الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج /  أفضل 4 مؤسسات لإنهاء معاملة زواج السعودي من مغربية بدون تصريح

 أفضل 4 مؤسسات لإنهاء معاملة زواج السعودي من مغربية بدون تصريح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 زواج السعودي من مغربية بدون تصريح

وضعت المملكة السعودية بعض الشروط لزواج السعوديين من المرأة المغربية، كما يوجد وضع تصحيح  زواج السعودي من مغربية بدون تصريح لذا نجد تلك القوانين في السعودية  لتنظيم مواضيع زواج الجاليات من السعوديين, فسوف نتعرف في هذا التقرير عن أهم شروط زواج مقيم مع مقيمة وشروط استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة، فيمكن متابعتا من هنا.

زواج سعودي من مغربية بدون تصريح:

هناك العديد من الأمور التنظيمية للزواج  التي وضعتها السعودية وذلك لمنع المشاكل التي تحدث بعد زواج السعودي من مغربية أو أجنبية سواء مقيمة في المملكة أو خارجها، ولكن قد يلجأ البعض إلى عدم  استخراج تصريح زواج من المغرب أو السعودية ويتم الزواج بعد ذلك ولكن يوجد بعض العواقب التي فرضتها منظمة تنظيم زواج السعوديين مع دفع غرامة ماليا تقدر بـ 100 ألف ريال سعودي.

ومن شروط استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة في السعودية التي وضعتها الحكومة  من تشريعات وضوابط لفهم ومعرفة شروط الزواج من أجنبية مقيمة في المملكة ومن تلك الشروط كالتالي:

زواج سعودي من مغربية بدون تصريح
زواج سعودي من مغربية بدون تصريح

هل تنصحوني بالزواج من المغرب؟

  • يجب ألا يقل عمر الرجل السعودي عن الـ 40 عاماً، وإلا يزيد عن عمر الـ 65 عاماً، أما عن عمر المرأة المقيمة فيجب إلا يقل عمرها عن الـ 25 عاماً على آلا يزيد الفارق بينهما عن الـ 30 عاماً.

ولقد حددت الوزارة حالتين يتم من خلالها إلغاء شرط السن ويستخرج تصريح زواج للرجل السعودي وهما:

  • إذا كان الرجل السعودي لديه إعاقة ولا تقبل المرأة السعودية الزواج به.
  • إصابة المواطن السعودي بمرض يتعذر من خلاله العثور على زوجة سعودية تقبل الزواج به.

ربما تفيدك: زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح.. 7 جهات تنهي معاملاتك بسرعة

عقد زواج سعودي بمغربية بدون تصريح:

يمكنك الذهاب في السعودية إلى جهة مختصة وأمنة للحصول على عقد زواج سعودي بمغربية واتمام الزواج فمن خلال الذهاب إلى محامي زواج اجانب في السعودية وتصيح وضع الزواج بدون تصريح واستخراج تصريح, ومن أهم تلك المكاتب هي:

  1. مكتب أبو عرب للمحاماة التابع للمحامي حسام عبد الخالق، من أفضل المكاتب التي تقدم خدماتها لاستخراج تصريح زواج للبيع في المملكة للسعوديين والمغاربة.
  2. مكتب خالد الغامدي.
  3. محامي استخراج تصريح زواج هو مكتب المحامي في المملكة من أفضل مكاتب استخراج تصريح.
  4. مكتب المحامي أحمد الجطيلي.

شروط زواج السعودي من مغربية 2020:

وضعت المملكة شروط  الزواج من خارج المملكة ولكن الأن نجد أن السعودية وضعت شروط الزواج من مغربية مقيمة بالسعودية، فالمغرب من الدول التي لها شروط خاصة بزواج المغربية من سعودي ويرجع ذلك لبعض الاسباب الخاصة بالمملكة، أما الشروط هي كالتالي:

  1. يتم الحصول على تصريح زواج من وزارة الداخلية للموافقة على  الزواج وكذلك تقديم طلب إلى قسم الاستقبال الإداري في قسم الزواج.
  2.  يجب أن يكون عمر الرجل السعودي  أكثر من 30 سنة ويجب أن يكون الرجل غير متزوج أو الحالة الاجتماعية له مطلق.
  3.  وإذا كان المواطن السعودي متزوج فعليه أولا إرفاق موافقة الزوجة على زواجه من مغربية.
  4.  إحضار موافقة من المحكمة على الزواج من مغربية مقيمة في المملكة، ويعتبر هذا من أهم شروط اجراءات الزواج من امرأة مقيمة في السعودية.
  5. الزواج من المغرب للسعوديين  يجب الانتظار حوالي أسبوعين ثم الذهاب إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين ، ويتم تجهيز وتقديم الأوراق المطلوبة التالية:
  6. احضار صورة أصلية من البطاقة الشخصية لصاحبة طلب الزواج من مغربية.
  7. واحضار صورة من البطاقة الشخصية لوالد المرأة المغربية  المراد تزوجها، وصورة من البطاقة الأصلية للوالد، وفي حالة إذا كان الأب متوفي يجب إحضار عقد الوصاية الرسمي للخطيبة وإحضار نسخة أصلية من بطاقة ولي الأمر.

ولـ استخراج تصريح زواج من مقيمة مغربية مطلقة يجب احضار نسخة أصلية من شهادة تسجيل الأسرة أو الطلاق مصدق عليها من المحكمة الابتدائية ومن وزارة الخارجية المغربية، وتقديم شهادة حسن سيرة وسلوك من الأمن الوطني المغربي.

  1. تقديم صورة اصلية  من السجل الإجرامي لها الذي يوضع عدم وجود قضايا جنائية أو مدمنة مخدرات.
  2. تحضير شهادة ميلاد المرأة  المغربية مع تجهيز صورة عقد المقاطعة من المقاطعة، وتحضير عدد أربع صور شخصية لها بمقاس 4 × 6.
اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج
اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج

اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج:

في بعض الاحيان نجد في المملكة بعض المواطنين  الذين يتزوجون بدون اخذ تصريح زواج مواطن سعودي من مغربية أو زواج مقيم من مقيمة في السعودية ، ولكن لا يحسبون عواقب هذا الزواج فمع  أول طفل يجب عليهما استخراج شهادة ميلاد له، لذا أصدرت الحكومة مع  وزارة الداخلية  قرار بضرورة استخراج شهادة ميلاد للأطفال وإضافتهم بالكامل للمواليد بدون تصريح زواج ، ولكن يوجد الخطوات يجب معرفتها قبل الذهاب لإضافة المولود:

  1.  يمكن الذهاب إلى واسطة لاستخراج تصريح زواج وتصحيح الوضع قبل ولادة الطفل
  2.  احضار نسخة من عقد الزواج للأبوين، وفي حالة عدم  وجود عقد فيجب اتمام تعبئة نموذج بيان إثبات الزواج، مع رفع ورقة الولادة.
  3.  إذا تمت الولادة في المشفى يجب احضار بيان الولادة من المشفى وإذا لم تجهز يتم الاتصال  بالمستشفى أخذ بيانات عن ميعاد الولادة والتفاصيل الخاصة بالطفل وعائلته.
  4. أما إذا تمت الولادة في المنزل يتم إحضار شخصين  شاهدين على الولادة في المنزل ويتم عمل لجنة طبية لتقدر عمر المتوقع من المولود وتعبئة نموذج للبلاغ عن الواقعة الولادة والتوقيع عليه وإرفاق صورة من شهادة التطعيم الخاصة بالمولود.

وفي النهاية يمكن استخراج تصريح زواج بفلوس من مكاتب استخراج تصريح زواج في المملكة.

ربما تفيدك:أفضل 5 مكاتب تخدمك في نموذج مشهد اثبات زواج

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

تصحيح وضع زواج

تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …