الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر
طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر
طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر

طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر

أكثر من طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم.

 

 

زيت الأفوكادو يمتلك مضادات الأكسدة والمعادن الضرورية لصحة الجسم، وخاصة الشعر حيث تعاني غالبية النساء من مشاكل في الشعر مثل الأطراف المتقصفة والخشونة والتجعد وتساقط الشعر، لذا يمكنك التعرف على طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر في علاج الكثير من مشاكل الشعر، ويمكننا التعرف على أكثر من طريقة من خلال المقال التالي.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو الرياض.. أشهر 3 متاجر تبيعه

 

 

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر
هل زيت الافوكادو مفيد للشعر

 

 

هل زيت الافوكادو  مفيد  للشعر

يمكنك الحصول على العديد من الفوائد لشعرك بأكثر من طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر ، بما في ذلك الفوائد التالية:

يساهم في ترطيب وتقوية الشعر، حيث أن زيت الأفوكادو غني جدا بحمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة التي يمكنها اختراق جذور الشعر وبالتالي ترطيبها وتقويتها.

ومن المعترف به أن صحة الشعر تعتمد بشكل رئيسي على فروة الرأس، وزيت الأفوكادو يتميز بقدرته على الوصول إلى الطبقة الثانية من الجلد (الأدمة) وبالتالي توفير علاج عميق لفروة الرأس.

وغالبا ما تكون فروة الرأس المتقشرة تحتاج لاستخدام زيت الافوكادو للشعر الجاف، لذلك يمكنك استخدام زيت الأفوكادو لتدليك فروة الرأس وتخليصها من قشرة الرأس عن طريق اختراق طبقاتها.

كما يعالج تلف الشعر الناجم عن التعرض للشمس لاحتوائه على فيتامين E الذي يعالج الشعر ويحميه.

كما يساهم في نمو الشعر باحتوائه على فيتامين د الذي يساعد على تكوين بصيلات شعر جديدة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو لتطويل الشعر بطريقة طبيعية

 

 

وصفات زيت الافوكادو للشعر

تحرص العديد من النساء على الحفاظ على مظهرهن، وإذا كانت هناك مهام كثيرة لكل واحدة منهن، فلا ينسين أبدا الظهور بمظهر جذاب دائما يجذب إنتباه من حولهن ويثير إنتباههن لذلك يبحثون دائما عن أفضل الوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل التي تساعدهم على الوصول إلى ما يحلمون به ولا يخفي ميل السيدات لاستخدام زيت الأفوكادو وفوائده الهائلة؛ فهو زيت نباتي مستخرج من ثمرة الأفوكادو، والذي يعتبر غذاء صحيا مليئا بالفيتامينات والمعادن الغنية التي تساعد في تحقيق جسم مثالي يتوج ببشرة نقية وشعر لامع قوي وسنقدم لكم طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر و كيف تصنع زيت الافوكادو لاستخدامة للشعر كما يلي:

1- زيت الأفوكادو لإطالة الشعر:

محتوى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الأفوكادو أعلى من زيت الزيتون البكر الممتاز وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعله جيدا لشعرك ويعمل بشكل خاص على إطالة الشعر وفي حين أنه يوفر عليك من مشاكل جفاف الشعر ويحمي من العلاجات الكيميائية والتلوث البيئي كما أنه يرطب ويغذي ويعزز خيوط الشعر ويعالج التلف لذلك يمكنك تدليك زيت الأفوكادو في فروة رأسك، باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5-10 دقائق، وغسله بعد ساعتين وسيحفز هذا الزيت تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويحسن تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويصل إلى المزيد من العناصر الغذائية لتحفيز نمو جديد وشعر أكثر صحة بشكل عام.

2- زيت الأفوكادو لتغذية الشعر:

يمكنك تغذية الشعر بزيت الأفوكادو لأنه يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن الأخرى واليك مكونات زيت الافوكادو كأحد الوصفات المستخدمة للشعر:

امزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو مع الموز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وضع هذه المكونات في الخلاط ثم ضعي هذا القناع على شعرك وإاركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل أو حتى ثلاث ساعات ثم اغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الخالي من المواد الكيميائية، حسب تفضيلاتك ثم اتبع استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

3- زيت الأفوكادو لتحفيز بصيلات الشعر:

يمكنك تحفيز بصيلات الشعر بزيت الأفوكادو باستخدام أجزاء متساوية من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند البكر وللحصول على دفعة إضافية، يمكنك إضافة بضع قطرات من إكليل الجبل أو زيت اللافندر ثم بعد ذلك، قم بتسخين هذه الزيوت واختبر درجة حرارة الزيت على معصمك قبل وضعها على الشعر ثم دلكه برفق ولف الرأس بمنشفة دافئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة وأخيرا، يشطف هذا القناع بالماء الدافئ ثم كرر استخدام هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

4- زيت الأفوكادو يرطب فروة الرأس:

يحتوي زيت الأفوكادو على تخانة سميكة ولطيفة مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب فروة الرأس على مستوى أعمق وعلى الرغم من أنها أكثر سمكا من معظم الزيوت، إلا أنها تخترق فروة الرأس بسهولة  وإذا كان لديك فروة رأس جافة، يمكنك تدليك 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو قبل الاستحمام بساعة.

انواع زيت الافوكادو

من الأفوكادو إلى الأرغان، يمكن لزيوت الشعر المستخرجة من المكسرات والبذور والفواكه أن تعطي شعرك دفعة قوية وصحية سواء كنت تتعامل مع الجفاف أو البهتان أو الخيوط التالفة حيث تساعد الزيوت الطبيعية على تقوية شعرك وتعزيز قوامه وتوفر الزيوت أيضا رطوبة لفروة رأسك، وهو ما قد يساعد على التخلص من القشرة وإليك نظرة على تسعة زيوت طبيعية قد تساعد في تغذية شعرك:

زيت الأفوكادو

زيت جوز الهند

زيت الزيتون

زيت الأرغان

زيت الجوجوبا

زيت اللوز الحلو

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف اعرف زيت الافوكادو الاصلي حتى لا أتعرض للغش

 

 

وصفات زيت الافوكادو للشعر
وصفات زيت الافوكادو للشعر

 

 

 

فوائد استخدام زيت الافوكادو للشعر

إذا كنت تحلم بشعر صحي ولامع وجذاب، فكل ما عليك فعله هو استخدام زيت الأفوكادو، لذلك حرصنا على جمع جميع المعلومات حول فوائد زيت الأفوكادو ما يلي:

يجعل زيت الأفوكادو الشعر رطبا:  حيث يتميز بقدرته الفائقة على ترطيب الشعر عن طريق اختراقه في فروة الرأس، خاصة أنه زيت خفيف غير لزج وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تدليك فروة الرأس بالماء وزيت الأفوكادو لترطيب عميق لفروة الرأس.

يجعل الشعر لامعا وجذابا: ولأن زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن، لذلك فهو يساعد بشكل فعال في الحصول على شعر لامع عن طريق إزالة التجاعيد وتقصف الأطراف وجنون الشعر، وهو بديل صحي لمنتجات استقامة الشعر التي تضر بالشعر، بالإضافة إلى لذلك يمنع تساقط الشعر بتغذيته الشعر كله وفروة الرأس على وجه الخصوص، مما يوفر لهم العناصر المفيدة والفيتامينات.

 يجعل الشعر صحيا وخاليا من التلف: حيث أن من فوائد ماسك زيت الافوكادو أنه يساعد على تغذية الشعر وجعله صحيا، كما أنه يزيل إلى حد كبير تلف الشعر، والذي يحدث غالبا بسبب التعرض المفرط للعوامل المناخية وضوء الشمس حيث إنه يجعل الشعر كثيف وطويل وقوي،  كما أن زيت الأفوكادو يساعد على تقوية بصيلات الشعر التي تمنع تساقط الشعر وتحفزه وبالتالي، مع زيت الأفوكادو، يمكنك الاستمتاع بشعر ناعم وقوي.

 يجعل الشعر خالي من القشرة:  من خلال العديد من التجارب تم تحقيق قدرة من استخدامات الافوكادو للشعر على إزالة القشرة بشكل دائم في غضون أسبوع واحد من استخدامه حيث يجعل الشعر خالي من النهايات المقسمة وذلك لاحتواء زيت الأفوكادو على فيتامين إي، الذي يعمل على تغذية الشعر، وعند طلاء أطراف شعرك بزيت الأفوكادو، خاصة بعد الاستحمام، يرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمنع التقصف ويجعلها قوية ومتماسكة.

يجعل الشعر ناعماً دون روائح كريهة:  زيت الأفوكادو ليس من الزيوت الدهنية لأنه خفيف في الملمس، بمجرد وضعه على الشعر تمتصه فروة الرأس، ولا يترك أي شعور دهني على الشعر، وبالتالي لا يجعل للشعر رائحة كريهة مثل الزيوت الأخرى ذات نسيج سميك.

 

 

زيت الافوكادو للشعر الجاف
زيت الافوكادو للشعر الجاف

 

 

استخدام زيت الافوكادو للشعر

هناك العديد من الطرق والوسائل لاستخدام زيت الأفوكادو للحصول على الفائدة المطلقة منه، وتشمل هذه الطرق:

قم بتدليك فروة الرأس بزيت الأفوكادو لتحفيز الدورة الدموية، وترطيب فروة الرأس، وتعزيز الجذور وتشجيع نمو الشعر.

استخدم زيت الأفوكادو كحامل للزيوت الأساسية (يمكنك إضافة زيت اللافندر أو أي زيت أساسي آخر)، وقم بعمل حمام زيت لشعرك قبل الاستحمام.

يمكنك استخدام زيت الأفوكادو كبديل للبلسم.

يمكنك إضافة زيت الأفوكادو إلى جميع منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو والبلسم.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أفضل طرق استخدام زيت الأفوكادو للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو الاصلي للشعر.. أماكن بيعه في المملكة

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …