مشروع مكتب سياحي في تركيا

مشروع مكتب سياحي في تركيا.. هذه الجهات تؤمن لك كل ما تريده

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص فيمشروع مكتب سياحي في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مكتب سياحي في تركيا

تعتبر تركيا من الدول المعروفة بجوها الجميل والمناطق السياحية الجذابة مما تجذب المستثمرين لفتح مشروع مكتب سياحي في تركيا لتنشيط السياحة بصفة مستمرة وتوفير أنواع مختلفة من السياحة.فمن خلال منصة (موثوق) سنقدم لك أفضل الأماكن المحترفة التي من خلالها يمكنك البدء في مشروعك.

مشروع مكتب سياحي في تركيا
مشروع مكتب سياحي في تركيا

دراسة جدوى مشروع مكتب سياحى

يعتبر مشروع مكتب سياحي في تركيا من أكثر المشاريع الناجحة وذلك لشهرة تركيا بمناطقها السياحية الجميلة والراقية مما ساعد على زيادة السياح في مدنها ورفع من قيمة الاستثمار السياحي.لذلك إذا رغبت في فتح مكتب سياحي فأبدئ فيه عن طريق مكاتب تخصصت في مجال دراسات الجدوى المحترفة ومنها..

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يمكنك أن تزور هذا المكتب لعمل أفضل دراسة جدوى لمشروع مكتب سياحي في تركيا، وأيضاً الشركات الاستشارية لأنها، تقدم مقترحات مشاريع معينة واتفاقيات تطوير، مثل: دراسات جدوى بالنسبة ل مكاتب للبيع في تركيا وأيضاً شركات النقل السياحي في تركيا، كما أن المؤسسة لديها فريق كبير من الاستشاريين في العديد من المجالات.

وللتواصل معهم اضغط هنا على هذا الرابط

  1. مكتب سنابل الإبداع:

يتميز هذا المكتب بخبرته الكثيرة في مجال عمل دراسات الجدوى لمدة عشر سنوات، كما أن لديه فريقاً مبدعاً ومحترفاً يقوم بإجراء الاستشارات بعد الاستماع إلى العميل ومعرفة متطلباته وما يبحث عنه مثل: البحث عن شركات تركية للاثاث المكتبي عند تقدم دراسة جدوى لمشروع مكتب سياحي في تركيا.

وللتواصل معهم اضغط هنا على هذا الرابط

كما أن دراسة الجدوى لشروع مكتب سياحي في تركيا الآتي:

  1. أهداف المشروع:
  • نقل السائحين الوافدين والمغادرين من وإلى المطار وأيضاً تأمين حجوزات الطيران.
  • تجهيز سكن مناسب وجيد للسياح.
  • تقديم خدمة الترجمة وترتيب إجراءات الدخول إلى المستشفى بالنسبة للمرضى الراغبين في الحصول على العلاج أو القيام بعمليات جراحية علاجية أو تجميلية.
  • تقديم المساعدة والوساطة التجارية وما يتضمنها ابتداء من أسهل عمليات التسوق حتى أكبر الصفقات التجارية.
  • الاهتمام ودعم الفريق الإداري والفني في المكتب السياحي لتعزيز ثقتهم بمشروعهم وبذلك الثقة ستنعكس على الزبائن والعملاء وبالتالي تحقيق الأهداف.
  1. دراسة المنافسين:

وفيها يتم دراسة عدد نظام وكالات سياحية في تركيا والسياحة الموجودة في البلد بالمدينة المرادة، وكذلك مجال عملها وإيجابياتها وسلبياتها ومواقعها ومدى مستوى التعاون فيما بينها وبين الشركات السياحية الأخرى وشركات الخدمات السياحية المساندة لها.وكذلك دراسة مجال التعاون بين شركات الخطوط الجوية المحلية والعالمية، ودراسة العلاقة مع شركات النقل السياحية والفنادق والموتيلات والمخيمات، وكذلك دراسات ميدانية عن مدى ثقة وتوجه المواطنين إلى وكلاء السياحة.

  1. التسويق للشركة:

يعتبر أكثر عنصر يساهم في نجاح هذا المشروع، فهو يعتمد بشكل كبير على التخطيط الجيد لخطة التسويق وتحديد العملاء المتوقعين وكيفية الوصول لهم والمنافسة المحتملة للتسويق وهذا لا يتم إلا بطريقة مدروسة بدقة وليست عشوائية.إنشاء موقع إليكتروني لعمل الدعاية والتواصل مع العملاء، لأن التسويق الإلكتروني للشركة يعد أهم عنصر واقله تكلفة وذات عائد كبير.يتم التعاقد مع شركات متخصصة في التسويق السياحي، وتعين  موظفين للتسويق السياحي الإلكتروني من أصحاب الخبرة وخاصة في هذا المجال، فبالطبع ينجذب العملاء للبرامج الجيدة والأسعار التنافسية.

ربما تفيدك قراءة : مشروع فتح في مطعم في تركيا .. 7 شركات تساعدك في بداية طريقك

فتح مكتب سياحي في تركيا

تركيا تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الخلابة ومرافق سياحية رائعة، ولقد أصبحت من الدول التنافسية في مجال السياحة العالمية.وتأتي تركيا في المرتبة السادسة في قائمة الدول السياحية العالمية، فقد استطاعت أن تجذب الكثير من السياح حيث شهدت 2011 ما يقارب 32 مليون سائح من الدول المختلفة إلى تركيا لزيارة المعالم السياحية الخاصة بها في ذلك العام.مما جعل الكثير يتجهون إلى العمل في مجال السياحة وفتح مشروع مكتب سياحي في تركيا في افضل مناطق الاستثمار في إسطنبول كما قاموا بعملية البحث والمعرفة عن مكاسب شركات السياحة الخدمات التي يتم تقديمها من خلال هذا المشروع كالآتي:

  • يمكنك زيارة وزارة السياحة والتعرف على كل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها.
  • التعاون مع الشركات التي تستقبل السياح على برامج سياحية يؤدي هذا العمل إلى زيادة السياحة في تركيا المسافرون العرب.
  • عقد اتفاقيات مع الفنادق بصفة شركة سياحية وعقد اتفاق للعمل معها في جذب السياح إليها، وذلك من خلال العروض الخاصة وذلك بعد عمل المقارنات بين أسعار الفنادق في تركيا وخدماتها.
  • العمل على تطوير السياحة لا تقتصر على السياحة الصيفية فقط، بل توجد برامج سياحية شتوية وعلاجية وغيرها من البرامج لجذب السياح، وهذه الأفكار والتصاميم سوف تزيد من اقتصاد الدول لعمل السياحة طوال العام.
  • تعتبر من طريقة عمل مشروع مكتب سياحي في تركيا للسياحة والسفر القيام بعمل صور وألبومات بشكل يجذب السياح لزيارة جميع المعالم الموجودة داخل هذه الألبومات لأهم المعالم السياحية والحضارات القديمة، وأيضاً ل اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول
  • التعاون مع شركات الطيران على الدخول إلى المواقع الإلكترونية، ويتم حجز الرحلة في الأوقات التي تناسب العميل.
مشروع مكتب سياحي في تركيا
مشروع مكتب سياحي في تركيا

شروط الاستثمار في تركيا

من أجل تأسيس شركة بالسفر إلى تركيا، يجب أن يكون هناك بعض الإجراءات البسيطة والالتزام ببعض المعايير من أجل أن تكون شركة قانونية ويحتوي على جميع شروط ومؤهلات العمل ومن ثم الحصول على عمل الإقامة في وقت آخر.

أولاً: الحصول على جواز السفر ويكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

ثانياً: توفير مقر للشركة داخل الأراضي التركية، وفي حالة عدم وجود هذا المكان يمكننا تأمين مقر رسمي وقانوني لك مقابل رسوم تصل إلي 250 جنيهًا شهرياً.

ثالثاً: أن يصل رأس مال الشركة إلى 100000 ليرة تركي كحد أدنى للحصول على إقامة عمل في وقت لاحق.

رابعاً: لا يوجد ضرورة لتدوين رأس المال (CASH) فقط في مذكرة تأسيس الشركة.

خامساً: ألا تنخفض حصة كل شريك عن 40 ألف ليرة تركي

سادساً: رسوم تأسيس شركة في تركيا: حيث تختلف تكلفة إنشاء شركة محدودة في تركيا حسب نوع العمل وعدد الشركاء وعدد المديرين ورأس المال وسعر الإيجار.

فكان تكلفة إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة لعام 2016 هي على النحو التالي، حيث لا تستطيع الحصول على تصريح للعمل من قبل المساهمين أو الموظفين الأجانب للشركة التي تأسست، ما لم يكن رأس المال 100 ألف ليرة تركي، للحصول على تصريح العمل.

ربما تفيدك قراءة : مشروع مطعم صغير في تركيا.. ابدأ استثماراتك بمبالغ محدودة مع 9 جهات

شروط ترخيص مكتب سياحي في تركيا

أي مشروع قبل البدء فيه لابد من أن يتم استخراج الأوراق اللازمة له حتى لا يتعرض للغرامة أو الغلق من قبل الحكومة التركية ولذلك هناك شروط للحصول على ترخيص مشروع مكتب سياحي في تركيا.

فمن خطوات انشاء مكتب سياحي والتي يجب تنفيذها للحصول على ترخيص قانوني الآتي:

  1. الحصول على جواز السفر الخاص بالمواطن الأجنبي.
  2. تقديم نسخة من جواز السفر يتم ترجمتها إلى اللغة التركية من مكتب الترجمان المحلف ويتم تصديقها من مكتب العدل.
  3. الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط السياحي، ويتم استخراجها من الإدارة العامة للسياحة مع تحديد النشاط الخاص بالمكتب.
  4. بعد ذلك الذهاب إلى السجل التجاري والتسجيل فيه.
  5. يتم استخراج بطاقة ضريبية خاصة بمشروع مكتب سياحي في تركيا.
  6. يتم فتح حساب في البنوك التركية ووضع مبلغ كضمان للمكتب، وذلك تنفيذاً للإجراءات القانونية، كما يجب عمل قائمة بأسماء العاملين بالمكتب.
  7. ثم الحصول على الموافقة قبل البدء في العمل.
  8. كما تستطيع الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار ومن ثم الحصول على الترخيص.

أيضاً يوجد رخصة تورساب في تركيا:

فبعد فتح شركة السياحة يمكنك الحصول على شهادة من TÜRSAB وهي مجموعة من وكالات السفر التركية، تعطي الشهادة للشركة حديثة النشاط للقيام بأعمال سياحية، ويتم تحديد الشهادة على مستويين وهما:

المستوى الأول: تعمل على امتلاك السيارات السياحية، وعمل الحجوزات الخاصة بالطيران والفنادق.

المستوى الثاني: فرصة الحصول على السيارات فقط.

ولكن الاختلاف بين المستويين هو تكلفة استخراج الشهادة، ويعتبر المبلغ الذي يتم إيداعه كتأمين للدولة يبلغ تقريباً 45 ألف ليرة تركي، ويتم استرداد هذا المبلغ إذا تم إغلاق المكتب السياحي.تقدم شهادة تورساب من خلال الجمعية المهنية التركية التي تقوم بتنظيم شركات السياحة، وقد تم بناؤها في عام 1972 وذلك بهدف تنظيم القطاع السياحي وتقديم الدعم لجميع وكالات السفر التي تعمل في تركيا، تعتبر المهام الأساسية للجمعية تنظيم ومتابعة القطاع السياحي في تركيا وحل كافة المشاكل التي تتعلق بالقطاع السياحي.

إذاً يجب عند البدء بالنشاط السياحي معرفة كيفية إنشاء شركة سياحة في تركيا ثم الحصول على رخصة تورساب من خلال تقديم رخصة السياحة بالطريق الرسمي.حيث يوجد نماذج ومتطلبات يجب العمل على تنفيذها للبدء بإجراءات الحصول على الرخصة، وقد تأخذ مدة الحصول على الموافقة للرخصة مدة طويلة قد تصل إلى 6 شهور، وتهزم الهيئة بعمل كشوفات على مكان العمل لكي تتأكد من جاهزية المكان.

فوائد تأسيس شركة في تركيا من الداخل:
فوائد تأسيس شركة في تركيا من الداخل:

فوائد تأسيس شركة في تركيا من الداخل:

عندما تقوم بتأسيس شركة في تركيا، تحصل على المزايا الآتية، حيث احتل السوق المرتبة الأولى بين أكبر 20 سوق اقتصادياً في العالم بقوة شرائية كبيرة.

  • سهولة ترويج منتجك أو خدماتك داخل الاتحاد الأوروبي.
  • بساطة عملية التصدير، لأن الحكومة التركية تلغي الصادرات من أي ضرائب، وبذلك الاستثمار في تركيا هو الأفضل.
  • الحصول على تصريح عمل والحصول على تأمين صحي لك ولعائلتك لتلقي العلاج المجاني في جميع مستشفيات الدولة.
  • المدارس والجامعات مجاناً لأفراد عائلتك.
  • أما الضمان الاجتماعي هو مبلغ ستقدمه لك الحكومة التركية إذا أغلقت شركتك، أو خسرت، ولكن يجب أن تظل الشركة نشطة لمدة عامين على الأقل وألا تنشئ شركة وهمية
  • أما معاش التقاعد هو المبلغ الذي تدفعه الحكومة التركية بعد العمل لفترة زمنية محددة في الأراضي التركية
  • الدعم من وزارة الاقتصاد إذا قمت بترويج المنتجات التركية وعقد المعارض والأحداث لشركتك في الخارج.
  • يصبح لديك بطاقة تاجر في تركيا تسمح لك بالحصول على كل معلومات المناقصة والمعارض الخاصة بالدولة.

ربما تفيدك قراءة : أسعار وكالة الغذائية تركيا 2020 … 24 مؤسسة تؤمن لك أجود المنتجات

السياحة في تركيا

إن السياحة في تركيا تتميز بالتعدد والتنوع، لأنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الجميلة، التي تناسب أذواق السياح، من مغامرات مثيرة ومنتجعات طبية سياحية ومنتزهات ترفيهية ومناطق دينية مقدسة، إنها فعلاً روعة السياحة في تركيا التي تمكنك من قضاء عطلة مميزة، تستعيد نشاطك بها.

أنواع السياحة عند الإقامة السياحية في تركيا 202

  1. السياحة العلاجية في تركيا

تعتبر منتجعات المياه الحارة من أهم معالم السياحة في تركيا بشكل عام، حيث إن مياه هذه المنتجعات تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وتتراوح حرارتها بين 20 و110 درجة مئوية، فقد تحدث أمين عام جمعية توركاب المعنية بمراكز العلاج بالمياه المعدنية في تركيا السيد إلغزنجاك أوغلو قائلاً: إن تركيا تمتلك حوالي 1100 ينبوع و264 منتجعاً و500 نقطة مياه.هذه الأرقام تجعل من تركيا مركزاً صحياً للعلاج الروحي والنفسي، فمن أشهر هذه الينابيع: ينابيع ساندكلي في أفيون كاراحصار، ومنتجع أرموتلو في يلوا.

  1. سياحة المغارات في تركيا

زيارة المغارات الطبيعية واحدة من الأنواع المهمة والمشهورة والمهمة بالنسبة للسياحة في تركيا، وقد حفرت هذه المغارات على عمق أمتار كثيرة تحت سطح الأرض، وسكنها البشر قبل آلاف السنين، ومازالت تحتفظ بالآثار الخاصة بالناس الذين عاشوا فيها حتى الآن.فتعد سياحة المغارات سياحة رائعة يقصدها الزائرون من كل البلاد، فمن اشهر الاماكن السياحية في تركيا الآتي:مغارة دوبنيسا في ولاية كيركلارالي، ومغارة كارجا في ولاية طرابزون، ومغارة غاراين في ولاية أنطاليا، وغيرها الكثير.

  1. سياحة تسلق الجبال في تركيا

طبقاً للطبيعة الجيولوجية والجغرافية التي تتميز بها تركيا، حيث نرى كثيراً من الجبال والمرتفعات الشاهقة التي تعطي لوناً مميزاً للسياحة في تركيا.فيمكن للسياح أيضاً ممارسة رياضة تسلق الجبال بشكل مثير وساحر، ونظراً لما تتميز به هذه الجبال من مميزات طبيعية متعددة مناسبة لممارسة رياضة التسلق، يرغب كثير من السياح الذين يذهبون إلى تركيا بخوض مغامرات تتضمن إثارة ومتعة في رحلاتهم.ومن الجبال المشهورة التي يمكن ممارسة رياضة التسلق من خلالها: جبل اولوداغ في مدينة بورصة، وجبال إلجيز في مدنية كاستامونو.

  1. السياحة الدينية في تركيا

تعتبر تركيا من الناحية الدينية واحدة من أغنى البلدان التي تحتوي على معالم وأماكن دينية مقدسة ومميزة، وإلى جانب ذلك تتوفر أيضاً كثير من بقايا الآثار التابعة للحضارات المتعددة التي توافدت على تركيا منذ القدم، مثل الحضارة الإغريقية والرومانية والسلجوقية والعثمانية التي خلفت بدورها الكثير من الأماكن السياحية الدينية المرموقة، مثل: جامع السلطان أحمد في ولاية إسطنبول، بيت مريم في ولاية إزمير، ومعبد نيكولوس في ولاية أنطاليا.

  1. السياحة الترفيهية في تركيا

كثرت أماكن الترفيه التي يمكن أن تساهم في مشروع مكتب سياحي في تركيا، حيث تتوفر مدن ألعاب مائية، ومدينة ألعاب ترفيهية ومتاحف حديثة، من ذلك: إسفانبول “فيالاند سابقا” التي تحتوي على مجموعة ضخمة من الألعاب المسلية، والملائمة لمختلف الأعمار.بالإضافة إلى الأكواريوم الذي يعطي السائح فرصة التمتع بمشاهدة عروض الأسماك والدلافين من خلال الممرات المائية للحوض البحري، وبذلك تعتبر افضل الاماكن في تركيا للعوائل من حيث الترفيه.

  1. السياحة في تركيا في الشتاء

هناك الكثير من السياح الذين يفضلون السياحة في تركيا خلال فصل الشتاء خصوصاً، فهم يأتون من أجل ممارسة رياضة التزلج على الجليد، فعليك أيها السائح أن تري مدى الجمال الساحر لفصل الشتاء في تركيا، إذ ترى البحيرات المتجمدة، والجبال المغطاة بالثلوج الجميلة.فتعد تركيا وجهة سياحية شتوية رائعة جداً، فيوجد بها جبال كارتبه التي تقع في صابنجا والتي تمصل شكلاً مذهلاً مما تساهم في نجاح مشروع مكتب سياحي في تركيا، حيث يكسوها الثلوج كما يوجد فيها مركز للتزلج، ومن الممكن أيضاً استئجار ملابس التزلج، وممارسة هذه الرياضة الجميلة.

أفضل أماكن السياحة في بودروم

  1. قلعة بودروم:

 هذه القلعة تطل على ميناء بودروم الدولي، فقد اختلفت استخداماتها فتارة تستخدم ككنيسة، ثم تتحول إلى مسجد عندما تستولي عليها الإمبراطورية العثمانية لمدة 400 عام، وبعدها أصبحت فارغة، إلى أن صارت القلعة متحف أثري هام، وتحتوي بداخلها متحف الآثار البحرية، وفي عام 2016 تم إدراج قلعة بودروم في قائمة مواقع التراث العالمي في تركيا التابعة لليونسكو.

  • تكلفة الدخول إليه: 20 ليرة تركي.
  1. متحف الآثار البحرية في بودروم:

يعد من أهم معالم السياحة في بودروم، وقد اتخذ قصر سان بيار مقراً له، وهو أيضاً قريبٌ من قلعة القديس بطرس ويهتم الكثير من السياح بزيارته، ويختص هذا المتحف بالآثار الغارقة والتي تم انتشالها من الماء، وفيها العديد من النفائس والأثار والمجوهرات والنقود المعدنية أيضاً، وقد تم عرض تلك المقتنيات بشكلٍ منظمٍ ورائعٍ مع شرحٍ لتفاصيلها الزمنية، وظروف غرق تلك السفن وكيف تم انتشال تلك الآثار الغارقة.

  • تكلفة الدخول إليه: 17 ليرة تركي.
  1. شاطئ الجمل:

يعتبر من أشهر شواطئ تركيا في بودروم، فهو يتمتع بالمياه الصافية والرمال الناعمة والهواء المنعش والمناظر التي لا مثيل لها، ويوجد به الكثير من كراسي الجلوس للتشمس وأماكن مناسبة للسباحة والغطس وحمامات الشمس، ومحاط بالمطاعم المحلية والفنادق والكافيهات ليضمن لك أكبر قدر من المتعة.يمكنك التخلي عن وسائل الانتقال التقليدية للقيام بجولة في المدينة، واستئجار الدراجات الكهربائية لترى كل معالم بودروم عن قرب، بجانب تحقيق الكثير من الإثارة والمتعة أثناء جولة السياحة في بودروم.

  • تكلفة الدخول إليه: مجاناً
  1. شاطئ يحسي:

أكثر ما يتميز به أنه شاطئٌ هادئٌ، يوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، ويمكن متابعة الصغار في لعبهم على الشاطئ بأمان كامل حيث تحتضن الأمواج اللطيفة الرمال الذهبية بشكل بديع، وتصل أصوت أمواجها الخفيفة فتدغدغ الأسماع وتأخذك لعالم من الخيال.

  • تكلفة الدخول إليه: مجاناً

تكلفة انشاء شركة سياحة في تركيا

تختلف تكلفة مشروع مكتب سياحي في تركيا على حسب متطلبات المشروع والنشاط الذي سيتم اختياره والخدمات التي سوف يتم تقديمها للسياح.

فتعتبر تكلفة السياحة في تركيا لإنشاء الشركة كالآتي:

  1. حيث تتراوح أسعار السيارات المستعملة بين 30 ألف و 60 ألف ليرة تركي حسب سنة الصنع وحالة السيارة، أما السيارات العائلية الحديثة باهظة الثمن تصل سعرها حتى 120 ليرة تركي.
  2. حساب تكاليف السجل التجاري ورخصة المجتمع: والتي تبدأ برخصة المجتمع، وهي الإجراء الأول والضروري لبدء أي نشاط في تركيا مثل فتح مشروع مكتب سياحي في تركيا.
  3. مطلوب التأكد من صلاحية المساحة المستأجرة للحصول على إذن من البلدية قبل بدء عقد الإيجار، بعد ذلك يمكنك أخذ سجل أعمال للمكتب الذي يجب تسجيل نوع النشاط الفعلي فيه، ويتكلف استخراجها مبلغ حوالي 1500-2000 دولار.
  4. مصاريف ديكور المكتب من الداخل والخارج: عند تحضير الغرفة يجب مراعاة وجود شاشة خارجية للمكتب.
  5. عروض السفر والبرامج السياحية الجديدة والخصومات والحجز مع اشهر الفنادق في تركيا للسائح ولكن بسعر مناسب.
  6. التكاليف المتغيرة لمشروع مكتب سياحي في تركيا (التكاليف الشهرية المخصومة) وتحتوي على:رواتب الموظفين في المكتب،  وتكلفة المكان الذي يوجد فيه المكتب السياحي، والضرائب التي تتحملها الدولة على المشروع، وتكاليف الأدوات الأساسية للمشروع (ماء،  كهرباء،  غاز) وغيرها من التكاليف.

قد أجبنا على جميع الأسئلة التي تحيرك بخصوص مشروع مكتب سياحي في تركيا وبذلك يمكنك البدء فيه.

ربما تفيدك قراءة :مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى