مهندسة ديكور

مهندسة ديكور .. لا تحمل عبء التكاليف مع أفضل 9 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مهندسة ديكور ؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مهندسة ديكور

يوجد في السعودية الكثير من شركات ومكاتب الديكور ويعمل بها العديد من مهندسين الديكور ولمعرفة كم تأخذ مهندسة ديكور في عمل الشقة الواحدة أو الفيلا وأيضًا معرفة الكثير عن أهم شركات الديكور، فمن خلال منصة موثوق يمكنك معرفة كل هذه الاشياء من خلال متابعة هذا المقال الذي يضم الكثير من معرفة مهندسين الديكور.

مهندسة ديكور سعودية

اكتسب التصميم بكل أشكاله وقطاعاته أهمية واسعة في المملكة العربية السعودية التي شهدت طفرةً في الفعاليات على غرار الأسبوع السعودي للتصميم وديكور فير المتخصص بالديكور الداخلي، ومجموعةً جديدة من المواهب ونقدم لكم أهم وأحسن وأشهر مصممي الديكور في السعودية.

وطالما اعتدنا أن نسمع بأسماء واعدة في قطاع تصميم الأزياء والمجوهرات التي كوّنت لها سمعة في انحاء المصممين العالميين والإقليميين، إلا أنّنا اخترنا أن نركّز أكثر على التصميم الداخلي وتصميم الغرافيكس والقطع المتميّزة إذ احتلت النساء الريادة فيها، وإليكم أبرزهن.

  1. آية البيطار

هي مصممة متخصصة في مجال تصميم المفروشات وتخرجت من كلية بارسونز Parsons الجديدة للتصميم في نيويورك.

وقد أطلقت في سبتمبر 2014 شركتها الخاصة Ayah Al Bitar Design House التي برزتها بأول مجموعة لها الخاصة بيها بوسائد الجلوس على الأرض بعنوان “وسادة” في مايو 2015.

وأصبحت هذه المجموعة لتكون من بين المصممين السعوديين الذين شاركوا في الاعداد لجناح “أبواب” في أسبوع دبي للتصميم هذا العام وتتواجد في مهندسة ديكور الرياض.

وفي مجموعتها الأخيرة “وسادة” أرادت البيطار أن تجمع عناصر ثقافية متنوّعة لخلق أشكال هندسية وتفكرنا بمقاعد الدراجات الهوائية الضخمة؛ وسائد قد تتحوّل الى قطعة فنية في المنزل وتذكّرنا بالمجالس التقليدية وانما بلمسة معاصرة.

  1. نورا الخراشي

هي مهندسة ديكور في رصيدها العديد من المشاريع اللافتة، لعلّ أبرزها تصميم كرسي خاص مُنجّد وكثير الاستخدامات وبأسعار في متناول الجميع، ويمكن استخدام الكرسي في غرفة النوم أو في غرفة المعيشة.

وقد ابتكرته الخراشي من الطراز القديم مع لمسات عصرية من حيث الألوان والنمط.

وتعتبر هي أفضل مصممة ديكور سعودية انستقرام

وقد أتاح هذا الكرسي لها الفوز في مسابقة تصميم الأثاث في السعودية التي أعلنت عنها في أسبوع التصميم السعودي بالتعاون مع مجلة Oasis عام 2014.

خصوصا أن معظم المشاريع التي عملت عليها الخراشي تميّزت بمزج الألوان الزاهية والجمع بين التراث والحداثة.

ربما تفيدك قراءة … مهندسة ديكور الرياض.. أفضل 4 أسماء توفر لك تصميمات حديثة

  1. مها الخلاوي

هلا وغلا”، هذه العبارة المتداولة في المجتمع السعودية للدلالة على الترحيب والسرور تحوّلت الى شركة لبطاقات المعايدة العربية التي تم تأسيسها عن طريق مها الخلاوي عام 2013 تتويجاً لحبّها وهوايتها جمع بطاقات التهنئة التي أتاحت لها دخول عالم التصميم.

فالخلاوي سعودية من أم أميركيَّة، ولدت وتخرجت في الثانوية بالمنطقة الشرقيَّة، ثم انتقلت إلى جدة للحصول على البكالوريوس في التصميم التصويري من كليَّة دار الحكمة، وعملت خمس سنوات في مجال التصميم والطباعة والنشر قبل أن ترسل إلى بريطانيا لنيل شهادة الماجستير في تصميم الاتصالات والاقتصاد المبدع من جامعة كنجستون لندن.

وعند عودتها بنيت “هلا وغلا” المتخصصة في بطاقات المعايدة التي تناسب كل الأذواق والمناسبات، مع إمكان انتاج بطاقات تحمل شعار شركتك أو يوم زفافك على سبيل المثال.

  1. حنين العوفي

جمعت حنين بين حبها لمختلف قطاعات التصميم، من هندسة الديكور وتصميم المنتجات والأثاث، وحصلت على ما ستير في “مشروع التصميم” من جامعة نورثامبريا Northumbria في المملكة المتحدة حيث طوّرت مهاراتها في التصميم الثلاثي الأبعاد.

وبعد العمل سنوات كثيرة في مجال التصميم، قررت تأسيس شركتها الخاصة عام 2014، “مينت ديزاين ستوديو” وبدأت بتصميم واجهات المتاجر لتتطوّر وتطلق مجموعتها الخاصة بالمفروشات.

ويجمع أسلوب العوفي الحداثة والتراث، ويدمج العديد من مختلف الأساليب وتقنيات التصميم لصنع مفروشات مريحة وفريدة.

اسعار مهندس الديكور
اسعار مهندس الديكور

اسعار مهندس الديكور

تختلف تكلفة التصميم المعماري والانشائي من شركة لأخرى ومن مُهندس لآخر، فهنالك العديد من العوامل التي تؤثر في سعر التصميم الذي ستحصل عليه، بدءًا من مساحة الفيلا أو المنزل، عدد الأدوار، عدد الغرف، موقع المنزل، أو كَوْن تعاقدك مع الشركة أو المهندس هو عن طريق الإنترنت أم بشكل شخصي بالقرب منك فتختلف تماما اسعار مهندسين الديكور في السعودية عن كل مهندس وأخر.

ووجب التنبيه هنا إلى أن التصاميم الهندسية عن طريق الإنترنت أصبحت حاليًا هي الطريقة الأفضل والمُستخدمة من قِبل الكثير من الزبائن، لكونها أسهل في التعامل لكل من الزبون والمُهندس، كما وأن التعديلات المطلوبة تكون أسرع وأسهل عند التعامل عن بُعد، بالإضافة إلى أن الأسعار أقل من حالة التعامل مع الشركات شخصيًا وفأذا تعاملت مع مهندس خارج الشركة فهل تعرف كم راتب مهندس الديكور في السعودية

  • سعر تصميم مخطط معماري عن طريق الانترنت:

متوسط الأسعار: 600 ريال للدور الواحد.

تتراوح الأسعار من 450 ريال (120$) إلى 2500 ريال (665$).

ربما تفيدك قراءة .. وظائف مهندسين ديكور في مصر.. الخريطة الشاملة لأشهر خبراء التصاميم

  • سعر تصميم مخطط انشائي عن طريق الانترنت:

متوسط الأسعار: 1690 ريال للدور الواحد.

تتراوح الأسعار من 1300 ريال (350$) إلى 2250 ريال (600$).

  • سعر تصميم داخلي ثلاثي الأبعاد (3D):

متوسط الأسعار: 11 ريال للمتر المربع.

تتراوح الأسعار من 4 ريال (1$) إلى 22.5 ريال (6$) للمتر المربع.

وأيضا معرفة اسعار ديكورات الجبس في السعودية

  • سعر تصميم واجهة بيت أو فيلا عن طريق الانترنت:

متوسط الأسعار: 600 ريال.

تتراوح الأسعار من 450 ريال (120$) إلى 2500 ريال (600$).

تصميم مخطط معماري أو انشائي لمنزل أو فيلا، هو بداية المراحل وأهمها في عملية البناء والإنشاء، وهو حجر الأساس الذي يقوم عليه بناء الفيلا أو المنزل المتكامل.

تصميم كل من المخطط المعماري والإنشائي هو أمرٌ يعود للمهارة الهندسية والإبداع الفني بنفس الوقت، فعلى المهندس المتابع على عملية التصميم أن يُراعي استخدام المواد بأفضل شكل عند تصميمه للمخطط الانشائي، وأن يكون لديه لمسة فنيّة وإبداعية عند تصميمه للمخطط المعماري.

وأصبحت عملية التصميم هذه الأيام أسهل من ذي قبل، كما وأصبح بالإمكان عملها عن بُعد وتكليف أحد المهندسين أو شركات الهندسة عن بُعد للقيام بهذه المهمة دون الحاجة للتواجد بموقع العمل.

سوف نقوم في هذه المقالة بتوضيح الفرق بين المصطلحين المُستخدمين في عملية تصميم المخططات الهندسية، كما وسوف نقوم بذكر متوسط سعر السوق لتصميم المخطط المعماري وتصميم المخطط الإنشائي.

ما الفرق بين طلب التصميم عن بعد أو طلبه من إحدى الشركات بشكل شخصي؟

أصبح بإمكانك الاختيار بين طلب التصميم الهندسي من أحد الشركات الهندسية أو المهندسين بشكل شخصي كما هو المعتاد، أو طلب التصميم وإجراء التعديلات وغيرها عن بعد عن طريق الإنترنت، فما الفرق بين الطريقتين؟ وما المميزات لكل منها؟ ولماذا يلجأ الكثير من الزبائن للتعامل عن بعد؟

  1. السعر:

قد يكون السعر هو أهم العوامل التي تجعلك تفكر مرتين قبل طلبك للتصميم الهندسي بأحد الطريقتين، ففي هذه الجانب، فإن طلب التصميم عن طريق الانترنت أقل بكثير منه في حال تواصلت بشكل شخصي مع أحد الشركات.

على سبيل المثال، فإن متوسط سعر تصميم المخطط الانشائي عن طريق الانترنت قد يصل إلى 1700 ريال، بينما تجد فرقًا كبيرًا في السعر عند التعامل الشخصي مع أحد المكاتب الهندسية ليصل السعر لحوالي 60,000 ريال، كما أن الأسعار التي تخص المكاتب الهندسية متفاوتة ومتباعدة بشكل كبير.

  1. الوقت والجهد:

لا شك أن التعامل عن طريق الانترنت في هذه النقطة أفضل من التعامل بشكل شخصي، حيث أن المهندس المسؤول لن يحتاج للحضور لموقع العمل لاطلاعك على المخططات أو ذهابك للمكتب الهندسي للعمل على اتفاق كافة جميع التفاصيل، فيُمكنك القيام بجميع هذه الإجراءات خلال وقت قصير جدًا عن طريق الانترنت وبشكل سهل وبسيط.

  1. إجراء التعديلات:

ولأن التعديلات تتم بوقت قصير جدًا على برامج التصميم الهندسية عن طريق الانترنت، فيُمكنك البقاء على إطّلاع دائم بأي تعديلات تطلبها من المهندس خلال عمله على المخططات، بينما في حال أن يتم التعامل الشخصي، سيطلب منك المهندس الانتظار لعدة أيام قبل حصولك على التعديلات المطلوبة والتي قد تكون غير مرضية بشكل كامل.

  1. المخطط الإنشائي:

    وهو التخطيط المسؤول عن تكوين المبنى نفسه، بدءًا من المواد التي تدخل في عملية البناء وتحديدها، كالخرسانة، والحديد، حتى المعادلات الرياضية الخاصّة بالاتّزان وحسابات القوى والحسابات الرياضية والميكانيكية.

  2. المخطط المعماري:

    وهو المخصص عن تصميم الشكل الخارجي والداخلي للمنزل أو المبنى من حيث المظهر فقط، فيحتوي المخطط المعماري على تصميم فتحات التهوية، والنوافذ، والأبواب، والإضاءة، والتشطيب النهائي للمنزل.

ربما تفيدك قراءة … مصممة ديكور داخلي .. حلول مميزة توفرها لك أفضل 9 مكاتب

لماذا ننصح بالتصميم الهندسي والمعماري عن بعد (اونلاين)؟

كما ذكرنا سابقًا، فإن التصميم الهندسي عن بُعد يوفّر عليك الكثير من الوقت والجهد والتكاليف، حيث أن الأسعار المذكورة أعلاه خاصة بالأعمال الهندسية عن طريق الإنترنت، بينما تكون الأسعار في حال التعاقد مع أحد الشركات أو المهندسين شخصيًا أكثر بالسعر، فتصل لحوالي ضعفين لثلاث أضعاف السعر الذي يمكنك اخذه في حال التعاقد مع أحد المهندسين عبر الإنترنت.

ومن ناحية التعديلات والتفضيلات الخاصة لكل من المخططات، فإن التعامل مع أحد الشركات أو المهندسين عن بُعد يُسهّل عليك هذه العملية بشكل كبير، فيُمكنك الاختيار من بين عدد من المهندسين من جميع الجنسيّات وبخبرات مختلفة في مجال التصميم المعماري والانشائي، فيُمكنك الحصول على أكبر قدر من الأفكار الإبداعية والتصاميم الرائعة فقط بغضون دقائق معدودة.

في ظل انتشار فيروس كورونا وما يمر به العالم بشكل عام، ووطننا العربي بشكل خاص، فقد أصبح من الصعب على المهندسين أن يتواجدوا في مواقع البناء والإشراف على العمليات الانشائية بأنفسهم، كما وأصبح من الصعب على الزبائن أن يذهبوا لتفاق عقد مع أحد شركات التصميم والتخطيط، لذلك، أصبح التخطيط والتصميم عن بُعد وعن طريق الإنترنت هو الحل الأمثل والأسرع.

شركات الديكور في السعودية
شركات الديكور في السعودية

شركات الديكور في السعودية

يعتبر الديكور أو التصميم الداخلي من أبرز ملامح المكتب بشكل عام وأحد المؤشرات على نجاح الشركة، إذ انه يعكس جمالية المكان وفخامته، ويشعرك الديكور الجميل بالراحة النفسية والطمأنينة، لذلك تسعى الشركات لتصميم وتنسيق مكاتبها بمنظر جميل ومريح وتنظيمها بما يخدم احتياجاتها لإضافة اللمسة الجميلة على المكتب.

ولكي نسهل عليك عملية البحث عن شركة ديكور في الرياض ذكرنا لكم أهم وأفضل دليل شركات الديكور في السعودية، سنذكر في هذا المقال مجموعة من أفضل شركات الديكور في الرياض.

  1. لا فيدا للتصميم الداخلي

هدف لا فيدا للتصميم الداخلي خلق الجمال والرقي أينما تواجدت، وبسبب رؤيتها الواضحة وتنفيذها المتقن والخلّاق أصبحت واحدة من أفضل شركات التصميم الداخلي في الرياض ويوجد في شركة لا فيدا الكثير من وظائف مصممين ديكور في السعودية، اشتهرت شركة لا فيدا للتصميم الداخلي بمهارة عالية وأيضا المصممين لديها وابتكارهم الأفكار الجديدة والعصرية في تنفيذ ديكورات المكاتب، بالإضافة إلى استخدام أحدث تقنيات تصميم داخلي الحديثة.

نفذّت الكثير من المشاريع الناجحة والمميزة للشركات والفنادق والقطاعات السكنية.

تُقدم شركة لا فيدا للتصميم الداخلي العديد من الخدمات مثل تصميم داخلي وخارجي، تقسيم معماري، وديكورات أسقف واعداد جداول العمل وادارة المشروعات وغيرها من الخدمات التي ذات معنى لكي تحافظ على مكانتها كواحدة من أفضل شركات الديكور في الرياض.

  1. بروديزاين

بروديزاين شركة متكاملة الخدمات من تصميم الديكور الداخلي وصولا إلى التنفيذ والإشراف، تحرص دائماً على تنفيذ أفخم التصاميم بطريقة عصرية أنيقة مع الاهتمام بأدق التفاصيل وتعتبر هذه ديكورات سعوديه، تقوم شركة بروديزاين بتأسيس كيان مشروعك وتقديم أفضل حلول وأفكار التصميم الداخلي ضمن ميزانيتك بالاستعانة بمجموعة من أفضل الفنيين والمصممين في تنفيذ الأعمال.

تعتبر شركة بروديزاين أيضاً من أفضل شركات التصميم في المملكة السعودية فتقدم خدمات التصميم الداخلي والخارجي بتقنية الثلاثية الأبعاد 3D، وخدمات الهندسة المعمارية والتنفيذ والإشراف.

  1. شركة إنماء الرياض لعمل التصاميم الداخلية والخارجية.

لا بد لنا من ذكر شركة إنماء التي توجد في الرياض للتصاميم الداخلية والخارجية وهي شركة سعودية رائدة في مجال الديكور والتصميم، متخصصة في أعمال التصاميم والديكورات الداخلية، ويتطلب فيها مطلوب مهندسة ديكور تتمتع تصميماتها بالرقي والفخامة وتركز بشكل كبير على توفر العديد من الخدمات لديها حتى لا يقتصر تقديم خدماتهم المتقنة على التصميم الداخلي فقط.

  1. قصر التعمير للديكور والإنشاءات

تعتبر شركة قصر التعمير شركة سعودية متخصصة بتقديم مجموعة من الخدمات المتميزة في كافة المجالات الخدمية مثل أعمال الديكور الداخلي والخارجي وأعمال التشطيبات والمقاولات وخدمات تركيب الأجهزة وأنظمة الشبكات وغيرها الكثير.

نفذّت الكثير من المشاريع الضخمة والناجحة لأبرز الشركات في الرياض علي يد مهندسين وفنيين ذو كفاءة وخبرة عالية لذلك تعتبر من أفضل شركات التصميم الداخلي في الرياض.

  1. ايكيا السعودية

واحدة من أكبر الشركات المتخصصة بمجال الاثاث المنزلي والمكتبي، وتقدم ايكيا كافة الاحتياجات من ديكورات داخلية وخارجية واثاث منزلي ومكتبي، إضافة إلى تصميم وتخطيط المطابخ وتركيب الأثاث وإعادة هيكلة تدوير الأثاث القديم لإطالة عمره.

لذلك ونظراً لأهمية الديكور وتنوع أعماله الداخلية والخارجية وتطورها بشكل كبير، أصبحت عملية اختيار ديكور وتصميم داخلي مجال عمل العديد من الشركات المتخصصة في المملكة وخاصة في الرياض والتي تمتلك مجموعة من مهندسين الديكور والمصممين المبدعين والفنيين والحرفيين من أصحاب الخبرة بهذا المجال والمُلمين بمبادئ وقوانين التصميم والديكور، لذلك ننصحك دائماً بالإعانة بالشركات المتخصصة لتنفيذ أعمال الديكور والتصميم الداخلي لمشروعك الخاص حتى تحصل على أفضل النتائج.

ربما تفيدك قراءة … مطلوب مهندس ديكور مصر.. حقق جميع رغباتك مع أفضل 5 خبراء

مكاتب الديكور في السعودية

إذا كنت تبحث كثيرا عن شركة تصميم داخلي او تصميم ديكور أو مصمم ديكور او مهندسة ديكور فأنت الآن بالمكان الصحي.

نعدك انه سوف تحصل على خدمات ذات مستوى عالمي وتصاميم جمالية راقية ابداعية ومتناغمة وغاية في الجمال والابداع نقدم لكم أشهر وأحسن و افضل شركات الديكور في السعودية.

  1. لونتا

مكتب تصميم ديكور بالرياض للتصميم الداخلي والديكور لتنفيذ اعمال التصميم الداخلي والخارجي يسعدنا تقديم خدمة التصميم الداخلي لعملائنا وفق اعلى المعايير وأرقي التصاميم على مستوى الشرق الاوسط ويوجد أيضا الكثير من المندسين الذين يعتبروا مهندسة ديكور داخلي.

خدمة التصميم الداخلي لدينا خدمة مختلفة عن باقي الشركات حيث اننا نبدع تصاميم تتناسب مع بيئة العميل واسلوب حياته نصمم من اجل حياة أفضل ومنزل هادئ متناسق الفراغ ومصمم بشكل علمي وابداعي.

التصميم الداخلي بمفهومنا هو تصميم حياة كاملة بكل تفاصيلها وابعادها.

ان حجر الاساس في التصميم الداخلي هو الفراغ وهندسة الفراغ فكل هذه تعتبر من خصائص ديكورات في السعودية.

ليس مجرد بضعة الواح جيس بورد وألوان زاهية، التصميم الداخلي هو بعد تناظري وجمالي وحالة ابداع يعمل عليها المصمم العمارة او مصمم الديكور يعطي من خلالها فسحة للإنسان يكون عالمه الخاص عالم ينسجم مع ذاته ومفهومه الجمالي.

  1. شركة سحر اللمسات للديكور الداخلي

تقدم الشركة أعمال هندسية مميزة ورائعة للمنازل السكنية والفلل، تنفيذ ديكورات رائعة وتقدم أفضل الفنون والتشكيلية وتعتبر أفضل شركة تصميم وتنفيذ ديكورات.

وتوفر بروايز ومجموعة من الإطارات والبانوهات الخشبية والجبسي، وتقوم بتزيين وتنظيم المساحات الفارغة مهما كانت بأفضل المواد الحديثة.

مع نهاية هذا المقال نود ان نكون قد عرفنا لكم كل ما هو يخص مهندسين الديكور وكم تتراوح اسعارهم وكيف معرفة شركة او مكتب ديكور متخصص في هذا ونتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال.

المصدر| موثوق 

انتقل إلى أعلى