الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / تنسيق حفلات ومؤتمرات / لأجمل يوم في العمر .. إليك 7صالات افراح في تركيا 
صالات افراح في تركيا
صالات افراح في تركيا

لأجمل يوم في العمر .. إليك 7صالات افراح في تركيا 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تنظيم صالات افراح في تركيا وجميع المناسبات باحترافية عالية وبأنسب الأسعار؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أهم صالات افراح في تركيا …

دائماً ماكان حُلمي عمل عُرس في تركيا، كنت أشعر بأنه شيء مميز، فبدأت رحلة بحثي عن تفاصيل الأعراس هناك، وكذلك أيضاً اجمل صالات افراح في تركيا، وماهي افضل مواقع ومناطق قاعات الأفراح هنا، وماهي أسماؤها، كذلك كيف سيتم ترتيب فقرات الحفل، وماهي العادات التركية في الأفراح، بعد رحلة طويلة من البحث عرفت كل هذا، وسأعرض لكم مايفيدكم في هذا الموضوع من معلومات.

قاعات افراح في تركيا

كثير من الشباب المتأهبين لمرحلة الزواج غالباً مايكونوا دائمي التفكير في يوم العرس، والذي يعد افضل أيام حياتهم، وربما هو من الأيام التي لاتتكرر أبداً على مدار حياتهم، لذا يشغل تفكيرهم كيفية قضاء هذا اليوم بشكل ممتع، ويجعلونه ويوماً مخلداً في الذاكرة، ويرى الكثير من شباب وفتيات اليوم ان إقامة العرس في تركيا، يعد فريداً جداً.

لماذا تختار تركيا لإقامة عرس؟

حيث ان تركيا، كما يقول البعض هي جنة الأرض، ففيها كل ماهو فريد سواء من التطور الحضاري الحديث، من حيث المعمار والترتيب والتنظيم للقاعات، وكذلك سيوفر للعروسين كل مايحتاجونه، وتوفر كذلك أماكن كثيرة غاية في الجمال، لقضاء شهر العسل في تركيا.

كما ان اماكن حفل الزفاف في تركيا، تتوافر بشكل كبير وجميل، فتجد أنه أماكن عدة ومختلفة من أجل إقامة عُرس بشكل فريد وجميل وينال إعجاب كل من يراه، فهناك اماكن طبيعية، وأخرى صالات افراح، وستجد كل الطرق الميسرة والمتاحة أمام ناظريك من أجل التجهيزات.

 

قاعات افراح في تركيا
قاعات افراح في تركيا

 

إليك بعض المعلومات عن قاعات الافراح في تركيا 

تسعى القاعات في تركيا دائماً بأن تقدم الأفضل، وتسعى لسعادة العروسين وعوائلهما، تقدم القاعات جميع العروض التي تجعل من العرس شيئاً فريداً، يجمع ما بين أصالة التاريخ والعادات وبين الحداثة في الإحتفال مصحوبة بموسيقى ذات طابع خاص، وتهتم القاعات بإقامة المآدب وكل مايطلبه العروسان من فقرات في الحفل، لذلك افراح تركيا  ، تظل فريدة دائماً لأن القاعات تسعى لتقديم رغبات العروسين بالطريقة الأفضل.

لا توجد مدينة، إقطاعية، او منطقة في تركيا لاتتوفر بها قاعات الأفراح فتجد ان في معظم المناطق التركية قاعة خاصة بها، وجميعها مجهزة بحداثة، ولكن بالطبع يكون لموقع القاعة، اثر هام في جعل العرس الأفضل، فتبقى حفلات اسطنبول الأكثر جمالا.

توجد كذلك العديد من القاعات التابعة لبعض الفنادق ونعتقد أنها ستكون خيار مناسب، للقادمين من خارج تركيا، ولاسيما ان تلك الفنادق تقوم بعمل عروض للإقامة فيها عدة ليالي من أجل العروسين.

ربما تفيدك قراءة: اعرف كيف تقوم بعمل تنسيق حفلات بسيطه

 أمثلة لفنادق التي تتوافر بها قاعات افراح.

1- شانغريلا البوسفور، اسطنبول:

هو من الترجيحات الأولى من اجل زفاف متألق وأنيق، توجد اقاعتين للمناسبات بالفندق طاقتهما الإستيعابية تتراوح ما بين 100 إلى 550 شخص.

– مميزاته:

 سيقوم متخصصي إقامة حفلات الزفاف المعينين في الفندق بالتكفل بكل الخدمات التي تكون مرتبطة بحفل الزفاف وتنسيق كل شيء من البداية إلى النهاية من أجل أن تضمن تحويل حلمك بيوم زفافك إلى حقيقة، الإحتفال في جو أنيق والذي قد جُهز تجهيزا بشكل رائع في شانغريلا في البوسفور، مدينة اسطنبول.

تعد قاعة فينوس القاعة التي قد جهزت بشكل دقيق وجميل في شانغريلا بمساحة واسعة قد تم إعدادها مسبقا لكي تتواءم مع كل الحالاة، ومصاحبة لمجموعة من الغرف المجهزة التي تمنح ايضاً مزيداً من الإحتفالات الجميلة.

كما يتوفر فريق مختص، وذلك بهدف عمل الأحداث من المتخصصين المكرثين بين يديك في كل لحظة لكي تضمن استمتاعك بأن تلبي جميع طلباتك، وتهتم ان تنظم ترتيبات حفل الزفاف، ايا كانت تلك الطلبات سواء الطعام أو تجهيزه، يهدفون إلى تخطيط خدمة صاحبة المحطة الواحدة لكي يتحول أي حدث إلى حدث واحد فريد.

2-  قاعة زفاف في فندق موڤنبيك القرن الذهبي – إسطنبول.

في حالة إذا ماكنت تخطط من أجل حفل أسري بسيط يشمل العائلة والأصدقاء أو حتى في حالة رغبتك في إقامة مأدبة زفاف بثمن باهظ، فإن الخدمات الرائعة هناك وطواقمهم ذات الخبرة العالية من الموظفين سيتكفلون أن يكون يوم زفافك ذكرى غالية لن تفارقك ما حييت.

مميزاتها:

 قاعة حفلات القرن الذهبي طاقتها الإستيعابية لفعاليات يصل عدد ضيوفها إلى 440 ضيفاً، وبالرغم من ذلك يمكن لقاعة سكاي دوم أن يٌقام بها حفلات صغيرة يصل عدد ضيوفها إلى 90 ضيفاً، مع مناظر خلابة للقرن الذهبي تمثل ستار الخلفي ليوم زفافك.

  • قاعة حفلات للحفلات الكبيرة.
  • سكاي دوم موقعها ممتاز ذو المناظر الخلابة.
  • يوجد خدمة تقديم الطعام في مكان إقامة الحفل.
  • كما يوجد خدمات التخطيط لحفلات الزفاف.
  • توجد أيضاً حفلات توديع العزوبية المجهّزة بوجبات الطعام.
شانغريلا البوسفور، اسطنبول
شانغريلا البوسفور، اسطنبول

 

إليك مثال عن صالات افراح في بورصة:

3- قاعات في فندق Gonluferah City Hotel:

يوجد في Gonluferah City Hotel العديد من قاعات الإجتماعات والمناسبات التي تمكنكم من إقامة الأفراح، الأعراس، حفلات الخطوبة، وكذلك الحفلات الموسيقية للشركات، الإجتماعية، البرامج التعليمية، دعواتكم الخاصة، ويوجد به كذلك قاعة تشيكيرجه، قاعة نيلوفر، القاعة الخضراء.

يوجد بالطبع أمثلة كثيرة لصالات الأفراح بتركيا، وكذلك صالات الأفراح التي توجد في الفنادق، ولكن تلك كانت نبذة خاطفة.

اسماء قاعات افراح في تركيا

عندما تتأهب وتتخذ قراراً بإقامة حفل زفافك في تركيا، فيجب عليك معرفة أسماء قاعات الأفراح هناك، كذلك مواقعها، وايضاً أسعارها، وأهم ما تقدمه.

تبقى دائماً بعض المدن التركية مسيطرة على كل المشاهد، ولافتة للأنظار لأي وافد لتركيا، وذلك بسبب جمالها الجذاب، وطبيعتهم الخلابة فنجد أن القاعات في المدن الآتية مكتظة بأكثر قاعات الأفراح جذباً مثل:

  1. قاعات افراح إسطنبول.
  2. قاعات أفراح أنطاليا.
  3. قاعات أفراح بورصة.
  4. قاعات أفراح طرابزون.
  5. قاعات افراح في بودروم.
  6. قاعات افراح في انقرة.

بالطبع يوجد الكثير من المدن التركية الأخرى، ولكن هذه أكثرها جذبا، وستكون أكثر جذباً من اجل اعراس تركية٠٢٠٢، وخاصة مدينة إسطنبول، لاسيما أماكن معينة فيها: كالفاتح، والبسفور.

سنقوم بإعطاكم بعض الأمثلة لصالات الأفراح:

5- ألايت وورلد اسطنبول:

يحرص فندق الايت وورلد اسطنبول مع طاقمه المميز والخبير، بأن يساعد في تحويل اكثر الأيام أهمية في حياتك إلى ذكرى لن تٌنسى ابداً.

في الفندق توجد صالة حفلات فندق الايت وورلد اسطنبول مصممة بسقف عالى وتصميمها أنيق ويخلو من الأعمدة، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تقام المآدب، كذلك تتسع القاعة لحوالي 250 ضيفا.

 يوجد قاعات الحفلات مناسبة أيضاً مناسبات عدة مثل ليالي الحنة، الخطوبة، الطهور، التعميد، التخرج، البار ميتزفاه، والإفطار.

هناك خدمات اخرى بالقاعة، مثل تزيين الموائد، وكعك العرس، وكذلك ووجبات إستقبال للضيوف، وايضاً توفير غرف لعائلات العروسين، كما انها تتيح غرفة شهر عسل كذلك للعروسين، وتساعدهم أيضاً في توفير جلسات وعروض مساج وسبا من أجل العروسين.

 حفلات زفاف في فندق سيراجان بالاس كمبينسكي إسطنبول:

هذا الفندق المستضيف لحفلات زفاف أسطورية على مدار بضع سنوات يمكنه أن يساعد في تحقيق أحلامك.

مميزاته:

توجد به شرفة فسيحة ورومانسية جميلة، قاعة حفلات سيراجان لها موقع مطل على البسفور وسيكون هذا المكان هو الأفضل للزفاف والخيار الأمثل للأماكن الرومانسية من أجل قضاء شهر العسل والذكرى السنوية في كل ارجاء العالم.

إذا ماكنت راغباً في الرومانسية الخاصة أم الفخامة المتميزة او تجمع لأفراد العائلة المقربين او حفلة فاخرة أو حفل استقبال او عشاء فخم بطاقة إستيعابية من 10 إلى 2000 ضيف فإن متخصصي حفلات الزفاف لديهم سيهتمون بعمل الترتيبات اللازمة لحفل زفافك بكل التفاصيل المطلوبة من أجل التأكد من أن يومك سيتحول إلى مناسبة لا تنساها أنت وضيوفك.

ننصحك إذا كنت وافداً من خارج تركيا أن تبحث عن الفنادق التي يتوافر بها قاعات، حتى يتسير لك حجز غرف لك ولعائلتك، كما ان ذلك به العديد من المميزات.

ترتيب فقرات حفل الزفاف

لكل منا في طبيعة شخصيته مايميل لفعله، وهذا يظهر كذلك في ترتيب فقرات حفل الزفاف، فيرتب كلاً من العروسين أكثر مايميلان إليه، وبالتأكيد سيحتاجون بعض المساعدة، من شركات تنظيم حفلات الزفاف، فإذا عقدا العزم على عمل زفاف في تركيا فيلزم معرفة أسماء قاعات الزفاف، وكذلك اسماء شركات تنظيم حفلات في تركيا.

_ما الذي يجب على العروسين إتباعه خلال تنظيم حفل الزفاف في تركيا:

أن تحددا ميزانية مخصصة لحفل الزفاف، وعليكما التذكر بشكل دائم، أهمية أن تتفقا مقدماً على الميزانية المحددة من أجل حفل الزفاف، حتى تستطيعا التمكن من أن تستفيدا بقدر المستطاع من قيمتها، لذلك من الضروري معرفة اسعار صالات الافراح في تركيا.

يتصف الكثير من خبراء الزفاف في تركيا بالمرونة في ما يخص الأسعار، ويتقبّلون آراء العروسين المتنوعة فيما يخص الميزانية بشكل دائم، لذلك لا يوجد داعي للقلق، فيتسطيعا دائمًا مناقشة العروض مع خبير تنظيم الحفلات، ما سيمكن لهما دعوة المزيد من الأصدقاء، أو ان تُعدل قائمة الطعام، أو ربمت الحصول على خدمات أكثر تميّزًا، تتلائم مع شكل ومكان حفل الزفاف.

اسماء قاعات افراح في تركيا
اسماء قاعات افراح في تركيا

رسم لمحة في مخيلتكما عن زفاف الأحلام.

يوجد دائمًا فائدة من إستعمال الوسائل البصرية حتى مع أكثر مصممي حفلات الزفاف ذوقًا وأبعدهم رؤية، لذلك، ننصحك بأن  تجهزوا مجموعة من الصور التي يوجد بها الزهور المفضلة للعروسين، وتزيين الطاولات المحببة لهما أو حتى ثريات سقف القاعة، ومن الضروري تصميم كل صورة وكل زاوية بعناية فائقة، بمساعدة خبير الزفاف.

  • التأني في إختيار كروت الدعوة، حيث انها من الخطوات المهمة في الزفاف، ويمكنكم الإستعانة ببعض شركات كروت الافراح في تركيا، وستكون أكثر مساعدة لكم.
  • طلب قائمة أسعار خاصة وبشكل مخفض للضيوف.

إذا كان عدد من ضيوفكما يرغب في الإقامة في الفندق ذاته، من الضروري أن تطلبا قائمة أسعار مخفضة من إدارة الفندق وخبير تنظيم الحفلات، فيرجع سبب إختياركما له ليكون مكان إقامة زفافكما، يستطيع ضيوفكما أن يستمتعا بأسعار أقل من خدمات أفضل، حيث تقدّم اغلب الفنادق في تركيا أسعارًا مميزة لضيوف العروسين الذين يرغبون بأن يقيموا في الفندق نفسه.

تحديد شكل الزفاف مع الشريك.

تستضيف تركيا عددًا لا يمكن إحصاؤه من حفلات الزفاف ذات طوابع ثقافات متنوعة، مما يساعد في تشكيل مزيج مميز من العادات والتقاليد والأشكال.

وقبيل أن تجتمعا مع خبير الزفاف، يجب عليكما ان تتفقا بشكل مسبق على شكل حفل الزفاف المفضّل وفكرته، وان تقوما بإختيار الألوان والإضاءة، و أغطية الطاولات، وأي لوازم أخرى، حيث ستحتاجان بالتأكيد إلى وقت إضافي لكي تبحثا عن أماكن بيع مستلزمات الافراح في تركيا، من أجل شراء ماتحتاجونه مثل ثوب الزفاف الملائم، والزهور وغيرها.

عليكما تقبل الأفكار الجديدة والمبتكرة.

يعتقد كل منا أنه يعرف الأفضل، ولكن دائما مايكون رأي اصحاب الخبرة هو الأفضل بالتأكيد، فلا يصيبكما التردد في تجربة الأفكار الجديدة.

 فخبراء الزفاف قد سبق لهم تنظيم الكثير من الحفلات على مر السنين، فيستطيعوا بالطبع ان يشاركوا تلك الخبرة وأن يقدموا النصائح المناسبة مع حفلكما، كما سيدخل مرحلة التخطيط الكثير من العوامل منها شخصية العروسين وميزانية الزفاف، فلا بأس من ان تستمعوا فيها لرأي آخر.

عدم نسيان تذوّق أصناف الطعام قبل الزفاف.

أحياناً ما ينسى العروسان أن تجربا قائمة الطعام المختارة تبعاً لنمط الحفل وذوق الضيوف، ومعرفة ما إن كانت تحتاج أن يُعدل أو أن يُغي، لذلك لا يصيبكا التردد في تذوق عيّنات الأصناف قبيل حفل الزفاف.

ربما تفيدك قراءة:  8 خطوات لتنسيق حفله يجب اتباعها

ما يجب على العروسين تجنبه خلال تنظيم حفل الزفاف:

ألا تذهبا لخبير الزفاف مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو العائلة

أحياناً ما تقوم بعض العائلات بإشراك عدد كبير من أفراد الأسرة في اثناء التخطيط لحفل الزفاف، ما ينتج عنه تعدد الآراء اللانهائية ويبقى العروسين في حالة انتظار القرار الأخير، تذكّرا أن هذه المناسبة هي حفل زفافكما، وليست مناسبة يملكها شخص آخر، فاتخذا القرار مع بعضكما، ويمكنكما أن تسعينا برأي إضافي فقط عند الضرورة.

5- عادات الافراح في تركيا

يعد الزواج مناسبة من اكثر  المناسبات سعادة في حياة الإنسان في مختلف العصور والبلدان، وتكتمل هذه السعادة عندما يلتقي الشخص بنصفه الأخر الذي يتمكن من تكملة حياته معه ويعيشا معاً الحياة حلوها ومرها.

ولتلك المناسبة طقوس وعادات تتنوع من بلد لآخر فتكثر عادات وتقاليد الزواج وفقاً لثقافات كل مجتمع على حدا، فيوجد لكل دولة عادات وتقاليد وشروط ووثائق مختلفة من الواجب أن يتم تحقيقها حتى تتم الموافقة على إجراء الزواج بطريقة رسمية ومجتمعية سليمة وفقاً لقوانين الدولة التي يعيش فيها.

_ عادات وتقاليد الزواج في تركيا:

 يتم تمسك تركيا ببعض العادات والتقاليد والتي لايسمح بأن يتم الإخلال بها فى أثناء الزواج، وسنساعدكم في التعرف على عادات وأنواع الزواج فى تركيا، وسنقوم بعرض طريقة الزواج في تركيا، من خلال السطور التالية:

تختلف عادات وتقاليد الزواج فى تركيا عن دونها من الدول، فتجد الأفراح ربما تستمر لمدة قد لا تقل عن 40 يوما، حيث يتم الإستعداد للزفاف قبلها بمدة كبيرة، فالأفراح فى تركيا تتصف بأنها متكلفة وبعيدة كل البعد عن عامل”البساطة” كما هو الحال فى معظم البلدان العربية.

وتتنوع الأفراح من منطقة لأخرى فى تركيا، فمثلا فى “الأناضول” تستمر الأفراح لمدة ثلاثة أيام فقط، وقديما كانت تستمر للأربعين يوما.

_ ماهي مراحل الزواج في تركيا:

يمر الزواج فى تركيا بالعديد من المراحل، وتعتبر هذه المراحل واحدة من اكثر عادات وتقاليد الزواج فى تركيا أهمية، وكما اوضحنا أنه لايمكن أن يتم الإخلال بها، حتى انه يُلتزم بها في افراح الفنانين التركيين.

 من الضروري من أن تأتى في بداية الأمر من “العريس” حيث يذهب برفقة أسرته لأجل طلب العروس من عائلتها، ويجب عليه أن يجلب معه الشيوخ والشخص الأكبر سنا فى اسرته، وفي الغالب ما يذهب من اجل خطبة العروس يومى الخميس والأحد، حيث يظن الأتراك أنهما يعبران عن الحظ الجيد.

وفى تركيا لا يتم يتكلف العريس غير “طقما من الذهب ” وهو غير مكلف بأن يدفع أى مصاريف أخرى، مثل بقية الدول العربية، فتركيا لا تعرف ما يسمى “المهر”، ويتم الإكتفاء بأن تقدم “الشبكة” للعروس، ويتم إرتدائها يوم الزفاف.

_ بعض العادات المشهورة للزواج عند الأتراك.

أن يتم حفظ سورة القرآن” شرط العروس لإكمال الزواج”

في الغالب تشترط العروس فى تركيا، على العريس بأن يحفظ سورة من القرآن الكريم، وتعدها مهرا لها، ففي تركيا لا يعترفون بالمهر المادى والمتمثل فى دفع مبلغ من المال، بل يكون المهر متمثلا في رحلة “عمرة” أو “الحج” أو كما سبق وذكرنا أن يحفظ  سورة من القرآن الكريم.

“القهوة بالملح” من أكثر عادات وتقاليد الزواج المعروفة.

من المعروف ان من عادات وتقاليد الزواج فى تركيا، أن تضع العروس كثيراً من الملح إلى قهوة العريس، وعليه أن يتحمل مذاقها ويشربها كاملة، وهذا يعد تعبيرا عن مدى حبه وتقديره لعروسه.

وبعد تناول القهوة بالملح، والتى توضح أن العريس مستعد ان يتحمل كل ماقد يصدر من عروسه المستقبلية، يقوم العريس بتقديم “هدية” بسيطة للعروس مثل الورود، ويُحضر خاتم بسيط من اجل الخطوبة، وفي الغالب ما يتم شراء الدبلتين بذات الشكل مع إختلاف النوع فالرجال يرتدون الفضة، بينما النساء تفضل أن ترتدي الذهب.

_ عادات الخطوبة في تركيا.

تتصف الخطوبة بانها تكون هادئة غير متكلفة، فيتم الإكتفاء بأن يتم إحضار خاتم بسيط للعروس وخاتم آخر للعريس ويتم الربط بينهم بالأشرطة الحمراء، وتقوم والدة العروسة تفك ذلك الرباط، وهو يُعبر عن إنتقالها لحياة جديدة بعيدا عن منزل والدها.

_ أما عادات الحنة عند الأتراك.

والحنة عند الأتراك هى اليوم السابق للزفاف مباشرة، وقد تمتد مدة الإحتفالات طوال أربعين يوما، ولكن يكون يوم الحنة أهمية ومكانة خاصة عند الشعب التركي، وعن طريقه يتم الإحتفال بالعروسة وترديد الأغاني التي تودعها عند فراق منزل والدها، وتوزع كميات كبيرة من “الحناء” على الحضور ولاسيما الأهل والأصدقاء.

 ويعتنون بتزيين العروس بالحنة الحمراء، وترتدي العروس  الفستان الأحمر الذى يعبر عن فرحتها وسعادتها بيوم الحنة، ويحضر العريس فى ليلة الحنة، ويحتفل مع عروسه ويقوم بإزالة الوشاح عنها ونقصد “الوشاح الأحمر”، واللون المعروف لليلة الحناء في تركيا هو اللون الأحمر، ويمتد الإحتفال لوقت متأخر من الليل ويأتى العريس فى نهاية اليوم من أجل مشاركة عروسه الفرحة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل منسقة حفلات في الرياض

أنواع وأشكال الزواج في تركيا
أنواع وأشكال الزواج في تركيا

عادات وتقاليد ليلة الزفاف في تركيا.

يكون لذلك اليوم إهتماما كبيرا من كل افراد عائلة العرس، الأهل والأقارب والأصدقاء، فالجميع يستعد لذلك اليوم من قبله بمدة طويلة، ويتم بدء الإحتفال منذ الصباح الباكر، ويذهب العريس لإحضار العروس من منزل عائلتها، ولا يخلو فستان العروس من الأربطة الحمراء، ويتزين العريس ويأخذ حمامه التركي، ونفس الحال للعروس.

ومن أكثر العادات وتقاليد الزواج فى تركيا شهرة، ان تقوم العروس بالنظر في المرآه قبل أن تخرج من منزل والدها، وذلك يعبر عن أن الطريق سيكون ممهد لها، وأن حياتها الزوجية ستستمر طويلا، وبالطبع تُوزع الحلوى على الضيوف.

هناك عادة معروفة ايضاً في تركيا، وهي بعد عقد القران، تتضرب العروس على قدم العريس، ويتم تسليم وثيقة الزواج في يدها من قبل مامور النكاح، وهذا يدل على ان العريس سيسمع كلامها.

_ أنواع وأشكال الزواج في تركيا.

تتنوع أنواع وأشكال الزواج فى تركيا، تبعاً لعدة عوامل منها: تنوع المناطق، وثقافة الأهالي ودرجة التعليم كل تلك العوامل، تعين نوع وشكل الزواج.

فلديك مثال فى المناطق الأقل تعليما، تنتشر حالات الزواج التقليدى، ويقوم هذا النوع على ما يسمى بـ “الخاطبة”، وهى إمرأة تساعد على إحضار العروس لمن يرغب ان يتزوج، وفي الغالب ما تقوم الأم بذلك الدور الكبير، فتعتني بإختيار أفضل فتيات المنطقة لإبنها

 

افراح الفنانين التركيين
افراح الفنانين التركيين

ولابد أن عادات وتقاليد الشمال مختلفة عن عادات الجنوب، ويوجد من يرجح إقامة حفل الزفاف اثناء فترة النهار، وهو ما يطلق عليه الزواج الحديث، بينما يفضل البعض ان يقوم به في فترة الليل، وتزين العروسين بالأشرطة الحمراء التى تجلب لهم حظا وفيرا مثل مايعتقدون، ويأخذ العروسين ما يسمى بـ “النقطة” من الأهل والٌأقارب والأصدقاء.

وختاماً تركيا أصبحت معقلاً مهما لمن يريد إقامة عرس مميز وفريد، ويخلد في ذاكرته، فيقام في تركيا أعراساً من ثقافات عدة، لذا يوجد في تركيا الكثير من صالات الأفراح، والأماكن المميزة لإقامة الأفراح، ويمكنك الإستعانة بشركات تنظيم الحفلات هناك، لتخرج بعرس مميز.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 6 منسقين حفلات في مدينة الرياض

افراح في تركيا

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

تنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول

بالصور أماكن تنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول …ليوم ميلاد لا ينسى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول وجميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.