الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / أطراف صناعية ذكية في تركيا .. تواصل مع أفضل الخبراء

أطراف صناعية ذكية في تركيا .. تواصل مع أفضل الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أطراف صناعية ذكية

تعرضت لحادث تسبب في فقداني أحد الأطراف بجسدي، وهذا الأمر أحزنني كثيرا حتى أخبرني طبيبي المعالج أنه يمكني الخضوع لعملية طرف صناعي جديد، في البداية كان الأمر غير سهل لدي لكنه أقنعني بأن هناك أطراف صناعية ذكية يمكنها تعويض الاطراف المفقودة.

انواع الاطراف الصناعية

ظهرت الأطراف الإصطناعية البدائية منذ العصور القديمة، لتحل محل الأطراف المفقودة، والأسنان، وما إلى ذلك وزاد استخدامها وتطوره مع مرور الوقت، بالإضافة إلى الطرف الاصطناعي القياسي للاستخدام اليومي، فإن العديد من الأشخاص الذي تم بتر أطرافهم أو المرضى الذين ولدوا بأطراف ناقصة لديهم أطراف وأجهزة خاصة للمساعدة في مشاركة الأنشطة الرياضية والترفيهية.

وتعرف الأطراف الاصطناعية على أنها بديل صناعي أو بديل لجزء من الجسد مثل السن والعين وعظام الوجه والفم والورك والركبة أو مفصل آخر والساق والذراع وغيرهما، حيث أنها مصممة لأسباب وظيفية أو تجميلية أو كليهما، ويعتبر الطرف الاصطناعي هو امتداد اصطناعي يحل محل جزء مفقود من الجسم، هو جزء من مجال الميكاترونيات الحيوية، علم دمج الأجهزة الميكانيكية مع العضلات البشرية، والهيكل العظمي، والجهاز العصبي للمساهم أو تعزيز التحكم الحركي المفقود بسبب الصدمات أو الأمراض أو العيوب.

وتعتبر اطراف صناعية حديثة النموذجية للمفاصل هي مفاصل الورك والركبة والكوع والكاحل والإصبع، حيث يمكن أن تكون عمليات زرع الأعضاء جزءًا من المفصل مثل الركبة أحادية الجانب. يتم تحديد نوع الطرف الصناعي المستخدم إلى حد كبير من خلال بتر أو فقدان وموقع الطرف المفقود، ومن الممكن أن يوجد حاجة إلى أطراف صناعية للكثير من الأسباب، بما في ذلك الأمراض والحوادث والعيوب الخلقية. تكون داخل الجسم صمامات القلب الاصطناعية شائعة الاستخدام مع رؤية قلوب ورئتين صناعيتين أقل استخدامًا، ولكن تحت التطوير التكنولوجي النشط تشمل الأجهزة الطبية الآخرى والمساعدات التي يمكن اعتبارها الأطراف الصناعية وأيضا عيون اصطناعية وسدادة حنكية وعصابات في المعدة وأطقم أسنان.

اطراف صناعية حديثة
اطراف صناعية حديثة

 أطراف اصطناعية عليا

من الممكن لهذه الأعضاء استبدال اللوح الكتفي، الكوع، الساعد، كامل اليد، جزء من اليد، إصبع كامل، جزء من إصبع، أو المعصم معظم هذه الأعضاء لها حساسات، فمثلاً اليد الاصطناعية تتصل بحساسات موجودة في أعلى الذراع، عندما تتحرك العضلات في أعلى الذراع بطريقة معينة، تقوم الاطراف الصناعية لليد بالحركة يسمى هذا النوع (myoelectric) يمكن تصنيف الأعضاء الإصطناعية العليا إلى نوعين تبعاً للنظام الموجود فيها: أنظمة فتح إرادية وأنظمة إغلاق إرادية، حيث تستخدم أنظمة الفتح الإرادية في أربطة مرنة، نوابض، وأدوات ميكانيكة أخرى لتوليد قوة لمسك الأشياء بواسطة اليد، ويمكن لمستخدمي هذا النظام حمل ما يقارب 10 كيلوغرام بيدهم الصناعية. يتم في أنظمة الإغلاق الإرادية استخدام طاقة المستخدم لتوليد قوة لمسك الأغراض بواسطة اليد، حيث يمكن لمستخدمي هذا النظام حمل ما يقارب 40 كيلوغرام بواسطة يدهم الصناعية، حيث أن بعض هذه الأيدي الإصطناعية لديها القدرة على الإحساس مثل اليد الطبيعية.

 أطراف اصطناعية سفلى

هنا يمكن لهذه الأعضاء استبدال الورك، طرف صناعي فوق الركبة هيدروليك، الركبة كامل القدم، جزء من القدم، أو الأصابع. بالرغم من التقنية العالية التي تتمتع بها هذه الأعضاء، يعاني بعض الأشخاص من صعوبة بالحركة، عن الأشخاص الذين يستخدمون هذه الأعضاء بذل ما يقارب %80 طاقة أكثر مقارنة مع الأشخاص الطبيعيين.

حيث تقسم هذه الأعضاء إلى نوعين: أعضاء صناعية تستبدل آخرى طبيعية فوق الركبة وأعضاء صناعية تستبدل أخرى طبيعية تحت الركبة، حيث تعد هذه الأعضاء أكثر صعوبة من غيرها، لأن الأطراف السفلية تحتوي على أكبر مفصل في  جسد الإنسان، الركبة، وأطول عظمتين في جسم الإنسان عظمة الفخذ وعظمة الساق.

ربما تفيدك قراءة : أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا

تركيب الاطراف الصناعية

تعتبر الإصابات التي تتسبب في فقدان أطراف مختلفة من جسم الإنسان، أكثر الحالات التي تسافر الى ألمانيا للعلاج والتأهيل، في الماضي كان فقدان الأطراف نتيجة لأي سبب كان من أكبر العوائق التي تؤدى عدم ممارسة المريض حياته بصفة طبيعية، ولكن الأن تقدم العلم جعل من اطراف صناعية يتحكم بها الدماغ مصدر أمل جديد لكل شخص فقد طرفاً من جسده.

تركيب الاطراف الصناعية
تركيب الاطراف الصناعية

ربما تفيدك قراءة : أفضل مراكز تركيب الأطراف الصناعية في تركيا

مشاكل الاطراف الصناعية

على الرغم من مميزات الأطراف الصناعية، لكن لديها مشاكل أيضا تواجه الأغلبية العظمي من المستخدمين وكيفية التعامل معها:

  • ظهور مشكلة في الجلد، حيث يتعرض الجلد للاحتكاك بشكل كبير عند تركيب الاطراف الصناعية، مما يسبب بعض الجروح في الجلد، وهذه سلبيات الاطراف الصناعية، ولكن يمكنك التغلب على هذا الأمر عن طريق خلع الأطراف الصناعية، وبالأخص بعد القيام بنشاط كبير لتقليل الضغط علي مكان البتر، والحرص على معالجة الجروح إن وجد، واستخدام المرطبات بإنتظام لتجنب حدوث الاحتكاك.
  • تقلب الطقس، في حالات البرودة الشديدة وتساقط الجليد، يكون الطقس صعبا علي الجميع، وبالاخص مرتدي الأطراف الصناعية، فيجب الحرص في حالات البرودة الشديد علي اختيار الحذاء المناسب أو استخدام العكاز، مع استخدام المرطبات لحماية الجلد من الجفاف، كما يجب التأكد من الحصول على التدفئة اللازمة وبالأخص الأطراف.

ربما تفيدك قراءة : متى يجب تركيب الطرف الصناعي ؟ اجابة المتخصصين في تركيا

اهمية الاطراف الصناعية

يوجد الكثير من المميزات للأطراف الصناعية، التي توفر للمريض أسلوب حياة مثالي وسلس جدا، حيث يوجد مراكز تركيب الاطراف الصناعية تساعد على استخدامها، ومن هذه المميزات:

1- توفر للمريض امكانية التنقل من مكان لأخر وصعود الدرج بسهولة، مما يوفر احساسا اكبر بالاستقلالية وتتحسن الحالة النفسية.

2- تجعل الشخص يمشي لمسافات طويلة.

3- يتمكن بواسطتها الجلوس بمفرده وبراحة كبيرة.

4- ومن مميزات الاطراف الصناعية أنها تقلل من مشاكل الجلد.

5- تعوض الشخص عن الطرف الذي فقده، أطراف صناعية ذكية  وتقدم له نفس وظائف الطرف المفقود، حيث يمكن تجميل الأصابع المبتورة وهذا يحسن من حالة المريض نفسيا.

6- تتميز بخفة الوزن، حيث يمكن تركيب الطرف وإزالته بسهولة.

7-  غير معرضة للتلف، وتبقي مع الشخص لفترة أطول، كما أنها تجعله يشعر بالأمان والأستقرار سواء كان واقفا أو جالسا.

في حالة أصيبت بالإحباط عندما تعرضت لحادث وفقدت أحد أطراف جسدك، يمكنك إجراء عملية جراحية لتركيب طرف صناعي الذي له العديد من المميزات.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …