الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / معاملة زواج سعودية من مقيم.. خدمات سريعة مع هذه المؤسسات

معاملة زواج سعودية من مقيم.. خدمات سريعة مع هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

معاملة زواج سعودية من مقيم

 انتشر الزواج من خارج المملكة للسعوديات نظرا لكثرة السفر للخارج لأغلب الفتيات ممن يتلقين دراستهم خارج البلاد لذلك سنتحدث اليوم عن إجراءات معاملة زواج سعودية من مقيم والأماكن التي تساعدك على إنهاء الإجراءات مع توفير الوقت والجهد وأيضا الشروط المطلوبة فقط تابعوا معنا المقال التالي.

 

معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم

حددت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط من أجل إتمام زواج الأجنبي لفتاة سعودية وذلك حماية لحقوق المرأة وتجنبا لتعرضها لضرر.

 

شروط زواج السعودية من أجنبي مقيم2020

  1. عمر الزوج 25 سنة ولا يزيد عن 50 سنة ولا يزيد فارق السن بينهما عن 15 سنة.
  2. عدم الزواج من سعودية من قبل، مع ضرورة إحضار شاهدين سعوديين معه وإحضار صورة من هويتهم.
  3. مطلوب نسخة من جواز سفر الزوج أو تصريح إقامة ساري المفعول.

ومن أفضل الإجراءات التي تساعدك على إنهاء تلك المهمة:

  1. القحطاني: متخصصون في إنهاء كافة الأوراق الرسمية بوزارة العدل.
  2. الموسى: مكتب إجراءات معاملة زواج يضم نخبة من أفل المعقبين.

توجد شروط زواج سعودية من أجنبي مولود بالسعودية إمارة المدينة لإعطاء تصريح زواج سعودية من أجنبي في السعودية حيث يشترط بلوغ الزوجة 21 عامً أو أكثر، أن يكون سكن الزوجة في نفس المنطقة أو من سكان المحافظات التابعة لهذه المنطقة، تقديم صورتين من حفيظة الزوجة أو الحفيظة الخاصة بوالدها في حالة إضافتها معه، صورة شخصية للزوج، إحضار أصل الإقامة والزواج الخاصة بالزوج بالإضافة إلى صورتين لها بشرط أن تكون سارية، صورتين من شهادة الميلاد الخاصة بالزوج الاجنبي، إضافه ملف علاقي بالإضافة إلى أخذ إقرار من الزوجة مع توثيق التاريخ ورقم الإثباتات مع ضرورة بصم الزوجة عليه. تصديق عمل الزوج والزوجة من الغرفة التجارية، في حالة الزوجة التي لا تعمل يتم إحضار مشهد يفيد بعدم وجود عمل من الشرطة، حضور الزوجة بنفسها حيث لا يجوز إنابة أي شخص عنها، ضرورة حضور ولي الأمر لأخذ الموافقة منه، إحضار صورتين من صك الطلاق في اذا كانت الزوجة سبق لها الزواج، في حالة وجود صلة قرابة بين الزوجة والزوج الأجنبي يتم إحضار وثيقة تفيد بذلك من المحكمة العامة.

هل ترغب فى المعرفه عن زواج مقيم من مقيمة في السعودية لذلك سنشرحها بالتفصيل:

  • يجب أن يكون الوصي حاضرًا، والوصي هو والد الفتاة، وإذا لم يتمكن والد الفتاة من الحضور، فيمكنه أن يكون بمثابة وكالة رسمية لأي شخص يتصرف نيابة عنه عند إبرام العقد.
  • مطلوب على الأقل شاهدين لإكمال إجراءات العقد.
  • أن تكون إقامة المخطوبة والمخطوبة سارية المفعول، كما يمكن إبرام العقد إذا كان للمخطوبة زيارة فقط وكان للمخطوبة تصريح إقامة بشرط أن تكون جميعها سارية المفعول.
  • لا يستكمل عقد الزواج إذا كانت تأشيرة الزيارة للحج أو العمرة.

ربما تفيدك قراءة …عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية.. خدمات موثقة من 4 جهات

 

زواج السعودية من اجنبي شروط

تريد الزواج ولكن لا تعلم الشروط الواجب توافراها لإتمام ذلك الزواج فى السطور القادمة سنوضح ماهية الشروط الواجب تطبيقها وأيضا الأوراق المطلوبة لتوثيق الزواج من الأجانب حتى يصبح الزواج صحيح.

أولا: لاستخراج موافقة زواج سعودية من أجنبي شروط هي:

  1. ألا يزيد فارق السن بين السعودية والزوج غير السعودي عن 15 سنة.
  2. أن لا يقل عمر الفتاة أو السيدة عن 25 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.
  3. يشترط في نية الزواج من أجنبية أن يكون مقيماً بمدينة الرياض أو إحدى ضواحيها.

ثانيا: إجراءات الزواج في السعودية للاجانب هي:

لابد من موافقة ولي أمر الفتاة السعودية وذلك من خلال مكتوب ينص  على موافقته من الزواج وكذلك يدون في هذا المكتوب طلب لأمير المنطقة من أجل الحصول على الموافقة. ولابد أن يشتمل هذا المكتوب على بيان بجميع بيانات العروسين وديانة الخاطب وكذلك شرح أسباب الموافقة على الزواج ثم بعد ذلك يتم التواصل مع والد العروس والاستعلام عن الأمر جيدا. يقوم الخاطب بتقديم صورة من جواز السفر وكذلك صورة من إقامته بالمملكة العربية السعودية.  يتم تقديم شهادة ميلاد الرجل الأجنبي ومصدق عليها من قبل الأحوال المدنية.  يتم تقديم ثلاثه صور شخصيه للرجل الخاطب وتقرير يثبت دخل هذا الرجل وراتبه.  تقديم بيان بحالة الفتاة من حيث العمل وهوية الفتاة المخطوبة وكذلك هوية والدها وصورة شخصية للفتاة.

ترغب فى معرفه الشروط التي يجب اتباعها لزواج السعودية من مصري مقيم لذلك سنعرضها:

يوجد العديد من الشروط ليتم زواج المرأة السعودية من مصري تشتمل على أن لا يتجاوز عمر الرجل عن 65 عامً ولا يقل عن 40 عامً، وأن لا يتجاوز الفارق العمري بين الرجل والمرأة عن 30 عامً، أيضًا يجب أن يوفر مسكن مناسب للحياة الزوجية، كما يجب أن يتجاوز المرتب الخاص به ثلاثة آلاف ريال سعودي، وأيضًا لابد من كتابة أقرارًا رسميًا من قبل المرأة بموجب عدم حصول الزوج المصري على الجنسية السعودية، وكذلك لا يكون إلى الأولاد منه الأحقية في الحصول على الجنسية السعودية. يوجد كثير من الأماكن تساعد في توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي ومنها مكتب زواج مسيار جدة وهذه المكاتب متخصصة فقط في زواج المسيار.  تتلقى هذه المكاتب طلبات الزواج من رجال ونساء يريدون الزواج من المسيار حسب ظروفهم كل إنسان على علم بظروفه، مع العلم أن هناك مكاتب زواج تقدم خدمات الزواج على أقساط مريحة بمعنى آخر.

 هل ترغب فى معرفة شروط زواج اليمني من سعودية اقرأ الفقرة القادمة:

وتشمل هذه الشروط ألا يزيد عمر المرأة السعودية الراغبة في الزواج من يمني عن 50 عاما، بالإضافة إلى أن فارق السن بينهما لا يتجاوز 15 عاما.  يجوز للسعودية التي لم يبلغ عمرها 25 سنة واليمني الذي له قريب من الدرجة الأولى أن يتزوج بشرط أن تزيد عن 21 سنة.

معاملة زواج سعودية من مقيم
معاملة زواج سعودية من مقيم

ربما تفيدك قراءة …عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية 2020 .. تجنبها مع 3 مكاتب

زواج السعودية من اجنبي تجارب

الكثير من تجارب الزواج من أجنبي التي بائت بالفشل وكانت مجرد أداة للحصول على مصالح شخصية فقط ولمعرفه أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي  اطلع على السطور التالية: في حالة عدم توفر إحدى المستندات المطلوبة لصفقة الزواج، أو انتهاك أحد شروط الزواج، كان هذا سببًا واضحًا لرفض التعامل مع الزواج، وبالتالي لا بد من التأكد أن تتوفر جميع المستندات المطلوبة حسب كل حالة وظروفها، أو للتأكد من استيفاء جميع الشروط اللازمة في حالة الزواج من أجنبي، أو من أجنبية من سعودية أو سعودية والعكس.

 

مميزات الزواج من سعودية

“يتمتع أبناء وبنات السعوديات المتزوجات من غير السعوديين بالفرص الصحية والتعليمية والاجتماعية والوظيفية التي يتمتع بها السعوديون”.  يمنح الزوج الأجنبي السعودي وأولادها منه ومن الزوجة الأجنبية السعودية بطاقة إقامة خاصة حسب نص الفقرة الثانية، تصريح عمل للعمل في المملكة، تأشيرة خروج وعودة لرحلات متعددة طالما توجد علاقة زوجية. الخاتمة في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على جميع اسئلتك المتعلقة بمعاملة زواج سعودية من مقيم وشروط ذلك الزواج.

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم.. إجراءاتك مبسطة مع هذه الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …