مشاريع نسائية في تركيا

مشاريع نسائية في تركيا .. اختيارك الأمثل للاستثمار مع أفضل 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع  في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع نسائية في تركيا

تعتبر المشاريع النسائية من أنجح المشاريع لأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي الوقت لديها عائد ربح مناسب وأثبتت تجربة المشاريع النسائية نجاحها في عدة دول منها مشاريع نسائية في تركيا ولنجاح هذه المشاريع لابد أولا من عمل دراسات جدوى لها ومن خلال منصة موثوق نقوم بتقديم أهم المكاتب السعودية في عمل دراسة جدوى   تابعونا.

مشروع صالون نسائي في تركيا

يعتبر مشروع صالون الحلاقة من المشاريع المناسبة للمرأة، ويعد هذا المشروع من أنجح المشاريع الصغيرة في المملكة، ويعود هذا النجاح إلى حرص المرأة على النظر والحفاظ على جمالها وبحثها الدائم عن الأناقة والتميز ومن هنا جاءت فكرة هذا المشروع الناجح.

في البداية يجب عمل دراسة جدوى جيدة للمشروع وهو مشروع صالون نسائي حيث انه من المشاريع الناجحة لذلك يجب عمل هذه الدراسة لتلافي اي خسارة في بدايتها ومعرفة أيضا ما هي خطوات فتح صالون نسائي لذا فبعض ما يلي يجب اتباع الافتراضات عند إجراء دراسة الجدوى للمشروع على النحو التالي:

  1. يجب عمل برنامج إداري يقوم على دراسة صغيرة للحركة السيئة بعد الاستعانة بخبراء متخصصين في مجال الديكور والصالونات النسائية.
  2. تم وضع افتراض آخر لنسبة الإيرادات الشهرية والسنوية من خلال توقعات الخبراء.
  3. وافتراض آخر يتم من خلال البيع النقدي يطلبه منك صاحب المشروع.
  4. من الضروري تحديث البيانات والتكاليف والأسعار الخاصة مع مراعاة التنافس في السوق مع صالونات النساء الأخرى.
  5. كما يجب تحديد الأسعار بشكل واضح ومتابعة الخدمة المقدمة من خلال بعض الخطوات المعروفة من خلال السوق.
  6. يجب أن يتم تسويق المشروع.

يتم وضع جميع التقنيات المستخدمة، مثل التوظيف والضرائب وما إلى ذلك، والتي يتم استخدامها داخل مشروع صالون بدكير ومنكير كل هذا محسوب ومعروف مسبقا ويتم ذلك في دراسة الجدوى التي تجريها العديد من المكاتب الاستشارية ولكن يوجد مكتب استشاري اقتصادي رائع يتم من خلاله عمل تسويق جيد وهو مكتب استشارات اقتصادي وهو من المكاتب الرائعة التي يتم من خلالها عمل دراسة جدوى للمشروع بشكل صحيح وهو:

  • مكتب مستشار تطوير الأعمال:

إحدى المؤسسات المهنية والرسمية التي حازت على سمعة طيبة بين عملائها في إعداد دراسات الجدوى لمختلف المشاريع بأسعار مناسبة، مع تجنب وقوع خسائر للمشروع، ومهام المكتب هي إعداد دراسات لتطوير المشاريع ودراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي بأسلوب واقعي وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من مخاطر التسويق.

والتواصل عبر اللينك الخاص بهم:

https://api.whatsapp.com/send?phone=966530003097

2- مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تمتلك المؤسسة أفضل الخبراء والمتخصصين والاستشاريين في عمل دراسات الجدوى وخبرة تزيد عن 10 سنوات ودراسة جدوى مطعم نسائي والعديد من الدراسات المختلفة.

ويمكنك التواصل عبر الرقم الخاص بهم:

http://www.feasibility-studies.net/

  • شروط فتح صالون نسائي

من الأمور التي يجب توافرها عند فتح صالون نسائي أن يكون للمشروع سجل تجاري لصالون نسائي، ويتم ذلك بالحصول على رخصة تجارية للسماح لنا بفتح هذا المشروع، لذلك يجب توافر ما يلي:

  1. يجب ترخيص جميع الأعمال الموجودة في مشروع مركز التجميل من صبغات الشعر، قص الشعر، إزالة الشعر، طلاء الأظافر.
  2. يجب أن يكون المشروع مستويًا في جميع الظروف الصحية حتى لا يتم إغلاقه أو دفع غرامات نتيجة الإهمال أو عدم توفر هذه المستندات.
  3. مطلوب ترخيص من البلدية.
  4. مطلوب رخصة الدفاع المدني.
  5. لذلك يجب أن تكون جميع الإجراءات والتصاريح حاضرة بشكل صحيح ويجب عليه رؤيتها عند بدء المشروع، وأن المحل على شارع رئيسي وليس بجوار المشاريع والهيئات الكبرى، وليس بجوار محلات الرجال أو المقاهي أو الرياضة.
  6. ويجب أن يكون هناك تصميم لشعار صالون نسائي والاسم مميز ويجب أن تكون هناك إشارة تدل على عدم دخول الرجال وهي مخصصة للسيدات فقط.
  7. يجب ألا يكون صاحب العمل محكومًا بجريمة، وأن يكون صاحب هذا العمل لا يقل عن 25 عامًا، وقد يكون لديها دبلوم في التجميل.
  • تصميم ديكور صالون نسائي

في البداية يجب عمل دراسة جدوى اقتصادية لأنه من خلالها يتم دراسة جميع الأشياء التي تستخدم داخل الصالون سواء من حيث الأدوات والأجهزة أو من حيث الإنفاق في الرواتب والضرائب وكل شيء، لذلك من الضروري معرفة كل الأشياء التي يتم استخدامها في الصالون النسائي ومنها ما يلي:

  1. يجب أن يكون هناك ديكور صالون نسائي متطور وبسيط وهادئ وجذاب.
  2. من الضروري تعيين مصمم داخلي يخلق أفكارًا إبداعية جديدة.
  3. وجلب الكراسي الجلدية المناسبة لهذا العمل، لذلك يجب أن يكون الكرسي ثالثًا ومريحًا ويمكن طيه والتحكم فيه بسهولة ومعرفة أسعار كراسي الحلاقة في تركيا
  4. وأن يوجد مرايا كبيرة بالجدران ومرايا صغيرة لكل كرسي على حدة.
  5. ويجب إحضار إكسسوارات الشعر والمكواة.
  6. يجب أن يكون المكان كبير وعدم تركيب كاميرات مراقبة داخلية داخل المكان.
  • تكلفة افتتاح صالون نسائي في السعودية

يختلف تجهيز صالون التجميل النسائي عن الآخر، وبالتالي تختلف التكاليف والأرباح أيضًا حسب مساحة المكان والمنطقة التي يقع فيها المشروع ومعرفة سعر الحلاقة في تركيا

يمكن تنظيمه ومن الداخل بطريقة، وهذا يعتمد على التكاليف والميزانية التي يتم تحديدها له وأيضاً حسب العمالة والمصروفات الخاصة لإعداد المشروع ويج أولا قبل أي شيء معرفة كل أسعار صالونات التجميل في اسطنبول سيتم تخصيص مشروع الكوافير حسب المنطقة إذا كانت مساحة متوسطة يمكن أن تصل إلى 166 ريال سعودي لكنها ليست كذلك.

 ربما تفيدك قراءة |  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

دراسة جدوى مشاريع نسائية
دراسة جدوى مشاريع نسائية


دراسة جدوى مشاريع نسائية

يمكنك البدء بمشروع نسائي بأقل التكاليف، وفي الأسطر التالية سوف نقدم مجموعة من دراسة الجدوى لمشاريع نسائية ناجحة ومربحة، ومشروع نسائي مربح من المنزل لا يتطلب رأس مال كبير، ومن بين هؤلاء المشاريع:

  1. مشروع حضانة للأطفال

لا يتطلب هذا المشروع أن تكون متخرجًا من كلية تعليمية أو متخرجًا من كلية رياض الأطفال، ولكن إذا كنت متخرجًا بالفعل من هذه الكليات، فإننا ننصحك بشدة بالعمل في هذا المشروع لأنه مجالك.

يمكنك أيضًا استخدام الدراسات والقيام بالأعمال الإدارية بنفسك، يتطلب المشروع أن يكون لديك شروط للحصول على ترخيص شؤون الحضانة، وهو امتلاك شقة في الطابق الأرضي ولديك حديقة في منطقة معينة.

أما بالنسبة لرخصة الحضانة بدون حديقة، فيجب أن تكون الحضانة تابعة لمنظمة خيرية، يجب تقسيم الشقة إلى عدة فصول دراسية وساحة لاستقبال الطلاب، وشراء مستلزمات الدراسة مثل المقاعد والأقلام واللوحات والكتب وغيرها.

بعد ذلك يتم شراء بعض الألعاب التعليمية والترفيهية من سوق الجملة، ويمكن شراء كاميرات لمراقبة الأطفال حتى يكون المكان آمنًا، بالإضافة إلى مراقبة سلوكيات الأطفال، ومتابعة الأنشطة التي يقومون بها.

كما يمكن تخصيص مكان للرياضات مثل الجمباز ولزومبا وأنشطة أخرى والعمل على توسيع المشروع لجني أرباح أكبر وذلك بتخصيص وقت بعد الروضة يكون المكان فيه مناسب لدرس المدرسة الابتدائية ليكون مركز تعليمي.

  • شروط فتح سجل تجاري نسائي

سمحت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين السعوديين بإصدار السجل التجاري إلكترونيًا، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة التجارة والاستثمار السعودية، وفقًا لشروط السجل التجاري المخصص للنساء من لائحة الوزارة.

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية تعديلات جديدة على السجل التجاري.

وتهدف التعديلات إلى مواكبة التطورات الدولية وتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة، مما يعكس النمو المتزايد للمشاريع الاستثمارية والتجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية.

  • هل شروط فتح سجل تجاري للمرأة تختلف عن الشروط المطلوبة للرجل؟

وتجدر الإشارة إلى أن التعديلات التي أجريت من قبل وزارة التجارة والاستثمار تهدف إلى سهولة الإجراءات في البدء بعمل للنساء، مثل الرجال، من خلال اتباع الحلول الإلكترونية الآمنة والميسورة التكلفة التي طورتها الوزارة.

وفق ما تراه والشروط التي تحددها، وبالفعل وضعت وزارة التجارة والاستثمار السعودية عدة شروط لإصدار سجل تجاري مقدمًا، وشروط فتح سجل تجاري للمرأة والأوراق المطلوبة هي: نفس ما يلي عند إصدار السجلات التجارية للرجال، كما توجد رسوم تسجيل تجاري.

لكن هناك شرط واحد للزوج أن يتوجه إلى أقرب فرع للوزارة لاستخراج وثيقة تنازل وتوكيل للزوجة يتم من خلاله منحها صلاحية إدارة المنشأة بدلاً منه، ويتم تسجيل باقي الخطوات. باسم صاحب المنشأة التجارية.

نادي رياضي نسائي في تركيا

تستقبل اسطنبول الصيف بشكل واسع جدا تفتح النوادي الصيفية أبوابها لجميع أفراد الأسرة، والنساء أيضا فيود بعض اندية للنساء فقط مما يمنحهم تجربة صيفية ممتعة مليئة بالحيوية والنشاط فيجب عمل دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي لضمان نجاح هذا المشروع.

يعتقد البعض أن النوادي الصيفية تقتصر على التمارين التقليدية والسباحة، لكن هذا المفهوم غير صحيح تمامًا، خاصة في مدينة نابضة بالحياة مثل اسطنبول!

  • نوادي للجميع

لا تقتصر أنشطة النادي الصيفي في اسطنبول على الرجال فقط، بل لجميع أفراد الأسرة تقدم العديد من النوادي خدمات رياضية ترفيهية للنساء والأطفال على حد سواء.

تقدم معظم النوادي أيضًا خدمات إضافية، مثل تقديم المشورة الغذائية من قبل أخصائي التغذية وأخصائي التغذية المعتمدين.

  • جميع الأندية باشتراك واحد فقط!

من أهم المشاريع التجارية في اسطنبول والذي يوفر سهولة ممارسة الرياضة في جميع مناطق اسطنبول هو اشتراك شهري عبر موقع “sporcard”.

والذي يوفر الوصول إلى أكثر من 116 صالة رياضية في اسطنبول باشتراك واحد فقط. بقيمة لا تتجاوز 150ليرة في الشهر.

  • أهم نادي رياضي في إسطنبول

  1. اليوجا Nefess:

كما يوحي الاسم، Nafs هو مركز رياضي متخصص في اليوجا ولكن ليس فقط اليوجا يقدم ورش رقص وعلاجات للجسم من خلال الأنشطة البدنية والعلاج بالروائح والتدليك.

كما أن لديها برامج للمجموعات العائلية والنساء الحوامل.

يقدم المركز جلسات مجانية للراغبين في الانضمام إلى تجربة دخول عالم اليوجا.

  1. UrbanSpinners

من أكثر النوادي الرياضية تميزا في إسطنبول هذا يجعلك تختبر الركوب الداخلي عبر عشرات الحلقات “الدوار” الرائعة.

كل ما عليك فعله هو الضغط على الدواسة والاستمتاع بجو الغناء داخل الصالة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التمرين يحرق أكثر من 600 سعرة حرارية في 40 دقيقة فقط.

لا تنس الحصول على زجاجة مياه خاصة، وارتداء ملابس خفيفة ومتحركة أثناء التمرين.

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

أفضل مشغل نسائي في تركيا

لا تنتهي احتياجات الإنسان من الغذاء والكساء، لذا فإن المشاريع التي تعمل في هذه المجالات أكثر حظًا، ولهذا اخترنا لكم اليوم فكرة ورشة الملابس النسائية لما لها من مزايا.

  • مكان إقامة مشروع مشغل نسائي

يمكن اختيار أي مكان مناسب من حيث المساحة، ويحتاج المشروع إلى مساحة حوالي 200 متر مربع، ولا يشترط أن يكون على شارع رئيسي وعمل دراسة جدوى مشروع مشغل نسائي

  • مميزات مشروع مشغل نسائي

يعتبر المشروع من المشاريع المناسبة للمرأة

♦ يمكن تنفيذ المشروع برأس مال متوسط

يمكن تنفيذ المشروع في منطقة مناسبة وليست بالضرورة كبيرة

بالإمكان فتح محل لبيع الملابس النسائية تابع للمصنع

الطلب مرتفع على ملابس النساء

سهولة التوزيع على المحلات المتخصصة بالملابس النسائية

  • العمالة اللازمة للمشروع

مخرج وقد يكون المصمم

مصمم

الخياطة (الرقم حسب حجم المشروع)

عاملة تطريز (العدد حسب حجم المشروع)

عامل التفصيل

مندوب مبيعات

  • البضائع التي ينتجها المشروع

يعمل المشروع على توفير ملابس نسائية مصنوعة من:

القطن والحرير مثل الجلابيات والعبايات والفساتين والبيجامات.

  • الأدوات والمعدات والمواد اللازمة للمشروع

ماكينات الخياطة، آلة التطريز، آلة التطريز بالكمبيوتر القرطاسية المكتبية وأدوات الكمبيوتر ومكيفات

  • تسويق المشروع

الترويج للسلع التي ينتجها المصنع من خلال الإنترنت

توزيع كتالوجات على متاجر الملابس النسائية توضح المنتجات والعروض التي يقدمها المصنع وهذه إجابة على سؤال كيف اسوي مشغل نسائي؟

  • عمل إعلانات في الصحف والمجلات الاقتصادية

خصومات لأصحاب المحلات عند شراء الكميات

من وقت لآخر، يتم تقديم عروض وخصومات للمتاجر لجذبها للتعامل مع المشغل

  • نصائح لمشروع ناجح
  1. دراسة السوق ومعرفة العروض والأسعار والمنتجات التي يرغب فيها العملاء
  2. توفير مجموعة متنوعة من السلع التي تناسب أذواق العملاء
  3. حاول تحديد أسعار تنافسية لورش العمل الأخرى
  4. الحرص على تقديم كل ما هو جديد وحديث
  5. تقديم عروض وأسعار خاصة للمحلات التجارية خلال المواسم والأعياد
  6. حسن التعامل مع مندوب المبيعات يساهم في نجاح المشروع
  7. الخدمة الممتازة هي أهم أساس للنجاح في المشروع، تتمثل في جودة المنتج والتكلفة المعقولة والخدمة السريعة والاهتمام بخدمة ما بعد البيع.

مشاريع مقترحة في تركيا

يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم، وهو حاليًا سادس أكبر اقتصاد في أوروبا ومن ثم، فإن تركيا هي سوق عالية النمو مع العديد من الاستثمارات والشركات.

سجلت تركيا نموها، وقوتها العاملة، وموقعها الاستراتيجي بين قارتي آسيا وأوروبا يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار.

إذا كنت تريد الاستثمار وتعتزم في فتح مشروع في تركيا فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن أفضل المشاريع في تركيا:

  1. الانشاءات.

تعد صناعة البناء من القطاعات المحورية في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في البلاد.

بينما صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البيئة والبنية التحتية للطاقة.

وبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء فيمكنك بناء استوديو تصوير وعمل دراسة جدوى استديو تصوير نسائي

  1. السيارات والمعادن.

يمتلك 25٪ فقط من سكان تركيا سيارة، لكن حجم الطبقة الوسطى المستهلكة آخذ في الازدياد منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات.

علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات المتنوع بعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  1. الطاقة.

أصبحت تركيا مكانا في تقديم حوافز الاستثمار في تركيا ومكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة.

يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة أعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار.

ربما تفيدك قراءة: مشروع فلل في اسطنبول .. مع هؤلاء الخبراء لن تحمل عبء التكاليف

محلات نسائيه في تركيا
محلات نسائيه في تركيا

محلات نسائية في تركيا

تشتهر تركيا بوجهات سفرها مثل اسطنبول والبوسفور وأطباق الطعام مثل Kumpir وKofte وBaklava وما إلى ذلك.

لكن هل تعلم أن تركيا تتمتع أيضًا بأسلوب أزياء مذهل وأن الناس في البلاد يتم تحديثهم دائمًا بالاتجاهات والموضة الجديدة؟

إليك بعض العلامات التجارية التركية الشهيرة التي يجب عليك إلقاء نظرة عليها إذا كنت تحب تجربة Trends

موضة جديدة، بالإضافة إلى أفضل مواقع البيع بالجملة على الإنترنت التي ستزيد من مبيعاتك لدرجة أنك لا تريد أن تفوتها.

1- LC Waikiki:

تأسست LC Waikiki في فرنسا عام 1988، وهي من بين أفضل العلامات التجارية للملابس التركية منذ عام 1997 العلامة التجارية متاحة الآن في 45 دولة لديها فئات الملابس للنساء والرجال والأطفال والرضع ويمكنك الحصول عليها من خلال الاستيراد من تركيا

بالنسبة للنساء، العناصر المدرجة هي سترات وسترات وقمصان وبلوزات وفساتين وتنانير بينما للرجال سترات وسترات وقمصان وجينز وسراويل شينو وسراويل في متجرهم.

2- FACO:

العلامة التجارية الأكثر ديناميكية في تركيا. الغرض من الملابس هو تشجيع العملاء على العيش بأسلوب حياة نشط ومتحمس ومبتكر وحر.

كان شعار أول متجر لها في تقسيم، والذي تم إطلاقه في عام 1982، أن يصبح “العلامة التجارية للشباب في تركيا” من اهم شركات تصنيع ملابس نسائية في تركيا

لدى Vakko فئات ملابس نسائية ورجالية وقسم خاص لحفلات الزفاف.

كما تحتوي على مجموعة من الإكسسوارات مثل منتجات الديكور المنزلي ومستحضرات التجميل.

3- ديسا:

من إنتاج حقيبة يد نسائية إلى أحد الأسماء الكبيرة في صناعة الأزياء في تركيا،

ديسا هي الآن علامة تجارية عالمية.

لديها متاجر في سوريا وأرمينيا وأذربيجان وجورجيا وقبرص.

وتشمل فئات الملابس النسائية التي تشمل السترات الجلدية، معطف جلد، معطف فرو، سترة من جلد الغزال، تنانير جلدية، إلخ.

بالنسبة للرجال، تقدم فئتها الجلود والسترات الجلدية والقمصان

الجلود بالإضافة إلى فئات السفر واكسسوارات نسائية بالجملة في تركيا.

4- كوليسيون:

من الأسماء الرائدة في تركيا في صناعة الأزياء.

حصلت على جائزة الأزياء التركية عام 2015.

لديها فئات الملابس للرجال وكذلك للنساء، لديهم مجموعة متنوعة من خيارات التسوق مثل القمصان والبلوزات والسترات والتنانير

أزرار، ملابس بحر، شورتات، معاطف، سترات، إلخ.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

إن إقامة مشروع استثماري في دولة ليس بالأمر السهل، ولكنه يتطلب الكثير من البحث لتحديد المشروع المناسب لظروف الدولة وعمل دراسة جدوى تفصيلية مع مصاريف المشروع وإيراداته المتوقعة لمعرفة الربح المتوقع منه، لذلك إذا كنت من الراغبين في القيام بمشاريع استثمارية في تركيا والتعرف على افكار مشاريع مربحة في تركيا يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال حول أفكار المشاريع الاستثمارية في تركيا.

  • أفكار مشاريع استثمارية في تركيا:
  1. اقامة هوستيل في تركيا:

الهوستيل عبارة عن فندق صغير يمكن استيعابه في مبنى أو شقة منفصلة، حسب الإمكانيات.

يتطلب هذا المشروع نظافة تامة وصيانة بمستوى الخدمة الفندقية وحسن المعاملة مع الضيوف بالإضافة إلى مراعاة قرب المكان من الأماكن السياحية والمعالم السياحية ووسائل النقل العام، لأن ذلك سيضيف ميزة كبيرة للمكان ويرفع أسعار النزل، يمكنك البدء في استئجار شقة لبناء النزل مع مراعاة ما يلي:

اختر مساحة كبيرة بها غرف متعددة، لتخصيص غرف للعائلات.

سيكون قرب الشقة من وسائل النقل ومناطق الجذب السياحي عامل جذب جيد.

استخدام لغة دولية للتعامل في خدمة الاستقبال.

المكان آمن وليس بالضرورة على شارع رئيسي.

توفير كتيبات معلومات وخرائط عن المدينة بلغات متعددة.

  1. مشروع سيارة العائلة لنقل السائحين والبضائع:

مشروع النقل السياحي في تركيا مشروع تجاري ناجح ينتشر على نطاق واسع في تركيا.

ويجد إقبالاً نتيجة حاجة السوق لذلك، وذلك لأن معظم العائلات الخليجية التي تأتي إلى تركيا تحتاج إلى سيارة عند وصولها للقيام بالتنقلات السياحية داخل وخارج اسطنبول بين مختلف مدن تركيا، في الماضي، كانت العائلات تنقل سياراتها عبر المعبر الحدودي السوري، لكن الأمر يزداد صعوبة الآن بسبب إغلاق هذا المعبر.

يتطلب هذا المشروع شراء سيارة عائلية يمكن أن تكون جديدة أو مستعملة بحالة جيدة حسب الإمكانيات.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهم المشاريع النسائية في تركيا وقدمنا دراسة جدوي مشاريع نسائية ومعرفة أهم المشاريع المربحة في تركيا.

https://youtu.be/uLnQwLsYbFM

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى