الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

 دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية

أن فتح مشروع معهد لغة انجليزية من المشاريع التي لابد أن تفكر فيها إذا فكرت في عمل مشروع، ولكي ينجح مشروعك لابد من عمل دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية على إيدي أفضل 3 مكاتب في الاستشارات الاقتصادية مثل مكتب الجوهري وسنابل الابداع، ومكتب المستشار للأعمال الذين يقدمون لك أفضل دراسات الجدوى فهيا بنا للتعرف على ذلك:

* دراسة جدوى معهد لغة انجليزية

في عصر الانفتاح، أصبح من الضروري أن يتعلم الشخص أكثر من لغة واحدة للتدخل في الأعمال التجارية، ترى الشركات العربية تعمل مع الشركات الأجنبية وترى الكثير من الناس يتحدثون بلغات أخرى غير لغتهم الأصلية والموضوع الذي تم تطويره حتى أصبحت اللغات ضرورية لمن يريد الحصول على وظيفة، فقد تشترط جميع الشركات أو معظمها في الوقت الحاضر اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو حتى الألمانية كتطبيق أساسي في المتقدم للوظيفة الشاغرة.

فقد  يهدف مشروع انشاء معهد لغة انجليزية إلى تعليم اللغات الأجنبية لطلاب المدارس وطلاب الجامعات والخريجين الجدد والموظفين مقابل تعويض مالي من كل متدرب، ممما يجعلك تفكر في الأشياء التي تعمل على نجاح مشروعك، والتي تعد دراسة الجدوى أول خطوتها، وإليك أفضل دراسة جدوى لمشروعك والتي تشتمل على الأتي:

دراسة جدوى معهد لغة انجليزية
دراسة جدوى معهد لغة انجليزية

* مكان إقامة المشروع

يفضل الإقامة في منطقة قريبة من الجامعات لتسهيل التسويق، أو يمكن أن تكون موجودة في منطقة معروفة للجميع، وذلك من أجل فتح  مركز تعليم اللغات.

 

*العمالة المطلوبة

يحتاج مركز تعلم اللغة إلى مدربين أكفاء لتدريب الطلاب، ويمكن تحديد عدد المدربين بناءً على عدد المتدربين أو حجم النشاط، بالإضافة إلى أنه يتطلب إداريًا وموظف خدمة العملاء من أجل تعريف العملاء بالدورات التي يقدمها المركز ومدى الفائدة والقيمة التي سيحصلون عليها من الحصول على هذه الدورة، بالإضافة إلى ذلك، يحتاج المشروع إلى عامل أو عامل تنظيف.

*الأفكار التسويقية للمشروع حتى تمكنك من  كيفية انشاء معهد لغات

– طباعة ملصقات ترويجية بأسماء الدورات المقدمة وتوزيعها في الشوارع.

– توزيع الأوراق الترويجية داخل المدارس والجامعات الخاصة.

– الذهاب إلى الشركات والاتفاق مع الإدارة لتدريب فريق عملهم مقابل أسعار خاصة.

-التسويق عبر الإنترنت، وهو طريقة مجدية للغاية للحصول على العملاء.

– يعمل نظام الخصومات لكل عضو، وهذا يعني أنه إذا استطاع المتدرب إقناع شخص آخر بالتدرب في المركز، يحصل هذا المتدرب على خصم كهدية ترويجية.

– توظيف مندوبي تسويق من طلاب الكلية لإقناع أصدقائهم وزملائهم بالتدريب في المركز.

*اجراءات ترخيص مركز تعليم لغات

هناك عدة إجراءات وخطوات  يجب إتباعها من أجل الحصول على تراخيص مراكز تعليم اللغات:

1- يجب عليك تقديم طلب الترخيص بنفسك.

2- قم بدفع رسوم الترخيص.

3- لابد كتابة البيانات والمعلومات وفق النموذج رقم 1 من طلب الترخيص.

4-  يجب إثبات مهنة (برنت) المستخرجة من الحالة المدنية للأفراد الذكور، أو التعهد بأن الذي قام بتقديم الطلب  ليس موظفًا حكوميًا أو أنثى، وأنه جزء من خطة عمل مشروع مركز تدريب، لـ مشروع صغير.

5- يجب تقديم  نسخة طبق الأصل مصدقة من مؤهلات المستثمر (للأفراد)، وكذلك  نسخة طبق الأصل مصدقة من السجل، ونسخة مصدقة من (الجمعيات الخيرية والجمعيات المهنية).

6-  ولابد من استكمال جميع المعلومات الخاصة بالمفوض (الممثل القانوني) إن وجدت.

7- تقديم جميع وثائق الترخيص للاستثمار في التدريب لغير السعوديين، وتكون مدة الترخيص سنة كاملة، ويمكن الحصول على فترة أطول لمشروع افتتاح معهد لغوي.

كيف افتح معهد لغة انجليزية

إذا فكرت في فتح معهد لغة انجليزية يجب عليك إتباع الأتي:

كيف افتح معهد لغة انجليزية
كيف افتح معهد لغة انجليزية
  • – لابدَّ من اختيار الموقع المناسب لتنفيذه، وفي هذا الإطار كل ما ستحتاجه لتشرع في فكرة مشروع تدريس اللغة الإنجليزية هو استئجار شقة لاتقل عن 100 متروممكن أن تزيد.
  • –  يتم تجهيزها بأكثر من جهاز كمبيوتر متصلين بخدمة الإنترنت ليستخدمه المدرسون في الشرح للطلاب، وكذلك ستحتاج إلى موقع إلكتروني لعرض مواعيد تدريس هذه الدورات وقيمة الاشتراك، كل ذلك  يجب أن تعلمه في كيفية ادارة مركز تدريب.
  • – يجب أن تعلم إن نجاح مشروعك له علاقة وطيدة بنوع المدرسين الذين سيقدمون خدمة التدريس، ولذلك يجب أن يكونوا مؤهلين لهذا العمل، فلابد من حصولهم على شهادة علمية تدل على إتقانهم للغة الإنجليزية، كما يجب أن يكونوا ملمين بكل قواعد اللغة، ولديهم أسلوب سلس في الشرح، وتوصيل المعلومة للطالب، فلابد أن تعلم أن  حسن اختيار المدرس سيضمن لك النجاح،  كما ستحتاج إلى شخص آخر لادارة الموقع وتسويق الدورات الكترونيا، بشرط أن يكون له خبرة جيدة في مجال التكنولوجيا دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية  ، وهذا ما تطلبه دراسة جدوى مشروع فتح معهد لغة انجليزية.
  • – لابد من عمل حملات اعلانية على الانترنت واستهداف طلاب الجامعات وحديثي التخرج بها إن كانت لهم رغبة ملحة لتعلم اللغة الإنجليزية.
  • – يمكن طباعة الدعاية الشيقة والقيام بتوزيعها على طلاب الجامعات والشباب للتعريف بفكرة مشروعك.
  • – يمكن تصوير فيديوهات صغيرة ونشرها على مواقع التواصل على أن لا تزيد مدتها عن ثلاثة دقائق توضح بها أهداف مشروعك وطريقة عمله ومميزاته ثم رفعها للعموم عن طريق اليوتيوب.
  • – يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانية، كما يمكن عمل اعلانات على المواقع، والاعلان عن اكاديمية مهارات اللغة الانجليزية.
  • –  ويجب أن تعلم أحد عوامل النجاح لمشروع لتعليم اللغة الإنجليزية هو إجراء دراسة جدوى لهذا المشروع لتحديد حجم العرض والطلب، وكذلك الأمور المتعلقة بمواصفات موقع المشروع، والمعدات والحجم والجودة اللازمة العمالة، بالإضافة إلى الأمور المالية التي هي تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل والإيرادات والأرباح المتوقعة، وفي حالة اكتمال هذه الدراسة وكانت النتائج واعدة، يمكنك العمل على تنفيذ مشروعك، ولكن يتم الانتباه والتدقيق في كل خطوة، ويجب أن يتم اختيار المعلمين الجيدين بشكل جيد على مستوى عال من الاحتراف والاحتراف لأنهم مفتاح نجاح مشروعك، وأخيرًا  يجب أن تكون الأسعار أفضل من مراكز التدريب الأخرى من أجل جذب العملاء.

وختاما: يمكن القول استثمار أموالك في مشروع يعم عليك بأربح عالية مثل مشروع معهد لغة إنجليزية فلا تترد في عمل مثل هذا المشروع، بشرط أن تعمل له دراسة جدوى على إيدي متخصصين في الاستشارات الاقتصادية، والذين يقدمون أفضل دراسة جدوى مشروع معهد لغات دراسة جدوى لمشروع معهد لغة انجليزية دراسة جدوى لمشروع معهد لغة انجليزية .

 

المصدر: موثوق 

 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …