الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد المواد الغذائية من تركيا / مصانع حلويات في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء صناعة الحلوى
مصانع حلويات في تركيا
مصانع حلويات في تركيا

مصانع حلويات في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء صناعة الحلوى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حلويات من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع حلويات في تركيا

هل تنوي بدء مشروع محل حلويات تركية مستوردة؟ إذن فإنك بحاجة إلى التعرف على أفضل مصانع حلويات في تركيا للتعامل معها، ولهذا فإننا نسرد لك كافة التفاصيل التي تحتاجها في هذا المشروع، عليك متابعة القراءة.

 

مصانع الحلويات في تركيا

هناك العديد من الحلويات التركية الرائعة، لذلك يبحث الكثير عن استيراد الحلويات من تركيا، حيث تتنوع أصناف الأطباق والحلويات التركية حسب المطبخ التركي الذي ينتمون إليه، فهناك عدة مطابخ رئيسية في تركيا موزعة على مناطق جغرافية كثيرة حسب المدن والقرى وثقافاتهم المختلفة.

هناك العديد من المشاريع الصغيرة التي يمكن للجميع القيام بها من خلال الاستشارات الإدارية وعن كيفية إدارة مصنع حلويات، فهي لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي نفس الوقت تكون متطلباتها سهلة ومتاحة، لذا فإن توافر رأس المال المناسب يجب أن تبحث عن مشروع متكامل يمكنك عن طريقه جني الأرباح المناسبة بأقل التكاليف ويمثل ذلك محل حلويات مستوردة من تركيا.

مصانع الشوكولاتة في تركيا تنتشر بقوة وبشكل كبير جدًا، حيث نجد مصانع تعتمد على صناعة الشوكولاتة يدويًا ومصانع كبيرة تنتج الشوكولاتة آليا أيضا كما ذكرنا، وتعتمد صناعة الشوكولاتة على بذور شجرة الكاكاو التي يتم تجفيفها بشكل مميز يتم تحميصها عادة على النار وبعد طحنها يتم تصنيع ألواح الشوكولاتة بطريقة مميزة، لذلك تعتمد مصانع إنتاج الشوكولاتة على مسحوق الكاكاو وليس على حبوب الكاكاو.

من منا يستطيع أن يوقف نفسه أمام إغراء الحلويات التركية بخفتها, ومذاقها المميز التى بمجرد التقاط قطعة منها، ورؤية القطر يتساقط لا تستطيع أن تمنع نفسك من تناول الاخرى، وتستطيع أن تتناول أفضل الحلويات إن كنت ترغب في تجارة الجملة للحلويات، فعند زياراتك لتركيا لا تحرم نفسك من تجربة الحلويات اللذيذة، وسوف نعرض لك قائمة من الحلوى التى تشتهر بها تركيا:

ربما تفيدك قراءة: مصانع كراسي بلاستيك في تركيا … منتجات عالية الجودة من 12 مصدر موثوق

1- لقمة القاضى :

هى حلوي من العجين المقلى مضاف إليها القطر تكون فى حجم حبة الجوز, وتكون هشة وبمجرد أن تأكل واحدة منها لا تشعر بنفسك, وأنت تاكل الكثير منها.

2- الكنافة والقطايف :

القطايف من افضل البضائع للاستيراد من تركيا وهى مزيج بسيط من الدقيق, والماء يتم تسويتها أولًا، ثم تحشى بالمكسرات, وتقلى فى زيت غزير أما بالنسبة للكنافة, هي عبارة عن شعيرات من العجين تصنع بأشكال عديدة, ويمكن أن تحشي بالمكسرات, أو يضاف اليها الجبن, وتغطي بالقطر.

3- البقلاوة: baklava

من أكثر الحلويات استهلاكًا فى تركيا, ويمكنك أن تجد أطيب بقلاوة في إسطنبول حيث تباع فى المراكز التجارية كوجبة خفيفة, وتأخذ فى المطاعم بعد الوجبات كنوع من التحلية, والبقلاوة هى نوع من المعجنات الهشة يتخلل طبقاتها الفستق, ويمكن إضافة القشدة ثم تسقى بالشربات الحلو, وأفضل مكان يمكنك تذوق ألذ بقلاوة منه هوعنتاب.

4- الدندورمة: dondurma

 هى الايس كريم, ولكن ليس بالطريقة المعروفة فهو يصنع من المستكة, وتجد قوامه مختلفا عن الايس كريم العادى فهو سميك, ولزج, ويمكن تقطيعه بالسكين, وتجد الباعة فى الشوارع يقومون بحركات ممتعة أثناء البيع.

5- الحلقوم: lukum

هى حلوى الملبن تجدها فى أفضل محلات الحلويات في إسطنبول ويوجد منها العديد من النكهات, وهى أفضل هدية تصحبها معك عند زيارة أي بيت تركى, وهى تأكل بعد القهوة التركية للتخفيف من حدتها, وثقلها.

كيفية إدارة مصنع حلويات
كيفية إدارة مصنع حلويات

استيراد الحلويات من تركيا

إذا كنت تريد أن تبدأ خطوة الاستيراد تستطيع البدء فيها فوراً بكل سهولة، لكن يجب أن تتواصل مع هذا النوع من موقع لبيع الحلويات التركية الذي سهل مهام الاستيراد وجعله أسرع وأضمن من أي وقت مضى وليس فقط، بل سوف يوفر عليك غرامة مالية التي من الممكن أن تدفعها في الجمارك إذا لن تكون البضائع والمنتجات طبقاً للمواصفات المطبقة، فمثلاً عدم وجود اسم للبلد المنشأة على البضائع والمنتجات المستوردة، يكلف المستورد مبلغ كبير من المال، لذلك شركات الاستيراد مهمتها تتأكد من جميع المواصفات المطابقة للصفقة، كما إنها تقوم بالتأكد من سمعة الشركة وإنها لا يوجد بها أي مخالفات ومصرح بها في الأسواق ولن تتورط نهائياً في أي معاملات أو تصدير بضائع مشبوهة.

كما رشح بعض خبراء الاستيراد فكرة بسيطة وحققت نجاح كبير في السنوات الأخيرة الماضية وهي عدم استيراد مواد غذائية من تركيا بكميات ضخمة، لكن ابدأ فقط أولي تلك خطواتك في المجال باستيراد كمية صغيرة.

وبعد وصول تلك البضائع ابدأ نفذ حملات إعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي وإنشاء صفحات وجروبات على الفيس بوك واستهدف الفئة التي تهتم بتلك النوع من البضائع والمنتجات، فإذا جلبت أكبر عدد من المستهدفين حول مستوى العالم العربي، فهذا يعني أن هذا النوع من المنتجات من ضمن احتياجات التي يحتاجها الأسواق العربية ويرغب بها معظم العرب ويشترونه ومن ثم ابدأ تنفيذ صفقة استيراد من تركيا أخرى، لكن بكميات أكثر من الكمية الأولى وبهذا ولن تكتفي هذه الإستراتيجية بذلك فقط، لكن سوف تساعدك على تصريف بضاعتك بشكل أسرع من أي وقت مضى، لأنك أصبحت تمتلك قاعدة بيانات ومستهدفين يرغبون بشراء بضاعتك المستوردة في أي وقت.

قبل بدء تلك الخطوة واستيراد حلويات جملة الجملة، يجب أولا تحديد البضاعة المستهدفة التي تريد استيرادها (بمعنى نفذ دراسة جدوى لاحتياجات السوق وتعرف جيداً على ما هي أفضل البضائع التي تتناسب مع الأسواق العربية وتجلب المزيد من العرب للشراء وتحقق أعلى نسبة مبيعات).

بعد نجاح استراتيجية خبراء الاستيراد في شراء كمية صغيرة من البضائع التركية وناجحة نسبة مبيعاتها في الأسواق، اتفق بعد ذلك مع أفضل الشركات والمصانع ومستوردين حلويات من تركيا التي يمكنك التعامل معهم بكل سهولة وتوريد لهم البضائع المستوردة من تركيا، وهذا بعد السؤال عن سمعتهم وإنهم بالفعل جيدين ويشترون تلك البضائع المستوردة.

طريقة استيراد حلويات من تركيا

لعل أبرز ما يميزنا نحن العرب هو الاعتزاز بثقافتنا على المستوى الفكري وعلى مستوى العادات والتقاليد ويبرز هذا في اعتزازنا حتى وقتنا هذا بنوعية الاطعمة ومأكولاتنا الشعبية التي توارثناها عن أجدادنُا من الاف السنين وتعد الحلويات الشرقية جزء من قائمة ثرية من المأكولات والتي كان لنا أن نعتز بها لتصبح أشهر ما نتداوله على سفرة الضيافة حتى الآن, تتميز الحلويات الشرقية بالإختلاف الكامل عن نظيرتها في الغرب حيث نجد هنا حضور قوي للمكسرات والزبد المحلي الدسم, على مر السنين ومع الامتداد الجغرافي وصلت هذه النوعية من الأطعمة إلى دول غير عربية مثل ايران وازربيجان واليونان وبلغاريا وارمينيا وبالطبع تركيا والعصر العثماني كان له تأثير في ذلك، حيث نجد في تركيا حتى الآن ذات النوعية من الحلويات الشرقية بل أخذت أيضاً شكل آخر حيث أضيفت إليها أنواعاً جديده من المحليات وطرق صنع مختلفة ومن هنا اذكر واحداً من أشهر ما قدم الحلويات الشرقية تبعًا لـ دليل التجارة في تركيا وهو “Karakoy Gulluoğlu”  هذا المتجر لبيع الحلويات التركية الذي تمتد جذوره إلى أكثر من 100 عام والذي يتخذ من اسطنبول مقرًا رئيسيا له حيث يعد واحداً من أشهر أماكن بيع الحلويات الشرقية في تركيا على الاطلاق وليلحق  بالتطور الهائل كاراكوي غولو اوغلو أخذ يتجه نحو الانترنت ليوفر إمكانية شراء حلويات من تركيا بنقرة زر لتصل إلى محبيها أي كان مكانهم في هذا الكوكب مع المزيد من التفاصيل حول طرق الدفع وخلافه.

ربما تفيدك قراءة: صحون بلاستيك بالجمله من تركيا … خامات مميزة من 4 شركات

خطوات استيراد حلويات تركية:-

١- ابحث الكترونيًا في مواقع الاستيراد من تركيا عبر الانترنت أو بالاعتماد على جوجل، أو حتى عبر السفر إلى تركيا “إن أتاجت الأمور” عن المورد أو الشركة أو المصنع الذي يقدم لك المنتجات المطلوبة بأفضل سعر ممكن (لا تتعجل ابدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل إلى افضل مصدر ممكن للبضائع).

٢- عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار فمن الضروري أن تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات التي تمكنك من الاستيراد من تركيا.

٣- يجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع والمقاسات ونوعية الأقمشة والألوان، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين.

٤- عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

٥- تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذا الإفراج عن تلك الشحنة وحينها بإمكانك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتقوم على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدأ في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

طلب حلويات من تركيا

شهدت حركة التجارة الدولية بين تركيا وبقية دول الشرق الأوسط نشاطًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التطور الكبير الذي حدث في القطاع الصناعي في تركيا، وسيطرتها على عدد كبير من السلع والمنتجات الرئيسية يتم تصديرها إلى الأسواق الخارجية وخاصة في المنطقة والدول العربية.

مع زيادة معدلات التبادل التجاري بين تركيا والمملكة العربية السعودية، برز سؤال مهم حول تكلفة شحن البضائع من تركيا حتى وصولها إلى أراضي المملكة، وبدأت العديد من الشركات حول العالم في تقديم خدمة الشحن من تركيا إلى السعودية مع وجود أكثر من مترجم تركي تجاري، وازدادت المنافسة بينهما بشكل حاد مع ارتفاع معدلات التجارة الدولية بين البلدين.

أهم شركات الشحن في تركيا:

هناك العديد من أسماء شركات الشحن بين تركيا والسعودية وهناك كذلك طرق عديدة لتقديم خدمة الشحن مما يؤدي إلى اختلاف تكلفة شحن حلويات من تركيا من شركة إلى الأخرى حيث تسعى كل شركة لتحقيق افضل الخدمات تقدم في مجال الشحن بأفضل الأسعار لتمييزها عن باقي الشركات، لذلك سنقدم لكم الآن أسماء أهم شركات الشحن في تركيا بهدف مساعدة زائرنا الكريم، وأننا لسنا مسؤولين عن أي تعاملات مالية أو خدمية مع تلك الشركات، ومن بين أسماء شركات الشحن المشهورة في تركيا ما يلي:

– شركة الشحن الدولية: تركيا – اسطنبول – الفاتح .

– سانا جروب للشحن والخدمات اللوجستية: تركيا – اسطنبول، وبإمكانك التواصل معها هاتفيا.

– شركة الصابوني للتجارة والشحن: تركيا – اسطنبول التواصل فيها يكون هاتفيًا.

HK Africa -: تركيا – اسطنبول وهي من أفضل وأكثر شركات الشحن التي تلتزم بمواعيدها.شركة الباشا للتجارة والشحن: تركيا – اسطنبول التواصل هاتفيا أو بإمكانك مراسلتهم بالبريد الإلكتروني.

– شركة لؤلؤة الشرق للشحن: تركيا – اسطنبول

– شركة بروس لتوريد الحلويات والشوكولاتة:

تلتزم الشركة بتوريد منتجات من الحلويات الفاخرة والمتميزة في الطعم والجودة، أفضل الأسعار لإرضاء العميل عبر تطبيق المعايير العالمية المتبعة في عمليات الإمداد التي تضمن تقديم المنتجات الراقية في السوق المحلي وفق أعلى معايير الجودة.

تسعى بروس لتكون أفضل مورد للحلويات والبسكويت في الأسواق الدولية مع منتجين كبار، كما تدعم المنتجين وتضعهم على إتصال مع المستوردين الذين يستطيعون أن يقدروا جودة المنتج، وضمان جميع الضوابط المطلوبة للحفاظ على معايير السلامة الغذائية المطلوبة وفقاً للمعايير الأوربية, والتعامل معها يعتبر مشروع ناجح.

لدى بروس مجموعة واسعة من  الموردين، تحت تصرفها يقدمون أسعار مختلفة وأنواع من المنتجات الغذائية الإيطالية، أفضل ملاءمة لتوفير جودة الأغذية الإيطالية إلى محلات الحلويات، والمحلات التجارية الموزعة للمنتج.

شركات حلويات في تركيا

تسوق من تركيا وانت في بيتك حيث أنه بعد تحديد هدفك ما الذي تريد استيراده وإذا كان عندك صورة للمنتج الذي تريده، فهذا جيد لأنه عليك إرسال الصورة للشركة عبر بريدها الإلكتروني مع إعطاء الشركة بريداً إلكترونياً خاصاً لك للتواصل معك.

إذا لم يكن لديك صورة لبضائعك، فانتقل إلى الإنترنت وابحث عن نفس البضائع التي تريدها وبإمكانك تنزيل الصور من مواقع الويب الموجودة على جهازك ثم إرسالها إلى الشركة عبر البريد الإلكتروني أو إرسال رابط للشركة إلى الموقع الذي وجدت فيه البضائع التي ترغب في استيرادها.

اطلب من الشركة أن ترسل لك عينات للكشف على البضائع قبل الموافقة على أي شيء.

قبل التعاقد مع شركة أو مصنع للاستيراد من تركيا، وقبل توقيع عقد واتفاقية رسمية، يجب أن تضع بندًا في العقد يُلزم الشركة بتصدير بضائع مماثلة للعينات التي أحضرتها إليك، وإلا فإن العقد سوف أن يكون باطلاً ويضع شرط الالتزام في تاريخ تسليم البضائع وشحنها، وإلا فإن الشركة تتحمل الغرامات المالية عندما يكون التأخير قد حدد عنصرًا على كيفية شحن البضائع، هل هو الشحن البحري أو الجوي.

أيضا طريقة دفع المبلغ وتكاليف الاستيراد، كما لديك أكثر من طريقة مثلا عن طريق الحوالات البنكية وعن طريق شركة ويسترن يونيون وأيضًا عن طريق التسليم باليد للشركة وتوقيع المستندات وهذا هو المطلوب ويفضل حتى لا يقع في عملية سرقة من الشركة أو سوء تفاهم بحجة أن الأموال لم تصلهم.

ونسرد لك أفضل شركات الحلويات في تركيا:

– شركة الصباغ للتجارة

– شركة ROYAL DAMAS للبسكويت والشوكولاته

– شركة Akra grup لصناعة حلوى الاطفال

– شركة kaizer للصناعات الغذائية في تركيا

– شركة bifa لصناعة الغذائيات في تركيا

– شركة perfettivanmelle لصناعة الحلويات في تركيا

– شركة hazalbiskuvi لتصنيع البسكويت والشوكولاته في تركيا

– شركة evliya لتصنيع الشوكولاته والسكاكر في تركيا

ربما تفيدك قراءة: اسعار الاكياس البلاستيك جملة في تركيا … تصلك لباب المنزل من 9 جهات

سعر الحلويات في تركيا

تختلف الأسعار من محل لاخر حسب المنتج ونوعه فمثلا:

Koskeroglu-

المكان لايخلو من السياح, والزائرين فهو واحد من أهم مطاعم تقديم الحلويات, وخصوصًا البقلاوة العنتبلية بالفستق العنتبلى, والعسل الجبلى المميز تتراوح أسعاره من 60 إلى 80 ليرة.

– أسعار بقلاوة حافظ مصطفي إسطنبول

تصلكم طازجة من اسطنبول مباشرة لعنوانكم فى مدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أيام, ويبلغ سعر الكيلو جرام الواحد 110 ريال لا يتضمن رسوم الشحن, ويوجد أسعار خاصة للجملة.

– أسعار بقلاوة عنتاب

مقارنة بالمطاعم الأخرى فإن أسعارها تكون مناسبة جدًا, والخدمة ممتازة مقارنة بالأسعار.

كنافة عنتاب : 20 ريال سعودى.

مشكل بقلاوة ربع كيلو : 30 ريال سعودى.

قهوة تركى :8 ريال سعودى.

شركات حلويات في تركيا
شركات حلويات في تركيا

توصيل حلويات من تركيا

نذكر أسعار شحن حلويات من تركيا بشكل عام للطلبات من المقر في تركيا إلى أي من المدن السعودية عن طريق أرامكس (علما بأنه يتم الشحن عبر شركات الشحن السريع الأخرى في بعض الأحيان مثل UPS, DHL, TNT وذلك حسب المتاح لنا):

– أول نصف كيلو: ١٤٩ ريال

– كل نصف كيلو اضافي: ٣٩ ريال

– للطلبات أكبر من ٢١ كيلو يتم احتساب الكيلو بمبلغ ٨٩ ريال

في حالة الرغبة بالشحن لعنوان داخل تركيا، تكلفة شحن الحلويات ستكون 69 ريال لأول نصف كيلو ومن ثم 19 ريال لكل نصف كيلو إضافي.

وتكلفة شحن الحلويات عبر البريد السعودي: 158 ريال لأول كيلو ثم 39 لكل نصف كيلو إضافي.

أرامكس يقوم على توصيل الطلب إلى عنوان العميل حيث كان عنوان منزل أو مقر عمل العميل.

 أو يتم الاتصال على العميل ليستلم طلبة عن طريق أحد المكاتب التي تختص بشركة الشحن في مدينته.

 العملية غالبا تأخذ ٥-١٠ أيام من تاريخ الشحن من تركيا اعتمادا على كثير من العوامل منها سرعة المرور عن طريق الجمارك التركية والسعودية، ومدى الضغط على شركة الشحن.

 سيتم تزويد العميل برقم البوليصة ( رقم التتبع ) لمتابعة مسار الشحنة، غالبا تأخذ العملية يومين لتظهر البيانات في في موقع الشركة الشاحنة.

دراسة جدوى مشروع حلويات مستوردة

الحلويات المستوردة من الحلويات التي يزداد الطلب عليها، في المناسبات والأعياد المختلفة، لايتعب الصغار من اكتشاف أصنافها، ولا الكبار تشتكي من شرائها، تبدأ رحلة تأسيس محل حلويات من فتح سجل تجاري بطاقة ضريبية واستخراج شهادة صحية للعاملين بالمحل وجميع التراخيص الحكومية اللازمة.

يجب وضع ميزانية في بداية مشروع محل حلويات صغير الحفاظ على عدم التوسع في الشراء في بداية المشروع، الحفاظ على النظافة وجودة المنتج والطعم، استعمال المواد الأولية الجيدة وعالية الجودة، اختيار العمال بدقة مراعاة المظهر الحسن، والتعامل مع الزبائن.

الميزانية التقديرية لفكرة مشروع حلويات وشراء الآلات والمعدات المعتدلة الزمن، مع ملاحظة أن 20% على سبيل الزيادة. تجنب العشوائية واستشارة خبير في تلك المجالات، عمل حفل افتتاح مع مراعاة الاقتصاد بالمصاريف خلال الشهور الأولى من الافتتاح. مصاريف دعاية وإعلان، في العام الأول الحرص على عدم زيادة المصاريف السنوية اكثر من 10% من دوران المال.

حساب الضرائب لما يقابل ايجار المحل لفترة 4شهور.

اختيار الموقع والمكان: وسط بيئة تختار الحلويات فمناسباتها وتفضلها لموائدها، لابد من وجود فاترينه زجاجية لعرض وحفظ الحلويات، تجهيزه بمختلف المرافق الهامة والمطلوبة من مياه وكهرباء وغاز، تهوية جيدة، وجود ثلاجة حلويات يتم حفظها فيها.

ربما تفيدك قراءة: مصانع صحون بلاستيك في تركيا .. خدمة مميزة من 6 جهات

الخامات اللازمة للمشروع:

– المواد والخامات التي تستخدم في صناعة الحلويات وهي:

دقيق وزيت، سمن وسكر وزبدة ـ زيوت عطرية ومنكهات ـ شوكولاتة وفانيليا بيكنج بودر، وجميع المواد التي تدخل في صناعة وتجميل الحلويات.

ـ معدات محل حلويات لازمة:

يجب أن تبحث عن معدات محل حلويات للبيع ومن أهمها: الفرن الكهربائي، وفرن غاز، يجب توافره في مطبخ المحل، لتحضير المواد وتذويبها ـ يفضل أن يكون مسطح حسب المساحة المتوافرة.عجانة طحين ومضرب لضرب البيض والكريمة. قوالب بمقاسات وأشكال مختلفة لعمل الحلويات والأقماع الخاصة بالتزيين.

ـ طاولة تحضير الحلويات وتزيينها، أدوات المطبخ المعروفة من صحون وسكاكين، وطاسات، وملاعق وشوك.

ـ كراتين بمقاسات متنوعة لرص الحلويات فيها، أكياس وشنط بلاستيكية وورقية، لوضع الحلويات عليها اسم المحل وعنوانه ورقم الهاتف.

أرباح محلات حلويات مستوردة:

لاشك بأن مشروع محل حلويات، من المشاريع التي تعتبر ذات دخل مؤمن، ومردود جيد، قد تتأخر النتائج في الشهور الأولى من افتتاح المحل، لكن مع مرور الأيام، يتم تعويض تكاليف المشروع، لتبدأ الأرباح بالظهور.

مشروع حلويات مستوردة مشروع مربح يحتاج ميزانية لاتقل عن 50ألف ريال سعودي، يمكن أن يقل بتأسيس المحل بمعدات وأثاث  مستعمل لكنه بحالة جيدة، كما أنه من الممكن أن يصل سقف رأس المال حتى 100ألف ريال سعودي.

ربما تفيدك قراءة: علب عصير بلاستيك بالجمله من تركيا من أشهر 6 خبراء

أفكار محل حلويات:

هناك بعض الأفكار والنقاط الضرورية التي يجب اتباعها وتنفيذها للاستمرار في مشروع موزعين جملة حلويات بكل نجاح وتألق. أول تلك النقاط:

التعامل الجيد والتألق مع العملاء، والتشجيع على تكرار الزيارة، وعمل خصومات وهدايا في فترات المواسم والأعياد.

تقديم خدمات التوصيل للمنازل مع توفير موقع للتواصل ورقم هاتف.

حساب التكاليف والأرباح، وتكاليف العمل من المواد المستعملة في تحضير الحلويات ومراعاة ان يكون الربح قليل في بادئ الأمر.

المنافسة التي تهدف إلى متابعة أسعار المحلات ونسبة الإقبال والمنافسة بتوفير أفضل سعر وبأعلى جودة للمنتجات المقدمة محلية ومستوردة.

ولقد انتهينا من ذكرنا لكافة التفاصيل حول مصانع الحلويات في تركيا مع طرق استيراد الحلويات ودراسة جدوى لمشروع محل حلويات مستوردة من تركيا.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع ورق a4 في تركيا

مصانع ورق a4 في تركيا .. شحن سريع مع هذه الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ورق a4 من تركيا غازي …