الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / مصانع غزل في تركيا .. أفضل 8 شركات في صناعة النسيج
مصانع غزل في تركيا
مصانع غزل في تركيا

مصانع غزل في تركيا .. أفضل 8 شركات في صناعة النسيج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد غزل من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع غزل في تركيا

ِِإن مصانع غزل في تركيا من أعرق الصناعات في هذا البلد، وخضعت للكثير من الإصلاحات والتحسينات حتى وصلت إلى مستوٍ راقٍ جداً من المنتجات النسيجية التي غزت العالم. إذا كنت تفكر فى الاستيراد من تركيا فإن منصة «موثوق»  ستقدم لك دليل عن أفضل مصانع الغزل والنسيج فى تركيا، وأفضل طرق الاستيراد، فقط اقرأ السطور التالية…

مصانع الغزل والنسيج في تركيا

هناك عدد من الشروط التي يجب أن توضع في الحسبان لاختيار المصانع التي سوف يتم التعامل معها مستقبلاً في حالة عدم السفر، وهي كالآتي:

  • في البداية حدد نوع السلع التي سوف يتم صنعها من تركيا والكمية التي تستطيع العمل عليها في أول الأمر، كب تستطيع بيعها، مع أنه كلما زادت الكمية المطلوبة قلت التكلفة.
  • ابحث على الإنترنت وأسال من قبلك ومن لديهم خبرة في الصنع من الخارج وتحديدا من البلد التي سوف تستهدفها، أيضا يمكن تقديم طلبك على صفحات التواصل الاجتماعي، وخاصة الصفحات المتخصصة في هذا الشأن وشاهد العروض التي سوف تقدم لك من أجل أن تجذبك.
  • حاول التفاوض مع أكثر من شركة وقارن بين كافة العروض المقدمة حتى تستطيع اختيار أفضلها في النهاية بما يتناسب معك، وتستطيع التعاقد رسميا معها.
شركات النسيج في تركيا
شركات النسيج في تركيا

ربما تفيدك قراءة:  استيراد عصير من تركيا .. كل ما تريد معرفته عن خبراء الشحن

شركات النسيج في تركيا

  1. ALTUNOVA TEKSTIL A.S.
  2. APOLENA HIBAS OTOMOTIV LTD. STI.
  3. ATT STIL TIC. LTD. STI.
  4. AZIM TEKSTIL KONFEKSIYON LTD. STI.
  5. BAKIOGULLARI TEKSTIL LTD. STI.
  6. DIVI SAN. TIC. LTD. STI.
  7. ELSEV GROUP.
  8. EMIN YALDIZ METALURJI LTD. STI

سعر الغزل في تركيا

تتعدد أنواع المنسوجات التركية لتناسب جميع الأذواق العالمية، ومن أهم هذه الأنواع التي يتم الاهتمام فيها في قطاع الغزل والنسيج في تركيا:

  • السجاد التركي وسعره خمسة وثلاثون ليرة.
  • الملابس التركية والأقمشة وسعرها أربعة وستون ليرة.
  • المنسوجات القطنية وسعرها ثلاث وأربعون ليرة.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مصانع .. تكلفة الموقع و المساحة

صناعة النسيج في تركيا

ويتصدر من إسطنبول الجزء الأكبر من صادرات خيوط غزل للبيع التركي إلى العالم، وتحقق سنوياً أكثر من ثلاثون مليار ليرة أمريكي من صادرات اللباس من إسطنبول فقط، والمخطط له أن تبلغ هذه الصادرات حوالي خمسون مليار ليرة لإنعاش الاقتصاد في تركيا.

يتركز في منطقتي مارتر وزيتون بورنو في القسم الأوربي من إسطنبول أكثر من عشرة آلاف متجر لبيع الألبسة والمنسوجات التركية، وتوفر فرص عمل لحوالي مائة ألف عامل بين تركي وأجنبي، كما يقدر عدد التجار الأجانب الذين يقصدون هذه المتاجر يومياً بحوالي ثلاثة آلاف تاجر.

أيضا توفر المولاة التجارية الكبيرة في تركيا فرصة ذهبية لعرض آلاف المنتجات النسيجية، وتمثل ميداناً للتنافس بين عارضي الأزياء والنسيج في إسطنبول، والمعروفة بخاماتها وتصاميمها الجميلة.

وتمتاز صناعة معامل نسيج في إسطنبول بعدة مزايا:

  1. انخفاض تكاليف اليد العاملة نسبياً، خاصة أن نسبة كبيرة من العمال من الأجانب ويتقاضون أجوراً منخفضة قليلا، كما تمتهن بعض العائلات التركية الصناعة النسيجية مثل الخياطة مما يخفض من التكاليف الجانبية.
  2. الإنتاج الكامل للملابس داخل إسطنبول والتصريف السريع لها والولايات التركية الأخرى، وخارج البلاد.
  3. زيادة عدد المعارض التجارية والصناعية في تركيا تساهم بشكل كبير في نجاح الإعلانات التجارية للملابس والمنسوجات في إسطنبول.
  4. الإقبال السياحي الكبير إلى إسطنبول من أجل طلب خيوط من تركيا كذلك ساعد في الإعلان والترويج بشكل أكبر للصناعات النسيجية في تركيا.

شراء النسيج بالجملة من تركيا

قطاع الغزل وأقمشة تركية بالجملة والنسيج في تركيا أحد أهم القطاعات الاقتصادية في تركيا، ومن المنتجات المنتشرة للبيع داخل تركيا وللتصدير خارجها، وقدد حققت تركيا أشواطاً طويلة في هذا المجال.

وتعتبر المنسوجات التركية جزءً من تراث هذه البلاد، ولذلك قد تجد في العديد من أعمال الغزل والنسيج في تركيا تدل على الحضارات الآتية على تركيا، وخاصة النقوش العثمانية على السجاد التركي.

ومع ندرة هذا القطاع فلم يمنع ذلك من موافقة المنسوجات التركية لأحدث الموديلات العصرية، واكتساح أسواق دول أوربية وأمريكية وشرق أوسطية بالملابس التركية وسائر أنواع المنسوجات الأخرى من تركيا.

كيفية شراء بضائع تركية بالجملة

يجب قبل التوقيع على عقد واتفاق رسمي أن تضع بند في العقد وأن تكون الشركة ملزمة بتصدير لك بضاعة مطابقة للعينات التي أحضرتها وإلا سيكون لاغي العقد وأيضا ضع بند الالتزام بتاريخ تسليم وشحن البضاعة وإلا ستتحمل الشركة الغرامات المالية عند التأخير وضع أيضا بند طريقة شحن البضائع هل هو شحن بحري أم جوي، وأيضا طريقة دفع المبلغ وتكاليف الاستيراد وأيضا اماكن بيع الخيوط بالجملة وعندك يجب قبل التوقيع على عقد واتفاق رسمي أن تضع بند في العقد وأن تكون الشركة ملزمة بتصدير لك بضاعة مطابقة للعينات التي أحضرتها وإلا سيكون لاغي العقد وأيضا ضع بند الالتزام بتاريخ تسليم وشحن البضاعة وإلا ستتحمل الشركة الغرامات المالية عند التأخير وضع أيضا بند طريقة شحن البضائع هل هو شحن بحري أم جوي، وأيضا طريقة يجب في البداية أن يتم تحديد البضاعة المستهدفة من استيراد الغزل ويشترط أن يثق قبل هذا صاحب المشروع من أنها مربحة قبل أن يقدم على خطوة الاستيراد.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

الاستيراد من تركيا

اتجه في الفترة الأخيرة بعض التجار إلى الاستيراد من تركيا حيث أصبحت هذه التجارة تحقق ربح وفير على أصحابها، ونحن نسعى إلى بذل المزيد من الجهد لتوفير جميع الأفكار والشروط والنصائح في مختلف المشروعات الربحية، سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال كل ما يخص الاستيراد من تركيا وطرق الاستيراد من تركيا التي هي:

  1. يجب أن تحدد المنتج أو البضاعة التي ستستوردها.
  2. حدد هل ستستورد بضاعة من تركيا بدون سفر، بعد معرفتك بنوع البضاعة التي تريدها كذلك تقوم بتحديد الكمية المطلوبة لأن كلما كثر عدد القطع المطلوبة من البضاعة قلت التكلفة وأختلف السعر وقدمت بعض الشركات عروض أسعار منخفضة لتجذبك لها.

ربما تفيدك قراءة ….. دراسة جدوى مشروع المصانع

دراسة جدوي مشروع غزل

عند إجراء دراسة جدوى لمصنع نسيج يجب ذكر جميع الخطوات مثل: موقع المصنع ونسبة التكلفة إلى المواد الخام والمعدات اللازمة داخل المصنع وهي:

  • موقع مصنع النسيج: عند تنفيذ مصنع نسيج صغير، من الضروري اختيار الموقع المناسب وكذلك المنطقة المناسبة لذلك، يمكن أن تكون مساحة المصنع حوالي مائة وأربعون مترًا ويمكن أن تزيد ويجب أن يكون المصنع قريبًا من مناطق التوزيع، ويجب أن تكون جميع مصادر الطاقة مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي، ومن الأفضل أن يكون المكان جيد التهوية وينبغي أن تكون مداخل المصنع سلسة لسهولة النقل والشحن.
  • آلات ومعدات لمصنع نسيج: يحتاج هذا المشروع إلى الآلات والمعدات اللازمة لتنفيذ تصميم الملابس مثل:
  • مقص المنزل ما يقرب من عشرة حسب الحاجة.
  • أربع ماكينات خياطة.
  • وجود متر لقياس الملابس عند التصميم.

وفي الختام تكون قد تعرفت معنا على أهم مصانع الغزل في تركيا وأسعارها وطرق استيرادها.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 مصانع قطع غيار الشاحنات في تركيا

مصانع قطع غيار الشاحنات في تركيا .. أفضل المنتجات من 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد قطع غيار الشاحنات من تركيا …