الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / توثيق الزواج في السعودية / معاملة زواج سعودي من اجنبية .. أشهر 4 خبراء في إنهاء معاملات الزواج
معاملة زواج سعودى من أجنبية
معاملة زواج سعودى من أجنبية

معاملة زواج سعودي من اجنبية .. أشهر 4 خبراء في إنهاء معاملات الزواج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 معاملة زواج سعودى من أجنبية

ترغب في الزواج من أجنبية وتبحث عن أفضل مكتب معاملة زواج سعودى من أجنبية إذن فإننا نذكر لك أفضل المكاتب في المملكة وهذا من خلال منصة “موثوق” يجب عليك متابعة القراءة لتتعرف على المزيد.

معاملة زواج سعودى من اجنبية

لا تطول الإجراءات كثيراُ في الموافقة على نموذج زواج سعودى من أجنبية ، وهذا لأنها سهلة وبسيطة ويتم تخليصها في الإمارة التابع لها الفرد.

يمكن أن تستغرق الإجراءات شهر أو شهر ونصف لكي تقوم باستلام الوثيقة.

بعض الأشخاص يتم إنهاء معاملاتهم في شهور أقل.

مدة سريان المعاملة في الدوائر الحكومية كما هو معروف في المملكة العربية السعودية بأنها تستغرق من شهر ونص إلي 3 شهور في وزارة الداخلية، والزواج من أجانب هي ظاهرة إنتشرت بشكل كبير في المجتمع السعودي، ولهذا قامت المملكة بوضع الضوابط بالإضافة إلى شروط تسجيل واقعة زواج سعودى من اجنبية التي تنظم حالة الزواج من أجانب.

سير معاملة زواج سعودى من اجنبية

إجراءات الزواج من أجنبية تتضمن أكثر من مرحلة، على الشكل التالي:

أولًا تقديم الطلب

المرحلة الأولى هي التأكد من أن شروط زواج سعودي من اجنبية مقيمه أو غير مقيمه تنطبق على طرفي الزواج تمامًا، ثم بعد هذا التقدم إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل لتقديم طلب خطاب زواج سعودي من أجنبية والحصول على موافقة الزواج من أجنبية.

بعض الأمارات يكون فيها تقديم طلب الزواج من أجنبية إلكترونيًا من خلال ابشر، من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج وتقديم الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة في وقت كانت إمارة المنطقة لا تقدم الخدمة إلكترونيًا يجب التوجه إلى الأمارة وتعبئة النموذج الورقي وتقديمه، تحصل على النموذج هناك.

بعد ذلك يتعين الانتظار لحين الموافقة على الطلب، في حالة تقديم الطلب إلكترونيًا، يمكن متابعة الطلب من حساب مقدم الطلب، أما في حالة تقديم الطلب ورقي في الإمارة فيجب متابعته مع أمارة المنطقة.

المدة التي ممكن يستغرقها الطلب لحين صدور الموافقة أو الرفض تترواح بين شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الأحوال معاملة زواج سعودى من أجنبية.

تصحيح زواج سعودي من اجنبية
تصحيح زواج سعودي من اجنبية

ربما تفيدك قراءة:  مشهد بشأن طلب اثبات زواج .. دليلك الشامل لخبراء الخدمات الموثقة

ثانيًا مراجعة السفارة

المرحلة الثانية تتضمن مراجعة السفارة، وذلك بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على تصحيح زواج سعودي من اجنبية واستمارة عقد زواج من أجنبية، والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة، حيث يتم مراجعتها لتوثيق عقد الزواج  واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة والحصول على تأشيرة الدخول.

ثالثًا تصديق عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي تصديق عقد الزواج في المملكة، حيث يلزم تصديق وثيقة عقد زواج في المحكمة بخطاب من إمارة المنطقة، بعد هذا التصديق يلزم إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج في الأحوال المدنية واستخراج هوية خاصة بها.

يتضمن قانون زواج سعودي من اجنبيه مواليد السعوديه أو مقيمه بالسعودية عدد من القرارات التي تحظر على بعض الفئات من المواطنين إرسال نموذج عقد زواج سعودي من اجنبيه، إذ تمنع الفئات التالية من المواطنين من الزواج من اجنبية خلال فترة عملهم:

موظفي الديوان الملكي وديوان ولي العهد ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمراسم الملكية وموظفي وزارة الخارجية ومجلس الأمن الوطني الذين يشغلون الوظائف العليا من المرتبة العاشرة حتى الخامسة عشرة، وصاحبي المرتبة الرابعة عشرة والخامسة عشرة.

منسوبي القطاعات العسكرية وهم وزارتي الدفاع والطيران والداخلية، رئاسة الحرس الوطني والاستخبارات العامة وقيادة الحرس الملكي، المؤسسة العامة للصناعات الحربية من العسكريين.

المواطنين ممن يشغلون الوظائف العليا من المرتبة العاشرة حتى الخامسة عشرة من المدنيين وهم أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام، الموظفين والطلاب الذين دراستهم في الخارج الذين بعثتهم الحكومة أو على حسابهم الخاص ممن تم تسجيلهم في الملحقيات الثقافية.

ربما تفيدك قراءة: صك إثبات زواج .. إجراءات مضمونة من أفضل 4 مكاتب بالسعودية

تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي

قبل التعرف على طريقة توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه مقيمة في السعودية, يجب علينا أن نعرف شروط وإجراءات عقد الزواج سعودي من اجنبيه ومن تلك الشروط هي:

يلزم أن يكون عمر المواطن السعودي 40 سنة على الأقل ولا يزيد عن 65 سنة.

وإذا كان الرجل متزوجاً من مواطنة سعودية فلا يسمح له الزواج من أجنبية إلا إذا كانت الزوجة السعودية تعاني من العقم لكي يتم تحليل الزواج سعودي من اجنبيه.

وإذا كانت المرأة السعودية تريد الزواج فيجب أن تكون سنها على الأقل 30 سنة ولا تزيد عن 55 سنة، والفرق في العمر بينها وبينه أن لا يكون أكثر عن 10 سنوات، وأن يكون قد تزوج من قبل في السعودية، وأن يسجل أن مصدر دخل شغله الجيد.

و أن يكون عمر الفتاة أكثر من 18 سنة، و تكون صحيفتها الإجرامية خالية من الحالات في بلدها، و على الأقل حاصلة على دبلوم المدرسة الثانوية.

طريقة تقديم معاملة زواج سعودي من اجنبيه

بعد التحقق من استيفاء شروط زواج السعودي من أجنبية وزارة الداخلية الواجب توافرها في المواطن ليتمكن من الزواج من الأجنبية وتحضير جميع المستندات اللازمة يتم البدء في استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية عن طريق تقديم طلب زواج إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية، ويتم ذلك من خلال تنفيذ عدد من الخطوات، هذه الإجراءات تتمثل في:

– في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، منصة أبشر الإلكترونية

– بعد فتح المنصة سوف تظهر الصفحة الرئيسية لموقع الحادثة وفيها يتم الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.

– بعدها تقوم بالضغط على اختيار إمارة.

– بعد يتم الضغط على خيار خدمات إلكترونية، بعد هذا خدمات الزواج.

– بعدها يتم تحديد طراز الطلب.

– في الخطوة الآتية يتم إدخال المعلومات المطلوبة بنحو دقيق.

– بعد الانتهاء من تعبئة البيانات يتم إرسال وتقديم طلب زواج سعودي من اجنبية.

طلب زواج سعودي من أجنبية

عليك اتباع كل الإجراءات التي وضعتها الحكومة السعودية لتوثيق عقد الزواج, ويوجد الكثير من المكاتب والجهات التي تساعد في تنفيذ  وثيقة عقد زواج السعوديين ومن تلك المكاتب:

زواج سعودي من اجنبيه مواليد السعوديه
زواج سعودي من اجنبيه مواليد السعوديه

ربما تفيدك قراءة: شهادة اثبات عدم الزواج في السعودية .. احصل عليها من المنزل مع هذه المكاتب

– مكتب المستشار في المملكة السعودية

من أشهر المكاتب الموجودة في المملكة ويضم  المكتب العديد من المختصين في طريقة تقديم معاملة زواج سعودي من اجنبيه ومعرفة إجراءات الزواج في السعودية للأجانب والحصول على التصريح وتوثيق العقد والحصول على الموافقة على زواج سعودي من أجنبية مولودة ومقيمة بالمملكة.

– مكتب محاماة الرياض

يضم المكتب كثير من أصحاب الخبرات من محامي زواج الاجانب في السعودية، لذا يعد من أشهر مكاتب المحاماة في هذا الأمر.

– مكتب الجابر

من المكاتب الشهيرة في تخليص جميع الأوراق والوثائق كوثيقة عقد زواج في القنصليات السعودية واستخراج موافقة زواج سعودي من اجنبية.

وقد انتهينا من ذكر التفاصيل والمعلومات حول زواج السعودي من أجنبية وقمنا بذكر بعض من مكاتب توثيق الزواج واستخراج موافقة زواج سعودي من اجنبية.

سير معاملة زواج سعودي من اجنبية
سير معاملة زواج سعودي من اجنبية

ربما تفيدك قراءة: شهادة اثبات زواج حديثة .. هذه الجهات تخدمك بأفضل التكاليف

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

شهادة اثبات زواج حديثة

شهادة اثبات زواج حديثة .. هذه الجهات تخدمك بأفضل التكاليف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …