الأربعاء , 27 يناير 2021
الرئيسية / إدارة أعمال /  مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا .. مزايا متعددة مع أفضل 5 شركات
 مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا
 مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا

 مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا .. مزايا متعددة مع أفضل 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا

تعتبر تركيا من أوائل الدول الاستثمارية التي تحتوي على الكثير من المشاريع الاستثمارية الكبرى والمتوسطة والصغيرة وتحتوي أيضا على المشاريع التجارية والصناعية والزراعية ويوجد الكثير من مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا وذلك لأن الحكومة التركية قامت بتدعيم هذه المشاريع ومن خلال منصة موثوق نقوم بعرض هذه المشاريع حيث تابعونا.

مشاريع متوسطة في تركيا

نظرًا لأن المتوسطة في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا، وربما حتى الادخار.

 جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد طرحها ليست مبتكرة بل هي مشاريع تم تنفيذها بالفعل في السوق التركي وحققت الكثير من النجاح والأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو المقيمين من العرب وغير العرب ولكن يجب عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا وذلك لضمان نجاح هذا المشروع

 إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابع معنا.

1- توفير سكن للسوريين:

هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون إسكان الشباب وحدهم فهم يفضلون العائلات حيث يوجد مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

لذلك فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تحقق أرباحاً جيدة لصاحب المشروع، وفي المقابل تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب القليل من رأس المال، لكن يمكن تنفيذه بأقل من 10000 جنيه.

2- التصدير للأسواق العربية:

تركيا بلد صناعي، ومنه يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق مختلفة من العالم، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول المستوردة للبضائع من تركيا، حيث أن معظمها دول غير صناعية وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على السلع المختلفة.

كشاب مقيم في تركيا يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمعارض ومعرفة أسعار تصدير البضائع المختلفة، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك الأم، مما يعني أنك يمكن أن تحدد نوعًا واحدًا أو أكثر من المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك بسعر هذا أمر جيد وعمليات البحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد من تركيا.

بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتقدم لهم خدمة إمدادهم بالبضائع التي يحتاجون إليها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي بعت لها ويمكنك أيضًا تحصيل رسوم من المستورد مقابل الخدمات التي تقدمها له.

 لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة مثل استيراد ورد طبيعي من تركيا

3- الاستيراد من بلدك:

يعمل بعض الأشخاص ذوي العقلية التجارية دائمًا على البحث عن الفرص ومحاولة اقتناصها بطريقة تجلب لهم الربح، وفي حالتك كشخص عربي مقيم في تركيا يمكنك تحديد ما تمتلكه دولتك من حيث المنتجات الفريدة التي لا تتوفر في تركيا بنفس جودة التمور السعودية للسعوديين والبرتقال المصري للمصريين وزيت الأرجان الأصلي للمغاربة وهكذا في مختلف الدول العربية.

ومن ثم يمكنك إحضار كميات صغيرة من هذه المنتجات والعمل على بيعها في تركيا بسعر يضمن لك الربح، وبمرور الوقت يمكنك زيادة الكميات لتتحول إلى تاجر فيما بعد.

أو يمكنك البدء بشكل كبير من خلال ترخيص شركة استيراد وتصدير، ولكن في هذه الحالة ستحتاج إلى المزيد من رأس المال.

ربما تفيدك:كيف ابدأ مشروع في تركيا .. هذه المؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

هل ترغب في الاستثمار في تركيا أو إقامة مشروع استثماري فيها ولكن ليس لديك أفكار لمشاريع استثمارية ناجحة، هل تحتاج إلى نصيحة.

سنقدم لكم قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن إقامتها في تركيا

  • لكن ما هو الاستثمار؟

الاستثمار هو نوع من أموال التشغيل بهدف حمايته والحفاظ على استمرارية نموه بدلاً من تجميده في البنوك أو استخدامه لاحتياجات الحياة اليومية دون الاستفادة منه.

ليس عليك أن تبدأ بخزينة كبيرة أو دولارات كبيرة هناك المئات أو حتى الآلاف من المشاريع الاستثمارية التي يمكن القيام بها والتي تؤهلك لتكوين ثروة وتأمين مستقبلك وإذا كنت تنوي العمل في مشروع منحل لابد أولا من عمل دراسة جدوى مشروع منحل عسل كل ما عليك فعله هو اختيار فكرة جيدة ومشروع يتناسب مع حجم أموالك ومدى خبرتك ومهاراتك في التعامل معها سواء كان مشروعك ينتج منتجات أو يقدم خدمات أو حتى يشارك في مشاريع أخرى.

  • نصائح للراغبين في الاستثمار في تركيا

تعد تركيا من أكثر الدول النامية اقتصاديًا في الفترة الأخيرة، خاصة بسبب التسهيلات الاستثمارية والتجارية التي توفرها للأجانب.

 بالإضافة إلى ذلك، ساعد تنوع خيارات الاستثمار في تركيا على تنويع الطلب على مشاريع بسيطة في تركيا، مثل الأنشطة التجارية والزراعية والخدمية والعقارية وغيرها.

 الأمر الذي جعل تركيا نقطة مهمة ومميزة للغاية للعديد من المستثمرين العرب والأجانب. فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بالاستثمار في تركيا، بحيث يمكنك أخذها في الاعتبار عند الشروع في أي مشروع، وهي:

كون تركيا قوة اقتصادية عظمى لا يعني بالضرورة الحصول على عوائد مربحة كبيرة بمجرد إنشاء المشروع والاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط، لذا ضع أمام عينيك احتمالات الربح القليل ولا تنسوا أن القليل المستمر أفضل من الكثير.

القانون أولا احذر من مخالفة القانون قد تكون عواقب انتهاك القوانين، خاصة كونك أجنبيًا في تركيا، أكبر بكثير من الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها عندما تنتهكها.

لا تنخدع بالإعلانات الرنانة لبعض الوسطاء الذين وضعوك في دوائر الوهم والخداع من خلال الترويج لمشاريع متوسطة بهوامش ربح عالية وضخمة.

تعرف على مشاريع صغيرة ناجحة وتعرف عليها قبل البدء في أي من مشاريعك.

 أنت بحاجة إلى فترة لا تقل عن 6 أشهر للعيش في تركيا لترى وتأخذ فكرة متكاملة عن المشاريع والاستثمار

  • أهم المشاريع الاستثمارية الناجحة

  1. التجارة الإلكترونية من المشاريع الناجحة في تركيا

هو يعتبر مشروع ناجح في تركيا تزداد شعبية المتاجر الإلكترونية يومًا بعد يوم أصبح طلب الشراء من الإنترنت أحد الأشياء التي نحتاجها كل يوم خاصة في تركيا، حيث تسهل البنوك عملية البيع والشراء عبر الإنترنت.

  1. الاستثمار في تركيا وتأجير المنتجات

من اهم المشاريع الاستثمارية الناجحة في تركيا وذلك لأنه وبسبب الوضع الاقتصادي المتوسط الذي يعيشه عدد كبير من العائلات العربية في تركيا، فإنهم يفضلون الاستئجار على الشراء لاسيما في المنتجات التي تستخدم لمرات قليل مثل تأجير فساتين الأفراح والسهرات، السيارات العائلية، المراكب البحرية وغيرها.

يمكنك شراء المنتج الذي يتناسب مع حجم رأس المال الخاص بك والترويج له وتأجيره.

شروط فتح مشروع في تركيا

ليس من الصعب تحقيق شروط فتح متجر في تركيا، حيث أصبحت تركيا الوجهة الأولى الكثير من اللاجئين السوريين أجبروا على مغادرهم لبلادهم بعد نشوب الحرب، وهم بالتأكيد يبحثون عن فرص للعمل في تركيا أو تأسيس مشاريع صغيرة كمتجر أو مطعم وما إلى ذلك لمساعدة على العيش في هذا البلد.

نعرض لكم شروط فتح محل في تركيا والإجراءات المطلوبة لتأسيس شركة أو مشروع في تركيا للاجئين السوريين والعرب بشكل عام، وتكلفة إنشاء وتأسيس المشروع، والمناطق التي يفضل الاستثمار فيها في تركيا.

  • شروط فتح محل في تركيا

تطبق تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى تأسيس مشروع كافيه في تركيا أو فتح متجر، حيث يجبرهم القانون على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.

يتطلب تأسيس شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يرغب المهاجر السوري في تنفيذ مشروعه به، حيث لن يكلف افتتاح محل أكثر من 5000 دولار في المتوسط ​، مع إنشاء محل للتجارة ستحتاج الشركة ضعف هذا المبلغ.

  • الأوراق المطلوبة لفتح متجر في تركيا

خلال بحثنا حول شروط فتح مشروع مطعم بتركيا للاجئين السوريين، وجدنا أن الحكومة التركية تعامل السوريين معاملة خاصة فيما يتعلق بإقامة مشاريع صغيرة في الكثير المدن التركية، حيث تتغاضى الحكومة التركة عن مشاريع السوريين ولا تتطلب منهم للحصول على أوراق والحصول على ترخيص.

غير أن إهمال السلطات التركية لمشاريع السوريين الصغيرة ليس مطلقاً، إذ يطالبون بالأوراق في قضية واحدة وهي شكوى الأتراك أو الجيران، وفي هذه الحالة تطالب تركيا صاحب المحل باستخراجها. الترخيص أو إغلاق المحل.

يتطلب الحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث يتطلب تأسيس شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حال عدم وجود إقامة قانونية للمهاجر السوري يجب مغادرة البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

مشاريع تجارية في تركيا

هناك عدد كبير من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك كمغترب في دولة تركيا عائدًا ماليًا كبيرًا، وإذا لم تجد من بين ما سنعرضه مشروعك، يمكنك العمل كممثل لشركة أو مصنع تنتج منتجًا يقبله الناس، أو تقوم بذلك من أجل الحصول على مبلغ مدخر وبدء مشروعك، وبشكل عام فإن أكثر المشاريع ربحية في تركيا ما يلي:

  1. تعبئة الزيت المستعمل

في تركيا تنتشر كثيرًا المصانع المتخصصة في صناعة المنظفات والصابون، والذي لا تعرفه عزيزي القارئ أن صناعة المنظفات والصابون في تركيا تقوم على أساس استخدام الزيت المستعمل وليس أي خامات أخرى فهو يعتبر من مشاريع ناجحة في تركيا.

لذلك إن قُمت بتجميع الزيت المستعمل بجراكن من البلاستيك ذات الحجم الكبير، والقيام بتوريدها إلى مصانع المنظفات والصابون وسوف تحصل على مقابل مربح جدًا.

  1. ترجمة حرة

بالنسبة لك كمقيم في تركيا، فإن تعلم اللغة لن يكون بالأمر الصعب عليك، وكل ما ستحتاجه هو القليل من الوقت، وعندما تتقن هذه اللغة من الممكن أن تعمل كمترجم عبر الإنترنت، حيث العمل هو ترجمة المقالات التركية إلى العربية والعكس.

هذا مجال مربح بكل المقاييس، ولن تحتاج إلى رأس مال إلا أنك ستجتهد قليلاً لتعلم اللغة بسرعة، وستحقق أرباحًا ضخمة لأن المترجمين في تركيا ليسوا كثيرين.

  1. العمل الحر

أصبح العمل الحر عبر الإنترنت هو المستقبل لمن يريد النجاح وكسب الكثير من المال، مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا  وهذا العمل لا يتطلب أن تكون موجودًا في تركيا، ولكن إذا كنت متاحًا في أي مكان يمكنك أن تبدأ، وجميع الأدوات أنت بحاجة إلى الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر، وتكتسب خبرة في مجال تحبه فيمكنك البدء في مشروع مصنع طبي ولكن لابد من عمل دراسة جدوى مصنع مستلزمات طبية.

هناك العديد من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها مثل: تصميم الإعلانات – التسويق – البيع بالعمولة – التدوين – الترجمة وأخيراً الكتابة لأبحاث علمية مختلفة، وهذا المشروع مناسب لمن لم يبدأ بعد، لذا يمكنك العمل أثناء تواجدك في تركيا دون أن تضطر إلى الذهاب إلى العمل اليومي وقد لا يرضيك الراتب.

لذلك، ابدأ في تعلم مهارة في أحد المجالات المذكورة أعلاه، وبمجرد أن تتعلم مبادئها، ستجد نفسك أمام عملك، ويمكنك من خلاله توفير المال لبدء مشروع تريد تقييمه.

ربما تفيدك: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

تجارة الجملة في تركيا

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري لبيع الملابس التركية، وتبحث عن تجار جملة للملابس في تركيا للشراء منهم بسعر الجملة، وطرح البضائع في السوق العربي وفي متجرك، يمكنك أن تجد في هذا المقال أكثر من شركات تركية شهيرة تبيع الملابس بالجملة.

ستجد في هذه الفقرة إجابة تفصيلية عن السؤال الخاص بمكان شراء الملابس بالجملة في اسطنبول.

 سوف نشارك معكم الشركات التي تبيع الملابس بالجملة الرخيصة، والملابس الداخلية بالجملة، والملابس النسائية بالجملة،  مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا والملابس الرجالية بالجملة، خاصة في مناطق معينة من اسطنبول، وبهذه الطريقة ستتمكن من العثور بسهولة على منتجات الملابس عالية الجودة ورخيصة والتواصل أينما تكون.

ربما دخلت صناعة النسيج لأول مرة أو ربما لم تشترِ منتجات من متاجر الجملة، ملابس الأطفال في تركيا من قبل، اسطنبول تبرز كمدينة ذات أهمية كبيرة في الملابس بالجملة، والسبب الرئيسي لذلك هو أنه يمكنك بسهولة العثور على منتجات عالية الجودة ومختلفة وفعالة من حيث التكلفة في اسطنبول.

 تتجمع هذه المنطقة بشكل خاص في بعض مناطق اسطنبول، والتي تعد مركز تجارة الجملة والتجزئة في قطاع الملابس.

الجملة هي عمل قديم وراسخ في أنشطة البيع بالجملة لا بد من شراء منتج بالجملة أي شرائه بسعر مناسب وبيعه بسعر مناسب، ولا يزال هذا المبدأ ساري المفعول في مجال التجارة اليوم وتواصل تجارة الجملة تتطور حسب متطلبات العصر.

القاعدة الأساسية لبائعي ملابس الأطفال الأتراك هي بيع مجموعة من المنتجات في أقصر وقت وبأسعار مناسبة، في تجارة الجملة، الفكرة هي بيع وبيع المنتجات الفردية بأسعار معقولة وتحقيق ربح من الحجم الذي تم إنشاؤه.

التخلص من المنتج مهم جدًا لتجار الجملة؛ نظرًا لأنه كلما زادت سرعة توفر المنتجات بشكل جماعي، زادت سرعة إعادة بيعها، وبهذه الطريقة تكسب شركات البيع بالجملة من ناحية أخرى الشركات التي تشتري المنتجات من شركات البيع بالجملة؛ نظرًا لأن الأسعار تتغير بسرعة وبهوامش ربح كافية، يستفيد المستهلكون أيضًا، باختصار، تتحرك عجلات الاقتصاد بشكل صحيح.

حاولنا في هذا المقال تزويدك بمعلومات عن مكان الحصول على ملابس بالجملة، فلن يكون من الممكن بالنسبة لنا كتابة أماكن وجود جميع العناوين والشركات في سوق الملابس بالجملة في تركيا، لكننا نعتقد أنها ستكون مفيدة إذا كانت لديك أفكار، فلا ينبغي أن ننسى أن أفضل طريقة لتعلم تعقيدات الوظيفة هي البدء بها. عندما تحصل على الوظيفة، ستعرف كل المعلومات  مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا .

  1. شارع محمود باشا:

يضم هذا الشارع العديد من متاجر الملابس بالجملة ويشتهر ببيع الملابس الرجالية والنسائية، وبيع الأوشحة والمفروشات التركية، كل هذا وأكثر بأرخص الأسعار.

  1. جواهر مول:

يحظى مول جواهر بشعبية كبيرة بين السائحين المهتمين بالتسوق والبحث عن أرخص الأسعار، حيث يحتوي على متاجر ملابس بالجملة في تركيا، كما يضم جواهر مول العديد من أفضل الماركات المحلية من الملابس والأزياء التي تناسب جميع أذواق واحتياجات الزوار.

  1. محلات كوليزيوني:

تم افتتاح هذه المتاجر في عام 1978 م ومنذ ذلك الوقت أصبحت هذه المتاجر الأكثر شهرة في اسطنبول وواحدة من أكثر الأسواق الرخيصة روعة في اسطنبول.

تقع محلات كوليزيوني تحديدا في منطقة باكيركوي في اسطنبول، ويصعب على الزائر عدم العثور على ما يحتاجه ويحبّه عند زيارة المكان، حيث يحتوي على أهم الماركات التركية وكذلك الماركات التركية الرخيصة التي يتم تصديرها لجميع الدول العربية والأجنبية وبالطبع بجودة عالية.

تضم كوليزيوني متاجر للنساء والرجال والأطفال، وهي عبارة عن متجر واحد فقط، لكنها سلسلة شهيرة من متاجر الملابس المنتشرة في اسطنبول.

  1. محلات هوتيج:

تحمل متاجر Hoteg اسمًا قديمًا في جميع أنحاء تركيا وتم تأسيسها عام 1938 وكان لها أول فرع لها في كاديكوي اسطنبول، وتعتبر من أقدم المتاجر المتخصصة في بيع الملابس فقط، ويشتهر المتجر ببيع الملابس الجاهزة للبيع للرجال والنساء، ويعتبر أرخص سوق لبيع الملابس بالجملة في تركيا.

أفضل استثمار في تركيا

ما هو أفضل استثمار في تركيا، وما أبرز الحوافز الاستثمارية التي تتميز بها تركيا؟

في المقال التالي نقدم لكم كمستثمر أجنبي أنواع مختلفة من الاستثمار في تركيا مما يؤدي إلى أفضل عرض استثماري ولكم القرار النهائي هو المستثمر …

  • ما هي مميزات الاستثمار في تركيا؟

تتسابق دول العالم لجذب المستثمرين لتحفيز الاقتصاد المحلي عن طريق ضخ السيولة في شرايين مشاريعها الكبرى ومع ذلك، تتميز تركيا عن الدول الأخرى بحوافز استثمارية فريدة نراجعها على النحو التالي:

  • اقتصاد ناشئ ومتطور.
  • نسبة عالية من السكان هم من الشباب.
  • بيئة اقتصادية متجددة وليبرالية.
  • بنية تحتية قوية ومتطورة.

في خضم النهضة الشاملة التي تشهدها تركيا الحديثة، يجد المستثمر الأجنبي نفسه وسط بحر من المشاريع الاستثمارية المربحة التي تمتد عبر البلاد،  مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا مثل الاستثمار في الزراعة والاستثمار في الأغذية، والاستثمار في الصناعة، والاستثمار في العقار في تركيا بكل ما هو جديد. التداعيات والتفاصيل التي تحتويها هذه الأنواع.

في ضوء ما سبق، لن يكون من السهل الوصول إلى القرار النهائي بشأن الاستثمار المناسب لرأس المال المطلوب توظيفه.

لذلك ترى العديد من المستثمرين الأجانب في تركيا يلجؤون إلى الخبراء في مختلف المجالات للوصول إلى حقائق الأمور بعيدًا عن التزوير والتضليل الذي قد يمارسه البعض، وكذلك الاستفادة من دراسات الجدوى الاقتصادية وتقدير اللحظة المناسبة للدخول في الاستثمار.

  • ما هو أفضل استثمار في تركيا؟

تتنوع الاستثمارات في تركيا بين الصناعة والزراعة والغذاء والتجارة العامة والرعاية الصحية والأدوية والخدمات المالية والاتصالات والمعلومات والعديد من المجالات الأخرى التي نراجع منها جزءًا مما يلي:

  1. الاستثمار الصناعي في تركيا

تركيا عضو في مجموعة العشرين دولة صناعية، والتي تمثل ثلثي التجارة في العالم، وأكثر من 90٪ من الناتج الخام العالمي، وأصبحت تركيا مصدرًا موثوقًا به للسلع الاستهلاكية عالية الجودة، هي الآن أكبر منتج في أوروبا لأجهزة التلفزيون والمركبات التجارية الخفيفة.

  • تصنيع المواد الغذائية بأنواعها.
  • صناعة مواد البناء.
  • تصنيع الأثاث بأنواعه.
  • الصناعات الأدوات الكهربائية
  • تصنيع مواد لتنقية المياه.

صناعة الأقمشة والملابس الجاهزة.

  1. الاستثمار الزراعي والغذائي

تتنوع المناطق المناخية في تركيا، وتختلف المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضروات وفقًا لذلك، ويساهم مجال الزراعة والصناعات الغذائية في تركيا في توظيف حوالي 20٪ من السكان العاملين في البلاد.

زادت المساهمة المالية للقطاع المذكور لصالح الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 40٪ من عام 2002 إلى عام 2016 لتصل إلى 52.3 مليار دولار أمريكي في عام 2016.

تعتبر تركيا سابع أكبر دولة في العالم من حيث الإنتاج الزراعي بشكل عام، فهي الرائدة عالمياً في إنتاج التين والبندق والزبيب والمشمش المجفف، كما أنها من الدول الرائدة في العالم في إنتاج عسل.

تفتخر تركيا بإنتاج 18.5 مليون طن من الحليب في عام 2016، مما يجعلها دولة رائدة في منطقتها الجغرافية في إنتاج الحليب ومنتجات الألبان.

وختاما نكون قد ذكرنا اهم المشاريع الاستثمارية والتجارية في تركيا وعرضنا شروط مشروع تجاري في تركيا.

ربما تفيدك:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا.. خدمة مميزة من أفضل 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع قرطاسيه فى تركيا؛ فإن …