الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / تين مجفف / بيع التين المجفف في تركيا.. 5 جهات توفره بجودة عالية

بيع التين المجفف في تركيا.. 5 جهات توفره بجودة عالية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع التين المجفف التركي الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

بيع التين المجفف في تركيا

من خلال أماكن بيع التين المجفف في تركيا ، يمكن أن تحصل على أفضل أنواع التين المجفف، وسوف نبين لكم مدى أهمية التين المجفف للعديد من المشاكل الصعبة إلى جانب كونه ذات طعم جميل وشهي، وسوف نوضح أفضل الأماكن التي يمكن أن تستورد منها التين المجفف بتركيا، وكثير من المعلومات الهامة حول التين المجفف.

بيع التين المجفف في تركيا 2020

تستورد العديد من الشركات التين المجفف وبقية الفواكه المجففة، وتعتبر تركيا من أكبر مصدري التين المجفف وتعتبر المملكة من أكبر الدول المستوردة من تركيا لجميع أنواع الفواكه المجففة، ومن شركات استيراد تين مجفف:

بيع التين المجفف في تركيا 2020
بيع التين المجفف في تركيا 2020

   نيف الطبيعية للصناعات الغذائية شركة محدودة

   برونو دي مينيه

   كوفيدو UPF

ربما تفيدك قراءة … شراء تين مجفف.. أشهر 5 متاجر

اكل التين المجفف

ويميل طعم التين المجفف إلى الحلاوة والنكهة المميزة، بالإضافة إلى فوائده العديدة والمتنوعة، كما أن التين المجفف له نفس طعم التين الطازج، لكن طعمه المجفف أقوى بنحو 6 مرات من الطازج. هناك أنواع مختلفة من التين المجفف، حيث يوجد التين المجفف بالشمس، والتين المجفف تلقائيًا في الفرن والآلات، والتين المجفف بالشمس هو أفضل أنواع التين.

 

ربما تفيدك قراءة …  سعر التين المجفف في السعودية.. أفضل الأسعار من 3  أماكن

 

استخدامات التين المجفف

هناك العديد من الاستخدمات للتين المجفف لفوائد صحية مختلفة مثل:

استخدامات التين المجفف
استخدامات التين المجفف

تحسين الهضم هو أحد فوائد التين المجفف للنساء يساعد التين على تحسين الهضم، خاصة في شهر رمضان، ويساعد على التخلص من حالة الإمساك التي قد يعاني منها الكثير، خاصة أثناء الصيام، ويعتبر التين الحل المثالي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الصحية للهضم.

توفير المعادن التي يحتاجها الجسم: يحتوي التين على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد، والتي تعد من أهم المعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقوية جهاز المناعة.

هو التين المجفف يفقد الوزن نعم، لأن التين يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد.

يساعد على تقليل الكوليسترول: يساعد تناول التين المجفف العضوي على تقليل الكوليسترول في الدم، لأنه يحتوي على ألياف صحية ويساعد على منع تراكم الكوليسترول في الشرايين، ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية مع التأكد من اعتداله لأنه يحتوي أيضًا على السكريات والسعرات الحرارية في التين المجفف ليست عالية.

اهمية التين المجفف للجسم

يعتبر التين من أكثر الفواكه التي تجفف ويستفاد منها بشكل كبير على مدار السنة وذلك نظرا لإحتوائه على عناصر غذائية كبيرة، ومن أهم فوائده.

اهمية التين المجفف

  • التحكم في ضغط الدم: لأن التين المجفف يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم، التين المجفف هو أحد الفواكه التي تساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع، والبوتاسيوم يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة مرونتها، مما يقلل من الضغط عليها ويساعد على الحماية من مشاكل القلب والدورة الدموية بشكل عام، كما يساعد على منع التجلط وتصلب الشرايين.
  • مصدر جيد للحديد: يساعد تناول التين المجفف على تزويدك بنسبة جيدة من احتياجاتك اليومية من الحديد، حيث يحتوي كل نصف كوب من التين المجفف على 1.5 ملغ من الحديد، ويحتاج الجسم إلى عنصر الحديد للمساعدة في نقل الأكسجين في مجرى الدم بكفاءة في جميع أنحاء الجسم، ومع نقص الحديد في الجسم، تنخفض كمية الأكسجين التي تصل إلى الجسم، مما يجعل الشخص يشعر بالتعب والعديد من الأعراض المزعجة.

فوائد التين المجفف على الريق

  • تعزيز صحة الجهاز المناعي: يعتبر فيتامين ج من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على دعم وتقوية جهاز المناعة بشكل عام، حيث أنه يساعد على تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي يحتاجها الجسم لمكافحة العدوى، والفيروسات، والتين المجفف يحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي، كما تساعد مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في التين المجفف على تخفيف العبء على الجهاز المناعي.
  • جيد لمرضى السكر: إن محتوى التين المجفف من الألياف يجعله مثاليًا لتنظيم عمليات إطلاق الجلوكوز والأنسولين في الجسم، ولكن بسبب ارتفاع نسبة السكر في التين المجفف، يجب الحرص على عدم تناوله بكميات كبيرة الكميات من مرضى السكر على وجه الخصوص.

 

طرق تجفيف التين بالصور

  • من الجيد أن طرق تجفيف التين تجعله يحافظ على طعمها المميز لعدة أشهر، فيما يلي شرح لأبرز طرق التجفيف:
  •  كيفية تجفيف التين في الشمس: اغسل التين بالماء البارد.
  •  جفف التين بمنشفة ورقية أو بقطعة قماش نظيفة.
  •  اقطع التين إلى نصفين، وضع طبقة منه على رف تجفيف خشبي مغطى بجلد صغير، وضع التين غير المقسم في أسياخ خشبية وعلقها في الشمس باستخدام مشابك الغسيل لربط الأسياخ بخطوط الغسيل.
  • غطي التين بإحكام بقطعة قماش قطنية لحمايته من الحشرات.
  • ضع الرف في الخارج في ضوء الشمس أثناء النهار وأدخله ليلًا لحمايته من الندى الذي قد يتلفه.
  •  قلّب التين من جميع الجوانب حتى يجف بالتساوي.
  •  تستغرق العملية من 2 إلى 3 أيام.
  •  ضعها في عبوات محكمة الإغلاق أو احتفظ بها في الثلاجة لعدة أشهر أو قم بتخزينها في الفريزر لمدة تصل إلى 3 سنوات.
  •  طريقة تجفيف التين باستخدام الفرن: تسخين الفرن إلى 140 درجة فهرنهايت يساوي 60 درجة مئوية، في حالة عدم وجود ضمان بتسخين الفرن إلى درجة حرارة منخفضة، يوصى بفتح باب الفرن جزئيًا.
  • اغسل التين جيدًا. التين الجاف مع المناشف الورقية.
  • قطع التين إلى نصفين.
  •  ضعه على رف به فتحات تهوية لضمان تجفيف التين من جميع الجوانب.
  •  وضعه في الفرن لمدة 36 ساعة، وترك باب الفرن مفتوحًا قليلاً للسماح بدخول الرطوبة إلى الفرن.
  •  اترك التين يبرد بعد التجفيف تمامًا، ثم أخرجه من الفرن.
  •  ضعها في عبوات محكمة الغلق لتخزينها، أو وضعها في أكياس محكمة الإغلاق.
  •  احتفظ به في الثلاجة لعدة أشهر أو في الفريزر لمدة 3 سنوات.

 

مدة صلاحية التين المجفف

أن التين الطازج ليس لديه وقت كبير دون أن يفسد لأنه حساس، لذلك هناك طرق ليبقى التين سليم عن طريق وضعه في كيس بلاستيك ولفه جيدا، ويجب أن يظل التين في درجة حرارة الغرفة وبعيدا عن أشعة الشمس، ويجب تناوله في خلال أربعة أيام. هل يفسد التين المجفف ويمكن أن يظل التين المجفف بالثلاجة لمدة تصل إلى 9 أشهر أو في مكان بارد نسبيا وعليك تناوله بعد فتحه في ظرف أسبوع بالكثير. من أفضل الفواكه الطبيعية التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، والمعادن الضرورية، هي التين المجفف.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع التين المجفف في تركيا

أشهر مصانع التين المجفف في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع التين المجفف التركي الأعلى جودة؛ …