الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي .. 3 عوامل تميزه

أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي .. 3 عوامل تميزه

 أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

زيت الزيتون هو نوع من الدهون يتم استخراجه من ثمار الزيتون وهو أحد المحاصيل الشعبية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بأنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المفيدة للشعر والبشرة والجسم، ونقدم أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي لتضمن حصولك على جميع الفوائد الخاصة بهذا الزيت وفقا لاحتياجاتك فلكل نوع استخدام خاص، فقط تابع معنا المقال التالي لتكتشف الفرق بنفسك.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي
افضل انواع زيت الزيتون في السعودية

افضل انواع زيت الزيتون في السعودية

هناك  أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي عدة أنواع مختلفة من زيت الزيتون، والتي تم تصنيفها من قبل وزارة الزراعة الأمريكية اعتمادًا على: النكهة والرائحة ودرجة الحموضة وغياب الشوائب، ومن هنا نذكر انواع زيت الزيتون الاصلي

  1. زيت زيتون بكر ممتاز: وهو من أفضل هذه الأنواع ، وله طعم ورائحة ممتازة، ومحتوى الأحماض الدهنية منخفض جدًا حيث يصل إلى 0.8 غرام أو أقل لكل 100 غرام من الزيت، وتجدر الإشارة إلى أنها تتميز أيضًا بنقطة إدخان عالية ؛ هي درجة الحرارة التي يبدأ عندها الزيت في انبعاث الدخان بشكل كبير، مما يعني أنه يستخدم في طرق الطهي المختلفة وهو يعتبر من افضل زيت زيتون في الرياض.
  2.  زيت الزيتون البكر الجيد: له طعم ورائحة جيدة، ولكنه يختلف في محتواه من الأحماض الدهنية، حيث قد يصل إلى 2 جرام أو أقل لكل 100 جرام من الزيت. 
  3. زيت الزيتون النقي: وهو أحد الأنواع التي لا تصلح للاستخدام البشري دون علاج، لأنه ذو طعم ورائحة ضعيفة، ولا تدخل في استخدام الطعام. 
  4. زيت الزيتون: هو مزيج بين زيت الزيتون البكر الجيد وزيت المكرر.
  5.  زيت الزيتون المكرر: هو مزيج من الزيوت المكررة ولكن مع قيود على عملية التكرير.

وفي حالة استخدام زيت الزيتون للشعر يمكنك خلطه مع زيت الحشيش الأفغاني للحصول على فوائد أفضل أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي.

ويمكن العثور على زيت من خلال المتاجر التالية:

متجر فاشون يعد أفضل متجر لبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي بأقل سعر في السوق ويقد خدمة التوصيل المجاني، ويقدم جميع منتجات الشعر والجسم والماكياج.

  1. متجر بيت العناية بالشعر: 

يقوم المتجر ببيع جميع أنواع زيت الحشيش المستورد من مصادره الأصلية ويقدم عددًا من العروض الخاصة والهدايا، بخلاف الخصومات الكبيرة التي يقدمها بين الحين والآخر. أضغط هنا

  1. رابط الواتس اب التالي أضغط هنا

  2. متجر الجميلة:

 من أفضل المتاجر التي تقوم ببيع زيت الحشيش بأفضل جودة من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة:  أضغط هنا

4- رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون:

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع زيت الحشيش بأفضل الأسعار، فإن متجر توب فاشون هو واحد من أفضل الأماكن. أضغط هنا

5 – موقع بيوتي لاين:

يتمتع المتجر بسمعة طيبة بين آلاف المتابعين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتتوفر خدمة التوصيل المجاني لسكان الرياض ولكن يمكنه أيضًا توصيل المنتج إلى جميع أنحاء المملكة ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي: أضغط هنا

 أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي
علامات جودة زيت الزيتون

علامات جودة زيت الزيتون

إذا فكرنا في زيت الزيتون، فإننا نعتقد أنه سائل أخضر مستخرج من الزيتون، والذي تشتهر به دول البحر الأبيض المتوسط ​​وتستخدمه في العديد من الأطعمة الإيطالية واليونانية والإسبانية والشامية، لكن في الواقع زيت الزيتون يستخدم على نطاق أوسع مما يجعلك تفكر وأكثر مما تعتقد، هناك الأصلي وهناك المزيف، هناك الغالي والرخيص، يوجد ما هو مناسب للاستخدام في السلطات ونوع آخر يناسب الطبخ على نار خفيفة وإلا يحترق ويصبح ضارًا.

زيت الزيتون عالم بحد ذاته يجب أن تخضع النوعية الجيدة للعديد من الإختبارات التي تحصل على شهادة من المختبر الدولي لزيت الزيتون ومقره مدريد.

يمكن الحصول على زيت زيتون عالي الجودة فيما يعرف بإسم EVOO، ولكن هناك علامات فساد زيت الزيتون حيث يعتمد على المواد المغشوشة مثل خلط فول الصويا مع أسوأ أنواع زيت الزيتون المعالج كيميائيًا حيث يعتبر هذا النوع المزيف والمغشوش غير قانوني.

هناك نوع من زيت الزيتون القديم معلب بعد عام من الحصاد، ينتظر تمامًا ليتم وضعه في علب زيت الزيتون وبيعه في المتاجر، مما يجعله قديمًا جدًا وضعيفًا وهذا النوع من الزيت قانوني، لكن مذاقه مرير ولا يُنصح باستخدامه مع السلطات والأطباق النيئة.

هناك نظرية خاطئة بأن أفضل أنواع زيت الزيتون مصدرها إيطاليا، لكن زيت الزيتون الإسباني واليوناني والاسترالي والتونسي هي أيضًا ذات نوعية جيدة وفي الواقع، إسبانيا هي أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم وأكبر مصدر لها، ولكن هذا الأمر لا علاقة له بالجودة ولكن بالكمية المنتجة.

الغش في زيت الزيتون ليس شيئًا جديدًا، لأنه يعود إلى الأيام الرومانية، ولا يمكن حساب عدد العبوات المغشوشة، ولكن هناك علامات تمدد زيت الزيتون التي قد تكون كافية لمعرفة جودة الزيت.

وتم خلال العامين الماضيين ضبط أكثر من 2000 طن من زيت الزيتون المزيف وتم تحقيق كبير مع سبعة من أكبر المنتجين في البلاد.

ربما تفيدك قراءة : أفضل أنواع زيت الزيتون الاصلي في السعودية.. وأماكن توافره

كما يمكنك معرفة الكشف عن زيت الزيتون الأصلي من الإحتيالي وذلك وفقا لما يلي:

1 – لمعرفة جودة الزيت، انتبه إلى وجود “زيت نقي” إضافي أو علامة بكر على الزجاجة، ولا تشتري الزيت إذا كان مكتوبًا على عبوة “خفيف” أو “بكر” أو “نقي” “أو إذا كانت العبوة تحمل عبارة” زيت الزيتون “فقط.

2 – ابحث عن تاريخ قطف الزيتون على العبوة، فقط الأنواع الجيدة تكتب على تاريخ عبوتها، إذا كان هناك الكثير من المعلومات مثل مصدر ونوع الزيتون واسم المنتج على العبوة، فهناك إمكانية أن يكون الزيت عالي الجودة.

3 – انتبه إلى نسبة الحموضة في الزيت، حيث أن منتجي زيت الزيتون الجيد يهتمون بذلك، يجب أن تكون النسبة 0.2٪ أو أقل وإذا كانت النسبة عالية أو غير موجودة، فهذا يعني أن الجودة ليست جيدة.

4 – يجب أن يكون لونه أخضر ويميل إلى أن يكون ذهبيًا، وأن يكون واضحًا، فهذه علامة على الزيت المستخرج من مجموعة متنوعة من الزيتون، وتمتد مرة واحدة دون خلطه بالنواة.

5 – لا يعني وجود تاريخ إنتهاء الصلاحية أن الجودة جيدة، لأن الزيت ربما تم وضعه في العبوات لفترة طويلة، لأن التاريخ ليس دليلاً على الجودة.

6 – عندما ترى EVOO ومكان التصنيع في استراليا، قم بشراء الزيت بدون تردد لأن استراليا تلتزم بأعلى المعايير الصارمة لضمان جودة الزيت واتباع أكثر طرق الاختبار تعقيدًا في المختبرات، هذه الدول لا تصنع الزيت من محصول قديم.

 أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي
شركات استيراد زيت الزيتون في السعودية

شركات استيراد زيت الزيتون في السعودية

تتواجد في المملكة العديد من شركات استيراد زيت الزيتون عالي الجودة، ومنها:

  • شركة شمال الزيتون المحدودة :

هي شركة متخصصة في زراعة وتصنيع زيت الزيتون وزيت الزيتون في منطقة (تبوك) وتفخر بتقديم منتجاتها الغذائية من محاصيل وتجارب منطقة تبوك وتصنيعها يدويًا، مع مراعاة المتطلبات الصحية ومعايير السلامة في تصنيع الأغذية وتقديم منتجات فاخرة وعالية الجودة ذات صلة وثابتة قابلة للمقارنة مع أكثر أصحاب المهارة في إنتاج الغذاء، أي منتجاتهم، ويتم تقديمها في الأسواق الاستهلاكية بأسعار تنافسية، وهذا هو متطلبات العميل من خلال تطبيق أنظمة الجودة المحلية والعالمية باستخدام أحدث الأساليب وتقنيات الإنتاج، والتي تتم مواجهتها من خلال نظام الصيانة الوقاية والنظافة الدورية مستمرة طوال الشهر. 

  • شركة الجوف للتنمية الزراعية:

 هي شركة مساهمة سعودية – بتاريخ 08/06/1408 هـ الموافق 28/1/1988 م والمسجلة بالسجل التجاري رقم 34004730 في مدينة سكاكا الجوف برأس مال قدره 300 مليون ريال سعودي مقسمة إلى 30 مليون سهم، القيمة الإسمية لكل سهم عشرة ريالات، وأسهم الشركة اكتتبت بالكامل منذ تأسيسها، مرت الشركة بمراحل مختلفة من التطوير والأنشطة المختلفة.

 الموقع: يقع مشروع الشركة في البسيطة – الجوف في وادي سرحان في الجزء الشمالي من المملكة كما تبلغ مساحة المشروع حوالي 60 ألف هكتار (600 كيلومتر مربع).

 النشاط الرئيسي للشركة هو:

 1- القيام بالإنتاج الزراعي النباتي والحيواني.

 2- تصنيع وتسويق المنتجات الزراعية والحيوانية ويقدم مشروع الشركة واحدة من أفضل المناطق في المملكة من حيث مخزونها من المياه الجوفية وخصوبة التربة وملاءمة المناخ، مما مكنها من تحقيق أعلى متوسط ​​إنتاجية في جميع المحاصيل وبعد فترة قصيرة من إنشائها أصبحت واحدة من أهم الشركات الزراعية والرائدة في مجال الأمن الغذائي وبدأت هذه الشركة طريقها لزراعة حبوب القمح والشعير، مستفيدة من الدعم الحكومي، حيث بدأت في حفر 10 أبريل، حتى تجاوز عدد المحاور 400 محور. 

كيفية معرفة انتهاء صلاحية زيت الزيتون

على الجانب النباتي، تعد ثمرة الزيتون، والفاكهة لها عمر تخزين طويل وكذلك زيت الزيتون حيث تستمر معظم زيوت الزيتون من 18 إلى 24 شهرًا من وقت تعبئتها في زجاجات وزيت الزيتون البكر الممتاز أقل في المناولة ويستمر أقل بقليل من 12-18 شهرًا من وقت تعبئته.

بخلاف هذه الحدود الزمنية، قد تتطور زيوت الزيتون إلى طعم مرير أو مر قد يظهر في طبخك بطرق قد لا تستمتع بها ويتم تركيب بعض زجاجات زيت الزيتون لملئها، فقد يكون من الجيد وضع علامة على زجاجاتك في تاريخ الشراء ويمكن أن تساعدك على الشعور بمدة إقامته في المتجر.

ربما تفيدك قراءة : حبوب زيت الزيتون في السعودية.. أفضل أماكن توفره لك “اونلاين”

مختبر فحص زيت الزيتون بالرياض

يستفيد بعض التجار من جهل المواطن، ويضغطون على حبات الزيتون الفاسدة، والتي يطلق عليها الجول، ودمجها مع الزيت النباتي العادي، ثم بيع منتج الخليط في السوق كزيت زيتون نقي وعالي الجودة بأسعار مرتفعة، وهنا تكمن أهمية معرفة أفضل طريقة لفحص زيت الزيتون الذي يكشف عن الزيت المغشوش ومن الصعب على الناس العاديين إكتشاف زيت الزيتون المغشوش من خلال حاسة التذوق؛ والقدرة على تمييز طعم زيت الزيتون الممزوج بالزيت النباتي من زيت الزيتون النقي، فإن العديد من المطاعم والفنادق التي تستخدم الزيت المغشوش دون علم العميل بذلك، تستخدم حالات تزوير متزايدة ونسبة البيع يزداد للزيت المغشوش في السوق عندما يكون غلة الزيتون ضعيفة.

 طريقة الفحص المخبري: يلجأ الكثير من الناس إلى طريقة الفحص المخبري لمعرفة كمية جودة الزيت، حيث يقوم المختبر بتحليل الزيت، ويكون قادرًا على معرفة كليهما:

الرقم الهيدروجيني: يكشف التحليل المختبري عن كمية حموضة الزيت، حيث مطلوب للاستخدام البشري إذا وصلت نسبة الحموضة إلى 3.3٪ كحد أقصى.

 رقم البيروكسيد: النسبة المئوية من البيروكسيد في الزيت تكشف عن كمية النتانة فيه في المراحل المبكرة من عمره، بحيث لا تتجاوز 20 مل من أكسيد مكافئ لكل كيلوغرام من الزيت، ويمكن أيضًا العثور على كمية النتانة عن طريق قياس قيمة الإمتصاص البصري للزيت عند طول موجي 232 نانومتر، باستخدام الإمتصاص البصري على طول موجة 270 نانومتر، من الممكن معرفة مدى ندرة الزيت في مراحل إنتاجه النهائية وتنتج النكهة عند عصر ثمار الزيتون بأوراقها مذاقًا مرًا كما ينتج نكهة قالب الزيت عند عصر ثمار الزيتون المخمرة والعفن وهذا ناتج عن الاحتفاظ بها في أكياس لفترة طويلة ويعطي استخراج الزيت من ثمار الزيتون المحفوظة في محلول ملحي نكهة مالحة غير مرغوب فيها للزيت. 

إن عصر الثمار غير المغسولة والمقطوعة على الأرض تحت الأشجار ينتج الزيت بنكهة تسمى الطعم المطحون ويتم إنتاج الأوراق الخضراء لأن الأعشاب ممزوجة بالفواكه أثناء عملية عصرها وطريقة الفحص الرئيسية ضع كمية من الزيت في كوب شفاف من الشاي، حوالي ربع الكوب ثم اسكب نفس كمية الماء في الزيت ثم اترك الخليط لمدة 10 دقائق.

 يكون انتاج زيت الزيتون في السعودية بدون غش عند فصل الخليط؛ بحيث يكون الزيت في الأعلى بلون أخضر خالص مائة بالمائة كما يكون الزيت مغشوش إذا كان الزيت مفصولاً ولونه أخضر وغائم وفي كلتا الحالتين، تكون المياه في قاع الكأس.

ربما تفيدك قراءة : اسعار زيت الزيتون في السعودية في أشهر المتاجر

سوق زيت الزيتون في السعودية

تستضيف منطقة الجوف السعودية الغنية بأشجار الزيتون، والتي تعد حاليًا أكبر سوق للمحاصيل المهمة في منطقة الخليج، المهرجان الدولي الثاني عشر لمنتجات زيت الزيتون

وأوضح علي اليزام، مدير عام إنتاج الخضار بالجوف، أن المهرجان يعرض حوالي 100 ألف لتر من زيت زيتون اليادا النقي، بالإضافة إلى 15 طنًا من زيتون المائدة، تنتجها المنطقة كلها، والتي تمتلك حوالي 18 مليونًا من أشجار الزيتون.

وقال: “كانت بداية أشجار الزيتون في منطقة الجوف قبل حوالي 40 عامًا وفي عام 1980، بدأت الشركات الزراعية تعمل في زراعة الزيتون كمصدات (حواجز لصد الهواء المكثف) من أشجار الفاكهة ثم أظهرت قوة الإنتاج ومجموع الإنتاج في شجرة الزيتون، ثم تغير الوضع ليصبح شجرة مثمرة، لذلك بدأت بأرقام بسيطة، والآن وصل العدد في منطقة الجوف إلى حوالي 18 مليون شجرة ويمكنك الالتزام بوضع خطط لزيادة عدد أشجار الزيتون في الجوف إلى 20 مليون.

يقول منظمو المهرجان، الذي ينظم هذا العام تحت شعار (الزيتون لدينا ثروة)، إن الصناعة المتنامية ضرورية لتحفيز القطاع غير النفطي في المملكة العربية السعودية، تماشيا مع التعديلات الأخيرة التي أدخلتها خطة التنمية لرؤية 2030 في المملكة.

يقدم 60 مزارعًا منتجات مختلفة من الزيتون في افضل محل زيت زيتون في الرياض أمام حوالي 17000 زائر يحضرون المهرجان كل يوم.

يقول أحد البائعين أن هذه المنتجات تشمل زيت الزيتون النقي والصابون والشامبو وزيت الشعر.

ويبلغ سعر لتر زيت الزيتون في السعودية حوالي 30 ريال سعودي (حوالي ثمانية دولارات).

 أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي
اسعار زيت الزيتون في السعودية

اسعار زيت الزيتون في السعودية

تختلف أسعار زيت الزيتون من مكان لآخر فمثلا يبلغ سعر لتر زيت الزيتون في السعودية حوالي 30 ريال سعودي أي (حوالي ثمانية دولارات).

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية .. أعلى جودة من هذه الجهات

كما أن زجاجة زيت الزيتون لا يقل سعرها عن 100 ريال سعودي، على سبيل المثال يوجد في سوق العطارين بالدمام وهو أحد أشهر الأسواق داخل المملكة العربية السعودية، وتجد أن سعر زيت الزيتون عند العطار كالآتي:

سعر زيت الزيتون 100 مل، ماركة الحواج الأصلية بسعر 120 ريال سعودي، حجم 250 مل 250 ريال.

 يعمل هذا النوع من الزيوت على تحسين الدورة الدموية التي تزود بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية الضرورية، بالإضافة إلى الأكسجين المهم للشعر وفروة الرأس.

أما بالنسبة سعر زيت الزيتون للاكلمن أريج، فإن العبوة 100 مل.

  •  السعر 150 ريال في عبوات زيت الجوجوبا.
  • زيت زيتون إيزيس 500 مل بسعر 300ريال
  • بسعر 430 ريال زيت زيتون إيزيس 750 مل
  • بسعر 150 ريال الراية زيت زيتون 250 مل

كما نذكر زيت زيتون نادك حيث فازت شركة نادك بجائزة Biol 2018 الدولية لأفضل زيت زيتون بكر عضوي للمرة العاشرة على التوالي، بدءًا من عام 2008 وحتى عام 2018 وتأتي جائزة Biol كأهم جائزة في العالم لزيت الزيتون البكر العضوي، كما هي متخصصة في ذلك، والمنافسة علي عينات من زيت الزيتون لدى الفحص من خلال التحاليل المخبرية العلمية، فضلا عن تذوق جميع العينات من قبل خبراء زيت الزيتون، حيث هذا العام أكثر من 500 شركة متخصصة تنتج زيتون عضوي بكر تشارك بالزيت من جميع أنحاء العالم.

كما مثلت نادك المملكة كواحدة من الشركات السعودية الرائدة في مجال زيت الزيتون العضوي البكر بالفوز لمدة عشر سنوات متتالية، بسبب حرص الشركة ومشاركتها في تمثيل المملكة عالمياً وفاعليتها المباشرة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تتمثل إحدى أهم المنتجات الزراعية لشركة نادك في إحدى منتجات الشركة الزراعية في منطقة الجوف، والتي تقع على مساحة تزيد عن 7 آلاف هكتار مع أكثر من 3 ملايين شجرة زيتون، حيث الشركة تحرص على توفير منتج عضوي 100٪ بدون إضافة أي مواد كيميائية ويتم ترشيحها عن طريق الترسيب “بدون ترشيح” لتحقيق التزام نادك الدائم بتقديم منتجات ذات قيمة غذائية وجودة عالية من أجل تحقيق رضا المستهلك.

يذكر أن نادك الزراعي من خلال مشاريع التنمية الاقتصادية في جميع أنحاء المملكة كان يهدف إلى تقليل عمليات الاستيراد وزيادة الاعتماد على الاقتصاد الوطني للمساهمة في القطاع الزراعي من أجل مستقبل مزدهر للمملكة.

ربما تفيدك قراءة : أفضل سعر تنكة زيت الزيتون في السعودية

ونشير إلى الإجابة عن أيهما أفضل زيت الزيتون الأخضر ام الأصفر قد يشير زيت الزيتون الأخضر إلى مستويات أعلى من مادة البوليفينول، وهي مضادات الأكسدة المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون، وهذا يوجه المستهلك نحو تفضيل الزيت الأخضر، ولكن الفوائد قد لا تكون موجودة دائمًا، وهي من المعروف أن بعض المنتجين عديمي الضمير يخفون اللون الذهبي لزيوتهم عن طريق إضافة الكلوروفيل إليه، وعلى الرغم من أن مجلس الزيتون الدولي (IOC) لا يسمح بأي إضافات لزيت بكر عالي الجودة، فإن هذه الممارسة الاحتيالية منتشرة للأسف.

مع بعض الاستثناءات، تميل زيوت الزيتون في النطاق الأصفر / الذهبي إلى أن تكون ضعيفة بينما تميل الزيوت الخضراء إلى أن تكون قوية، وبشكل عام، هناك مجموعة واسعة من الألوان المقبولة في زيت الزيتون البكر الأصلي، من الأصفر إلى الذهبي، إلى اللون الأخضر الداكن، ولكن يجب أن يتجنب المستهلكون شراء الزيت ذي اللون الباهت أو النحاسي. 

وفي الختام  أفضل أنواع زيت الزيتون في السوق السعودي فإن زيت الزيتون هو أحد الزيوت التي لا يختلف عليها أحد في كونها صحية، فهو كنز ثمين مليء بالفوائد للجسم والميزة في زيت الزيتون أنه زيت تستخدمه لأكثر من غرض مثل العناية بالبشرة والشعر وللصحة أيضًا.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …