مبرمج تطبيقات في العراق

 مبرمج تطبيقات في العراق.. أشهر 6 خبراء يوفرون لك طلبك. 

أفضل متخصص في  مبرمج تطبيقات في العراق؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مبرمج تطبيقات في العراق

هل تبحث عن أهم مبرمج تطبيقات في العراق؟ هل تريد التعرف على أهم شركات التصميم في العراق؟ العراق من أكبر الدول العربية التي حققت تقدم تكنولوجي ملحوظ في جميع المجالات الحياتية، يوجد في العراق مجموعة من الشركات التي تحاول جاهدة في عملية التطوير التكنولوجي لمواكبة العالم في التقدم التكنولوجي، سوف نعرض من خلال موقعنا المتميز “موثوق” أهم شركات برمجة التطبيقات برمجة التطبيقات في العراق، وأسعار برمجة التطبيقات في العراق،  كل ما عليك فقط متابعة قراءة المقال، والتركيز على ما نقترحه من شركات ومنصات ومكاتب.

 مبرمج تطبيقات في العراق
مبرمج تطبيقات في العراق

شركة برمجة تطبيقات في العراق

هذا العام، بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 43 مليار دولار أمريكي، ووصلت المبيعات في التجارة الإلكترونية علي مستوي العالم إلى 4.13 تريليون دولاراً أمريكياً، وما زال هذا الرقم في تصاعد مستمر . ساهمت التجارة الإلكترونية والمبيعات المرتفعة عبر الإنترنت في ارتفاع هذا الرقم . هناك العديد من العوامل المختلفة بين تطور سلوك الشراء لدى جمهور التسوق عبر الإنترنت، وسهولة إنشاء متجر عبر الإنترنت، وتوافر العديد من التقنيات والأدوات اللازمة.

إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي؟ بعد آخر التطورات في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، فإن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول محركات البحث الرئيسية اليوم هو أن شركات تصميم الويب والتجارة الإلكترونية في العراق قد حققت تطورًا مذهلاً وجذبت جميع موظفي التجارة والمبيعات. بدءاً من صناعة البحث، بدأت في إيجاد طرق لاستخدامها، والاستفادة من مزاياها العديدة. تثبت أحدث إحصاءات التجارة الإلكترونية لعام 2020 هذه النقطة. سنعرض لكم أهم هذه الشركات من خلال منصات مواقع الويب الممتازة التالية. من أجل تعزيز بدء وتشغيل المجال وجعل الأمور تسير بسلاسة، عليه التعامل مع شركات البرمجة التالية في بغداد، والتي تعد من أفضل شركات تصميم تطبيقات الموبايل:- 

  1. شركة سيرف5: –

من رواد شركة تصميم المواقع العراقية والتي تتميز بوجود فريق عمل محترف يتميز بالابتكار والإبداع والتطوير والذي يمكن أن يوفر لك خدمات عالية الجودة، لأن الشركة مصممة لشركات التسويق العقاري والشركات العقارية بالإضافة إلى تصميم المتاجر الإلكترونية للعديد من العملاء، تساعد شركات الاستثمار العراقية العملاء في تسويق مواقعهم الإلكترونية. إرسال رسائل البريد الإلكتروني بنجاح من خلال الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة: خدمات التسويق الإلكتروني والاستعدادات للأنشطة الترويجية المختلفة. يوفر فريق محترف تصميمًا احترافيًا للرسوم المتحركة للفيديو، وبرمجة تطبيقات الموبايل، وتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة والاستضافة الافتراضية لمواقع تحسين محركات البحث.

  1. شركة بغداد هوست: –

بغداد هوست هي شركة عراقية أنشأت في مطلع عام 2008. بدأت كشركة متخصصة في تصميم المواقع، ثم تطورت تدريجياً إلى شركة متخصصة في جميع المجالات التقنية من تصميم مواقع الويب المختلفة إلى التصميم الجرافيكي والمونتاج والمنتجات الإلكترونية. التسويق ومن ثم بدأت الشركة ببناء القنوات الفضائية وتقديم كافة الحلول التقنية الأخرى. وتتشرف الشركة باستضافتها في بغداد لأنها قدمت خدمات لأكثر من 500 عميل ومشترك في الداخل والخارج، وتقع خوادمها المضيفة في بغداد في مراكز البيانات في الولايات المتحدة ودالاس بألمانيا. وللشركة وكلاء في العراق والمنطقة الكردية والشرق الأوسط وبعض الدول الأوروبية وبعض الدول الأمريكية. تسعى الشركة جاهدة لتزويد جميع العملاء بأحدث التقنيات العالمية لشركة بغداد المضيفة، والتي تضاهي جودتها وتكلفتها المعقولة الشركات العالمية. تعتبر الشركة من أفضل شركات البرمجيات في العراق.

تعمل الشركة على إنشاء تطبيقات تعمل على بيئة تشغيل Android لأجهزة Galaxy و Sony وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android ، ونقوم أيضًا بإنشاء تطبيقات لنظام iOS لأجهزة iPhone ، وتشمل المواصفات الفنية للتطبيق: Link to this الموقع، يمكنك بسهولة تحديث التطبيق وتفعيل إشعار الطوارئ باعتباره التنبيه الوحيد على الجهاز المحمول. تم تنزيل التطبيق من Google Play Store و App Store.

 تقدم الشركة أيضا خدمات التسويق الالكتروني وتعد من أفضل شركات التسويق الالكتروني في العراق, يقوم قسم التسويق الالكترون في شركة بغداد هوست بتزويد العملاء بجميع الحلول التسويقية اللازمة ، والهدف الرئيسي للتسويق هو توصيل سلع العملاء سواء كانت منتجات أو خدمات إلى شرائح السوق المطلوبة أو أكبر عدد من الجماهير ، لذلك توفر لك الشركة مجموعة من الحلول التسويقية التي يمكن أن تغطي الجمهور المناسب لتحقيق أهداف عملية التسويق الخاصة بك ، سواء كان ذلك لزيادة المبيعات أو اقتراح أفكار محددة ، ستزودك الشركة بخطط واستراتيجيات الدعاية والتسويق المناسبة ، وهو أفضل حل واحد من شركة الخيارات هي شركة تسويق في العراق يمكنها تقديم خدمات متكاملة في مجالات الكترونية متعددة سواء كانت تصميم موقع الكتروني أو تصميم تطبيق جوال أو تسويق الكتروني.

  1. شركةأورنت:-

 هل تبحث عن مبرمج تطبيقات في العراق؟ اليك شركة أورانت ، المعروفة سابقًا باسم Aecor Software Group ، هي شركة تقنية معلومات رئيسية في العراق، تقدم برامج وخدمات الإنترنت للشركات العراقية حتى تتمكن من الحفاظ على مكانة رائدة في المنافسة في السوق. تأسست Urnet في بغداد عام 1987 كشركة تكنولوجيا تقدم خدمات ومعدات الاتصالات تحت اسم “Aecor”. في عام 1998، دخلت Aecor سوق أجهزة الكمبيوتر واستمرت في تطوير أعمالها بنجاح. وهي مقسمة إلى مجموعة شركات (Ikor Software و Ikor Internet Services). يتكون Urnet من مهندسين ومبرمجين ومصممين وخبراء مؤهلين من أرقى الجامعات العالمية، الذين لديهم خبرة في العديد من الشركات الأجنبية. في فترة وجيزة، أصبح هؤلاء الموظفون مصدر قوة الشركة وأصبحوا المساعدين الرئيسيين لشركة تكنولوجيا المعلومات الرئيسية والأولى في العراق، ومن أفضل شركات البرمجة في بغداد ومن أهم الخدمات التي قدمتها الشركة مؤخرًا برمجة تطبيقات الهاتف المحمول.

في الفترة الماضية، قدمت أورنت خدماتها لأرقى المؤسسات العراقية. بالإضافة إلى المصالح التجارية المشتركة مع العملاء، فهم فخورون بمساعدة موظفيهم على تعزيز قدراتهم على الإنترنت، وقدرتهم على تجاوز العالم، وقدرتهم على إدارة الأعمال. جلب لهم المزيد من الإنتاج وكفاءة أعلى. من أهم أهداف الشركة السعي لتحقيق هذه الأهداف، ونتمنى أن يحافظ الله على هذه الأهداف: مع التطور السريع للخدمات على الإنترنت، تتطور خدماتنا باستمرار. على الرغم من صعوبة فهم التطور السريع للشركة والإنترنت الخاص بها، إلا أن الشركة لا تزال تُعرض للمستخدمين بطريقة بسيطة وبسيطة وبأسعار معقولة للاستفادة منها وتطويرها. تقديم أفضل مساعدة للعملاء من خلال طرق الاتصال المختلفة مثل الهاتف أو الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني، حتى يتمكن العملاء من الاستفادة الكاملة من موقع الشركة. عند مواجهة أي عوائق أو أعطال، فإننا نوفر لله المساعدة التي يريدها العملاء ونساعدهم على حلها في أسرع وقت ممكن.

 تضم الشركة نخبة من أفضل مبرمجين في بغداد، ويتم تحسين تصميم الشركة بشكل مستمر، لأن الشركة واضحة جدًا أن التصميم الاحترافي الجيد يمكن أن يثبت أن الشركة تتمتع بقوة الموقع وأن الشركة تتمتع بنفس المكانة بين الشركات الأخرى. انتشار مواقع الإنترنت بين الجميع، لأنها وسيلة تسويق ونشر وتواصل ومعرفة، فهي تخدم جميع الفئات، من المواقع الشخصية التي تضع السير الذاتية الشخصية إلى مواقع كبرى الشركات والهيئات الحكومية الكبرى حول العالم. من خلال تطوير برامج لمواقع الويب بأفكار جديدة، وإنشاء برامج مفيدة لمواقع الويب لمساعدتها على الانتشار السريع وتحسين الخدمات.

  1. شركة أطرافالعراق: –

تأسست شركة طرف العراقية للدعاية التجارية وأنظمة الكمبيوتر في أكتوبر 2015 برقم 22455، وتقع في إقليم كردستان العراق. تلتزم بتوفير الأنظمة والمواقع الإلكترونية وتطويرها، واستضافتها وفق المعايير الدولية بخبرات عالمية وعراقية من أجل تقديم الحلول لغالبية المجتمع العراقي، وتتعهد الشركة بتقديم أفضل وأحدث المعلومات في التالي المناطق. الخدمة: تقديم أسعار مناسبة للجميع (سواء كان فردًا أو شركة أو مؤسسة)

  1. شركة أنفوالعراق: –

إنفو العراق يضم مجموعة من شباب متخصصين في الصناعات التكنولوجية وخدمات البرمجيات يمتلكون صفات المبرمج الناجح، تأسست الشركة في عام 2016 وتتكون من مجموعة من الشباب المتحمسين الملتزمين ببذل قصارى جهدهم في الصناعة هدف الشركة الأساسي هو تزويد العملاء بمنتجات عالية الجودة وموثوقة، وهم ملتزمون بالتواصل بشكل جيد مع العملاء لتلبية احتياجاتهم بالكامل ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

  1. شركة الوصول لتكنولوجيا المعلوماتوالتقنيات: –

شركة الوصول هي شركة عراقية متخصصة في تقديم معظم حلول أنظمة قواعد البيانات، حيث يمكنها تقديم منتجات جاهزة للاستخدام ومخصصة. تم تطويرها من قبل برامج ذات خبرة ومؤهلة تم اعتمادها في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات (مثل التصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف) الشركة التي أنشأها الموظفون وتستخدم التكنولوجيا الحديثة لإدارة قواعد البيانات وإدارة الخوادم وتطوير برامج الويب وبناء التطبيقات باستخدام تقنية .NET والتطبيقات الأخرى. يركز عمل الشركة على تطوير وتعزيز أنظمة معالجة المعلومات ومساعدة عملائهم على تبني التقنيات الحديثة، وهدف الشركة هو توفير أنظمة تضمن نتائج مرنة وسهلة الاستخدام.

سعر برمجة التطبيقات. 
سعر برمجة التطبيقات.

ربما تفيدك قراءة: شركات برمجة تطبيقات في تركيا .. أفضل الأسعار توفرها لك5 جهات

سعر برمجة التطبيقات

هل تسأل عن سعر التصميم في العراق؟ يختلف سعر تصميم التطبيق من شركة إلى أخرى، وتضمن كل شركة أنها تقدم أفضل جودة وبرمجة، وهذا الاختلاف في سعر تطبيقات التصميم والبرمجة يجعل العملاء يشعرون تجاه الشركة الأكثر صدقًا وكيفية اختيار شركة مشوشة.. تصمم الشركات تطبيقات عالية الجودة وبأسعار معقولة يجب أن يقال إن العديد من شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية تأخذ سعر تصميم تطبيقات الجوال مرتفعا، ولم تصمم تطبيقات الهاتف وفقًا للمعايير المستخدمة في برمجة وتصميم التطبيقات، مما أدى إلى فشل التطبيق أو تحقيقه. الغرض: فقد العملاء أيضًا الكثير من المال والوقت هنا أثناء الإنشاء والتصميم.

هناك عدة عوامل تحدد سعر تصميم تطبيقات الهاتف المحمول، لأن كل شركة تحدد سعر إنشاء التطبيق بناءً على هذه العوامل ومستوى التنفيذ عالي الجودة عند عمل تطبيق جوال، وتشمل هذه العوامل:

  • تحديد أهداف التطبيق بناءً على أبحاث السوق لم تقم العديد من الشركات بإجراء أبحاث سوقية صارمة لتحديد أهداف التطبيق ومجموعات العملاء المستهدفة والبحث عن المنافسين وإنشاء ميزات التطبيق لتحقيق نجاح كبير وكسب رضا العملاء. هذه النقاط هي مبرمجي التطوير وتحليل السوق. تقوم مجموعة من المهندسين بتطوير تخطيطات تطبيقات وظيفية ومنطقية لاستخدامها في التطبيق.
  • عدد المنصات التي سيتم تشغيل التطبيق عليها. تعمل الهواتف الذكية وفق نظامي التشغيل التاليين: (Android) مدعوم من (Google) (Android) و (iOS) مدعوم منApple ، وكلا النظامين شائعان في العراق ويعد بحث قاعدة العملاء نوعًا من تصميم التطبيق، ويقرر أيهما أكثر ملاءمة لأفكارك وعملك. التطبيق مصمم فقط للأندرويد أو للأيفون فقط أو لكليهما، وفي معظم الحالات يكون التطبيق مصممًا معًا، في هذه الحالة سيكون السعر مرتفعًا، لكنك ستحصل على عروض خاصة بالسعر.
  • ميزات التطبيق: ستؤدي ميزات تطبيقات البرامج (مثل الخرائط وسجلات البيانات وطرق الدفع وتتبع الطلبات عبر الإنترنت) إلى زيادة سعر التطبيق بشكلمتناسب، وبالتالي كلما زادت ميزات البرنامج، ارتفع السعر.
  • قواعد البيانات السحابية هي قواعد بيانات تم إنشاؤها على خوادم الإنترنت عبر الإنترنت. إذا كانت طبيعة عملك وإبداع التطبيق يتطلبان الوصول إلى الإنترنت والمعاملات عبرالإنترنت، فيمكنك استخدامه. يمكن أن يؤدي الاعتماد على الخوادم الآمنة (التي توفر السرعة والأمان) إلى تحسين التطبيقات: تكلفة البرنامج، وكلما ارتفعت جودة الخادم السحابي، ارتفع سعر التطبيق.
  • برمجة واجهة برنامج التطبيق استخدم أحدث تقنيات برمجة التطبيقات المقدمة لك لبرمجة التطبيق (برمجة خالية من الأخطاء) لضمان التشغيل السلس للتطبيق والقدرة على تحديث نظام التشغيل (Android-iOS) وتطبيقاتAndroid بانتظام العراق لديها أكبر حجم معاملات.
  • تصميم واجهة برنامج التطبيق تم تصميم واجهة برنامج التطبيق وفقًا للنقاط المنطقية المذكورة في بحث السوق ومن بين هذه النقاط المنطقية تصميم واجهة برنامج التطبيق سهل الاستخدام ومألوف للمستخدمين العراقيين، ويتناسب مع تراثه وخصائصه الثقافية. سلوك. واجهة المستخدم (Ui) وتجربة المستخدم (Ux) ، حيث تكون عناصر الواجهة تطبيقات متسقة وطريقة عملها مع السلوك الطبي وسلوك المستخدم، وبالتالي ضمان أن التطبيقات السلسة محبوبة من قبل العملاء وتتمتع بأفضل الميزات المزايا التنافسية للتطبيقات.

ربما تفيدك قراءة: شركات برمجة في اسطنبول .. أشهر 8 مؤسسات توفر لك طلبك

ترخيص تطبيق الكتروني

التجارة الإلكترونية، مثل الصناعات الأخرى، تعمل ضمن الإطار القانوني ويمكن أن تزيد من ظهورها في مرحلة لاحقة. لذلك، يجب على كل مستثمر فهم خطوات الحصول على تصريح تطبيق إلكتروني والقيام بذلك في بلد حسن السمعة في الصين. يتمتع السوق التجاري بصلاحيات قانونية، ولا داعي للقلق بشأن العديد من الخطوات أو المستندات التي يجب اتباعها. ستوفر لك وزارة التجارة العراقية الخدمات في غضون بضع دقائق، ترخيص التطبيقات الالكترونية من أول الأشياء التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل كل مبرمج تطبيقات في العراق والمعلومات التفصيلية عن الحصول على التصريح والتصريح كما يلي.

يجب أن تلتزم بالقانون في أي وظيفة، ويجب عليك تنفيذ كل شيء لأنه سيجعلك تعمل بجد وتعلم أنك تسير في الاتجاه الصحيح دون أي تدخل، والعمل في مجال التجارة الإلكترونية يتطلب تصريحًا معينًا ونأمل أن يمكن للمشرعين العراقيين الحفاظ على الوعي بين المستهلكين وتعريفهم بهذه السوق الجديدة، مع حمايتهم من مخاطر الاحتيال والاحتيال. يعد إصدار ترخيص المتاجر الالكترونية في العراق مهمًا جدًا لأي متجر على الإنترنت، ليس فقط للمستهلكين ولكن أيضًا لأصحاب المتاجر، على الرغم من أنك تعتقد أن الحصول على ترخيص يستغرق وقتًا طويلاً. ومع ذلك، من الممكن استكمال عملية استخراج الملف في غضون دقائق قليلة بعد وضع الملف على موقع إدارة التجارة الإلكترونية، وعلى الرغم من وجود العديد من الخطوات، إلا أنه سهل وسريع التنفيذ، وسنراجع ذلك. تبدأ أهم خطوة للترخيص من البداية. ابدأ باستخدام وكالات تسجيل الأعمال.

فيما يلي بعض الخطوات لنشر السجل التجاري لمتجر إلكتروني: –  

  1. أولاً،قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب لتسجيل الموقع، ثم استخدم هذا الرابط لتسجيل الدخول. أدخل الخدمة وحدد اسم المنتج.
  2. ثمنقوم بإدخال معلومات العمل المطلوبة و التأكيد عليها. يتم دفع الفاتورة الموحدة من خلال نظامالدفع،ويشكل الفاتورة رسوم التسجيل التجاري وعضوية الغرفة.
  3. نشر السجل التجاري ورقم العضوية إلكترونياً في الغرفة التجارية. بعدذلك، أكدت وزارة التجارة والصناعة العراقية الخدمة الإلكترونية.
  4. أصدرت الحكومة العراقية هذهالخطوات، ويجب على كل من يريد فتح متجر إلكتروني ونشر سجلات أعمال إلكترونية الضغط على رابط “الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” بعد الدخول. الموقع، ثم الطلب، انقر على “روابط تقنية المعلومات” وحدد “التجارة الإلكترونية”، وسوف تجد عدة خيارات تحت عنوان “التجارة الإلكترونية”.

 يجب تحديد التجارة عبر الإنترنت لبدء العملية اللازمة. في نهاية المقال، قدمنا أهم شركة إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول في العراق، وشرحنا كيفية الاستفادة من التطبيقات الإلكترونية وكيفية ترخيص التطبيقات الإلكترونية.

انشاء تطبيق موبايل:

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق، فسيواجه العديد من المستخدمين مشكلات كبيرة، بما في ذلك عدم وجود الخبرة اللازمة في كتابة التطبيق ولغة برمجته، والتكلفة العالية للمبرمجين الذين يقومون بإنشاء تطبيقات صغيرة. علاوة على ذلك، نظرًا لأن معظم المستخدمين يفضلون العمل مباشرة على هاتف ذكي دون استخدام متصفح، يصبح من الضروري تطوير تطبيقات لمشروعك لأنك ستحصل على العديد من العملاء الجدد. من هنا، سنعرض لك أفضل المواقع التي ستساعدك في إنشاء التطبيقات، أو موقع شراء تطبيقات، بسهولة ويسر دون الحاجة إلى معرفة لغات برمجة متعددة أو حتى تغيير سطر واحد من التعليمات البرمجية، ويطلق على هذه المواقع اسم “ مصممي التطبيقات ”.

  1. موقعAlstrapp:-

Alstrapp هو نظام أساسي لإدارة المحتوى وإنشاء التطبيقات يدعم أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا لأجهزة iPhone و Android. لا توجد رسوم أو اشتراكات شهرية بالإضافة إلى فترة الإصدار التجريبي المجاني التي تبلغ 14 يومًا، ما عليك سوى شراء ترخيص مرة واحدة لإنشاء عدد غير محدود من التطبيقات. الميزات الرئيسية للموقع: إرسال التنبيهات والإخطارات لمستخدمي التطبيق. إدارة العملاء (القدرة على تسجيل المستخدمين وإنشاء حسابات شخصية في التطبيق) محرر المحتوى (يمكنه إضافة أي محتوى HTML وتعديله دون تحديث التطبيق). الدردشة مع المستخدمين أضف علامة تجارية (شعار مخصص أثناء التحميل، رمز مخصص). هي عبارة عن قوالب  لتطبيقات iPhone وAndroid مجانية و تقوم بإدارة جميع التطبيقات من خلال نافذة واحدة. 100٪ كود مفتوح المصدر. تحتوي التطبيقات التي تم إنشاؤها من خلال هذا الموقع على كود نظيف ويسهل اجتياز اختبارات متجر التطبيقات لأن العديد من المستخدمين يواجهون مشاكل في هذا المجال.

  1. موقعNWICODE: –

إنه رائد في مجال التطبيقات، وقد تمكن المطورون من إنشاء نظام أساسي كامل لإدارة المحتوى يمكّن أي شخص من إنشاء تطبيقاته الخاصة دون أي لغة برمجة. يمكنك من خلال هذا الموقع إنشاء تطبيقات لأجهزة Android و iPhone وبرمجة تطبيق اندرويد متجر الكتروني. تقديم خدمات تسجيل العملاء عبر الإنترنت والإعلان وخدمات التقويم وما إلى ذلك. لا توجد مهارات برمجة مطلوبة. تحليلات وإحصاءات مدمجة. إنشاء متجر على الإنترنت. منشئ الصفحة المقصودة المجاني. التكامل مع الشبكات الاجتماعية.

في النهاية، نكون قد قدمنا كل ما المعلومات الازمة لأنشاء تطبيق الكتروني، وعرضنا مجموعة من الشكات المتميزة في برمجة التطبيقات في العراق، وعرضنا سعر انشاء تطبيق الكتروني في العراق والعوامل التي يتوقف عليها السعر، وذكرنا طريقة ترخيص التطبيق الالكتروني في العراق، والطريقة المضمونة لإنشاء مواقع تجارية الكترونية.

ربما تفيدك قراءة: شركات البرمجة مواقع في اسطنبول .. أفضل الحلول التقنية من 9 جهات

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى