زواج الاجنبي من سعودية

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية.. أفضل سعر للخدمة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية.. أفضل سعر للخدمة

يعرف أفضل المعقبين في السعودية خطوات استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية جيدا وينجزه لك في فترة وجيزة وبأفضل الأسعار، وإليك التفاصيل مع منصة “موثوق“.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة

تتم عملية استخراج التصريح بالمرور بعدة إجراءات أساسية أوضحتها المنصة الوطنية الموحدة.

الإجراء الأول: قم بالتسجيل كمستخدم في البوابة الإلكترونية “أبشر“.

الإجراء الثاني في استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية: قم بتعبئة نموذج طلب زواج سعودي من غير سعودية مقيمة في المملكة لتنجح العملية.

الإجراء الثالث: قم بإرسال الطلب.

الإجراء الرابع في استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية الرياض: عليك تقديم الطلب لقسم الزواج لتأكد الجهات المعنية من استيفائك الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية.

الإجراء الخامس: بعد التأكد من استيفاء الطلب للشروط، يتم تحويله إلى مسؤول الاتصالات الإدارية.

الإجراء السادس: ستتم معالجة الطلب وفقًا للأنظمة الداخلية.

الإجراء السابع: سيتم إخطار مقدم الطلب من خلال خدمة الرسائل القصيرة.

الإجراء الثامن في استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة: سيتم الانتهاء من الإجراءات داخليًا.

ربما تفيدك: استخراج تصريح زواج بفلوس.. الدفع بعد الإنجاز

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

وسمحت الحكومة للسعوديين بالزواج من أجنبيات والعيش معهن في المملكة، نظرا لرغبتهم الشديدة في إقامة مثل هذه العلاقة الزوجية لأسباب إنسانية قد تختلف من مواطن إلى آخر. ولهم حق اثبات زواج من اجنبية

ولقد رافقت هؤلاء الزوجات الأجنبيات أزواجهن السعوديين ليصبحن أمهات لأطفال سعوديين ويعيشن في المملكة كمواطنات صالحات مثل النساء السعوديات الأخريات في البلاد.

ويتم التعامل مع الزوجات الأجنبيات بعد صدور تصريح زواج سعودي من اجنبية مثل المقيمات الأجنبيات على موقع أبشر التابع لإدارة الجوازات. وفي الوقت الحاضر، يتعين على الزوج السعودي تجديد الإقامة أو تصريح الإقامة لزوجته الأجنبية كل عام.

كما يُطلب من زوجات السعوديين الأجنبيات الحصول على تأشيرات خروج وعودة لكل رحلة خارجية يقومن بها. إذا كانت الزوجة الأجنبية مقيمة في المملكة قبل الزواج أو ابنة سعودية من زوج أجنبي، فيجب نقل كفالتها بعد دفع الرسم اللازم. وعليها أن تدفع لتغيير المهنة.

شروط استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

أكدت المملكة السعودية، على الشروط الآتية لزواج السعوديين من الأجانب:

  • وبموجب تعديلات على القائمة المكونة من 17 نقطة والصادرة في 2016 لتنظيم زواج السعوديين من أجانب، يجب ألا يتجاوز فارق السن بين الزوجين 15 عاما، انخفاضا من 30 عاما في الشرط السابق. وهذا أهم ما في شروط زواج السعودي من أجنبية مقيمة 2023
  • أفادت صحيفة “عكاظ” اليومية السعودية آنذاك أن المرأة السعودية يجب ألا تزيد عن 50 عاما إذا أرادت أن تتزوج من أجنبي بينما كان الحد الأقصى في القائمة الأولية هو 55 عاما.
  • بموجب القواعد المعدلة، يجب أن يتراوح عمر الرجل السعودي بين 30 و 70 عامًا حتى يتمكن من الزواج من امرأة غير سعودية عندما يطلب استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية، ويجب أن تكون المرأة السعودية بين 25 و 50 عامًا إذا أرادت أن تتزوج من غير سعودي.
  • يجب على الرجل السعودي أن يكسب ما لا يقل عن 3000 ريال سعودي (2935 درهمًا إماراتيًا) شهريًا وأن يكون لديه منزل أو شقة مناسبة للموافقة على زواجه المختلط.
  • من شروط زواج السعودي من اجنبيه مواليد السعوديه ألا يقل عمر المرأة التي يرغب في الزواج عنها عن 18 عامًا، ويجب ألا يتجاوز فارق السن بين الزوجين في جميع الأحوال 15 عامًا.
  • يراعي مكتب استخراج تصاريح زواج إذا كان المتقدم مطلقًا، يجب أن يكون قد مضى على الانفصال ما لا يقل عن 6 أشهر قبل أن يتقدم للزواج من أجنبية.
  • وفي حال كان متزوجًا من امرأة سعودية ويريد أجنبيًا كزوجة ثانية، فيجب عليه إحضار شهادة من مستشفى عام أو خاص يفيد بأن زوجته الأولى غير قادرة على تحمل جميع مسؤولياتها الزوجية أو عقيمة. يجب أن تكون الشهادة مصدقة من وزارة الصحة.
  • كما يجب على طالب استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية التوقيع على وثيقة تفيد بأن الموافقة على الزواج لا تعني بالضرورة منح زوجته الأجنبية الجنسية السعودية.
  • يتأكد معقب معاملات في المدينة المنورة من أنها لا تكون عديمة الجنسية ويجب أن يكون لديها جنسية محددة يمكن إثباتها بجواز سفر من بلدها مع صلاحية 12 شهرًا أخرى على الأقل.
  • كما يلزم عليه إجازة جميع الفحوصات الأمنية التي يجب إجراؤها من قبل الجهات المختصة في السعودية.

كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه

مدة الانتظار للحصول على إذن الزواج طويلة وتختلف من منطقة إلى أخرى. وفي الرياض، يكون الأمر سريعًا نسبيًا – من شهر إلى شهرين. وفي المقاطعات الأخرى، قد تستغرق العملية عامين أو أكثر.

وعلى النقيض من ذلك، يجب على الرجال السعوديين الراغبين في الزواج من امرأة غير سعودية الانتظار مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه كاملة وهى سبع سنوات قبل أن تسمح لهم الحكومة بالزواج.

بحلول ذلك الوقت، لن يستمر الكثيرون في إجراءات التقديم. وبدلا من ذلك، سيختار هؤلاء الرجال الزواج من سيدة سعودية.

وتمر معاملة زواج المواطن من أجنبية بعدة مراحل:

أولا: تجهيز المستندات والوثائق المطلوبة من العروسين بواسطة معقب تصريح زواج جدة

ثانيا: التقديم إلكترونيا.

ثالثا: تسلم الأوراق للإمارة التابع لها الزوج السعودي.

رابعا: تقوم لجنة في الإمارة بمراجعة أوراق المعاملة التي سلمها معقب خميس مشيط وإبداء رأيها في الزيجة خلال شهر.

ملحوظة:

منذ العام 2014 أقرت السعودية قانونا يفرض مجموعة من الشروط على مواطنيها من الرجال الراغبين بالزواج من نساء مغربيات. كما منعت عليهم الزواج من نساء أربع دول وهي: بورما، باكستان، بنغلادش، التشاد. ولا يتعامل معقب معاملات زواج مع تلك الجنسيات.

وأصبح الرجل السعودي، الراغب في الزواج من امرأة مغربية مجبرا، بموجب هذا القانون، على إحضار السجل العدلي للخطيبة لإثبات خلوه من قضايا إجرامية سابقة أو إدمانها على المخدرات.

وفي في 2007، طالبت السلطات المغربية السفارة السعودية في الرباط عن طريق مذكرة بمحاولة ضبط زواج السعوديين بالمغربيات عن طريق شرط موافقة السفارة المسبقة على الزواج قبل عقد الزواج”.

ربما تفيدك: توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي.. السعر لا يقبل المنافسة

 استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة

ولأسباب أمنية، لا يجوز للسعوديين العاملين في الفئات التالية الزواج من أجانب:

  • وزراء الحكومة
  • كبار الموظفين الحكوميين
  • القضاء
  • كتاب العدل العامين
  • طاقم الديوان الملكي
  • أعضاء مجلس الشورى
  • موظفين في وزارة الخارجية لا يمكنهم استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية
  • المواطنين السعوديين العاملين في الخارج
  • الطلاب السعوديين الدارسين بالخارج
  • أفراد القوات المسلحة
  • منتسبي الحرس الوطني
  • موظفو الأمن الداخلي
  • أركان المخابرات العامة (المدنية والعسكرية)
  • موظفو وزارة الدفاع والطيران
  • موظفو هيئة التحقيق والادعاء العام
  • مدراء الشركات المساهمة

معقب زواج سعودي من اجنبية

لن تجد شركة أكثر مهارة من شركة ازهلها لخدمات التعقيب، إذ يمكنها التعامل مع الخدمة التي تريدها باحترافية كبيرة. وكل ما عليك هو توضيح طلبك وتسليمهم البيانات الأساسية عنك، وهم يقومون بالباقي.

وتختلف مدة معاملة زواج السعودي من اجنبيه لقبول طلب الزواج من منطقة إلى أخرى. على سبيل المثال، في الرياض، يستغرق تصريح زواج غير السعودي من امرأة سعودية من شهر إلى شهرين. وفي المنطقة الشرقية يمكن أن يستغرق الأمر ما بين سنة ونصف إلى سنتين.

ماذا عن الاختبارات الطبية؟

يجب على العريس والعروس تقديم نتائج فحوصات الدم في المستشفى كجزء من طلب الزواج. ستظهر الاختبارات ما إذا كان أحد المتقدمين مصابًا بأي مرض وراثي معدي مثل فقر الدم المنجلي والثلاسيميا.

كما يقومون باختبار مجموعة من الأمراض المنقولة جنسيًا بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، والتهاب الكبد، والسيلان، والكلاميديا.

هل تسأل عن: عقوبة زواج السعودي من أجنبية بدون تصريح

على سبيل المثال، على الرغم من عدم وجود قوانين تحظر الزواج، إذا كان مقدم الطلب غير السعودي يعاني من فقر الدم المنجلي، فمن غير المرجح أن تحصل على إذن بالزواج من فتاة سعودية.

والسبب هو أن الأطفال يمكن أن يرثوا مرض فقر الدم المنجلي من آبائهم فقط وليس من الأمهات.

رسوم تصريح زواج سعودي من أجنبية

لا توجد أي رسوم تدفعها كي تحصل على تصريح الزواج من أجنبية، لكن عقوبة تجاهل استخراج التصريح هى:

تؤدي مخالفات قوانين الزواج إلى فرض عقوبات تصل إلى 100 ألف ريال سعودي (26500 دولار). وسترسل المحكمة الأموال إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لمساعدة الرجال السعوديين الراغبين في الزواج.

بهذا تكون علمت أن عملية استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية سهلة.

ربما تفيدك: استخراج تصريح زواج.. أسرع خدمة معنا

 كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه
كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه

المصدر: موثوق 

Scroll to Top