الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج /  تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي.. 6 مكاتب تخدمك من المنزل

 تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي.. 6 مكاتب تخدمك من المنزل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي

اتجهت الكثير من السعوديات إلى الزواج من اجنبي سواء كان يوجد بينهما صلة قرابة أو أن الأجنبي مقيم في المملكة، مما دفعة المملكة إلى ضرورة  تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي  والحكومة على وضع قوانين وشروط يجب  على الزوجين الالتزام بها, ولذلك سوف نقدم لكم معقب لتقديم موافقة الزواج واستخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي ومن خلال تقريرنا ستتعرف على كل التفاصيل اللازمة لإتمام هذا الزواج.

 

تقديم على معاملة زواج سعودية من اجنبي:

عند تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي عليك أن نجهز كافة الأوراق المطلوبة لإتمام الزواج ومن شروط زواج سعودية من اجنبي غير مقيم كما حددتها وزارة الداخلية السعودية يجب من المرافقين أو الطلبة، وعلى الزوج توفير سكن مناسب،  وألا يقل راتبه عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، وعمره لا يقل عن 25 عاماً كما أن عُمر الفتاة يجب ألا يقل عن 21 عاماً. شروط زواج السعودية من أجنبي غير مولود بالسعودية: إذا كان الخاطب الاجنبي  غير مولود في السعودية فيجب تنفيذ كافة الشروط المذكورة في الاسفل وهي: يجب الحصول على طلب من ولي أمر الفتاة  السعودية أولا ويكون صادر من أمير المنطقة وذلك  للحصول على موافقتها ويجب أن يكون الطلب به كافة المعلومات والبيانات التي تخص الزوجين، تقديم الأوراق الازمة لإتمام الزواج ولـ تقديم معاملة زواج من اجنبية ومن تلك الأوراق:

شهادة ميلاد الاجنبي مصدقة من الأحوال المدنية.

صورة من  جواز سفره الزوج ويكون ساري المفعول.

3 صور شخصية له  وصورة للزوجة.

إجراء الفحوصات الطبية لهما .

صورة من واصل هوية الخاصة  بالزوجة وهوية والدها.

تقديم ما يُثبت أن الفتاة تعمل أو لا بدون عمل.

إحضار ما يثبت سلامة الملف الجنائي الخاص بالزوج الاجنبي من دولته التابع لها.

 

توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي:

عند توثيق عقد زواج في السعودية يجب اختيار افضل مكاتب توثيق الزواج في المملكة, وخاصا عن زواج السعوديات من الاجانب، فكما نعلم أنه يوجد العديد من أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي لذا يلجأ العديد منهم إلى تلك المكاتب لضمان حقوقهم الزوجية وضمان توثيق العقد بطريقة شرعية وقانونية، ومن تلك المكاتب هم كالتالي:

  1. مكتب المستشار في المملكة العربية السعودية، لتقديم أفضل معاملة زواج السعودية من اجنبي 2020.
  2. مكتب محاماة الرياض، من افضل مكاتب المملكة في زواج السعوديين والسعوديان من اجانب مقيمين أو غير مقيمين.
  3. مكتب الجابر.
  4. مكتب هيام من المكاتب الموجودة في مصر ومتخصصة في زواج الاجانب وتوضيح كافة مميزات الزواج من سعودية.
  5. مكتب التصديقات، من أفضل مكاتب المملكة على الاطلاق.
  6. مكتب البستاوي من أقوي مكاتب التنافسية في مجال استخراج التصاريح في المملكة.
 تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي
تقديم معاملة زواج سعودية من اجنبي

ربما تفيدك قراءة …تصحيح وضع الزواج بدون تصريح .. 3 مؤسسات تريحك من تعقيد الإجراءات

استخراج موافقة زواج سعودية من أجنبي:

قامت المملكة بتقديم كافة التساهيل لإجراءات الزواج على مواطنيها ومقيميها، ومنها تقديم   طلب توثيق عقد زواج سعودية من اجنبي مقيم أو غير مقيم في المملكة ورفع أوراق التوثيق إلكترونيا عن طريق منصة أبشر التابعة لموقع وزارة العدل، ويوجد  العديد من الأوراق التي يجب أرسالها والتحقق منها، ومن خلال تلك المنصة يمكن أخذ موافقة زواج سعودية من اجنبي غير مقيم دون الذهاب إلى المحكمة أو الوزارة أو السفارة لإتمام الزواج ومن تلك الخطوات هي:

 التسجيل على بوابة وزارة الداخلية  والدخول على موقع ابشر. يوجد العديد من الخدمات ولكن يجب اختيار أيقونة  الخدمات الإلكترونية. كما يجب على السعودية صاحبة الطلب اختيار الامارة التابعة لها ثم الضغط على الخدمات الالكترونية. ثم عليها اختيار خدمات الزواج لإتمام طلبها، ثم اختيار نوع الطلب المقدم واخيرا يتم ملء نموذج الطلب من  بيانات ومعلومات المطلوبة للطلب المقدم، وارسال الطلب إلى الوزارة لمراجعته و تقديم نموذج عقد زواج سعودية من اجنبي.

شروط زواج السعودية من أجنبي مولود بالسعودية :

إذا كان الأجنبي الخاطب لسعودية  مقيم فيوجد شروط زواج سعوديات من مقيمين أجانب من  وزارة الداخلية، حيث تقوم وزارة الداخِلية بتعديل شروط زواج السعودية من اجنبي من وقت لآخر لكي تضمن حصولها على كافة  حقُوقهما، ومن تلك الشروط هي:

على الزوج الاجنبي ألا يقل عمره عن 25 عاماً وألا يزيد عمره  عن 50 عاماً. على كلا  الزوجين إلا يكون الفرق بينهما في السن  خمسة عشر عاماً. تقديم جميع الأوراق المطلوبة عند تقديم استمارة طلب زواج سعودية من اجنبي  وهي تخص كلا الزوجين ومنها: احضار صورة أصلية عن إقامة في المملكة أو تقديم جواز سفر للزوج الاجنبي على أن تكون كل من الإقامة وجواز السفر سارية المفعول وفترة الانتهاء الخاصة بهما لا تكون قريبة من الانتهاء. صورة شهادة ميلاد الخاطِب مُصدق عليها من جواز السفر، تقديم صورة حديثة وأصلية من الجوازات للخاطب الاجنبي. تعريف عن عمل خاص بالخاطب الاجنبي وتوضح الراتب على الا يكون الراتب أكثر من 3 ألف ريال سعودي ولا يقل عن ذلك ويكون مُصدقاً عليه من الغرفة التجارية.

يجب ألا يكون الخاطب الاجنبي متزوجاً أو مُطلقاً لامرأة سعودية من قبل. في حالة كون الخاطب الاجنبي  متزوج من سيدة غير سعودية في المملكة أو خارجها  يجب إرفاق عقد النكاح أو صك الطلاق في حالة إذا كان مطلق. عن تسجيل واقعة زواج سعودية من اجنبي عليها السعودية  احضار صورة اثبات البيانات مثل كرت العائلة أو جواز السفر، واجراء الفحوصات طبية  اللازمة قبل إجراء الزواج لكلا الزوجين. تقديم ثلاث صورة شخصية للزوج الاجنبي  وصورة واحدة للزوجة السعودية. تقديم ما يثبت عمل الفتاة السعودية أو من عدمه. وفي النهاية يجب ارسال كافة الاوراق المطلوبة سلفا حتي لا يتم رفض طلب زواج سعودية من اجنبي غير مقيم

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

تصحيح وضع زواج

تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …