الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / عملية تركيب ركبه صناعيه في تركيا.. بأفضل المستشفيات

عملية تركيب ركبه صناعيه في تركيا.. بأفضل المستشفيات

 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 عملية تركيب ركبه صناعيه

 

تعد تركيا من أشهر الدول الموجود التي تمتلك أفضل المستشفيات في عمليات زراعة الأطراف الصناعية، بسبب وجود لديها أفضل الخبراء والأطباء والمختصين في هذا المجال، وفي التقرير التالي سنوضح تفاصيل عن عملية تركيب ركبه صناعيه.

 

عمليات تركيب ركبة صناعية:

يوجد  العديد من انواع عمليات الركبة، والتي يقرها طبيب العظام في تركيا وفقاً لحالة الركبة والحالة الصحية للمريض ومدي سوء حالة مفصل الركبة الطبيعية، لذلك تشتهر مستشفيات تركيا بالجودة والدقة في عمليات تركيب الركبة الصناعية، ومن أشهر تلك المستشفيات الآتي:

  • Medical park hospital group مجموعة مستشفيات ميديكال بارك في تركيا
  • Acıbadem hospital groupمجموعة مشافي اجيبادم للعناية والرعاية الصحية في تركيا
  • مجموعة مموريال للرعاية الصحية في تركيا Memorial hospitals group
  • مشفى ليف في اسطنبول Liv hospital
  • مشافي ميديبول ميكا في اسطنبول Medipol mega hospitals
  • مجموعة مشافي فلورانس نايتنجيل في تركيا Florence nightingale hospitals group

وتنقسم أنواع العمليات الجراحية التي يخضع لهم مرضي مفصل الركبة فهي كالآتي إلى عملية الاستبدال الكلي لمفصل الركبة، أو تبديل جزئي لمفصل الركبة، أو عملية استبدال مفصل الركبة بأقل تدخل جراحي، أو جراحة إعادة استبدال مفصل الركبة.

ربما تفيدك قراءة:كم سعر مفصل الركبة الصناعي في تركيا بأفضل 3 جهات متخصصة؟

شاهد أيضا:اطراف صناعية تحت الركبة .. أفضل 3 جهات في تركيا

ما بعد تغيير عملية مفصل الركبة:

يعاني العديد من المرضي من مشكلة تآكل الغضروف نتيجة للسن والوزن الزائد بما يتسبب في الشعور بالآلام في مفصل الركبة لتزايد حدة التهابات المفاصل المزمن بأنواعه المختلفة، خصوصا التهاب الفصال العظمي، والذي يتسبب بتحديد قدرة المصاب على تحريك مفصل الركبة، وتعتمد العملية على استبدال المفصل المصاب بمفصل ركبة اصطناعي.

ومن المعروف بين أطباء العظام أن نسبة من يعانون من مرض الفصال العظمي تكون بين كبار السن، فيحدث تضيق في الحيز المفصلي السليم، وتنكشف العظمة اٍلى تجويف المفصل، ومع مرور الوقت تظهر آلام كثيرة، منها  تصلب مفصلي وتقييدات ملحوظة في الحركة، والتي لا تتيح للرجل بأن تتحرك بشكل سليم أثناء المشي، ويتم اٍجراء هذه العملية للمرضى الذين لا تتحسن حالتهم بمساعدة العلاج المحافظ (conservative) أو(ممارسة الرياضة، المعالجة الفيزيائية (physiotherapy) أو استخدام الأدوية المضادة للاٍلتهاب)، وعندما لا يكون بوسع المريض مزاولة نشاطاته اليومية، مما يؤثر سلباً على جودة حياة المريض.

كما يوجد بدائل أخرى لعملية استبدال مفصل الركبة مثل عملية تنظير المفصل (arthroscopy) أو عملية قطع العظم (osteotomy)، وفقا لسن المريض وحالة المفصل.

شاهد أيضا:سعر مفصل الركبة الصناعي في تركيا

ومن أهم نصائح بعد عملية الركبة التي سيقدمها الطبيب إلى المريض هي الإلتزام بإجراء تمارين العلاج الطبيعي  في مرحلة النقاهة فهي أحد خطوات الهامة  للتعافي بعد أجراء عملية تبديل مفصل الركبة ومن فوائد العلاج الطبيعي  أنه يعمل على تقوية عضلات الساق الضعيفة، لأن قوة العضلات تساعد في تخفيف ضغط وزن الجسم على مفاصل الركبة، وتتنوع تمارين العلاج الطبيعي لتناسب تفاصيل كل حالة ومن هذه التمارين التالي:

  • العلاج المائي، لعلاج آلام العضلات الناتجة عن إجراء الجراحة، والشعور بالراحة والاسترخاء.
  • تمارين التوازن والإطالة والتقوية.
  • استخدام النبضات الكهربائية لتنشيط وتقوية العضلات.
  • استخدام الأشعة تحت الحمراء لتخفيف الألم والالتهابات، حيث أن حرارتها تساعد على توسيع الأوعية الدموية التي تخفف من الشعور بالألم بشكل كبير.
  • تدليك الأنسجة العميقة للتخفيف من تشنجات العضلات وتقليل الالتهابات.
  • العلاج بالترددات الاهتزازية لتقوية العضلات وزيادة نشاط الأعصاب.
    مشاكل المفصل الصناعي
    مشاكل المفصل الصناعي

مشاكل المفصل الصناعي:

يشهد مجال الأطراف الصناعية تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة مع تطور التكنولوجي والطبي، ولكن على الرغم من ذلك يوجد  مشاكل تظهر في المفصل الصناعي نتيجة لآثار جانبية لا تحدث لجميع المرضي ومن أبرز ومشاكل واضرار الركبة الصناعية، فهي كالتالي:

  • من الممكن حدوث تورم والتهابات وآلام أو تصلب في مفصل الركبة.
  • من المضاعفات المحتملة التعرض لكسور في عظام الركبة، أو حدوث ضرر في العصب أو العضلات.

إذا لماذا يخضع المرضي لعملية تركيب الركبة الصناعية؟ الإجابة ان هناك حالات يصبح الآلام لا يستطيع المريض احتمالها، ومن أبرز الحالات التي يكرر فيها الطبيب ضرورة أجراء العملية الجراحية، التالي:

  • الشعور بألم شديد في الركبة لا يمكن للمريض تحمله حتى في حالة عدم قيامه بأي مجهود بسيط أو حركة، فيشعر المريض  بالألم مستمر حتى في اوقات راحته، ويعيق الألم  في الركبة  الحياة الطبيعة للمريض من الحركة البسيطة  التي يقوم بها يومياً.
  • عدم وجود جدوى من العلاجات السابقة: يمكن أن يؤجل الطبيب القرار بشأن تغيير المفصل حتى يقوم بتجربة  العديد من العلاجات الأخرى مثل الأدوية والحقن وغيرها، ولكن في حالة عدم تأثير العلاج بالبدائل، واستمرار المريض بالشعور بالألم وتفاقمه، يكون الحل الوحيد هو استبدال المفصل بالطبيعي بآخر صناعي.
  • انحناء مفصل الركبة: قد يتعرض المريض الأمر إلى انحناء أو اعوجاج مفصل الركبة نتيجة وجود التهاب الشديد بالمفصل الركبة، بما يتسبب بعدم القدرة على المشي باستقامة.

    شاهد أيضا:تكلفة عملية الركبة الصناعية .. على يد أشهر خبراء تركيا

سعر الركبة الصناعية:

عندما لا يجد طبيب العظام ومريض إلتهاب المفاصل بالركبة بديلاً للعلاج غير إجراء عملية الركبة الصناعية، يبحث المريض عن الاسعار وتكلفة الطرف الصناعي، وفي التالي سنوضح أبرز أسعار الأطراف الصناعية في تركيا، وهي:

  • سعر الرجل الصناعية من 5ألف يورو حتى تصل إلى 25ألف يورو.
  • سعر الركبة الصناعي والفخذ الصناعي قد تبدأ الأسعار من  سعر 7 ألف  يورو وقد تصل إلى سعر  50 ألف  يورو.
  • سعر لأطراف الصناعية مثل أصابع قدم صناعية لمشط القدم أو القدم المبتورة  تبدأ  من  سعر  2ألف  يورو وقد تصل إلى سعر 10ألف  يورو.
  • سعر الساق تبدأ الأسعار من  5 ألف يورو وقد تصل إلى  سعر 25 ألف  يورو.

وبعد أن تعرفت على  تكلفة الركبة الصناعية، إليك أسعار العملية الجراحية لمفصل الركبة  في مستشفيات تركيا، فهي كالآتي:

  • الإجراء طبي(Knee Replacement TKR) الحد الأدنى للسعر2,400 دولار أمريكي والحد الأقصى للسعر 5,500 دولار أمريكي
  • الإجراء طبيKnee Replacement (TKR) – Bot) knees) الحد الأدنى للسعر 5,500 دولار أمريكي والحد الأقصى للسعر 9,500 دولار أمريكي.

وبعد أن تعرفت على الأسعار وتكلفة العلمية الجراحية عليك أن تتنبه أن مفصل الركبة يوجد لديه أشكال، وتنقسم انواع مفصل الركبة الصناعية إلى الآتي:

ختاماً بعد تعرفك على أبرز أسعار مفصل الركبة الصناعية، وتكاليف أجراء العملية الجراحية بمستشفيات تركيا، ننصحك بالالتزام بتعليمات الطيب المعالج لتجنب الآثار الجانبية للعملية.

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …