تجارة الصوف في تركيا

تجارة الصوف في تركيا … هذه الشركات توفر لك خيارات رائعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء تجارة الصوف في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تجارة الصوف في تركيا

تركيا دولة جميلة تشتهر بالعديد من الصناعات المختلفة، مما جعل العديد من التجار والمستثمرون على استثمار اموالهم فيها وأشهرها تجارة الصوف في تركيا ، حيث يتميز الصوف التركى بأنه عالي الجودة، ومن هنا ومن خلالمنصة موثوق سنتعرف عن شركات تجارة الصوف في تركيا التى توفر لك الأصواف الطبيعية لتدعم بها تجارتك لضمان نجاح المشروع، حيث أن الصوف التركي من العلامات البارزة التي تميز دولة تركيا.

 

مصانع الصوف في تركيا

الصوف عبارة عن ألياف نسيجية يتم الحصول عليها بشكل أساسي من قص صوف الأغنام، كما  إنه يعتبر من الأقمشة المفضلة، حيث يتميز بالمتانة والراحة والمرونة ويلعب الصوف دورًا مهمًا في إنتاج أشياء مختلفة مثل الملابس والبطانيات والسجاد والمفروشات ومن هنا سوف نتعرف على أهم مصانع الصوف فى تركيا وعناوين مصانع السجاد في تركيا التي تساعدك في تجاراتك وهي:

* المؤسسة BITTARWOOLSCO

 هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1984 وتعمل في قطاع صوف، خيوط وغزول ويقع مقرها في Antakya, تركيا.

* المؤسسة ALIZE HAND KNITTING YARNS

 هي المُصنع/المنتج وتعمل في قطاع صوف، خيوط وغزول ومقرها في Istanbul, تركيا.

* المؤسسة ÇELIK İPLIK

تعد هي الموزع وتعمل في قطاع صوف، خيوط وغزول ومقرها في Istanbul تركيا.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع صابون .. أفضل مكاتب موثوقة

مشاريع مربحة تركيا

هل تبحث عن أفضل المشاريع الناجحة في تركيا؟ هل تحتاج إلى مشورة حول أفضل فرص الاستثمار للشركات الصغيرة في تركيا؟ ننصحك بمتابعة القراءة، لأننا سنطلعك على قائمة بالمشاريع الصغيرة الواعدة في تركيا بخلاف مشروع خيوط الصوف في تركيا.

يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم وهو حاليًا سادس أكبر اقتصاد في أوروبا ومن ثم، ومن خلال تجربتي في الاستثمار في تركيا تعد تركيا سوقًا عالي النمو للعديد من الاستثمارات والشركات ويرجع نمو تركيا الى قوتها العاملة الشابة والموهوبة وموقعها الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار وأصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب، حيث نفذت الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يركز تمويل المشاريع في تركيا وعلى خصخصة الصناعات المملوكة للحكومة وتحرير قطاع محوري آخر في الاقتصاد، مما عزز فرص الاستثمار في الشركات الصغيرة في تركيا وإذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية والتي تتضمن أفضل المشاريع في تركيا:

  1. الانشاءات

تعد صناعة البناء من القطاعات المحورية في تركيا وأحد المحركات الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في البلاد، بينما صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا وبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

مصانع الصوف في تركيا
مصانع الصوف في تركيا
  1. السيارات والمعادن

يمتلك 25٪ فقط من سكان تركيا سيارة، لكن حجم الطبقة الوسطى المستهلكة آخذ في الازدياد منذ عام 2000 وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات المتنوع وبعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  1. الطاقة

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة ويعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة وأعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.

  1. الوجبات السريعة المعلبة

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة وحققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة، كما أن التغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع.

  1. المنسوجات والصوف في تركيا

تعتبر صناعة النسيج من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي وتُعرف تركيا بأنها منتج رئيسي للمنسوجات وترحب بالمستثمرين في أي وقت وتعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا وخيوط صوف تركية للبيع إذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع في تركيا للاستثمار فيها وتنوي دخول السوق التركية كمستثمر كبير، فعليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث أن سوق المنسوجات المصنعة في تركيا كبير ويرحب بالفرص العمل الجديدة.

  1. السياحة

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم والتاسعة في قائمة الدخل الناتج عن السياحة، وفقًا لإحصاءات عام 2011 وتثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع اساسى في اقتصاد الدولة ومن الممكن تحقيق مزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الغنية.

  1. زراعة وتصدير البندق

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم والبندق هو نوع من المكسرات ذات النكهة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا وإذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي وبالتحديد قطاع زراعة وتصدير البندق، حيث تحتوي تركيا على بعض من أرقى الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات.

  1. متجر إلكترونيات وأجهزة منزلية

تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة آخذة في التوسع والتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات في العالم وستكون قادرًا على تحقيق أرباح جيدة تمامًا إذا بدأت عملك الخاص في مجال بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا.

  1. خدمات الاستشارات المالية

تقدم صناعة الخدمات مساهمة هائلة في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا والقطاع المالي في طليعة هذه الصناعة وإذا كنت خبيرًا ماليًا، يمكنك إنشاء شركة استشارية مالية وجذب عملاء متنوعين من الشركات الصغيرة إلى التكتلات الصناعية الكبيرة  سيعتمد ذلك على تاريخك الصناعي ومهاراتك وهذا النوع من الأعمال مربح للغاية في تركيا.

  1. مكتب الصرف

حقيقة أن تركيا احتلت المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم تعني أن أي عمل يخدم السياح سوف يزدهر في تركيا مكتب الصرافة وهو عمل يمكن تأسيسه بسهولة شديدة في تركيا ويمكنك بسهولة تحقيق أرباح منه نظرًا لكبر حجم المسافرين والزوار وإذا كنت تنوي إنشاء مكتب صرافة، فتأكد من استئجار مكتب بالقرب من المطار أو أحد أفضل الفنادق في تركيا.

  1. شركة خدمات نظافة (متخصصة في النظافة قبل وبعد أعمال البناء)

صناعة البناء هي مساهم كبير آخر في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا وإذا لم يكن لديك أموال كافية للاستثمار في العمل كمقاول إنشاءات، فيمكنك دخول الصناعة كوكالة متخصصة في التنظيف قبل وبعد البناء ورأس المال الأساسي الذي تحتاج إلى إنفاقه لبدء هذا النوع من الأعمال هو تكلفة اقتناء معدات التنظيف، فإذا اشتريت معدات جيدة، فستبقى معك المدة الكافية ويمكنك إضافة عروض خدمات التنظيف الأخرى مثل تنظيف المباني العامة وتنظيف الحدائق وغيرها.

  1. شركة حجز وتاجير الاجازات

إذا كنت ترغب في الحصول على حصة من أرباح صناعة السياحة، يمكنك إنشاء شركة حجز وتأجير شقق للعطلات في تركيا ولا شك أنك ستحصل على عدد كافٍ من العملاء إذا تمكنت من بناء سمعة طيبة لشركتك وتقديم شقق بأسعار مناسبة.

ومن هنا نكون قد قدمنا أكثر من 10 أفكار تجارية صغيرة ناجحة ومربحة في تركيا  ودورك الآن هو الجلوس والتفكير في الطرق والأفكار لاستكشاف فرص العمل هذه واختيار المناسبة وإذا كان لديك ما يكفي من معلومات السوق ورأس مال كافٍ لتأسيس عمل مبدئي ، فستتمكن من إنشاء مشروع تجاري ناجح في تركيا.

اسعار الصوف في تركيا

 من هنا سنقدم لكم نبذة عن بعض الأسعار ولكن قد يختلف السعر للصوف حسب الأحجام والألوان مثل:

– حذاء أطفال منسوج يدويًا من ماجيك نيدلز وسعره ما يقرب

108.76 ريال

غطاء وسادة من القطن المنسوج للديكور لأريكة فى غرفة النوم، وسائد مغربية مربعة الشكل مقاس 18 × 18 بوصة، غطاء وسادة مزرعة حديث لديكور المنزل

86.23 ريال سعودي

– قبعة الكوفية الفاخرة المصنوعة من القطن المموج مقاس واحد مرن يناسب معظم

59.19 ريال سعودي

-5 حزمة (عبوة) إجمالي 8.5 أوقية من أعواد قطن جزال كل 1.14 جرام (50 جرام) / 150 ياردة (165 مترًا)…

69.32 ريال سعودي

-10 خيوط قطن غزال كل 10 أونصة (50 جم) / 150 ياردة (165 متر) خيوط ناعمة للأطفال ، 60٪ قطن (رمادي – 3450)

135.78 ريال سعودي

-15 كرة باستيل 100٪ قطن ، 87 ياردة (80 م) لكل منها – 50 جم (50 جم) ناعمة ، أسوأ ، أران قطن باستيل ، تشكيلة متعددة الألوان

حقيقي 263. 05

– خيط قطني أحمر (1 مم) من Kalawa Raksha Str Nazar Daga Evil Eye Protection

33.31 ريال سعودي.

ربما تفيدك قراءة :استيراد ادوات صحية من تركيا … تكاليف مميزة من 7 شركات

اماكن بيع الصوف في تركيا

الكل من يريدون الدخول فى مجال  التجارة فى اصواف تركيا يتسائلون عن اماكن واسواق الصوف فى تركيا وسنذكر أهمها وهى:

سوق عثمان بيه في اسطنبول

يتميّز سوق الجملة في اسطنبول بشارع عثمان بيه بأنه أكثر تخصيصًا للنساء، حيث يعرض العديد من المُنتجات النسائية كالملابس، الحقائب والأحذية، مُستحضرات التجميل، والاصواف بأنواعها وفساتين السهرة وغيرها ويقع السوق بالقرب من ميدان تقسيم، كما أنه من أفضل الاسواق التي بها اسعار ملابس الجملة في تركيا بشكل رخيص جدًا عن غيره.

سوق الفاتح

ويطلق عليه سوق الأربعاء لأنه يقام كل أربعاء من كل أسبوع وهو من اسواق الجملة اسطنبول المميزة، حيث يضم العديد من محلات بيع خيوط الصوف في تركيا والمنسوجات والملابس والأحذية وجميعها بسعر الجملة.

سوق لالالي في اسطنبول

يعد سوق لالالي، من أشهر اماكن بيع ملابس الجملة في تركيا، حيث يقع سوق لالالي في منطقة لالالي أكثر مناطق اسطنبول حيوية وزيارة ويحظى بشعبية كبيرة وإقبال كبير من السكان المحليين والسُيّاح عليه، بما يوفره من منتجات ذات جودة عالية من خلال أكبر المحلات والمتاجر وبأسعار معقولة.

سوق مارتر في اسطنبول

واحد من أكثر اسواق الجملة في اسطنبول شهرة عند العرب، حيث يعرض العديد من المُنتجات الخاصة بملابس المحجبات والأطفال والرجال بجودة عالية وبأسعار رخيصة جدًا ومستلزمات الخياطة والأصواف بأنواعها المختلفة، فيعد هذا السوق من أفضل اماكن البيع التركية بالجملة فى  اسطنبول.

صناعة الصوف في تركيا

يتم إنتاج وصناعة الصوف فى سبع خطوات في إنتاج الصوف:

 القص: عادة ما يقوم المزارعون بقص صوف الأغنام مرة واحدة في السنة في الربيع، يتم إجراء معظم عمليات القص يدويًا، على الرغم من أن التقنيات الحديثة تسمح لأجهزة الكمبيوتر والروبوتات بإكمال المهمة، كما يمكن للأشخاص ذوي الخبرة قص ما يصل إلى 200 رأس من الأغنام يوميًا وتنتج كل شاة ما بين ستة إلى 18 رطلاً من الصوف.

 التصنيف والفرز: الفرز يكسر الصوف وفقًا لجودة المنتج أفضل أنواع الصوف يأتي من رأس وجوانب حيوان ويستخدم في صناعة الملابس ويأتي الصوف ذو الجودة المنخفضة من الأرجل وعادة ما يستخدم في صناعة السجاد.

 التنظيف: يحتوي الصوف المقطوع على ملوثات مثل العرق والأوساخ التي تشكل 30 إلى 70٪ من الوزن الإجمالي للصوف وتقوم الحمامات القلوية بتنظيف الصوف وإزالة منتج ثانوي يسمى اللانولين.

التمشيط: وخلال هذه العملية يتم تمرير الألياف عبر آلات معدنية وتقويمها إلى شرائح.

الغزل: تقوم آلات الغزل بتشكيل الخيوط عن طريق غزل الألياف معًا.

الحياكة: نسج عادي نسج أقمشة أكثر مرونة ، بينما يمكن أن ينتج التول أقمشة ناعمة منسوجة بإحكام وأنماط متقنة.

 وتعد الاستخدامات الرئيسية للصوف هى:

  1. يتم استخدام الصوف الناعم المنسوج أو المنسوج في صناعة الملابس
  2. يستخدم الصوف السميك في تصنيع مجموعة متنوعة المفروشات مثل البطانيات.
  3. يستخدم الصوف الخشن في صناعة السجاد.
  4. اللانولين (شحم الصوف) هو منتج ثانوي لإنتاج الصوف وهو فعال في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل ويشتهر اللانولين بقدرته على ترطيب وتنعيم البشرة والشعر.

 

معامل الصوف في تركيا

تنجح تجارة الصوف فى تركيا لعده اسباب وعوامل ومن أهمها انها تضم العيد من المعامل والمصانع التى تنتج الصوف بجودة عالية ومن أهم المعامل للصوف فى تركيا التى تجد من خلالها صوف تركي للبيع:

– شركة شيريجي

تأسست عام 1970 وبدأت الشركة في تقديم خدماتها في مجال الغزل والنسيج حيث تقدم الشركة لعملائها نسيج صوف تركي من خيوط اكريليك، خيوط حياكة يدوية، خيوط خيالية براقة ألوان للديكور وخيوط برودي بالإضافة إلى خيوط التنجيد والستائر وخيوط الخياطة والغزل وتمتلك 4 مصانع لإنتاج الخيوط وبخبرة طويلة واستخدام أحدث التقنيات تواصل الشركة العمل والتفوق في هذا المجال وتضم الشركة فريق عمل شاب كفؤ ومتكامل لضمان خدمة مميزة على مستوى عالمي لعملائها، كما تصدر الشركة منتجاتها إلى العديد من دول العالم مثل إنجلترا وفرنسا وبولندا وإيران وسوريا روسيا أوكرانيا وشمال إفريقيا ويقع المقر الرئيسي للشركة في حي إيحيت كامل بمدينة غازي عنتاب.

– شركة Gul Cag

تأسست عام 1982 في مجال تصنيع وإنتاج خيوط Strigran، ثم بدأت الشركة في إنتاج خيوط الصوف من تركيا وفي عام 2002 وصلت مساحة مصنع الشركة إلى أكثر من 10000 متر مربع  وبدأت الشركة في إنتاج القطن الملون والبوليستر وخيوط الأكريليك ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة أوشاك في المنطقة الوسطى.

– شركة Salcom

تأسست في عام 1960 وبدأت الشركة في تقديم خدماتها في مجال المنسوجات وتساعد فى تصدير الصوف الى تركيا وتقدم الشركة لعملائها مجموعة من الرولات المخملية ومجموعة من أقمشة الكيتان وشرائط القطن بخبرة طويلة واستخدام التقنيات الحديثة، تواصل الشركة التميز في هذا المجال وتضم الشركة فريق عمل متخصص ومتكامل لضمان خدمة مميزة على المستوى العالمي لعملائها والمقر الرئيسي للشركة يقع في منطقة أسكودار في اسطنبول.

مشاريع مقترحة في تركيا
مشاريع مقترحة في تركيا

سجاد صوف تركي يدوي

تركيا دولة جميلة تشتهر بالعديد من الصناعات المختلفة والمتنوعة وأشهرها صناعة السجاد التركي عالي الجودة وأي مسافر يزور تركيا يجب أن يكون من ضمن اولوياته الحصول على سجاده صوف تركي، حيث أن السجاد التركي من العلامات البارزة التي تميز دولة تركيا ويعود أساس صناعة السجاد التركي إلى القبائل البدوية، التي كانت صناعة السجاد اليدوى فيها هي المهنة الرئيسية التي كسبوا منها رزقهم حيث كانت تصنع في البداية على شكل مسطح منسوج من الحرير أو الصوف الخالص ويعتقد أنها صنعت ببطء طريقها إلى تركيا عبر البدو الأتراك الذين سكنوا المدينة وكانت كتلهويك القديمة قبل 7000 سنة قبل الميلاد  وبحلول القرن الثاني عشر كانت المرأة التركية هي من نسج السجاد اليدوى واشتهراستيراد السجاد من تركيا في القرن التاسع عشر حيث كان يستخدم لتزيين القصور الفخمة بالإضافة إلى أنه بدأ في الظهور يتم تصديرها إلى جميع أنحاء أوروبا واليوم يعتبر السجاد التركي من الهدايا التذكارية التي يأخذها السائحون معهم عند مغادرتهم المدينة ليكون بمثابة تذكار يذكرهم بهذه المدينة الجميلة ومن أنواع السجاد التركي الذي يتم تصنيعه في تركيا مصنوعة من مواد مختلفة مثل الحرير والقطن والصوف أو هو خليط من أكثر من نوع واحد من الخيوط، كما يشير التاريخ إلى أن أقدم أنواع السجاد التركي كانت معروفة في قونية وسيواس وقيصري، حيث تم تصنيعها فى افضل اسماء مصانع السجاد في تركيا من مجموعة متنوعة من الألوان والديكورات الجميلة وعلى مر العصور، اتخذ السجاد التركي أشكالًا مختلفة ومتنوعة ومن خلال رؤية نسيج السجاد ولونه وتصميمه يمكنك معرفة المنطقة التي يأتي منها هذا السجاد في تركيا، فمثلا السجاد القادم من سهول الأناضول يتميز بتصميمات تحتوي على نباتات.

والجدير بالذكر بالنسبة للسجاد التركي الأصلي، يتم استخدام الصبغة الطبيعية في صناعته والتي غالبًا ما تأتي من النباتات والزهور، لذلك تجد ألوانها غير لامعة إلى حد ما وليست مشرقة مثل الألوان الصناعية المشرقة والسجاد التركي الأصلي خالى من العيوب ناتجة عن يد الإنسان وهناك أيضًا علامة أخيرة ستمكنك من التعرف على أنواع السجاد التركي الأصلي عندما تكون في متجر السجاد، اطلب من التاجر حرق شرابة معلقة من السجادة وإذا تم حرقها على الفور، فهذه السجادة مقلدة وليست أصلية ولكن إذا لم يتم حرقها ، فهذه هي السجادة التركية الأصلية.

هناك العديد من الأماكن حيث يمكنك الاستيراد من تركيا لأنواع مختلفة من السجاد التركي ومن أشهرها البازار الكبير الذي يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من السجاد التركي، إلا أنه قد يكون باهظ الثمن ولكن إذا كنت ترغب في الحصول عليه بسعر بسعر أقل، يمكنك مغادرة المدينة وتذهب إلى أحد متاجر نسج السجاد حيث لا تسري الضريبة السياحية ومن الممكن الشراء من المراكز والمصانع المدعومة من الحكومة ويمكنك المساومة على الأسعار هناك حتى تتفق أنت والبائع على سعر واحد.

ربما تفيدك قراءة : تجربتي في الاستيراد من تركيا .. 01 نصائح من الخبراء لنجاح مشروعك

شركات الصوف في تركيا

هناك العديد من شركات الصوف فى تركيا التى تساعدك فى إتمام مشروعك ومن أهمها:

* المؤسسة DULGEROGLU MESUCAT SANANAYI VE TICARET A.S

 هي المُصنع/المنتج وتعمل في قطاع صوف، خيوط وغزول ومقرها في Usak تركيا.

* المؤسسة OZYURT YUN IPLIK SANAYI TICARET LIMITED SIRKETI

 هي المُصنع/المنتج وتعمل في قطاع صوف، خيوط وغزول ومقرها في Simav تركيا.

المؤسسة KOÝUN ÝÜN

هي الموزع وتعمل في قطاع صوف، خيوط وغزول ومقرها في Istanbul, تركيا.

وختاما نكون قد أوضحنا لك كل المعلومات التي تخص صناعة الصوف في تركيا والتي تساعدك في دعم مشروعك ونجاحه.

المصدر:موثوق

انتقل إلى أعلى