السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / أفضل دليل لاسعار الاطراف الصناعية لليد في تركيا

أفضل دليل لاسعار الاطراف الصناعية لليد في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار الاطراف الصناعية لليد

عملية الزرع هي إعادة توصيل جزء من الجسم من خلال الجراحة على النحو الذي حددته الجمعية الأمريكية، ومعظم هذه العمليات الجراحية للأصابع أو اليد، والتي تم قطعها تمامًا عن جسم الإنسان وسوف نتحدث في هذه المقالة عن اسعار الاطراف الصناعية لليد والعديد من التفاصيل التي تم إجراؤها من هذا النوع البديل للزراعة، وكيف يمكنها أن تكون بديلا حقيقيا لطرف طبيعي.

تركيب يد صناعية
تركيب يد صناعية

تركيب يد صناعية

قد يعاني بعض الأشخاص من قطع يد أو قدم واحدة لعدة أسباب مثل الحوادث التي تؤدي إلى تلف الأنسجة والجروح العميقة التي تؤدي إلى البتر أو التمزق في اليد أو القدم، وعادةً عندما لا تتخذ احتياطات السلامة عند استخدام آلات صناعية حادة أو مفرمة اللحم، وقد تؤدي إلى قطع اليد أو القدم أو جزء منها، يمكن أن يكون أيضًا سببًا لبعض حالات فقدان اليد أو القدم أو نقص أصابع اليد بسبب بعض الاختلالات الجينية التي تؤدي إلى تشوه خلقي (طفل) في الأيدي التي يعاني منها العديد من الأطفال وإن ابتكار يد صناعية، سواء كان يد أو قدم الشخص المصاب، يعطيه أملًا جديدًا ويعيده إلى المجتمع لأن اليد قريبة من الشكل الطبيعي لليد، لأنها مصنوعة من السيليكون الطبي الذي يحاكي نسيج الجلد بدرجة كبيرة، ويمكن لخبير الأطراف الصناعية الوصول إلى نفس شكل الأصابع ونفس لون جلد المريض يصعب ملاحظة الفرق بين اليد الطبيعية والتجميلية.

ومن مميزات الاطراف الصناعية :

  • يمكن نقلها لأنها متحركة مثل الطرف الطبيعي
  • يمكن إزالته وتثبيته.
  • يمكن صيانته، والأطراف الصناعية غالبًا ما تحتاج إلى صيانة كل 4 أو 5 سنوات.
  • يتم استبدال العضو المفقود واستبداله بالجسم.
  • وزنه خفيف

ربما تفيدك قراءة : سعر طرف صناعي فوق الركبة | دليل شامل للعلاج في تركيا 

ومن سلبيات الاطراف الصناعية:

  • الخلع: قد تتعرض الأطراف الصناعية ذات التقنية القديمة إلى خلع نتيجة لأي حركة ويحتاج المريض إلى إصلاحها باستمرار.
  • الوزن الثقيل: البعض منهم يزن أكثر من 600 جرام، حيث يكون وزنهم ثقيلًا في مكان تثبيت الطرف الاصطناعي.
  • الالتهابات: قد يشعر مالك الطرف الاصطناعي بألم في المنطقة المصابة بسبب الالتهابات.
  • السعر: نتيجة لدخول عدة أدوات وطاقم متكامل لتصنيع الأطراف الصناعية، فإن سعر تكلفتها مرتفع.
  • التغيير: الاضطرار إلى تغيير الطرف الاصطناعي نتيجة لنمو الجسم.

يقوم أخصائيو الأطراف الصناعية بعمل يد اصطناعية تحاكي اليد الطبيعية في الشكل والمظهر الخارجي وتختلف اليد التعويضية من مريض لآخر حسب نوع البتر، وعمر المريض ووزنه، وفي حالات بتر جزء من اليد، لا يحتاج الشخص إلى يد صناعية كاملة ويجب عليه تصنيع كف صناعي ( قفازتي) مصنوعة من السيليكون الذي هو نفس لون الجلد وله الجزء المفقود من يده دون تغطية جميع الأجزاء الصحية من اليد للسماح للأصابع الصحية بالتحرك أثناء تجميل الجزء المقطوع من اليد أو القدم.

  • وتختلف أسعار الأطراف الصناعية لليد وفقا لعدة عوامل منها:
  • نوع الطرف العلوي أو السفلي.
  • طول الحافة هو جزء أو جزء منه بالكامل.
  • قدرات الأطراف الصناعية.

ربما تفيدك قراءة : أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا

يد صناعية ثلاثية الابعاد

نجحت مجموعة من العلماء في طباعة طرف اصطناعي متقدم جديد باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد وهي عبارة عن محطات روبوتية متطورة للغاية، ويمكن تصنيعها بالكامل في غضون 40 يومًا بتكلفة أقل بكثير من الأطراف الأخرى وحصلت التكنولوجيا الجديدة على جائزة Dyson UK James لعام 2015، ويمكن تقديمها الآن للمبتورين، وستكون بديلًا أرخص وأسهل للتحكم والتفاعلات اليومية.

تقول الشركة المصنعة، أن اليد الروبوتية يد صناعية تحاكي اليد الحقيقية ومنخفضة التكلفة تؤدي نفس المهام مثل الحفلات باهظة الثمن، بما في ذلك حركة الأصابع الفردية وتحريك اليد بالكامل من خلال استخدام أجهزة الاستشعار المتقدمة.

أفاد موقع سكاي نيوز الآخر أن هناك ما يصل إلى 6000 حالة من الأطراف الرئيسية المبتورة في المملكة المتحدة كل عام وتكلف الأطراف الصناعية الأخرى ما بين 3000 و60.00 جنيه استرليني، لكن الحفلات الروبوتية للطابعة ثلاثية الأبعاد الجديدة ستكلف أقل من 1000 جنيه استرليني.

ربما تفيدك قراءة :أفضل مراكز تركيب الأطراف الصناعية في تركيا

اختراع يد صناعية يمكنها الإحساس واللمس

قريبا سيتمكن المبتورون من الشعور باللمس من خلال اليد الميكانيكية المتأثرة بهذا المعنى، كما أظهرت نتائج دراسة وتجربة عملية قام بها عدد من العلماء الأوروبيين.

أجرى العلماء التجربة بالتعاون مع دنيس سورنسن، الذي فقد يده اليسرى عندما انفجر صاروخ ألعاب نارية كان يحمله خلال احتفالات العام الجديد قبل 10 سنوات، لكنه لم يتوقع أبدًا أن يشعر باللمس مرة أخرى.

استعاد سورنسن اللمس العام الماضي بعد تركيب يد صناعية بحاسة اللمس مكنته من التقاط الأشياء والتعرف عليها حتى عندما كان معصوب العينين.

الجهاز الذي تم توصيله بأعصاب الذراع اليسرى للمريض، يبلغ 36 عامًا، يطمس الحدود بين الجسم والآلة، ويأمل العلماء أن يتمكنوا يومًا ما من إحداث ثورة في حياة العديد من المبتورين.

ربما تفيدك قراءة : متى يجب تركيب الطرف الصناعي ؟ اجابة المتخصصين في تركيا

مستقبل تخصص الأطراف الصناعية

مستقبل تخصص الأطراف الصناعية والاجهزة المساعدة:

  • تعتبر فروع الطب والعلاج الطبيعي مكملين لبعضهم البعض فمثلا يرتبط تخصص العلاج الطبيعي ارتباطا وثيقا بالأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة وذلك لأن العلاج الطبيعي له دور كبير في الحفاظ على صحة المريض.
  • كما لدى مجال العلاج الطبيعي صلة شديدة تربطه بالصناعة ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن تصنيع الأطراف الاصطناعية عن طريق تلك التكنولوجيا، ومن الجدير بالذكر أن تخصص العلاج الطبيعي والطباعة ثلاثية الأبعاد لها مستقبل كبير.
الاطراف الصناعية في تركيا
الاطراف الصناعية في تركيا

الاطراف الصناعية في تركيا

تمكنت شركة بروتيد التركية المتخصصة في تصنيع الأطراف الاصطناعية من تصدير منتجاتها إلى 63 دولة في خمس قارات في العالم خلال 11 عامًا.

تنتج الشركة اليوم 1.5 مليون طرف اصطناعي سنويًا، بينما تمثل المبيعات الخارجية للشركة 80 بالمائة من الواردات المالية.

حققت الشركات المتوسطة والصغيرة نجاحًا كبيرًا في الصادرات التركية، والتي تتجه نحو رقم قياسي خلال العام الحالي على وشك الانتهاء

وأشار شاهين إلى أن تركيا كانت تستورد عمومًا أنظمة تصنيع الأطراف الاصطناعية من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا لهذا السبب تمكنهم من صناعة الاطراف الصناعية في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : اسعار الاطراف الصناعية في تركيا | أفضل الخدمات المضمونة

وأضاف أن الاختبارات التي أجراها الألمان على منتجاتهم أظهرت أنهم يقاومون أكثر من عامين، مما دفع الشركة الألمانية إلى الإعلان عن رغبتها في شراء هذه المنتجات، مؤكدا أنهم قاموا بتصديرهم الأول إلى ألمانيا.

وأشار إلى أن تصدير منتجاتهم إلى بلد مثل ألمانيا حفزهم كثيرًا، حيث صمموا منتجاتهم بأنفسهم وسهّل تصدير الدفعة الأولى من منتجاتهم الانفتاح على أسواق جديدة في العالم.

في النهاية، أظهرنا لكم في هذا المقال اسعار الاطراف الصناعية لليد بعضاً من أهمية الأطراف الصناعية، التي أصبحت أملاً كبيراً لأولئك الذين فقدوا أجزاء من أطرافهم أو أطرافهم بالكامل.


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …