغذائي والمشورة الغذائية لجميع المرضى المقيمين ومقدمي الرعاية المشار إليهم.

وصف النظم الغذائية المتخصصة حسب ما تقتضيه الحالة الطبية للمرضى.

توصية وتوريد تركيبات غذائية وطرق تغذية من خلال الأنبوب عند الحاجة.

وهناك أيضاً خدمات التغذية الإكلينيكية للمرضى الخارجيين.

تقدم نصائح غذائية متخصصة حول إدارة الوزن، في حالات القلب والكلى والسكري وأمراض الجهاز الهضمي وسكري الحمل والدعم الغذائي والحساسية والحمية الغذائية الكيتونية والفشل في النمو وغيرها.

 

التراخيص الطبية في السعودية
التراخيص الطبية في السعودية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مدرسة لغات.. أهم جهات متخصصة

تجهيزات عيادة التغذية

Inbodyوtanitaو gaia. إنه الجهاز الأكثر أهمية عند إنشاء عيادة التغذية، يعتمد نوع الجهاز والطراز المختار على غالبية رأس المال ومعرفة الأخصائي فيها (على سبيل المثال، يتضمن الجهاز الداخلي 770 و 720 و 230 و 120 وما إلى ذلك) ( وأيضًا جهاز تانيتا يحتوي أيضًا على نماذج أخرى منه)، من خلال تجربته السابقة في المراكز الأخرى التي كان يعمل فيها، وتستمر شركات هذه الأجهزة في إصدار نماذج جديدة بمرور السنين وتطوير التكنولوجيا.

لكن المهم هو تحليل وشرح ورقة الفحص التي ينتجها الجهاز، والتي من خلالها يتم تحديد الجدول الزمني المناسب لكل مرجع، لذلك يجب على المتخصص أن يركز بشكل جيد في إتقان العمل لتحليل الفحص وفهمه و شرحها بالكامل من خلال الدورات التدريبية أو الرجوع إلى مقاطع الفيديو التي تشرح وتحلل الاختبارات الصادرة عن الأجهزة

ومن هنا نستطيع القول يعد هذا المشروع أحد المشاريع التي تقدم خدمات مهمة جدا للمجتمع، بالإضافة إلى حقيقة أن العملاء مضمونون وهناك أعداد كبيرة قادمة لذلك، ولكن يجب اختيار موقع مميز وإجراء حملات تسويقية كبيرة، لأن الهدف من هذا المشروع هو التخلص بشكل صحيح من هذه الدهون التي تعمل على تعطيل وظائف الجسم وإضعافها بشكل واضح.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أفضل الاستشارات

انواع اجهزة التخسيس
انواع اجهزة التخسيس

المصدر: موثوق 

Scroll to Top