مشروع مشغل خياطة في تركيا

مشروع مشغل خياطة في تركيا .. خطط استثماراتك عن بعد مع 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مشغل خياطة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مشغل خياطة في تركيا

يعتبر مشروع مشغل خياطة في تركيا من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال حيث أصبحت صناعة الملابس والمنسوجات في تركيا من أكبر الصناعات حيث يوجد الكثير من شركات الملابس والأسواق في تركيا لبيع الملابس ومن خلال منصة الموثوق سوف نقوم الأن بعرض دراسة جدوى كاملة لمشروع مشغل في تركيا.

دراسة جدوى مشروع مشغل خياطة في تركيا

صمم المشروع لتقديم خدمات ومنتجات تجذب العملاء وتستقبلهم بأسعار لا تمثل العملاء مع توفير نماذج وأزياء مبتكرة تساعد على جذب عملاء جدد لهم من خلال التطوير المستمر حتى يصبح المشروع الصغير افضل مشروع في تركيا.

  • دراسة جدوى لمشروع مشغل خياطة للسيدات

لإجراء دراسة جدوى، اتبع الخطوات التالية:

  1. الموقع الأنسب للمشروع:

يتميز هذا المشروع بفرص نجاح عالية في أماكن مختلفة بسبب توزيع العملاء المستهدفين في كل مكان.

  1. مساحة ومعدات مناسبة:

من الممكن استئجار محل كبير نسبيًا مع مراعاة أن يتم اقتطاع مساحة صغيرة منه لتحويله إلى غرفة قياس والمعدات اللازمة للمحل وتجهيز مشغل خياطة بالإضاءة البيضاء القوية حيث لا يوجد تكدس في الأشياء ورفوف لصنع الإكسسوارات المتنوعة وتعليق الملابس.

  1. المعدات والمواد المطلوبة:

 ماكينة خياطة حديثة بها ملحقات يمكن شراؤها بالإضافة إلى المكن ستحتاج أيضًا إلى مكواة بخار وأدوات خياطة أخرى سيحتاجها الخياط مثل أدوات القطع وأدوات القياس والدبابيس وما إلى ذلك من مواد أولية حيث يوجد ماكينات خياطة مستعملة للبيع في تركيا.

  1. التسويق وجذب العملاء:

هو أهم عامل في جذب العملاء من أهم أهداف مشروع التخصيص تقديم الخدمات والمنتجات التي تحبها والحصول على عملاء، بالإضافة إلى تقديم أسعار لا تمثل المستهلكين، ويمكن تقديم تصميمات وأساليب مبتكرة لجذب عملاء مهمين في العام الأول فيما يتعلق بالفوائد المتوقعة من فكرة إنشاء دار خياطة للألبسة النسائية، إذا كان المشروع يعمل بنسبة 80٪ من طاقته على مدى 12 شهرًا، يمكن تحصيل إيرادات 227 ألف و203 ريالات منها 230 ريال. يتم إنفاق ألف و372 ريال على الرواتب ومصاريف الإدارة واستهلاك الأصول والأصول وعمولات المبيعات والإيجارات والاستحقاقات، لذلك قد يكون الربح صعبًا في السنة الأولى بسبب تكلفة إعداد المشروع.

شركات تصدير ملابس من تركيا
شركات تصدير ملابس من تركيا

ربما تفيدك قراءة : كيف ابدأ مشروع في تركيا .. هذه المؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

للحصول على دراسة جدوى ممتازة يمكنك الاستعانة بالمكاتب التالية:

  1. المستشار لتطوير الأعمال

لديها فريق من الخبراء في المجال حيث يمكنهم تقديم ما تريد وزيادة رأس المال الخاص بك في مشاريع مربحة ضخمة ودراسة جدوى مشاريع في تركيامما يؤدي إلى إجراء بحث تحليلي عن السوق الذي تريده والذي تريد الاستثمار فيه والتواصل عن طريق هذا اللينك

اضغط هنا 

  1. مكتب سنابل الإبداع

لديهم 10 سنوات من الخبرة ويقدمون خبراء يفحصون المنافسين الناجحين وطرق تحقيق أرباح ضخمة وكيفية التغلب عليها والاستفادة من أكبر حصة من أرباح السوق.

والتواصل من خلال الرقم الخاص بهم

اضغط هنا 

  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى

من الشركات المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع يهتم المكتب بشدة بنجاح المشروع بكل الوسائل والطرق المتاحة مثل دراسة جدوى مشروع مشغل نسائي في تركيا.

 سيقوم المكتب بتتبع استثماراتك والعمل على تحسينها وتطويرها وزيادتها والعثور عليها في المملكة العربية السعودية بالرياض.

  1. تتميز شركة مشروعك لدراسات الجدوى

والتي من خلالها يمكنك الحصول على دراسة جدوى واضحة لمشروعك المستقبلي، بالتعامل مع صغار المستثمرين والبالغين تعمل الشركة في المملكة العربية السعودية وليس لها فروع في الوطن العربي.

  1. H2otarim هي شركة تركية مقرها في اسطنبول

يمكنك العثور على إجابة للعديد من الاستفسارات حول المشاريع في تركيا والتعرف على احتياجات الأسواق هناك للعثور على المشاريع الأفضل.

تختلف التكاليف الفعلية لدراسات التنفيذ من قسم إلى آخر لذلك يجب عليك التواصل مع عدد من المكاتب السابقة والاستفسار عن تكاليف دراسة الجدوىتختلف التكاليف حسب نوع المشروع وحجمه وموقع المشروع ومتطلباته ونتائجه وكافة التفاصيل.

ربما تفيدك قراءة : أفضل مشروع زراعي في تركيا يضمن لك الربح الأكيد

مشاغل خياطة في تركيا

يوجد في تركيا العديد من مشاغل الخياطة الناجحة ولكن يجب التحدث أولا عن صناعة النسيج في تركيا تعتبر صناعة النسيج في تركيا من أقدم الصناعات في هذا البلد وقد شهدت العديد من الإصلاحات والتحسينات حتى وصلت إلى مستوى عالٍ جدًا من المنتجات النسيجية التي غزت العالم،حيث يمكنك استيراد الخيوط من تركياللعمل في مجال النسيج.

يعتبر قطاع النسيج في تركيا من أهم القطاعات الاقتصادية في هذا البلد، ومن أشهر المنتجات المعروضة للبيع في تركيا وللتصدير للخارج، وقد أحرزت تركيا تقدمًا طويلاً في هذا المجال.

المنسوجات التركية جزء من تراث هذا البلد، لذلك يمكن للمرء أن يجد في العديد من أعمال النسيج في تركيا ميزات تشير إلى الحضارات اللاحقة لتركيا، وخاصة النقوش العثمانية على السجاد التركي.

وعلى الرغم من أصالة هذا القطاع إلا أنه لم يمنع المنسوجات التركية من اتباع أحدث الأنماط الحديثة واكتساح أسواق أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط بالملابس التركية وأنواع أخرى من المنسوجات من تركيا ومعرفة اماكن بيع لوازم الخياطة في تركيا.

باختصار، هو قطاع اقتصادي متطور، داخليًا وخارجيًا، وقد دخل في العديد من الحسابات الاقتصادية في تركيا، سواء في الصادرات أو فرص العمل التي توفرها مصانع النسيج في تركيا أو في مناطق جذب النسيج التركية ومناطق أخرى ذات نسيج غني جدًا في تركيا وساهم في تركيا.

  • أشهر سوق للمنسوجات في تركيا

 تساهم اسطنبول بشكل أساسي في إثراء اسواق الملابس في تركياوتبرز كشهرة في هذه الأسواق، وتقع أهم مصانع النسيج في تركيا في اسطنبول.

تتصدر اسطنبول معظم صادرات الملابس التركية إلى العالم وتحقق أكثر من 30 مليار دولار سنويًا في صادرات الملابس من اسطنبول وحدها، ومن المتوقع أن تصل هذه الصادرات إلى حوالي 50 مليار دولار في رؤية 2023 لتعزيز الاقتصاد في تركيا.

يتركز أكثر من 10 آلاف محل للملابس التركية في أسواق الجملة في تركيا اسطنبولفي الجزء الأوروبي من إسطنبول، مما يوفر فرص عمل لحوالي 100 ألف عامل تركي وأجنبي، ويقدر عدد التجار الأجانب الذين يزورون هذه المحلات يوميًا لدي حوالي 3000 تاجر.

توفر سوق الخيوط في اسطنبولأيضًا فرصة ذهبية لعرض آلاف المنتجات النسيجية وتمثل ساحة منافسة بين عارضات الأزياء والمنسوجات في إسطنبول، المعروفين بموادهن وتصميماتهن الجميلة.

  • تتمتع صناعة النسيج في اسطنبول بعدة مزايا:

تكاليف العمالة منخفضة نسبيًا، خاصة وأن نسبة كبيرة من العمال أجانب ويتقاضون أجورًا منخفضة نسبيًا بعض العائلات التركية ماهرة أيضًا في النسيج، خاصة على التوالي، مما يقلل من التكاليف الجانبية.

اهم مشغل خياطة في تركيا

  • مشغل اورينت للخياطة

تم إنشاء ورشة أورينت للخياطة في يونيو 2013 في مدينة ريشاني التركية تهدف الورشة إلى ضمان فرص عمل في مجال الخياطة في تركياللنازحين في المدينة وحولها، بالإضافة إلى تزويد مراكز مؤسسة أورينت والعديد من المخيمات بالعديد من الاحتياجات.

منذ نشأتها، تهدف أورينت للأعمال الإنسانية إلى أن تكون مؤسسة خدمية تغطي كافة احتياجات المواطنين السوريين، سواء كانوا في سوريا وبحاجة إلى مساعدات إنسانية، أو نزحوا في دول الجوار وخاصة “التركية”.

تجهيز معامل الخياطة في اسطنبول تضم الورشة ما يقارب من30 ماكينة خياطة و10ماكينات تطريزيعمل حوالي 67 60 عاملاً في الآلات، وينتمي معظمهم إلى أسر فقيرة تحتاج إلى مساعدة بسبب قلة المعيل، أو بسبب وفاة رب أسرته أو عائلته، أو إعاقته خلال الحرب الحالية في سوريا.

إنتاج مشاغل الخياطة: تستخدم معظم مصانع الخياطة في الشرق لتزويد الكادر الطبي والإداري بالملابس المناسبة سواء كانوا أطباء أو ممرضات أو جراحين أو مرافقين لسيارات الإسعاف.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام جزء كبير من الإنتاج في المراكز التعليمية الشرقية كملابس للطلاب والمعلمين، فيما يتم توزيع الجزء الأخير من الإنتاج على الأسر الفقيرة، خاصة في المخيمات السورية على الحدود التركية.

دراسة جدوى مشروع مشغل خياطة في تركيا
دراسة جدوى مشروع مشغل خياطة في تركيا

ربما تفيدك قراءة : أفضل مشروع لكل السوريين في تركيا من 3 مكاتب

أنتجت ورشة الخياطة الشرقية حوالي 16200 قطعة ملابس موزعة على النحو التالي:

تطوير مشاغل الخياطة من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية للمشغل، يتم توفير ماكينات خياطة إضافية وقد تم العمل على إقامة دورات مصممة خصيصا للسيدات اللواتي يمكن أن يتخرجن25فتاة في الشهر، بالإضافة إلى التعرف على إمكانية توظيف عمال ماهرين أو إجراء منافسة على الوظيفة.

اسماء مصانع ملابس في تركيا

مما لا يدعو للتعجب أن صناعة الملابس في تركيا هي واحدة من أكبر الصناعات الرائدة في العالم ومع ذلك، ابدأ نشاطك التجاري الخاص بالملابس وكن ناجحًا على سبيل المثال البيع من خلال التجارة الإلكترونية، تحتاج إلى إجراء بحث متعمق واختيار تاجر تجزئة حقيقي للملابس.

يعتمد متجر الملابس الناجح على المورد الذي تختاره حيث يمكن للمورد أن يوفر لك منتجات عالية الجودة أو منخفضة الجودة، تاجر الجملة هو الذي يحدد نوع خدمة العملاء التي تقدمها لعملائك وملابسك إذا كنت تنتج ماركة ملابس خاصة بك أو تبحث عن مصانع ملابس في تركيا، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

في هذا المقال سوف أعرض دليل مصانع الملابس في تركيابتكلفة منخفضة للغاية:

  1. كونسي

Konsi هي شركة ملابس منسوجة تقع في إزمير، تركيا ينتجون أنواعًا مختلفة من المنسوجات والتريكو بجميع المقاسات لجميع الأعمار، الصغار والكبار اليوم تشمل ملابسها بشكل أساسي القمصان وقمصان الجري والجوارب والبيجامات وقمصان البولو.

  1. قمصان الواحة

هي شركة مصنعة وموردة للقمصان عالية الجودة للأطفال والرجال والنساء على حد سواء. أنها توفر الأسعار المناسبة لمتاجر الجملة الخاصة بك في معظم أنحاء العالم تقوم الواحة بتصنيع القمصان ذات العلامات التجارية، مما يعني أنه يمكنك استخدام الشعار في طلبك.

تعتبر شركة Oasis T-shirt مناسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة أو المبتدئين لأنهم يستطيعون طلب كميات صغيرة من أي عنصر.

  1. Sinman Export

من أكبر شركات تصدير ملابس من تركيا، تركيا يمكن لرجال الأعمال تخصيص ملابسهم حسب رغبتهم يقوم سونمان بتصنيع الملابس بكميات صغيرة تبلغ حوالي 50 قطعة لكل نمط.

 ينقلون ملابسهم إلى instafots ويبدأو في ارتداء الملابس الدولية لديهم أرشيف نموذجي كبير ويمكنهم إنتاج حوالي 500 جهاز كمبيوتر أسبوعيًا وفقًا لمعايير مستدامة إنه من أفضل مصانع الملابس الجاهزة في تركيا.

  1. اولي

أولي هي واحدة من الشركات المصنعة للملابس التركية عالية الجودة تقع الشركة في اسطنبول، تركيا الشركة لديها قسمين، أحدهما لأخذ العينات والآخر للتصنيع الغرض منها هو إعداد منتجات مختلفة ومجموعات من الأحجام والتسليم في الوقت المحدد يضمنون أنهم ينتجون منتجات ملابس عالية الجودة وفقًا لمواصفات عملائهم ربما تتم كل معاملة تجارية بوثيقة رسمية تضمن الأمن.

تم إنشاء الأولي لعدد الطلبات المتوسطة والمنخفضة لحل مشكلة الجودة والإمداد لديهم كمية صغيرة من أجل الحد الأدنى من 200 قطعة إنهم ينتجون عينات مع مراعاة عينات الملابس التي يتلقونها من عملائهم يوصى بهذه الشركة لتجار التجزئة للملابس المبتدئين الذين ليس لديهم رأس مال كافٍ لشراء منتجات عالية الجودة.

  1. المنسوجات FKN FKN

FKN Textiles هي واحدة من أبرز الشركات المصنعة للملابس التركية ذات الحد الأدنى من كميات الطلب المنخفضة حيث يمكنك الاستيراد من تركيا والملابس من خلالها.

هو تاجر تجزئة للنسيج يخدم العلامات التجارية الرائدة في مجال الملابس في تركيا والعالم، وسلاسل المتاجر، وتاجر الملابس بالجملة ومصممي الأزياء في المساعدة في العثور على الإكسسوارات والأقمشة والأنماط يتم إنتاج 85000 قطعة شهريًا للنساء والرجال.

  1. AM Clothing

من أفضل مصانع الملابس في تركيا تشمل المنتجات بشكل أساسي الملابس المحبوكة والمنسوجة والقمصان والبلوزات والبيجامات ومجموعات الجري وقمصان البولو تشمل الملابس التنانير والسراويل القصيرة والقمصان والبلوزات وحمالات الصدر بصرف النظر عن ذلك، فإنهم ينتجون ملابس ذات علامات تجارية مخصصة في تركيا هذا هو أفضل موزع ملابس مخصص.

  1. Turkzebetأفضل مصانع الألبسة التركية

Turkzebet هو مصنع آخر مشهور بين مصانع الملابس في تركيا ما يجذب معظم رجال الأعمال حول العالم هو تصميمهم يحتوي Torquezbet على منصة مدمجة تجعل الطلب سهلاً لديهم ملابس في جميع الفئات تحت عناوين مختلفة.

8- مصنع كو موضة للحجابات والموضة النسائية

هو مصنع متخصص لمنتجات أزياء الحجاب مثل الحجاب والعبايات والجلابيات والمعاطف يقع المقر الرئيسي للمصنع في الفاتح إسطنبول من اشهر مصانع الملابس في ازمير في تركيا.

9- مصنع صن سيرف هو مصنع متخصص في إنتاج ملابس السباحة بمقاسات وفصول مختلفة للنساء والرجال يقع المقر الرئيسي للمصنع في اسطنبول.

10- The Lali Foreign Trade Group هي مجموعة متخصصة في إنتاج القمصان الرجالية والتي تتميز بتنوعها الكبير وتميزها بين الأكمام الطويلة والقصيرة في الصيف والشتاء يقع المقر الرئيسي للمصنع في اسطنبول.

  • ومن أشهر مصانع ملابس الأطفال في تركيا ما يلي:

1- مصنع دينو كيجو مصنع متخصص في انتاج جميع ملابس الاطفال من سن سنة إلى 14 سنة من البلوزات والجينز والتنانير والفساتين بجودة عالية واسعار مناسبة جدا يقع المقر الرئيسي للمصنع في اسطنبول.

2- مصنع إلينا كيجو مصنع متخصص في إنتاج جميع ملابس الأطفال من كنزات وجينز وفساتين بجودة عالية وأسعار مناسبة جدا يقع المقر الرئيسي للمصنع في اسطنبول.

3- مصنع ميني ستار مصنع متخصص في صناعة ملابس الاطفال بأسعار مناسبة جدا ومنها الجينز وملابس البنات ذات الجودة العالية.

ربما تفيدك قراءة : كيف افتح مشروع في تركيا … 3 شركات تقدم لك أوثق الاستشارات

شروط استخراج رخصة مشغل خياطه

تتمتع تركيا بقوة اقتصادية بفضل المستثمرين، وتعتبر معظم مناطق تركيا مناطق استثمارية وسياحية بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الخاص الذي منح تركيا امتيازًا تجاريًا مهمًا في منطقة الشرق الأوسط.

  • يتمتع مشروع مشغل الخياطة في تركيا بالعديد من المزايا، منها:
  1. القوانين التركية داعمة جدًا للمستثمرين، بمن فيهم المستثمرون الأجانب، وتركيا من أكثر دول الاستثمار جاذبية في العالم.
  2. ساعدت القوة الشرائية في الأسواق التركية في دعم حركة التجارة الملابس سلعة مهمة ولا يمكن لأحد الاستغناء عنها.
  3. تتمتع جودة الصناعة التركية بسمعة ممتازة للبضائع التركية، وهذا أصل يدعم أي مشروع متعلق بالتجارة وخاصة تجارة الملابس.
  4. تدعم حركة السياحة القوية في تركيا فرص نجاح المشروع.
  5. الارباح المتوقعة لمشروع ورشة خياطة النسيج التركية عالية.
  6. حركة التجارة بين تركيا وأوروبا قوية، مما يجعل من السهل تصدير الإنتاج إلى أوروبا واستخدام أسعار صرف مختلفة.
  • ما هي الشروط القانونية لبدء مشروع مشغل الخياطة في تركيا؟

بشكل عام، تعتبر تركيا من الدول التي تحاول دائمًا جذب المستثمرينلذلك، تم سن قوانين لدعم حركة الاستثمار والاقتصاد والتجارة إذا كنت ترغب في بدء مشروع ورشة خياطة في تركيا، فأنت بحاجة إلى الحصول على:

  1. إعلان تجاري ورخصة تجارية والترخيص الذي تحتاجه كمستثمر أجنبي.
  2. نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومصدق من كاتب العدل.
  3. رقمك الضريبي (يمكنك الحصول عليه من أي مركز ضرائب).
  4. الموافقة الأمنية من الجهات ذات العلاقة. إيداع 25٪ من إجمالي رأس مال البنك.
  5. تسجيل الشركة في السجل التجاري وفي الغرفة التجارية.
  6. الحصول على الشهادة الضريبية من الشركة (مستخرج من مصلحة الضرائب المحلية).

كيف تبدأ مشروع خياطة الملابس في تركيا بعد الحصول على التراخيص اللازمة، من الضروري إنشاء مشروع منتهي لمشغل خياطة الملابس في تركيا في عدة خطوات.

  • الخطوات التالية مطلوبة:

أولاً: الموافقة على موقع المشروع، يجب أن تكون مساحة الموقع مناسبة لحجم المشروع لاستيعاب ماكينات الخياطة وآلات العمل.

 ثانياً: يجب شراء المعدات اللازمة لمشروع ورشة الخياطة وهي: آلات الخياطة آلة التطريز بالكمبيوتر آلة التطريز طاولة القطع. خيوط وإبر. مواد.

ثالثا: استقدام العمالة للمشروع. وتشمل التخصصات الرئيسية المطلوبة: تخصص التصميم: عدد الموظفين: 1 تفاصيل التخصص: عدد الموظفين: 1 تخصص التطريز: عدد الموظفين: حسب عدد الماكينات في المشروع. تخصص الخياطة: عدد العاملين: حسب عدد ماكينات الخياطة.

  • أهم 5 نصائح لنجاح مشروع ورشة الخياطة:

  1. ابتكر تصميمات أنيقة متنوعة تناسب الجميع.
  2. ركز على الجودة في الصناعة لبناء سمعة راسخة للمشغل.
  3. بناء علاقات مع أصحاب البوتيكات بحيث يصبحون عملاء دائمين.
  4. ضع أسعارًا وعروضًا مغرية تمنحك ميزة تنافسية.
  5. أنشئ صفحة وسائط اجتماعية واستخدمها لتسويق المنتجات.
الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

تكاليف مشغل خياطة

تركيا هي إحدى الدول الصناعية التي تدعم المشاريع بجدية لذلك فهي بيئة خصبة للعمل في المشاريع الاستثمارية الكبيرة والصغيرة حيث تشجع صغار المستثمرين على العمل وبدء المشاريع الصغيرة ومعرفة تكلفة المشروع في تركيا.

تكلفة بدء مشروع في تركيا لا يمكن بسهولة تحديد تكلفة المشروع لأن لكل مشروع تكاليف مختلفة تمامًا عن نظيره ويلعب نوع المشروع دورًا كبيرًا في تحديد التكلفة الحقيقية على سبيل المثال، تختلف المشاريع التجارية عن المشاريع الصناعية والزراعية والإدارية، وتختلف التكاليف حسب الموقع يرجى تحديد وقت المشروع وحجم متطلباته حتى تتمكن أولاً من تحديد تكلفة إنشاء المشروع في تركيا بعد أن بحثنا عن فكرة واضحة وكتبنا جميع المتطلبات يمكن تضمين كل هذه المعلومات في دراسة الجدوى التي ستجمع جميع تفاصيل المشروع نيابة عنك وتسمح لك بتحديد التكلفة المطلوبة بالضبط.

بداية المشروع الناجح هي كتابة دراسة جدوى محددة ولا يمكن العثور بسهولة على أي شركة في دراسة جدوى جيدة، حيث تتطلب دراسات الجدوى الاقتصادية مهارات عالية وقوى عاملة خاصة ومحترمة في العمل الإداري ويجب أن تكون الشركة مستعدة تمامًا للتعامل مع الاستشارات المالية والإجابة على الأسئلة.

يمكنك العثور على العديد من مكاتب دراسة الجدوى في كل من المملكة المتحدة وتركيا، حيث تنتشر هذه المكاتب في جميع أنحاء البلاد، مما يوفر الوقت والجهد الثمينآخرون في السعودية وتركيا.

  • تكلفة مشروع مشغل خياطة

مشروع ورشة الخياطة والتطريز 100. 000 ريال ومن الواضح أن القيمة تزيد حسب مساحة المشروع والديكورات والأثاث. إلخ بالنسبة للآلات يوجد أنواع عديدة من ماكينات الخياطة ويختلف السعر حسب نوعها والسرعة ولكن اسعار ماكينة الخياطة في تركياحوالي 2800 ريال سعودي وقد تبدأ تكلفة مشروع الخياطة حوالي800 ألف ريال سعودي ومن الواضح أنها تشمل مختلف المعدات والمستلزمات الخاصة بالمشروع بالإضافة إلى كوادر الصيانة والمستلزمات الأخرى.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم كيفية البدء بمشروع مشغل خياطة في تركيا.

اسماء مصانع ملابس في تركيا
اسماء مصانع ملابس في تركيا

ربما تفيدك قراءة : افضل مشروع في تركيا … أفضل أفكار مع هذه المكاتب

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى