الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية .. أعلى جودة من هذه الجهات

سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية .. أعلى جودة من هذه الجهات

سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

تعتبر أشجار الزيتون من تعتبر من أكثر أنواع الأشجار المثمرة في الأراضي الفلسطينية وجزء من حياتهم حيث تبلغ مساهمة أشجار الزيتون في الدخل الرئيسي حوالي 13٪ وسنتعرف على سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية خلال السطور القادمة من هذا المقال وخاصة أن له نكهة وطعم ورائحة تميزه عن الزيوت الأخرى التي يستخلصها المذيبات التي تنبعث منها رائحة زيت عطري.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

كم سعر زيت الزيتون الفلسطيني
كم سعر زيت الزيتون الفلسطيني

كم سعر زيت الزيتون الفلسطيني

 يزداد الإقبال على زيت الزيتون في الأسواق العالمية وذلك لأن الناس يدركون القيمة الصحية لهذا الزيت الذي أثبت قدرته على الوقاية من العديد من الأمراض وعلاجها مثل: السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أظهرت الدراسات والبحوث أن منطقة شرق المتوسط ​​(بما في ذلك فلسطين) تعتبر الموطن الأصلي لشجرة الزيتون.

على مدى آلاف السنين تطورت زراعة الزيتون في هذه المنطقة واكتسب المزارعون خبرة عالية في التعامل مع هذه الشجرة والنتيجة هي الحصول على أصناف زيت زيتون اصلي من فلسطينعالية الجودة.

يحتوي زيت الزيتون البكر على خصائص فريدة من نوعها وليس كبقية الزيوت النباتية ولهذا السبب يحتل المركز الأول وأعلى سعر.

زيت زيتون فلسطيني من جبال نابلس أصلي جديد العصائر البكر الأولى وزن الحبة 8 جرام سعر الحبة 200 ريال.

وزيت الزيتون هو الزيت الوحيد الذي يتم تناوله مباشرة بعد استخراجه من الثمار بالطرق الميكانيكية الطبيعية.

تتأثر جودة زيت الزيتون بعدة عوامل مثل: التنوع وتاريخ ووقت الانتقاء والطرق والتعبئة ونقل وتخزين ثمار الزيتون ثم عصرها والسيطرة عليها، ثم تخزين الزيت.

يندرج إنتاج زيت الزيتون بمواصفات عالية وفق المواصفات العالمية ضمن أولويات أنشطة وزارة الزراعة الفلسطينية لأن هذه العملية هي أساس نجاح عملية التصدير والتسويق والدخول إلى الأسواق العالمية.
ربما تفيدك قراءة :
اسعار زيت الزيتون في السعودية في أشهر المتاجر

أما بالنسبة إلى سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية سعر زيت زيتون فلسطيني بكر (درجة أولى بكر ممتاز ) :-

  • 15كيلو أي 16 لتر (تنكة زيت الزيتون ) بسعر 700ريال.
  • 5لتر زيت زيتون بسعر 350 ريال.
  • 4لتر زيت زيتون بسعر 300 ريال.
  • 3 لتر زيت زيتون بسعر 260 ريال.

ومن المعروف أن زيت الحشيش هو أفضل أنواع الزيوت على الإطلاق وذلك بسبب فوائدة الكثيرة والمتعددة حيث يعمل على إطالة الشعر ويضفي عليه الكثير من اللمعان والبريق ويحمية من التساقط. 

ولكن أهم مرحلة في شرائه هي اختيار الأماكن الأفضل لبيع المنتج الأصلي حيث أنه متوفر في العديد من العطارات والمتاجر في المملكة العربية السعودية، ومنها:

متجر فاشون يعد أفضل متجر لبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي بأقل سعر في السوق والتوصيل المجاني إلى باب المنزل، كما يؤمن المتجر بكل احتياجات المرأة العربية الحديثة. 

  1. الواتس اب الخاص بمتجر بيت العناية بالشعر: 

يقوم المتجر ببيع جميع أنواع زيت الحشيش المستورد من مصادره الأصلية ويقدم عددًا من العروض الخاصة والهدايا، بخلاف الخصومات الكبيرة التي يقدمها بين الحين والآخر. أضغط هنا

  1. رابط الواتس اب التالي أضغط هنا

  2. متجر الجميلة:

 من أفضل المتاجر التي تقوم ببيع زيت الحشيش بأفضل جودة من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: أضغط هنا

4- موقع توب فاشون:

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع زيت الحشيش بأفضل الأسعار وأرخصها، فإن متجر توب فاشون هو واحد من أفضل الأماكن لتقديم الزيت الأصلي. أضغط هنا

5 – موقع بيوتي لاين:

يتمتع المتجر بسمعة طيبة بين آلاف المتابعين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتتوفر خدمة التوصيل المجاني لسكان الرياض ولكن يمكنه أيضًا توصيل المنتج إلى جميع أنحاء المملكة ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي: أضغط هنا

انواع زيت الزيتون الفلسطيني
انواع زيت الزيتون الفلسطيني

انواع زيت الزيتون الفلسطيني

في البداية هناك عدة أنواع من زيت الزيتون وأفضلها زيت الزيتون الفلسطيني يستخدم عالميًا إذا كان مستوى الحموضة أقل من 1٪. 

تشتهر فلسطين بثلاثة أنواع من زيت الزيتون أهمها: السرى وهوافضل زيت زيتون فلسطيني والأكثر جودة خاصة إذا كان من النوع البكر الممتاز ونسبة الحموضة لا تزداد وتحتوي على حوالي 1٪ ثم تأتي في الدرجة الثانية شملالي، وفي الدرجة الثالثة الزيت المكرر، وكلما زاد زيت الزيتون البكر، زادت جودته.

ربما تفيدك قراءة : حبوب زيت الزيتون في السعودية.. أفضل أماكن توفره لك “اونلاين”

وخاصة أن معيار الجودة في زيت الزيتون يعتمد على نسبة حموضة زيت الزيتون الفلسطيني فيه حيث كان أقل من 1٪ في الزيت البكر يسمى زيت إضافي ممتاز وهناك نسبة صغيرة من هذا الزيت في قطاع غزة حسب حاجته عناية كبيرة واهتمام ولكن إذا كانت نسبة الحموضة في الزيت من 1٪ إلى 1.5٪ في زيت الزيتون الجيد وإذا كانت من 1.5٪ إلى 3.5٪ حموضة فهو زيت جيد تقريبًا ولكن إذا تجاوزت الحموضة 3.5٪ فإن الزيت غير مناسب للاستهلاك الآدمي.

كما يمكن للإنسان من خلال لون الزيت الذي يحدد مدى جودته، حيث أنه غالبًا ما يكون أقرب إلى اللون الذهبي بين الأخضر والأصفر، ولكنه يتطلب خبرة في المذاق أيضًا للتمييز بين الزيت البكر الممتاز أو ما يعرف باسم زيت إضافي أو زيت باك.

اجود انواع زيت الزيتون الفلسطيني

تختلف جودة زيت الزيتون من منطقة لأخرى وهذا يتوقف على عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار وتبدأ من زراعة أشجار الزيتون حتى الحصاد والإحتفاظ بها في عبوات خاصة.

  • وزيت الزيتون البكر الفاخر أو بكر ممتاز وهو أفضل زيت من حيث الجودة والأعلى من حيث القيمة الغذائية وأعلى سعر والحموضة فيه هي الأدنى 
  • النوع الآخر هو زيت بكر وحموضته من 0.9 إلى 2 وكذلك بيروكسيد أقل من 20. 
  • النوع الثالث وهو عذراء عادي بين 2.1 و 3.3 وأكثر. 
  • يوجد أيضًا زيت مكرر وهو أي زيت تم استخراجه باستخدام مواد كيميائية أو بيولوجية أو تمت معالجته لتغيير لونه أو حموضته أو طعمه.
  • يوجد زيت الخث وهو نوع غير صالح للأكل يكون لونه أخضر في الغالب ويستخدم في صنع الصابون والشامبو ويستخدم هذا الزيت عادة من الخارج ويباع في الأراضي الفلسطينية.

و بالسؤال عن كم سعر لتر زيت الزيتون نذكر أن لتر زيت زيتون يباع (1.8 دولار) وهو سعر يرتبط بالعرض والطلب في الأسواق المحلية والعالمية.

يفضل بعض الناس زيتًا سميكًا داكن اللون لأنهم يعتقدون أن الزيت الأكثر كثافة أكثر فائدة وهو اعتقاد خاطئ تمامًا كلما ارتفع الزيت “الخفيف زادت جودته. 

ربما تفيدك قراءة : أفضل أنواع زيت الزيتون الاصلي في السعودية.. وأماكن توافره

تؤثر العديد من العوامل على جودة زيت الزيتون الفلسطيني بما في ذلك العوامل الزراعية والصناعية وكذلك طريقة تخزين الزيت، والتي تلعب دورًا مهمًا في درجة جودة الزيت ومن أهم هذه العوامل هي:

صنف الزيتون وتختلف أصناف الزيتون فيما بينها حسب جودة الزيت المستخرج منها.

 أما بالنسبة لصنف “نبالي محسن” فإن جودة زيته أقل جودة.

درجة نضج الثمار تعتبر درجة نضج ثمار الزيتون من أهم العوامل التي تقلل من جودة الزيت.

 أفضل موعد لاختيار ثمار الزيتون هو عندما يتم تلوين الغلاف الخارجي للفاكهة قبل لون اللب لأنه في هذه المرحلة يحتوي الزيت على أعلى نسبة من المركبات التي تحمي الزيت من الأكسدة وتعطيه عمرًا أطول أثناء التخزين إذا تم الانتقاء قبل النضج فهذه المركبات قليلة والمادة الخضراء عالية التركيز والزيت أخضر داكن اللون ومر في التذوق.

إن النضوج الزائد للثمار يجعلها عرضة لنمو الفطريات عليها والتي تعمل على تكسير الزيت داخل الثمار وزيادة الحموضة، بالإضافة إلى أن هذه الثمار لا تتحمل النقل والتخزين قبل الظهيرة، والزيت هو من ثمار من هذا النوع ذات حموضة عالية وجودة أقل ولون أصفر وخالي من طعم الزيتون أو حرق خفيف، ومدة صلاحية الطعام أقل صحة لذلك تحديد تاريخ الحصاد مهم جدا لإنتاج الزيت بمواصفات عالية. 

هناك عدة طرق لتحديد متى تنضج الثمار، بناءً على أخذ عينة من 100 ثمرة ثم تصنيف الثمار إلى ثماني مجموعات وفقًا لدرجة النضج واللون، ويمكن استخدام الفحص المخبري لتحديد درجة النضج، عن طريق أخذ عينات في أوقات قريبة في مرحلة النضج.

الحالة المثالية لاختيار ثمار الزيتون هي عندما تحتوي الفاكهة على أعلى كمية من الزيت وأعلى جودة. 

ومن ثم، يجب أن نعلم أن تاريخ الحصاد يجب أن يتحمل وفقًا لنتيجتين وهما: الكمية والنوعية وليس الكمية فقط. عندما 

تحتوي الثمار على أعلى كمية من الزيت، ستبدأ الجودة في التدهور، والتي تقدر هنا نسبة الزيت في الثمار، بناءً على وزن المادة الجافة للثقافة وليس المادة الرطبة، لأن نسبة الرطوبة في الفاكهة تختلف من وقت لآخر، اعتمادًا على رطوبة التربة.

ربما تفيدك قراءة : زيت الزيتون في السعودية.. دليل الخبراء لأفضل منتج

طريقة نقل ثمار الزيتون

يؤدي نقل ثمار الزيتون بأكياس خاصة مصنوعة من النايلون والتكديس فوق بعضها البعض إلى ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤكسد الزيت داخل الثمار ويتعرض الزيت للتحلل ويزيد مستوى الحموضة.

أفضل طريقة لنقل الفاكهة من الحقل هي استخدام صناديق بلاستيكية جيدة التهوية لأن هذه الصناديق تحافظ على الثمار آمنة أثناء النقل والتخزين.

تخزين الثمار قبل العصركلما قلت الفترة بين قطف الثمار وضغطها، كان الزيت أفضل وطريقة تخزين الثمار قبل فترة ما بعد الظهر لها تأثير كبير على جودة الزيت الذي يتم تخزينه في أكياس وهذا يؤدي إلى انخفاض في جودة الزيت؛ بسبب ارتفاع درجة حرارة الثمار في الأكياس، ونمو الفطريات عليها.

 لذلك، الطريقة المثلى للتخزين هي في صناديق بلاستيكية ذات تهوية جيدة، مع درجات حرارة من 10-12 درجة مئوية.

يجب إرفاق مكان خاص بالضغط لتخزين الثمار بعيدًا عن الشمس والمطر.

عوامل التصنيع ويتبع هذه العوامل غسل الثمار، وفصل الأوراق عن الثمار، وطحن الثمار، وخلط التبن، وفرز وملء الزيت.

وبحسب أرقام الجهاز المركزي للإحصاء بلغت قيمة تصدير زيت الزيتون الفلسطيني للخارج حوالي 44 مليون دولارومن المتوقع، بحسب رئيس مجلس الزيتون في فلسطين، أن حجم التجارة الداخلية لزيت الزيتون هذا الموسم يبلغ حوالي 16 ألف طن

بالنسبة للمدير العام لاتحادات معاصر الزيتون هناك عدد من الكيانات التي تتلقى 

السائل الذهبي الفلسطيني حيث استطاع زيت الزيتون الفلسطيني، بمواصفاته العالية أن يثبت نفسه في دول الخليج العربي، حيث يصدر كميات من النفط كودائع إلى الكويت وقطر والإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية وعمان. 

كم سعر تنكة زيت الزيتون الفلسطيني
كم سعر تنكة زيت الزيتون الفلسطيني

كم سعر تنكة زيت الزيتون الفلسطيني

يباع زيت الزيتون في المحافظات الشمالية للضفة الغربية بالكيلوجرام وأعلى سعر له هو 32 شيقلًا، بينما يُباع في المحافظات الأخرى بالتنكة وقد وصل إلى سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية أسعار فلكية بالإضافة إلى أسعار الزيتون بالنسبة للتخليل وصل التجار يلجأون إلى أسعار عالية حيث بلغ سعر تنكة زيت الزيتون الفلسطيني ممتاز جالون 4 لتر 120 ريال 8 لتر 240 ريال تنكه 480 ريال و زيتون أخضر مكبوس سعر سطل 80 ريال 7 كيلو صافيومن خلال حراج زيت زيتون فلسطينييتم عرض الأسعار 

  • تنكة زيت الزيتون ( السائل ) الفلسطيني ريال
  • 4 لتر زيت زيتون بسعر 300 ريال
  •  3 لتر زيت زيتون بسعر 260 ريال.

ربما تفيدك قراءة : زيت الحشيش الاصلي في ضمد.. أشهر 5 جهات معتمدة

سعر زيت الزيتون الفلسطيني

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الصحية ويحمل فوائد عديدة من خلال استهلاكه للطعام أو من خلال استخدامه خارجيًا ومحليًا وحتى تحصل على الفوائد العديدة لزيت الزيتون تأكد من أن مصدر الزيت موثوق به ومعروف لاستخراج الزيت من الزيتون بطرق طبيعية وبدون أي إضافات كيميائية. 

يتميز زيت الزيتون الفلسطيني أنه زيت نقي 100٪ وخالي من المواد الحافظة أو الإضافات أو المصنعة.

وبالنسبة إلى المذاق رائع جدا وسهل الشرب أو الأكل لأن مذاقه لذيذ جدا، كما له فوائد عديدة للشفاء من الأمراض المزمنة ويستخدم كطلاء وعلاج للجسم

يعالج ضغط الدم والسكر وينظم نسبة السكر في الدم ويقلل من نسبة الكوليسترول.

أما بالنسبة إلى سعر تنكة زيت زيتون فلسطيني15 كيلو (16 لتر) بسعر 700 ريال.

  • 5لترات زيت زيتون بسعر 350 ريال.
  •  4لترات من زيت الزيتون بسعر 300 ريال.
  • 3 لترات زيت زيتون بسعر 260 ريال

وفيما يتعلق السوق المفتوح زيت زيتون فلسطينيسعر الزيوت في السوق الفلسطينية لا يتعلق باعتماد مواصفات الجودة المعتمدة، يتم بيعها على أساس العرض والطلب إلى جانب الثقة التي تلزم المستهلك إلى المزارع وربما يكون على مدى سنوات لذلك هذا هو ما يتحكم في السعر. 

الفرق بين زيت الزيتون الفلسطيني والسوري
الفرق بين زيت الزيتون الفلسطيني والسوري

الفرق بين زيت الزيتون الفلسطيني والسوري

زيت زيتون ينتج من ثمار الزيتون وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط ويستخدم زيت الزيتون في الطبخ والصيدلة والطب وكذلك في مواقد الزيت والصابون كما يستخدم الزيت على نطاق واسع كغذاء صحي غني بالدهون والفيتامينات المفيدةوهو يشكل 85٪ من الدهون الموجودة في القلب، ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

يتم استخراج الزيت من أجود أنواع الزيتون وأشجاره حول العالم مثل الزيتون النبالي والزيتون السوري. 

تستخدم الطريقة اليدوية باستخدام اليد في حصاد الزيتون من الأشجار ويتم حصاد شجرة الزيتون في موعد تحدده وزارة الزراعة، حسب تاريخ الإزهار على أشجار الزيتون وكمية المطر خلال العام، حتى تصبح الثمرة ناضجة وتصبح غنية في الزيت والفينول والكلوروفيل والتي تعطي الزيت والطعم الفاخر. 

يتم استخدام الطرق الفيزيائية للضغط على ثمار الزيتون مثل عصرها.

 الوقت بين الحصاد والعصر صغير جدًا، نظرًا لتوفر العديد من المعاصر في فلسطين.

 من المعلوم أن الفاكهة لن تتعرض لاختلاف اللون أو الفساد. 

زيت الزيتون الفلسطيني عضوي لا يتم استخدام مبيدات الآفات أو الأسمدة الكيماوية في معظم المناطق التي توجد فيها أشجار الزيتون.

زيت الزيتون السورى 

يوجد في مختلف المناطق الجبلية المنخفضة حتى من خلال إنتاجها الغني بالفواكه ونسبة عالية من الزيت في ثمارها، فإن ثمارها مناسبة للمكابس واستخراج الزيت وأشجارها كبيرة الحجم، واسعة الشكل وبطيئة النمو نسبيا. 

في فلسطين، هناك عدة سلالات من الصنف السوري مع اختلاف في بعض الخصائص، الصنف السوري أصناف قديمة جدًا وهناك أيضًا أصناف في شمال إفريقيا وجنوب أوروبا تشبه وتشترك في العديد من الخصائص.

تبدأ أشجار الأصناف السورية في الازدهار من النصف الثاني من أبريل وإذا تأخر الإزهار لهذا التاريخ، فإن نسبة كبيرة من الثمار تظل صغيرة الحجم وغير كاملة النمو تسمى “البط” وهي بحجم حبة البازلاء الصغيرة.

في المناطق الدافئة ينضج خلال “أكتوبر وفي المناطق الباردة خلال شهر نوفمبر، يمكن أن تظل المبيعات على الأشجار حتى يناير.

تختلف كمية الإنتاج حسب عمر الأشجار ونوع التربة والخدمات الزراعية وهي أرض بعلية، حيث يبلغ معدل إنتاج شجرة واحدة 40-50 كجم، بينما يبلغ معدل الإنتاج في الأراضي المروية أكثر من 80 كجم.

الحجم: متوسط ​​(21-24 ملم في الطول، 13-18 ملم في العرض)، ممدود في الشكل مع كتف عريض في الرقبة، وقمة رفيعة.

ولكن قبل الختام نحب أن نوضح لكم أن هناك عدة استخدامات لزيت الزيتون الموضعى ومنها على الشعر:

يساهم زيت الزيتون في تنعيم وتقوية الشعر وعودة اللمعان.

 كما أنه يساعد في ترطيب فروة الرأس وتخفيف أعراض التهاب فروة الرأس والحكة المصاحبة لفروة الرأس الجافة. 

  • على الجلد:

فيتامين أ هو أحد المكونات الأساسية في كريمات العناية بالبشرة ولهذا السبب يساعد زيت الزيتون البشرة على تليينها، ويكافح الالتهاب ويقلل من أعراض الاحمرار والتورم المرتبط ببعض إصابات الجلد ولكي تستخدم زيت الزيتون بهذه الطريقة يمكنك عمل خليط زيت زيتون + نشا أو عصير ليمون أو بصل، حسب الحالة المراد علاجها أو يمكنك وضع زيت الزيتون بمفرده والاستفادة منه.

  • على الأظافر:

نوصي دائمًا بتطبيق طلاء الأظافر بزيت الزيتون على الأقل كل يومين أو ثلاثة أيام من المهم أن تكون الأظافر ناعمة ولامعة ومقاومة للكسر ويمكن وضع زيت الزيتون على الأظافر باستخدام أعواد القطن.

ومن هنا نستطيع القول أن زيت الزيتون مهم بشكل كبير وخاصة للسيدات حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فهو زيت طبيعي وآمن خالي من المواد الكيميائية، مما يجعله أحد الزيوت المفضلة لكثير من الناس وخاصة النساء اللواتي يهتمن بجمال بشرتهن وشعرهن باستخدام زيت الزيتون الطبيعي ولكن أيضا يدخل في علاج وجمال المنطقة الحساسة التي تواجه العديد من المشاكل التي تتطلب معالجة سريعة وآمنة في نفس الوقت.

لذا قد قدمنا سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية لكم زيت الزيتون الفلسطينى باعتبارة أفضل الزيوت الموجودة في السوق حالياً وعرضنا لكم أهم أماكن بيعه فلا تترد في استخدامة بشكل يومي لما طرحناه من أسباب عديدة لاستخدامه.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …