افضل متجر الكتروني السعودية

افضل متجر الكتروني السعودية .. أشهر 4 مؤسسات تلبي لك طلباتك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل متجر الكتروني السعودية

المتجر الإلكتروني هو موقع مجاني أو مدفوع يمكنك من خلاله عرض منتجاتك للبيع بسهولة بهدف تحقيق ربح أو الحصول على دخل ثابت يؤمن حياتك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل متجر الكتروني السعودية ، حيث أن الكثير من الأعمال تتوجّه نحو العمل الالكتروني، وذلك بالتوازي مع متاجرها في العالم الواقعي، ومن خلال منصة موثوقسوف نتعرف على أشهر المتاجر الالكترونية.

اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية

في هذه الفقرة سو نقدم لكم قائمة بأفضل المتاجر الإلكترونية السعودية بما فيها أفضل متاجر الكترونية في السعودية وميزات كل منها عن المتاجر الأخرى، وذلك لتتمكن من الوصول إلى المتجر الذي يناسب احتياجاتك.

التسوق الإلكتروني أو التسوق من النت أو شراء أون لاين عبر الإنترنت أي كان المصطلح فا الكل يأخذنا إلى معنى واحد وهو التسوق الإلكتروني الأداة التي تعد من أهم أدوات عصرنا الحالي ويرجع ذلك لسرعة الوصول إلى المنتجات المفضلة بكل سهوله وطرق الدفع الآمنة والعروض و الخصومات التي توفرها المتاجر الإلكترونية وسوف نعرض لك دليل المتاجر الالكترونية السعودية التي لديها العديد من المزايا جعلت التسوق الالكتروني جزء من حياتنا اليومية، وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من مواقع التسوق العربية و العالمية وخاصةً التي تقدم خدماتها بالسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية
اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية

مواقع تسوق عامه

المقصود بمواقع التسوق ألعامه هي مواقع التسوق التي توفر عدد متنوع من المنتجات ومنها  مواقع تسوق سعودية رخيصة ولا تقتصر على تقديم نوع منفرد منها، كما يمكنك من خلال تلك المواقع شراء الإلكترونيات والملابس والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل والأثاث والديكورات والأجهزة المنزلية والمفروشات وغيرها ومن أفضل متاجر الكترونية سعودية ما يلي:

  1. موقع أمازون عربي
  2. علي إكسبريس
  3. نون كوم
  4. جولدن ديلز
  5. يوباي
  6. جيربست

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

مواقع تسوق ملابس

توفر هذه ألمجموعه قائمة ﻷحدث قطع الأزياء التي طرحت في الأسواق حديثاً بأسعار رخيصة ومتوسطة من بينها متاجر إلكترونية سعودية للملابس معنية ببيع الملابس التي تنتمي إلى الماركات الفاخرة  إلى جانب مواقع متخصصة في بيع الملابس الرخيصة، مع قائمة من الملبوسات الأخرى مثل الأحذية والحقائب والإكسسوارات وملابس النوم مثل البيجامات واللانجيري والفساتين النسائية والبنطلونات والقمصان والتنويكات وغيرها من قطع الأزياء الرائعة.

  • ستايلي
  • ماكس
  • باترتي
  • قطن أون
  • أسوس
  • أوتلت
  • نمشي
  • أديداس
  • ذا هات
  • فوغا كلوسيت
  • براندز أوف لس
  • VIP براندز

مواقع تسوق ملابس للمحجبات

هي مجموعه من مواقع التسوق لبيع ملابس وأزياء المحجبات التركية والعربية والعبايات وملابس البحر المحتشمه البوركيني والملابس المنزلية وغيرها.

  • نسوه فاشن
  • ميباتوا
  • مودانيسا
  • إست إيسنس
  • حجاب كلوتز
  • شي إن

مواقع تسوق ملابس فخمه

إن كنت ممن يفضلون شراء أنواع مختلفة من الأزياء والملابس مميزه لا يرتديها سواك تدوم معك لفترة طويلة حيث الخامات عالية الجودة والحياكة الاحترافية فهذه ألمجموعه هي التي توفر الملابس لماركات تجارية فخمة وفاخره مثل قوتشي وشانيل وفندي وديلوتشي أند غابانا وغيرها لكل من النساء والرجال.

  • أناس
  • فارفيتش
  • ذا أوت نت
  • بلومينغديلز
  • لاكشري كلوزيت
  • أونلاين ماركات
  • تومي هيليفيغر

مواقع تسوق عطور ومكياج

إن كنت تبحثين أو تبحث عن مواقع تسوق موثوقة معنية ببيع العطور ومستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة والشعر الأصلية الفرنسية والأوروبية والأمريكية والعربية فإن هذه المجموعة من المواقع تقدم لك  فرصه لالتقاط عطرك أو مستحضراتك المفضلة بجودة عاليه ولعلامات تجاريه شهيرة، وسعر مناسب مع تخفيضات تصل إلى 50% وأكثر.

  • وجوه من أفضل متاجر الكترونية نسائية سعوديه
  • نايس وان
  • أناس بيوتي
  • ستروبري
  • برفيوم
  • لوك فانتستيك
  • فراجرانس إكس

خطوات فتح متجر الكتروني في السعودية

ما هو المتجر الإلكتروني؟

هو نوع من أنواع التجارة الإلكترونية  الذي يسمح للعملاء بشراء سلع أو خدمات مباشرة من صاحب المتجر عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب، بعد أن يجد العملاء المنتج الذي يبحثون عنه من خلال زيارتهم  للموقع، والذي يعرض لهم  توفر المنتج نفسه وأسعاره عند تاجر التجزئة الإلكتروني، ويمكن للعملاء التسوق من الإنترنت باستخدام مجموعة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والجوال. يوجد العديد من شركات تصميم متاجر إلكترونية الرياض

2- ما أهمية إنشاء متجر إلكتروني؟

في عام 2020، وصلت مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم إلى 16٪ من إجمالي المبيعات التي تتم في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تزيد لتصل إلى 18% بحلول عام 2021، حيث يواصل المزيد من المستهلكين الاعتماد على البيئة الرقمية لإجراء عمليات الشراء بطريقة سريعة ومريحة، في ظل الأزمة التي يعيشها العالم حالياً من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

3- اختيار المنتجات المناسبة.

اكتب في محرك بحث قوقل “كيفية إنشاء متجر على الإنترنت”، سوف يظهر لك الكثير من المقالات التي تعطيك معلومات عن كيفية إعداد عملك على الإنترنت باستخدام منصة التجارة الإلكترونية، أو كيفية بيع المنتجات، ولكن لن يعطوك محتوى قابل للتنفيذ ولكن قبل أن تحاول  الوصول لتلك الخطوة، يجب أن تختار المنتج المناسب  لبدء لمتجرك.

    ما المنتج المناسب لبدء العمل في التجارة من خلال الإنترنت؟

حيث يجب أن يكون لديك خلفية عن المنتج الذي تريد البدء من خلاله.

مثال: إذا كنت تمتلك مصنع في مجال تصنيع الملابس، ولديك قاعدة من التجار والموردين ومنافذ بيع موجودة فعليا على أرض الواقع، وتريد التوسع فـ الحل هنا هو إنشاء متجر إلكتروني سيكون الاختيار المناسب.

    هل المنتج يحل مشكلة ما؟

بعيدًا عن كسب الأموال، فكر ما الذي تريد أن يتحقق عن طريق عملك في التجارة على الإنترنت، لابد أن تعرف أن الناس يشترون لسببين، إما لحل مشكلة  تواجههم أو لزيادة سعادتهم، فقبل أن تبدأ يجب عليك معرفة ما يحتاجه جمهورك، وتوفره لهم.

    ما نوع المنتجات التي تريد العمل بها؟

قبل أن تحدد نوع المنتج الذي تريد العمل به، لابد من التحقق من صحة فكرتك، وهنا نأتي لخيار أن تبدأ في دراسة كل من السوق والمنافسين، وليكون معك دليل على أن منتجك سوف يحقق أرباح، ثم بعدها أنطلق في العمل وبدء تجهيز المنتج.

نصيحة للمبتدئين في هذا المجال لا تعمل في منتج موسمي وأنت في بداية عملك، قم باختيار منتج ينافس في السوق طوال العام، حتى لا تخسر المزيد من الأموال وأنت في بداية تجارتك.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

     تأكد من صحة أفكار التجارة الإلكترونية الخاصة بك

غض النظر عن التحقق من صحة أفكارك، فالأهم من ذلك هو التأكد من أن تستطيع المنافسة عن طريق المنتج الذي سوف تبدأ به، لأن السوق مليء بالمنتجات ولكن عدد القليل لديهم القدرة على المنافسة.وأول خطوة قبل البدء هي

4- تحليل السوق والمنافسين لك:-

إن تحليل السوق المستهدف أو المنافس للمنتج الخاص بك يجب أن يكون شامل أرض الواقع وأيضاً إجراء بحث على الإنترنت حيث المكان الذي يتواجد به المنافس.

    نصيحة للمبتدئين: كن واقعي وأنت تحدد المنافس لك من حيث الميزانية وقدرة الشراء والحصة السوقية، بدلاً من اختيار برند عالمي أو محلي متواجد بقوة في السوق وتقول هذا المنافس لنا، سوف تخسر كثيراً من ذلك.

نقاط القوة.

– نقاط الضعف.

– الفرص.

– التهديدات.

ويمنحك هذا التحليل القدرة على معرفة وضع المنافس، وبالتالي سيعود عليك بالنفع لأنه سيكون لديك معرفة بكل نقاط الضعف الخاصة بهم  وتحويلها إلى نقاط قوة لك، وأيضاً سوف تمنحك لك القدرة لتقديم متجرك الإلكتروني بشكل مميز وفريد وأكثر تنافسية.كما يمكنك استخدام تحليل الفجوة  بين العرض والطلب لمعرفة، لو كان منافسوك لديهم قواعد للعملاء يستخدمها معهم أو منتجات لا يغطيها منافسوك.

مثال:

يمكن أن تكون أكبر العلامات التجارية في مجال الملابس في المكان الذي تطلق فيه منتجك لديها ملابس جميلة وخامات عالية، ولكن ليس لديها أقسام للمشترين من ذوي الهمم من قصار القامة أو الصغار في الحجم، هنا يمكنك إضافة هذه الأقسام إلي حصته السوقية لأنها سوف تجذب لك مزيد من العملاء، وتميزك عن المنافسين.

ثاني خطوة قبل البدء في عمل متجر الكتروني:-

    استخدام الأدوات التي تساعد في البحث عن الكلمات المفتاحية مثل، أداة semrush حتى تستطيع أن تعرف من خلالها على بعض المعلومات حول المنتج الذي تريد المنافسة به في السوق، وبذلك يمكنك التنبؤ بمتوسط حجم الطلب على المنتج.

أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية

مع انتشار ثقافة الشراء عبر الإنترنت ظهرت مجموعة من متاجر إلكترونية سعودية تهتم في مجال تقديم السلع والمنتجات للمواطن السعودي وللعربي المهتم في شراء حاجيته عبر هذا العالم الافتراضي كما تقدم لك إمكانية إنشاء المتجر الخاص بك وبنائه للبدء في تجارتك الإلكترونية بكل سهولة

ربما تفيدك قراءة: كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟.. مشروعك مضمون مع 3 مكاتب

1- ووكومرسيي أو ووكومرس

وهو من أفضل المتاجر الالكترونية المعتمدة في السعودية ومنصات البيع الالكتروني التي يمكنك الاعتماد عليها لبناء المتجر الخاص بك ضمن مشروعك الذي تريد البدء والبناء عليه، وهي منصة تابعة لنظام وردبريس  الغني عن التعريف والذي تقوم عليها أغلب المواقع الإلكترونية المرفوعة عبر الإنترنت والتي يعمل عليها موقعنا الحالي.

فلذلك إن كنت من مستخدمي نظام الوردبريس عبر الموقع فهذه المنصة هي خيارك الأول والأفضل من بين منصات البيع الإلكتروني، وذلك لأنه سيسهل عليك بناء متجرك نظراً لتوافق مع منصة ووكومرس .

2- منصة متجري

منصة التجارة الإلكترونية العربية (متجري). أو بالإنجليزية أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021 فمن بين مميزاته إمكانية إنشاء المتجر الإلكتروني في ثوانٍ معدودة، مع إمكانية الربح من متجرك مع بيع منتجات علي اكسبريس.

3- موقع متاجر Mapp

 يمكنك التحول إلى التجارة الالكترونية بسرعة من خلال تجربة انشاء متجر الكتروني خاص بك بجميع مزايا التجارة الإلكترونية مع توفير الخدمات المساندة له.

انشاء متجر الكتروني خاص بك

التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية مرت بمراحل ومحطات كثيرة حتى وصلت إلى ما هي عليه في وقتنا هذا من نمو دائم، وأرقام في ازدياد مستمر، إلى أنه هناك محطات هامة جدًا أثرت بالإيجاب على شكل وحجم وانتشار التجارة الإلكترونية في المملكة، كما يجب عليك معرفة أهم شروط التجارة الإلكترونية في السعودية قبل البدء في مشروعك.

لم يعد إنشاء متجر الكتروني سعودي احترافي ومميز أمر صعب، خاصة مع كل التسهيلات الخاصة بالتجارة الإلكترونية هذا بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الهائل في المنطقة العربية فيما يخص خدمات إطلاق المتاجر ومواقع البيع عن طريق الإنترنت ويجب عليك معرفة كيفية  تسويق متجر الكتروني.

وكل ما تحتاج إليه مجموعة بسيطة من الإجراءات، لا تحتاج إلى أي خبرة تقنية على الإطلاق.

سوف نقدم لك أهم الخطوات الأساسية التي تحتاجها في عمل متجر الكتروني احترافي في السعودية.

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني:

يتساءل الكثيرون عن طريقة ترخيص موقع الكتروني في السعودية وإصدار سجل تجاري لمزاولة البيع على الانترنت بشكل قانوني، لهذا نؤكد على أنه من الخطوات المهمة في رحلة إنشاء متجر الكتروني بالسعودية، هي إصدار سجل تجاري إلكتروني خاص بمتجرك.

إن هذا يتطلب منك عددًا من الإجراءات التي صار من الممكن أن تقوم بها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والذهاب إلى أي مصلحة حكومية.

خطوات الحصول على سجل تجاري إلكتروني في المملكة السعودية:

يجب عليك أولا الدخول على موقع التسجيل، وتقوم بتسجيل الدخول.

ثم بعد ذلك الدخول إلى الخدمة وتقوم باختيار الاسم التجاري.

وإدخال المعلومات التجارية المطلوبة منك ثم تأكيدها.

ودفع فاتورة والحدة شاملة كل من رسوم السجل التجاري، وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام سداد.

وفي النهاية إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

ترخيص متجر الكتروني السعودية
ترخيص متجر الكتروني السعودية

ترخيص متجر الكتروني السعودية

نظرا للتطور الذي تشهده التجارة الالكترونية، اهتمت وزارة التجارة في المملكة بتنظيم منح ترخيص موقع الكتروني في السعودية كما تم إنشاء صفحة على موقعها يسهل عملية فتح سجل تجاري، وتوضح ما هي شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

1- حصولك على سجل تجاري من وزارة التجارة.

2ـ يجب أن تقوم بفتح حساب بنكي.

3ـ  لابد من التعاقد مع شركات الشحن التي سوف تتعامل معها، وفتح حساب للشحن أيضا.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

من الممكن أن تتراوح التكاليف من 5 آلاف دولار إلى أكثر من 5 ملايين دولار ، اعتمادًا على برمجة الموقع والمتطلبات الخاصة بـ تصميم متجر الكتروني.

تسعير تصميم المتاجر الالكترونية لجمهورك المستهدف يتجاوز نقطة تكلفة تصميم الموقع الالكتروني فقط، يجب عليك معرفة التكاليف المرتبطة بالاستثمارات المستمرة في تطوير مميزات الموقع وتحسينات تجربة المستخدم والتسويق إلى جانب الشحن والدفع الالكتروني لجميع أنواع المتاجر الإلكترونية.

قد يتراوح نطاق سعر تصميم المتاجر الالكترونية من حوالي 5000.00 دولار إلى ملايين الدولارات للمتجر، فدعونا فقط نستخدم 350.000.00 دولار أمريكي كحد أعلى نظريًا للمرحلة الأولى. يجب تقسيم العمل إلى أجزاء يمكن إدارتها، و 350 ألف دولار هي جزء يمكن التحكم فيه وفي نفس الوقت مناسب لتصميم متجر الكتروني احترافي.

لتضييق التكاليف بناءً على احتياجاتك، اقرأ البنود الرئيسية التي تؤثر على التكلفة أدناه ويجب معرفة رسوم فتح سجل تجاري الكتروني

بسبب التطور الكبير الذي شهده مجال التجارة الالكترونية و إقبال الكثير من أصحاب المحلات التجارية على ارض الواقع إلي نقل متاجرهم إلي الانترنت ، و عرض منتجاتهم لجمهور وعملاء أكثر من خلال تأسيس المتجر الإلكتروني، بعد ما يشهده العالم كله من انتشار لفيروس كورونا، والتزام الناس بالحجر المنزلي وتجنب الأماكن المزدحمة مثل الأسواق والمحلات التجارية. الكثير من الأشخاص يفضلون التسوق من الانترنت وطلب كل ما يحتاجون إليه من المتاجر الالكترونية بسهولة وسرعة.

كيف تؤثر المنصات المتخصصة على تكلفة تصميم متجر الكتروني

اعتمادًا على مدى بساطة أو تعقيد منصة التجارة الإلكترونية وما قد تكون عليه تكاليف الترخيص، قد تختلف التكاليف بشكل كبير وفق اختيارك  أفضل شركة لعمل متجر الكتروني ومتطلبات التشغيل تشمل اختياراتك الحلول الخاصة بمجال منتجاتك والحلول القائمة على أنظمة تخطيط موارد المؤسسات، وعروض البرمجيات المُباعة لتكون مريحة لأصحاب الأعمال في إدارة المنتجات والمتاجر الالكترونية.

إذا لم تكن بحاجة إلى مساعدة خارجية، سوف تبدأ بعض عروض البرمجيات المُباعة كخدمة من 20 دولارًا إلى 30 دولارًا في الشهر. لم يتم تصميم المنصات التي لديها قابلية للتهيئة والتخصيص ليتم إعدادها من قبل صاحب العمل الذي يفتقر إلى الخبرة الفنية. كحد أدنى، من المحتمل أن تنفق حوالي 5000 دولار مع مصمم مواقع جيد لـ تصميم متجر الكتروني ودمج الخصائص الأساسية والتدرب على التعامل مع منصة المتجر الالكتروني.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم مواقع بالرياض.. خبراء البرمجة الاحترافية

كيف تؤثر خيارات تصميم الويب على تكلفة تصميم المتاجر الالكترونية

تحتوي العديد من الأنظمة الأساسية، وعروض البرمجيات المُباعة كخدمة ، على معارض تصميم أو قوالب يمكنك تطبيقها على متجرك بكل سهولة. بالرغم من أن النماذج قد لا تكون مناسبة تمامًا لعملك أو تميزك بشكل كبير عن المنافسين ، إلا أن هذه القوالب تُعد خيارًا سريعًا ورخيصًا. توقع إنفاق من 0 دولار إلى 250 دولارًا لشراء Theme وأخرى من 1000 دولار إلى 2000 دولار لإجراء تغييرات طفيفة أكثر من مجرد تغيير شعار علامة المتجر التجارية، ولكن ليس تصميمًا مخصصًا أيضًا.

عند عمل تصميم مخصص، فليس هناك حد أقصى للنفقات المحتملة، وقد يٌكلفك المظهر المخصص حوالي 10000 دولار إلى 100000 دولار حسب المواصفات والمتطلبات وعمق المحتوى المرئي المطلوب.

كيف تؤثر البرمجة والاختيارات المعتمدة على سلوك الجمهور المستهدف على التكلفة

توفر العديد من الأنظمة الأساسية اختيارات مختلفة لإدارة المتاجر الالكترونية، مما يتيح لك فرصة استخدام الوظائف التي طورتها شركة تصميم المتاجر الالكترونية على موقع الويب الخاص بك بتكلفة أقل بكثير مما يمكنك تطويره بنفسك.

العقبات البرمجية التي قد تتعرض لها في حالة تعاملك مع غير المتخصصين. يجب دائمًا تطوير أكواد برمجية آمنة ومختبرة بدقة لتحصل على خدمة تصميم متجر الكتروني مميزة.

كيف تؤثر استضافة المتجر في تكلفة إنشاءه؟

تكاليف الاستضافة أكثر قابلية للتنبؤ بها وأقل تغيرًا من غيرها، سوف تشمل عروض البرمجيات المٌباعة كخدمة عادةً مستوى معين من الاستضافة في باقاتها، كما يجب عليك معرفة الفرق بين المتجر الالكتروني والموقع الالكتروني

سوف تحتاج إلى التحقق من حدود باقات الاستضافة الخاصة ببنود مثل مساحة التخزين وحركة الزوار والمنتجات والعملاء والطلبات. تبدأ كل هذه الحلول بسعر رخيص ثم تصبح أكثر تكلفة مع نمو مبيعاتك وتوسع الاحتياجات الخاصة بك. لذلك يمكنك التخطيط على ما لا يقل عن 20 دولارًا – 250 دولارًا شهريًا لتكاليف الاستضافة قبل أن تصل إلى باقة استضافة نموذجية.

من المحتمل أن تبدأ باقة الاستضافة لنظام التجارة الإلكترونية المخصص وفق طبيعة منتجاتك لحوالي 300 دولار في الشهر حتى تجد الخدمات والدعم اللائقين، ولكن من المحتمل أنك لن توفر ضمانًا حقيقيًا لمعايير أمان بطاقة الائتمان فيما يتعلق بالدفع الالكتروني.

بالنسبة إلى متجر ناجح يحقق أعداد كبيرة من الزوار (بمتوسط ​​متطلبات الثبات والسرعة والمساحة على كل من الخادم والأمان) ، من الممكن أن تكلف الاستضافة ما يزيد عن 1000 دولار – 2000 دولار شهريًا.

في نهاية المقال نكون قد عرضنا لك أفضل المتاجر الالكترونية التي يمكنكم التسوق من خلالها واهم شروط ترخيص إنشاء متجر الكتروني .

 

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى