اين يوجد زيت الحشيش الاصلي في الطائف

هل اشتريتي زيت الحشيش وتتسائلين كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي 0540428830 ؟

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي و لا اقع في احتيال التقليد؟

إن شراء الزيت الأصلي من الخطوات الهامة التي على أي مشتري أن يلحظها؛ إذ أن شراء الزيت المغشوش قد يضر في أوقات كثيرة، وسيكون بلا فائدة ومال مهدر، وفي هذا المقال سنعرفك على الطريقة الأفضل لمعرفة المنتج الأصلي، وسنعرفك على فوائد هذا الزيت.

مواصفات زيت الحشيش الاصلي

قبل أن نعرفك على مواصفات المنتج نريد أن نعرفك كيفية إنتاج هذا الزيت، فزيت الحشيش هو زيت عطري يتم استخلاصة من زهور وأوراق نبتة القنب عن طريق التقطير بالبخار، ويتصف هذا الزيت  بلونه الأخضر المائل قليلاً إلى السواد، وهو متطاير بدرجة عالية، ويحتوي زيت الحشيش على العديد من المكونات الفعالة كمركبات أحادية التيربين ومركبات نصف التربين سيسكي تربين والعديد من المركبات العضوية الأخرى.

ونبات القنب هو نبات بري ينمو تلقائيا أو يزرع، ويتراوح طول شجيرته بين متر واحد ومترين ونصف، تبعا لجودة الأرض  وهطول الأمطار، وأوراقه طويلة وخفيفة ومشرشرة تتجمع على شكل مروحة ومتبادلة على الساق، أما أزهاره فهي وحيدة الجنس  بمعنى أن هناك شجيرات ذكرية وأخرى أنثوية  صغيرة الحجم منتظمة، ذات غلاف زهري أخضر اللون، وزهر النبات المؤنث هو الذي يحتوي على البذور وينتج في الوقت نفسه مادة راتنجية تمتاز عن سائر النبات باحتوائها على أكبر نسبة من المخدر، أما الشجيرات الذكرية فتزهر ولكنها تحتوي على بذور ولا تنتج المادة الراتنجية كالأنثى وتحتوي أجزاؤها على نسبة ضئيلة من المادة المخدرة.

 

مواصفات زيت الحشيش الاصلي
مواصفات زيت الحشيش الاصلي

 

ويتم استخراج زيت الحشيش الاصلي  بضغط المادة الراتنجية في نبات القنب، وهناك طرق عدة لحصاد هذه المادة الراتنجية منها: ضرب النبات الجاف على الحائط في غرفة مغلقة، ثم جمع المسحوق من على الحائط والأرض والسقف ومن أجسام العاملين.

عادة ما يكون الحشيش النقي بني قاتم، ويليه في النقاء الحشيش ذو اللون البني المائل إلى الإخضرار، أو المائل إلى اللون الرمادي. أما الحشيش السائل أو زيت الحشيش فهو مادة لزجة لونها أخضر قاتم، ولا تذوب في الماء.

ويتم إنتاجها عن طريق إذابة الحشيش في محلول كحول، ثم يسخن المحلول إلى درجة التبخر، ثم يكثف بعد ذلك للحصول على السائل.

 

إذا ما هي مكونات زيت الحشيش الاخضر؟

يحتوي زيت الحشيش على أوميغا 3 أوميغا وأوميغا 6 وفيتامين E ويعمل كمضاد للالتهابات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، إن مكونات زيت الحشيش الأخضر لا تختلف كثيرا عن بقية أنواع الأخرى.

 

لعلك تتسائلين الآن كيف أفرق بين الزيت الأصلي والتقليد؟

أول سؤال يج أن يدور في ذهنك هو ما هي رائحة زيت الحشيش الاصلي  عليك أن تتعرفي على الرائحة بشكل جيد، حتى تتمكني من معرفة الفرق،  فرائحة الزيت الأصلي نفاذة وقوية، ليست منفرة، ولكنها قوية وعطرة لأن نبتة القنب من النباتات التي تنتج زيوتا عطرية.

أما اللون فهناك الكثير من الألوان للزيت حسب منشأ الدولة، ولون الزيت الأفغاني هو البني الغامق، أما لون زيت الحشيش الافغاني الخام خمس نجوم هو أخضر غامق. إن زيت الحشيش من الزيوت التي تتمتع بكثافة عالية، فهي ليست سائلة مثل باقي الزيوت، وإنما بها كثافة. هل تريد الحصول على المنتج الأصلي وتوفر على نفسك عناء البحث؟ يمكنك الاتصال على الرقم التالي والحصول على المنتج بكل سهولة، حيث يكلف المنتج 180 ريال سعودي فقط. ( اضغط هنا )

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة استخدام زيت الحشيش للذقن

زيت الحشيش الافغاني بالصور

 متجر فاشون

اختيار متجر فاشون لشراء أفضل أنواع زيت الحشيش و كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي ، اختيار موفق نظرا لكونه أشهر متجر لبيع الزيت بأرخص سعر زيت الحشيش المخدر مع توفير الشحن المجاني بالسعودية.

يقدمون دائما أفضل العروض على منتجاتهم، ومن خلال تواصل الكثير من العملاء معهم أصبحوا مشهورين للغاية في المملكة ومن أكثر المنافسين في السوق على بيع أفضل أنواع زيت الحشيش.

يمكنك الحصول على زيت الحشيش شراء معهم من خلال رابط الواتس آب التالي: ( اضغط هنا ) رابط حساب الانستغرام التالي:  ( اضغط هنا )

زيت الحشيش الافغاني بالصور
زيت الحشيش الافغاني بالصو

موقع توب فاشون

هو ثاني أفضل مكان لاقتناء زيت الخبير الحشيش الأصلي بدون أي إضافات، وبأرخص الأسعار، وأيضا متاح الشحن مجانا. يقدم الموقع فرصة للحصول على الزيت بأحجام عبوات مختلفة.( اضغط هنا )

موقع بيوتي

  يبيع أفضل أنواع زيت الحشيش الأصلي الخام بأفضل الأسعار الموجوة في المملكة، ويصل الزيت حتى باب منزل والشحن مجاني أيضا. ( اضغط هنا )

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على طريقة استخدام زيت الحشيش

مكونات زيت الحشيش

يعتبر نبات القنب من أكثر النباتات النشطة دوائيا على هذا الكوكب إن لم يكن أكثرها، حيث يحتوي على أكثر من 400 مادة كيميائية نشطة’ تسمى المكونات النشطة الفريدة للحشيش بالقنب  والتي توجد بجانب المواد الكيميائية الفعالة المسماة terpenoids تعمل هذه المكونات الكيميائية معًا لتوفير مجموعة واسعة من الفوائد العلاجية لجسم الإنسان.

الحشيش والقوى الشافية: توفر مستويات ومجموعات مختلفة من الحشيش واليربينويدات والفلافونويدات العديد من الفوائد لجسم الإنسان بما في ذلك:

  • تمدد الأوعية الدموية.
  • تحفيز نمو العظام.
  • حماية خلايا الدماغ التالفة.
  • قتل أنواع معينة من الخلايا السرطانية.
  • منع النوبات.
  • السيطرة على التشنج العضلي.
  • قتل الفيروسات والبكتيريا.

هو مزيج من مستويات متفاوتة من الحشيش، واليربينويدات والفلافونويدات التي يبدو أنها تجعل الدواء الأكثر فعالية لأعراض محددة وتخفف من حدة الأعراض – يبدو أن المكونات المعزولة أقل فعالية ولكنها مع ذلك لا تزال علاجية.

يستخدم الحشيس الآن لتخفيف الألم العام  والاعتلال العصبي الناجم عن العلاج الكيميائي، والغثيان، وكذلك زيادة الشهية، كما أنه فعال في التحكم في تقلصات العضلات ونوباتها، وتضميد خلايا الدماغ التالفة، والحماية من الزهايمر، كما أنه مضاد للأكسدة.

إن مادة   THC من مكونات زيت الحشيش المخدر وهو المكون النفسي الأساسي للقنب الذي يعطي تأثير ما يسميه المستخدمون الترفيهيون “بالمرح” فإنها تساعد في تخفيف النشاط النفسي والآثار الجانبية الأخرى التي يعتبرها البعض غير مرغوب فيها.

يعتبر THC مسكنًا قويًا مضادًا للالتهابات ومسكنًا للألم وقد ثبت أنه يقلل من لويحات الأميلويد الموجودة في الدماغ والتي تسبب الزهايمر، في تجارب ما قبل السريرية، ثبت أن THC يقلل من مستويات عامل نمو بطانة الأوعية الدموية  في الخلايا الدبقية (سرطان المخ)، هذا أمر مهم لأن الحد من تلك الخلايا يعني أن أورام سرطان الدماغ غير قادرة على نمو الأوعية الدموية الجديدة التي يحتاجون إليها للحفاظ على أنفسهم والنمو والانتشار يقدم هذا الاكتشاف وعدًا كبيرًا لعلاج سرطان الدماغ.

هذه المادة  أيضا موسعة للقصبات، مضادة للتشنج، مرخية للعضلات، مضاد قوي للأكسدة. في الواقع   يحتوي على 20 مرة من قدرة الأسبرين المضادة للالتهابات ومضاعفة قوة الهيدروكورتيزون.

ربما تفيدك قراءة: أهم 10 من فوائد  زيت الحشيش لانبات الشعر

فوائد زيت الحشيش للشعر

لزيت الحشيش فوائده الكثيرة على الشعر، فشق طريقة في مجال العناية بالشعر ليكون الرائد في علاج وحل كل مشاكل الشعر، وفوائده كالاتي و كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي :

يعالج الشعر الجاف:

إذا كنت تعانين من الشعر الخشن والجاف والباهت فقد يكون هذا هو الوقت الأمثل لتجربة زيت الحشيش و إدخاله  في نظام العناية بالشعر.

نظرًا لأن كل خصلة شعر مصنوعة من البروتين، فإن زيت الحشيش فعال بشكل لا يصدق في مكافحة الشعر الجاف لأنه يحتوي على 21 من الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتين، لذلك  يمكن أن يساعد استخدام شامبو زيت الحشيش على تقوية شعرك وتقليل الجفاف.

الزيت أيضا غني جدًا بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و E و C  يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه على حماية شعرك من الجذور.

يعالج فروة الرأس الجافة

الشعور بالحكة هو أكثر شعور مزجع ومؤلم في آن واحد وللتغيرات الموسمية عامل كبير في جفاف فروة الرأس وتكون القشرة والتي بدورها تسبب الحكة، وبما أننا نعلم  أن فروة الرأس الصحية تعني الشعر الصحي، فيجب أن يبدأ العلاج بالتخلص من مشاكل فروة الرأس أولا.

يمكنك استخدام زيت الحشيش الافغاني الخام خمس نجوم للتمتع بفوائده والحصول على شعر صحي بدون قشرة، وتتخلصي من القشرة نهائيا، فاستخدام زيت الحشيش للشعر قد يكون العلاج النهائي لفروة الرأس التي بها حكة مزعجة كما ذكرنا سابقًا  ستساعد الأحماض الدهنية على ترطيب فروة شعرك، ولكن بالإضافة إلى أن الخصائص في زيت الحشيش  يمكن أن تقلل من الالتهاب في فروة الرأس،  يؤدي استخدام شامبو إلى تحسين قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني والأكزيما والحكة في فروة الرأس الرقيقة.

زيت الحشيش الافغاني للشيب

يحتوي زيت الحشيش على مواد تقلل من نسبة الشيب في الشعر، وتؤخره، كما أنها تعطي لمعانا للشعر، وقوة.

يطول الشعر

الحياة ليست عادلة دائما، فبينما  بما هناك أشخاص  يمكن أن ينمو شعرهم بسهولة  دون عناء يذكر وفي مدة قصيرة، هناك آخرون يعانون كثيرا لينمو الشعر 1 ملم فقط، الاستخدام المنتظم لزيت الحشيش سوف يجعل   شعرك ينمو بسرعة والسبب  أنه يحتوي على أحماض دهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9، ستلاحظين الفرق الكبير عند استخدام زيت الحشيش قبل وبعد.

لقد ثبت أن هذه الأحماض الدهنية عند استخدامها على شعرك تقلل الرطوبة في الرأس، عندما يتم امتصاص الزيت من قبل فروة الرأس  فإنها تساعد على تعزيز وتحفيز نمو الشعر لينتج عن هذا  شعر سميك وطويل ولامع، تأكدي أنك ستستخدمين هذا الزيت وستقولين زيت الحشيش طول شعرى بسرعة.

زيت الحشيش قبل وبعد
زيت الحشيش قبل وبعد

يعالج تساقط الشعر

يمكن أن يكون فقدان شعرك مؤسفًا  ولكنه  أيضًا جزء طبيعي من الحياة سواء كان ذلك بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، أو الأمراض المرتبطة بالصحة، أو الإجهاد، أو غيرها من الأسباب الأخرى، يمكن أن يكون هذا موضوعًا حساسًا لكثير من النساء (والرجال)، والخبر السار هو أن استخدام زيت الحشيش  أثبت فعاليته في المساعدة على تحفيز نمو الشعر، ومنع التساقط.

نظرا لأنه يزيد من نشاط الدورة الدموية في الرأس، ويقلل السموم الضارة المتواجدة في فروة الرأس يزيد من نمو الشعر، ومليئ بالعناصر المغذية فإنه  ويقلل التساقط بشكل كبير.يثبط  الزيت الالتهاب  والذي يمكن أن يعزز بيئة صحية لنمو الشعر على فروة الرأس،  كما أنه يصل إلى الغدد الدهنية المسؤلة عن إفراز الزيوت في الرأس مما يساعد على تعزيز نمو الشعر. هل تعتقد أن فوائد هذا الزيت تقتصر على الشعر فقط؟ أنت مخطئ فـ زيت الحشيش الاصلي في جده له العديد من الفوائد للجسد أيضا، ومنها:

زيت الحشيش الاصلي في جده
زيت الحشيش الاصلي في جده

 

يخفف الألم

غالبًا ما يُقترح زيت القنب للأشخاص  الذين يعانون من الألم المزمن والالتهابات وأحيانًا في حالة تخفيف الألم في حالات الطوارئ، هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالسرطان يتحولون إلى منتجات مرتبطة بالقنب بما في ذلك زيت القنب  عندما يحتاجون إلى التخفيف من آلام العلاج الكيميائي أو المرض نفسه.

يساعد في السيطرة على نوبات الصرع

تساعد تأثيرات زيت الحشيش  وبشكل أكثر تحديدًا مادة  THC التي تحدثنا عنها سابقة  على التحكم في النوبات من خلال التعلق بخلايا الدماغ المسؤولة عن تنظيم الاسترخاء والتحكم في الإثارة.

يبطئ مرض الزهايمر

قد تكون آثار زيت القنب قادرة على إبطاء تطور مرض الزهايمر، إن مادة THC  وهي المادة الكيميائية الفعالة في زيت القنب  تبطئ من تكوين لويحات الأميلويد عن طريق منع الإنزيم في الدماغ الذي يصنعها، ولويحات الأميلويد هي التي تقتل خلايا الدماغ وتسبب مرض الزهايمر في النهاية.

يحسن صحة القلب

يمكن أن يساعد على تحسين صحة القلب من خلال موازنة الزيوت السلبية الموجودة في نظام الشخص، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يحفز الزيت عمليات مضادات الأكسدة مثل زيادة صحة نظام القلب والأوعية الدموية وتقليل الكوليسترول الزائد.

 

  • يخفف من مرض التصلب المتعدد

أحد الآثار الصحية لزيت القنب تشمل سهولة أعراض الألم من مرض التصلب المتعدد، يتم توصيل THC في زيت القنب بالمستقبلات الموجودة في الأعصاب والعضلات من أجل تخفيف الألم،  هناك أيضًا دراسات تشير إلى أن THC يساعد في التحكم في تشنجات العضلات.

  • يعزز الشهية

إنها حقيقة معروفة أن أولئك الذين يتناولون القنب بأي شكل من الأشكال يلاحظون زيادة في شهيتهم، ومع ذلك  يمكن أن يساعدك استخدام زيت القنب في تنظيم شهيتك، في الوقت نفسه  يمكن أن يحفز الجهاز الهضمي من أجل العمل على مستوى منتظم.

ربما تفيدك قراءة: طرق استعمال زيت الحشيش قبل وبعد

اضرار زيت الحشيش

بالرغم من الفوائد العديدة لزيت الحشيش في علاج الكثير من الأمراض إلا أن الدراسات أثبتت أن له أضرار خطيرة على صحة الإنسان أكثر بكثير من فوائده حيث أنه من المعروف أن له مفعول مخدر وقوي التأثير على صحة الإنسان كما أنه قد يعرضه للخطورة لذلك فإن الكثير من الأطباء يضعون الكثير من المحاذير على استخدامه، ومن أضرار زيت الحشيش و كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي :

  • استخدام زيت الحشيش لفترات طويلة قد يؤدي إلى تأثير خطير على صحة الجهاز العصبي للإنسان حيث أنه قد يؤدي إلى زيادة حالة القلق والتوتر للإنسان كما أنه قد يؤدي إلى الأرق وحدوث اضطرابات في النوم كما أنه قد يساعد على حدوث الاكتئاب.
  • استخدام زيت الحشيش بكميات كبيرة لفترات طويلة إلى انخفاض ملحوظ في ضغط الدم مما قد يؤدي إلى أضرار خطيرة لدى أصحاب ضغط الدم المنخفض كما أنه قد يؤثر على صحة القلب.
  • استخدام زيت الحشيش لفترات طويلة وبكميات كبيرة قد يحدث اضطرابات في الوزن حيث أنه قد يؤدي إلى فقدان الشهية وتأثير عكسي على الوزن وصحة الإنسان.
  • الإفراط في استخدام زيت الحشيش الأفغاني الأسود الخامعلى الشعر أو الجلد قد يؤدي إلى حدوث الكثير من الالتهابات والشعور بالحكة وتهيج الجلد.
  • استخدام زيت الحشيش بكميات كبيرة والإفراط فيه قد يؤثر على حركة الجهاز الهضمي ويؤدي إلى حدوث اضطرابات في الأمعاء وبالتالي التعرض للإسهال الشديد

ربما تفيدك قراءة … زيت الحشيش الافغاني كيف يمكنك استخدامه للحصول على أفضل النتائج

طريقة استخدام زيت الحشيش

طرق استخدام زيت الحشيش للشعر:

عن طريق استخدام الزيت الخام سواء كان هذا الزيت مستخرج من الأوراق أو الزيوت، مع العلم أن الزيت الخام يكون أكثر فاعلية من الزيوت التي يدخل فيها مكونات أخرى أو مستحضرات تجميل أخرى.

عليك ترطيب الشعر، بحيث لا يكون الشعر جافا، ولا مبلولا، بعدها قسمي شعرك إلى جزءين لتسهيل وصول الزيت إلى كل الشعر، وأيضا لسهولة وصوله إلى فروة الرأس. رجي زجاجة الزيت جيدًا قبل الاستخدام، ثم وضع كمية زيت تناسب طول الشعر وكثافته.

دلكي فروة رأسك لمدة دقائق، وذلك لنشيط الدورة الدموية، وبعداه وزعي الزيت على كل شعرك، مع التديلك بلطف.  غطي شعرك بمادة تمنع الامتصاص ككيس بلاستيكي، أو كيس الاستحمام ال1ي يوضع على الشعر، واتركيه لمدة تتراوح بين ساعتين: 4 ساعات، وبعداه اغسليه بالماء والصابون .

طريقة استخدام زيت الحشيش
طريقة استخدام زيت الحشيش

طريقة استخدام زيت الحشيش للذقن:

  • يغسل الذقن أولا وينظف من كل الأوساخ، وبالطبع استخدام مياه فاتره لغسل الشعر.
  • يوضع بعض الزيت على اليد ومن ثم فرك اليد حتى يدفئ الزيت قليلا، يوضع بعد ذلك على الذقن من جذوره حتى أطرافة.
  • استخدام التدليك أثناء وضع الزيت على الذقن، والاهتمام بوضعه أكثر في المناطق الخالية من الشعر.
  • ستلاحظ بفرق من أول استخدام، سيلمع شعرك فيظهره بمظهر صحي وكثيف، ومع التدريج ستنمو جذور للشعر في ذقنك.
  • تستمر مدة العلاج ٣ أشهر، ويمكن أن تصبح المدة أطول على حسب درجة المشكلة لديك.
  • ستشعر بحرارة عند وضع الزيت، لا تقلق فهذا طبيعي

تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

التجربة الأولى:

كان لدي مشكلة في شعري ألا وهي الهيشان، وجربت الكثير من المنتجات مثل البروتين وغيرها من المنتجات المشهورة؛ وذلك لأني كنت استخدم العديد من الصبغات في الشعر وأجهد شعري كثيرا، ولهذا السبب كان شعري ضعيف جدا، فبدأ بالتساقط والهيشان والجفاف. بعدها سمعت عن زيت الحشيش من أكثر من صديقة، فاشتريته و كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي ، في البداية كنت استعمله بدون أي ترقب لنتائج، كنت أجرب فحسب، أول شهر لم أشعر بأي تغيير، إذ أن شعري كان يتساقط، ولكن في الشعر الثاني شعرت بالفرق، وبدأ التساقط يقل تدريجيا، وشعر أصبح أكقر نعومة، واختفت مشكلة الهيشان نهائيا، تلك تجربتي مع زيت الحشيش الافغاني .

التجربة الثانية:

كنت أعاني من الشعر الخفيف والتساقط الغزير ولم كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي ، بدأت باستخدام زيت الحشيش، وبعدها بفترة بدأ التساقط يقل حتى وصل للتساقط الطبيعي، ليس هذا فحسب إنما وجدت شعر جديد ينمو في أماكن التساقط تلك.

هل زيت الحشيش حرام

ما حكم استخدام زيت الحشيش؟

إذا كان زيت الحشيش مستخرجا من الحشيشة المسكرة، ولم يضف له ما يغير خصائصه ويذهب السكر منه: فهو في حكم الخمر، يجب إراقته، ولا يجوز بيعه، ولا شراؤه، ولا الانتفاع به في علاج أو غيره، وهو نجس، بناء على نجاسة المسكر المائع، أو نجاسة كل مسكر.

قال في “شرح منتهى الإرادات” (1/ 106): ” فصل في ذكر النجاسات، وما يعفى عنه وما يتعلق بذلك: (المسكر) نجس، خمرا كان أو نبيذا لقوله تعالى: (إنما الخمر والميسر – إلى قوله – رجس) ولأنه يحرم تناولها من غير ضرر. أشبه الدم. ولقوله صلى الله عليه وسلم: (كل مسكر خمر وكل خمر حرام) رواه مسلم؛ ولأن النبيذ شراب فيه شِدّة مطربة. أشبه الخمرة. وكذا الحشيشة المسكرة. قاله في شرحه” انتهى.

وقال في “كشف المخدرات” (1/ 90): ” ومائع مُسكر: نجس؛ خمرًا كَانَ أَو غَيره، والحشيشة المسكرة: نَجِسَة” انتهى. وسئل الشيخ عبد الله بن محمد المطلق حفظه الله: ” ما حكم الزيت الذي يستخرج من الحشيش لتنعيم الشعر وغيره؟

فأجاب: الحمد لله إذا كان زيت هذا الحشيش يسكر، وممنوع بيعه، لأن فيه مواد مخدرة محرمة: فلا يجوز استعماله، والله سبحانه وتعالى لم يجعل شفاء أمة محمد فيما حرم عليها.

فالحشيش: إذا كان هو الحشيش الذي يسكر، والذي يعتبر من المخدرات: فلا يجوز استعماله والعلاج به، فإن هذه المخدرات مضرة، وداء، وكما ورد في حديث أم سلمة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها). والله أعلم.

ثانيا:

أما إذا كان هذا الزيت لا علاقة له بالحشيشة المسكرة، أو استخرج منها، ثم عولج وأضيف إليه ما أذهب خصائصه، فلم يعد مسكرا: فلا حرج في استعماله؛ لأن الاستحالة، والاستهلاك: مطهران.

 

هل يوجد زيت الحشيش الاصلي في الصيدليات وإذا كان كذلك هي يمكن استخدامه؟

إذا كان الزيت المذكور يخدر أو يسكر، فلا يجوز استعماله أو التداوي به، فكل ما يغطي العقل ويخامره فهو حرام، ففي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل مسكر حرام، والمسكر المائع نجس عند جمهور أهل العلم، فيمنع من استعمال هذا الزيت إن كان مسكرا، لنجاسته، أما إذا لم يكن يسكر، فلا مانع من استخدامه.

و قدمنا لكم كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي .

 

 

المصدر: موثوق 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى