الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني … أفضل مكاتب متخصصة

كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني … أفضل مكاتب متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

سواء كنت شخصًا يريد بدء موقع للتجارة الإلكترونية أو كنت تدير بالفعل متجرًا عبر الإنترنت وتريد فقط معرفة المزيد عن الصناعة، نحن سنوفر لك هذا من خلال هذه المقالة، حيث سنغطي جميع أساسيات التجارة الإلكترونية الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها، كما نقدم لك الطريقة لتعلم كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني في المملكة.

 

ربما تفيدك قراءة: شروط استخراج سجل تجاري الكتروني.. 4 مكاتب تبسط لك الاجراءات

 

أسعار المتاجر الإلكترونية

يقدر بأن هناك حوالي 24 مليون موقع للتجارة الإلكترونية يبيعون المنتجات عبر الإنترنت في عام 2020 حول العالم، وأكبر شركة للتجارة الإلكترونية هي أمازون، بقيمة سوقية تقدر بـ 993 مليار دولار في عام 2019، وأكبر لاعب في السوق الصينية هو علي بابا، التي تستحوذ على حوالي 56 ٪ من حصة السوق، و أرباح المتاجر الإلكترونية عالية خاصة في ظل توسعها وانتشارها حول العالم.

وإن تكلفة تصميم متجر إلكتروني تختلف من متجر إلى آخر ومن شركة لأخرى، فالأمر يتوقف على طلبات العميل والمميزات التي يريدها بالمتجر لذلك لا يمكن أن يكون هناك سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية، ولكن بالتأكيد هناك تكاليف أساسية، مثل تكلفة إنشاء المتجر واستضافته، وكل التفاصيل الأخرى التي يحتاجها وبناء على ما سبق يتم تحديد السعر، ويمكن الاعتماد على المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية لإنشاء متجرك وتحديد السعر.

 

أسعار المتاجر الإلكترونية
أسعار المتاجر الإلكترونية

 

شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

توجد عدة مكاتب يمكنها مساعدتك في استخراج سجل تجاري لموقعك الالكتروني والحصول على ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية، من أبرز هذه المكاتب التي يمكنك الإعتماد عليها بكل تأكيد، شركة إنجاز للخدمات العامة، بالإضافة إلى مكتب محمد بن عفيف للمحاماة، ومجموعة المحامي نايف بن صالح الخربوش، وبصفة عامة فإن خطوات استخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني يسيرة، وكل ما عليك فعله فقط الدخول إلى رابط موقع وزارة الاستثمار والتجارة لكي تستخرج سجل تجاري لمتجر إلكتروني عن طريق التعليمات المطروحة وفي حالة وجود أي مشكلة يمكنك الذهاب إلى أحد فروع الوزارة.

وفيما يتعلق بشروط استخراج السجل فإنها لا تختلف كثيرًا عن شروط استخراج السجل العادي، وهي كالآتي

  • لابد من توافر المحل لممارسة العمل كأحد الشروط الأساسية من أجل عمل سجل تجاري لموقع الكتروني للموقع.
  • يمكن استخدام التاجر عنوان محل إقامته ليكون كموقع رسمي لمزاولة النشاط التجاري في حالة عدم وجود محل له خاص به
  • لابد من توفر الأوراق الرسمية التي تثبت وتؤكد ارتباط التاجر بالمحل
  • لابد من تحديد اسم التاجر بالكامل بالإضافة إلى تاريخ ومحل ميلاده وأيضًا صورة توقيعه أو توقيع نائب عنه.
  • لابد من تقديم بيان الحد الأدنى لرأس المال لكي يمكنك إستخراج سجل تجاري إلكتروني
  • الآن بعد الخطوات السابقة يمكن الحصول على السجل في مدة لا تتجاوز 180 ثانية.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل افكار متاجر الكترونية يصعب منافستها

 

سجل تجاري إلكتروني
سجل تجاري إلكتروني

 

منصات التجارة الإلكترونية العربية

إن التجارة الإلكترونية تشير إلى المعاملات التي تتم عبر الإنترنت، ففي كل مرة يقوم فيها الأفراد والشركات بشراء أو بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، ينخرطون في التجارة الإلكترونية. ويشمل مصطلح التجارة الإلكترونية أيضًا أنشطة أخرى بما في ذلك المزادات عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وبوابات الدفع وحجز التذاكر عبر الإنترنت.

ولقد تم إجراء أول معاملة للتجارة الإلكترونية في عام 1994. حينما استخدم رجل يدعى Phil Brandenberger بطاقة Mastercard لشراء حكايات Sting’s Ten Summoners عبر الإنترنت مقابل 12.48 دولارًا. وصنعت هذه المعاملة الخاصة التاريخ وأبلغت العالم بأن “الإنترنت مفتوح” لمعاملات التجارة الإلكترونية. لماذا ا؟ لأنها كانت المرة الأولى التي تستخدم فيها تقنية التشفير لتمكين الشراء عبر الإنترنت.

وغني عن القول أن التجارة الإلكترونية نمت بسرعة فائقة منذ ذلك الحين. وأدى صعود عمالقة التجارة الإلكترونية مثل Amazon وAlibaba في منتصف -1990 إلى تغيير وجه صناعة البيع بالتجزئة. لقد استفادوا إلى حد كبير من اختراق الإنترنت ورقمنة النظام المالي العالمي الذي ساهم في انخفاض المبيعات للعديد من الشركات التجارية.

ولقد أدى نمو التجارة الإلكترونية أيضًا إلى تحويل القوى العاملة للبيع بالتجزئة.حيث كشف مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل (BLS) أنه من عام 1997 إلى عام 2016، زاد التوظيف في قطاع التجارة الإلكترونية بنسبة 80 ٪. وتتوقع BLS أيضًا أن عدد وظائف التجارة الإلكترونية سيستمر في النمو وسيصل إلى 450،000 في الولايات المتحدة بحلول عام 2026.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، من الواضح أن الطبيعة التنافسية للغاية للتجارة الإلكترونية ستستمر في تغيير صناعة البيع بالتجزئة والتأثير على سلوك العملاء. ويبدو أن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت في الوقت الحاضر فكرة جذابة للعديد من رواد الأعمال الأذكياء الذين يحرصون على الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

 

ربما تفيدك قراءة: تفويض الكتروني سجل تجاري .. أفضل 6 مكاتب معتمدة

 

ومن أبرز منصات التجارة الإلكترونية العربية:

جوميا

وجوميا هي سوق عبر الإنترنت في أفريقيا للإلكترونيات، والأزياء وغيرها، كما أن الشركة هي خدمة لوجستية، والتي تتيح شحن وتسليم الطرود من البائعين إلى المستهلكين.

سوق.كوم

سوق.كوم هي منصة تجارة إلكترونية ومن أبرز منصات التسويق الإلكتروني، وهي مملوكة لشركة أمازون، وهي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي. في 28 مارس 2017 ، أكدت شركة Amazon.com Inc. أنها ستحصل على سوق.كوم مقابل 580 مليون دولار.

نون

توفر منصة نون تسوق آمن ودفع عند الاستلام وشحن سريع خلال 15 يوماً وهي منصة تسوق رائدة محلياً للتسوق الإلكتروني.

مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية

باستخدام عربات التسوق ومنصات التجارة الإلكترونية، يبني تجار التجزئة متاجر عبر الإنترنت يعرضون فيها منتجاتهم وخدماتهم، ويعد وجود واجهة متجر عبر الإنترنت واحدة من أكثر الطرق مباشرة لإجراء التجارة الإلكترونية، وهناك عدد كبير من حلول التجارة الإلكترونية واختيار الملاءمة المناسبة لعملك يعتمد على ميزانيتك وتفضيلاتك واحتياجات شركتك.

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة سجل تجاري الكتروني .. 6 مكاتب تخدمك بأفضل الأسعار

 

ومن افضل مواقع التجارة الالكترونية في السعودية:

متجر أراتوبيا

متجر متخصص في بيع ماكينات القهوة بالإضافة إلى كبسولاتها واكسسواراتها، وبدأ المتجر نشاطه عام  2016

متجر أسترو

هو متجر متخصص في سواءعلى الأكواب أو الكفرات وذلك بتصميمات مختلفة حسب الطلب.

متجر الجنيد

هو متجر متخصص في بيع العطور وكافة الاكسسوارات الرجالية وتأسست شركة الجنيد في 1976.

 

مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية
مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية

 

متجر دار رواية

هو دار نشر يوفر القصص والروايات الهادفة لمختلف فئات المجتمع.

وأخيرًا .. لقد تعرفت على معنى التجارة الإلكترونية، وأنواع التجار الذين يقومون بأعمال تجارية عبر الإنترنت، وأكبر النجاحات، وأجبنا على السؤال المتكرر كيف اشتغل في التجارة الإلكترونية كما قدمنا أيضًا الطريقة التي يمكنك من خلالها إصدار سجل إلكتروني لموقعك دون أي تعب.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على طرق تجديد سجل تجاري الكتروني

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …