زواج الاجنبي من سعودية

شروط زواج اليمني من سعودية سر المعقب في تخليصها بسهولة

شروط زواج اليمني من سعودية

تخيل لو مشكلة شروط زواج اليمني من سعودية تم حلها، ما الذي سيحدث؟ ستقدمها ومن ثم تحصل على تصريح الزواج من المرأة التي تتمناها. اعرف كيف الحل من خلال منصة موثوق.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

شروط زواج اليمني من سعودية
شروط زواج اليمني من سعودية

ماهي شروط زواج اليمني من سعودية

أثارت مسألة زواج اليمني من سعودية الكثير من التساؤلات والجدل بسبب القيود والإجراءات التي وضعتها المملكة لإتمام هذا الزواج. حيث تختلف إجراءات الزواج من رجل يمني عن إجراءات الزواج من امرأة رجل سعودي، ولذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على شروط زواج اليمني من سعودية كما يلي:

الزواج من سعودية هو رغبة الكثير من الرجال اليمنيين. وقد عملت السلطات السعودية على وضع مجموعة من الشروط اللازمة لزواج المرأة السعودية من مقيم يمني حتى تتم عملية الزواج بشكل سليم. ومن أهم تلك الشروط:

تقديم طلب إلى وزارة الداخلية السعودية، ويتم تقديم الطلب عبر المنصة الوطنية لإمارة المنطقة من خلال الرابط

  1. يجب أن يكون الرجل اليمني قادراً على تحمل أعباء الزواج وتكاليفه، بما في ذلك تأمين السكن ودفع مهر المرأة التي يرغب في الزواج منها.
  2. ينبغي أن لا يزيد عمره عن 25 عاماً ولا يزيد عن 70 عاماً.
  3. يتطلب أن لا يقل عمر المرأة السعودية عن 21 سنة.
  4. وأيضا من شروط زواج اليمني من سعودية 2024: يجب ألا يتجاوز الفرق بين عمر الرجل والمرأة 15 سنة كحد أقصى.
  5. يجب أن لا يقل الراتب الشهري للرجل عن 3000 ريال سعودي.
  6. ينبغي أن يكون صادقاً وليس لديه سجل جنائي.
  7. يجب على المرأة تقديم وثيقة إلى أمير المنطقة تثبت أن الرجل غير متزوج أو على علاقة بامرأة سعودية أخرى.
  8. يجب على المرأة السعودية تقديم ما يثبت موافقة ولي أمرها على الزواج من رجل يمني.

كم تكلفة زواج اليمني من سعودية

تزامناً مع المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة الحرب التي تشهدها بلاده، ولتسهيل الزواج. وقع أهالي محافظة “المحويت” اليمنية اتفاقية تحديد مهر الزواج، في مبادرة تعتبر الأولى من نوعه.

قرر سكان المحافظة تحديد مهور الزواج بهدف تسهيل مهر الزواج لتسهيل الأمور على الشباب، بعد إحجام الكثيرين بسبب ارتفاع المهور وارتفاع تكاليف الزواج.

ونص الاتفاق الذي أقرته المحكمة الابتدائية بالمحافظة على أن تكون قيمة المهر 700 ألف ريال فقط، إضافة إلى تكاليف الخطوبة. وتضمن الاتفاق أنه في حال مخالفة ذلك سيتم تغريم المخالف مبلغ 500 ألف ريال.

قد يفيدك قراءة: معاملة إثبات زواج أفضل 6 مؤسسات تساعدك على إنهائها بسرعة

هناك عدة وثائق ضرورية لإتمام الزواج بين رجل يمني وامرأة سعودية، وهذه الأوراق هي كما يلي:

  1. إرفاق نسخة طبق الأصل من شهادة ميلاد الزوج اليمني.
  2. ويجب تقديم وثيقة تثبت إقامة الرجل اليمني في السعودية، وذلك بإرفاق نسخة من شرط إقامته والتحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها.
  3. تقديم 3 صور شخصية واضحة للزوج، بخلفية بيضاء.
  4. وجود تقرير مفصل يثبت خلو السجل الجنائي للرجل من أي جنايات.
  5. ومن اجراءات الزواج في السعودية إرفاق الأوراق باستمارة طلب الزواج المرسلة إلى أمير المنطقة، والتي يجب أن تكون موقعة باسم والد الزوجة السعودية.
  6. إرفاق الأوراق بوثيقة تثبت عمل المرأة السعودية الراغبة في الزواج من الرجل اليمني. وفي حال عدم وجود عمل، يجب أيضاً إثبات أنها لا تمارس أي مهنة.
  7. إرفاق الأوراق بتقرير مفصل عن الراتب الشهري للرجل اليمني مصدق من الغرفة التجارية السعودية.
  8. ويجب على المرأة تقديم وثيقة إلى أمير المنطقة تثبت أن الرجل اليمني غير متزوج أو على علاقة بامرأة سعودية أخرى. وينطبق هذا أيضًا على أوراق الطلاق إن وجدت.
كم تكلفة زواج اليمني من سعودية
كم تكلفة زواج اليمني من سعودية

استخراج تصريح زواج

تعمل المملكة على تطوير الجهات الحكومية لمواكبة التطور التكنولوجي والتقدم الذي يحدث في العالم. وفي إطار ذلك أطلقت الحكومة العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات والتطبيقات. التي تسهل تخليص الإجراءات والأوراق الحكومية أثناء تواجدك في منزلك أو مكان عملك دون الحاجة للنزول والذهاب إلى الجهات المختلفة.

ثال على ذلك إجراءات الزواج من الأجانب. لتسهيل زواج السعوديين من أجنبي، يجب القيام بالعديد من الخطوات وتقديم الأوراق الرسمية. ولتسهيل ذلك، هناك العديد من المواقع التي تتيح لك الحصول على التصريح وأنت في مكانك. وإليك بعض المواقع التي توفر لك هذه الخدمات دون تحمل أي نفقات:

  1. المنصة الوطنية الموحدة:

هي منصة حكومية تقدم للمواطنين والمقيمين داخل وخارج المملكة كافة خطوات وشروط تخليص المعاملات الحكومية. فهو يوفر لك العديد من الطرق لتنفيذ هذه المعاملات ببساطة من خلال المواقع والمنصات الحكومية. كما يوضح لك طريقة التواصل مع خدمة العملاء للتعرف على العديد من التفاصيل الإضافية.

  1. منصة أبشر:

بعد التعرف على كيفية تقديم طلب زواج سعودية من أجنبي غير مقيم عبر المنصة الوطنية الموحدة. يجب عليك إنشاء حساب على منصة أبشر وهي إحدى المنصات التي توفر لك خدمات تقديم الأوراق الرسمية المتعلقة بوزارة الداخلية إلكترونياً وأنت في منزلك.

قد يفيدك قراءة: مطلوب معقب استخراج تصريح زواج سرعة في الإنجاز

ينبغي ألا يكون هناك طلب سابق لدى وزارة أو سفارة دولة عربية أو في المملكة وزيارة سفارة المملكة في بلد الزوجة بعد الموافقة. والطريقة كالآتي:

  1. أولا: الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية.
  2. ثانيا: اختر الخدمات الإلكترونية.
  3. ثالثا: اختر الإمارة ثم اضغط على نموذج تصريح بالزواج.
  4. رابعا: اختيار خدمات الزواج، ثم نوع الطلب.
  5. خامسا: قم بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.
  6. سادسا: تقديم الطلب.

رسوم معاملة الزواج

يمكنك معرفة تكاليف الزواج من أفضل معقب للحصول على تصريح زواج الأجانب للحصول على تصريح زواج أجنبي. مع العلم أن عدم دفع الرسوم هو أحد أسباب رفض السعودي الزواج من أجنبية، بالإضافة إلى مخالفة أي شرط من شروط زواج الأجانب وقد يكون سبباً في رفض الزواج.

بالنسبة لبعض أمراض الدم الوراثية والأمراض المعدية، يتم فحص المقبلين على الزواج للكشف عن وجودها. وتقديم الاستشارة الطبية حول إمكانية نقل هذه الأمراض إلى الطرف الآخر أو إلى الأبناء. أما رسوم استخراج تصاريح زواج، فتتراوح قيمة رسوم التحليل بين 400 و700 ريال سعودي.

كيف أبلغ عن زواج بدون تصريح؟

من خلال معقب زواج الأجانب يمكنك التعرف على مخالفة إتمام زواج بدون تصريح. إذا خالف شخص شروط الزواج من أجنبي مولود في السعودية إمارة مكة. والتي يجب اتباعها في الحصول على تصريح رسمي للسماح لمواطن سعودي بالزواج من فتاة غير سعودية فإنه يتعرض للعقوبة، وهذا العقوبة هي:

قد يفيدك قراءة: زواج الضابط السعودي من اجنبية .. المختصون يخبرونك الحقيقة

  1. 1. يجب على المواطن السعودي دفع غرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.
  2. حرمان المواطن السعودي من بعض الفرص، ومنها فرصة الحصول على القروض، بالإضافة إلى حرمانه من بعض المنح الحكومية خلال فترة الزواج.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

رسوم معاملة الزواج
رسوم معاملة الزواج

رقم معقب استخراج تصريح زواج

يوجد في المملكة الكثير من المكاتب والمعقبين الذين يقومون بإصدار تراخيص الزواج والتراخيص اللازمة لعقد الزواج، ومن هذه المكاتب ما يلي:

  1. مكتب معقب تصريح الزواج 2020.

للراغبين في الزواج من الخارج سيتم إصدار أوامر الزواج إن شاء الله.

افضل معقب خدمات عامة الدمام في الحصول على تصريح زواج امارة الدمام وهدفهم هو النجاح وليس التجارة والربح. ويتمنون النجاح لجميع العملاء.

  1. مكتب موافقات الزواج.

إنه أفضل مكتب خدمات معاملات في السعودية يمكنك التعامل معه، ويساعدك بشكل احترافي على إكمال طلبك في أسرع وقت ممكن. وذلك بفضل الخبرة الكبيرة وسنوات العمل الطويلة التي جعلتهم الاختيار الأفضل الذي ينصح به كل من تعامل معهم.

قد يفيدك قراءة: عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية حبس وغرامة

  1. مكتب استخراج تصريح زواج به أفضل معقب موافقات زواج:
  • يسهل الحصول على الموافقة على الزواج للسعوديين وغير السعوديين المقيمين أو خارج المملكة.
  • ويتبع في الحصول على موافقة الزواج للسعوديين والسعوديات، وهدفهم ليس التجارة والربح فقط، بل جمع الزوجين عن طريق زواج سعودي شرعي كذلك.
  • خدمات مكاتب معقبين:
  1. 1. يعمل معقب تصاريح زواج على تقديم النصح لك بشأن الإجراءات والشروط المطلوبة منك للحصول على تصريح زواج في أسرع وقت ممكن.
  2. 2. مكتب تصاريح الزواج يحميك من رفض طلبك أو إعادة الطلب بسبب النقص في أي من الخطوات المطلوبة.

3.ويمكنك الحصول على ارقام معقبين جدة لان العديد من الدول تشترط على الراغبين في الزواج من أجنبي الحصول على رخصة زواج من أحد المكاتب المعتمدة، ويمكنك الحصول على تصريح زواج مقابل المال من أحد المعقبين المشهورين الذين يتمتعون بخبرتهم الواسعة في هذا المجال

الخاتمة:

وخاتما نكون قد تواصلنا إلي نهاية المقال ونكون قد عرضنا لكم شروط زواج اليمني من سعودية وكيفية إصدار تصريح زواج من افضل المعقبين في المملكة.

الأسئلة الشائعة:

كم تستغرق مدة استخراج تصريح زواج؟

يتم استخراج تصريح الزواج السعودي من أجنبية في غضون أيام قليلة، عادة ما يستغرق الأمر من 44 يوم عمل إذا كانت الزوجة غير مقيمة بالمملكة. ويستغرق يوم واحد إذا كانت مقيمة بالمملكة، ولكن قد تختلف المدة باختلاف الإجراءات والمتطلبات في السفارة أو المكتب القنصلي.

هل الزواج من سعودي يمنح الاقامة؟

لا يُمنح المتزوج من الجنسية السعودية إقامة بشكل تلقائي.

هل مسموح الزواج من اليمن؟

مسموح، ولكن بشروط وهي: يشترط أن لا يكون له سوابق جنائية وأن يتمتع بحسن السيرة والسلوك. وأن تلتزم المرأة بتقديم وثيقة من محافظ المنطقة تؤكد أن الرجل ليس متزوجًا أو مرتبطًا بسعودية أخرى. وتحتاج المرأة السعودية إلى إثبات بموافقة ولي أمرها على زواجها من رجل يمني

 
المصدر: موثوق

Scroll to Top