مشروع مربح في تركيا

مشروع مربح  في تركيا .. 4 شركات توفر لك أفضل فرص الاستثمار  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مربح  في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مربح  في تركيا

إقامة  مشروع مربح  في تركيا برأس مال صغير يعد أمر سهلا نظرا أن السوق التركي من أكثر الأسواق جذبا للمستثمرين  بسبب التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب وتعد تركيا واحدة من البلاد الصناعية التي تقوم بتصدير العديد من  الأنواع المختلقة من مختلف البضائع لمعظم أسواق العالم  وسجلت الإحصائيات الأخيرة أن الدول العربية هي الأكثر استيرادا من تركيا ويصح القول بأن تركيا تعتبر من البلدان المتقدمة  في مجال تطويع القوانين والبنية التحتية لخدمة المستثمرين الأجانب مما أدى إلى زيادة الاستثمار وانجذاب المستثمريين في تركيا ونتعرف على ذلك من خلال منصة موثوق 

مشروع مربح في تركيا
مشروع مربح في تركيا

شروط فتح مشروع  في تركيا

تعد تركيا  في السنوات الأخيرة من أكثر الدول التي يتوجه اليها المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار فيها سواء كان  في استثمار  في مشاريع صغيرة او  في استثمار  في مشاريع كبيرة ولكن بعضهم يقع  في مشاكل بسبب عدم الإلمام بالقوانين التركية والشروط التي وضعتها تركيا الخاصة بالاستثمار والتراخيص ليتمكن المستثمر من إقامة مشروع على ارضها وهذا قد يؤدى إلى الوقوع  في مشاكل كبيرة واخطاء. فعلى  أي شخص يرغب  في إقامة مشروع أو فتح مكتب أو شركة الحصول على ترخيص من المنطقة التي سيقيم قيها المشروع وعلى سبيل المثال اذا رغب شخص إقامة شركة  في منطقة الفاتح  في إسطنبول فعليه التوجه إلى بلدية الفاتح لإصدار الترخيص لشركته وتلعب المديرية دور  في متابعة الشركة أو المشروع والتأكد من تواجد البنود والشروط  في أي مشروع لمنحه الرخصة مثل تامين المكان ومن الحرائق وصحة المكان تامين العمال وغيرها وبعد التأكد من تواجد الشروط تمنح الرخصة للمشروع بعد دفع الرسوم المستحقة التي تتفاوت من مشروع إلى أخر ومن منطقة إلى أخرى أيضا وتقديم المستندات المطلوبة وهى من أهم الشروط وهي كالتالي:-

1- في حالة إذا كانت الشركة كبيرة فيجب اثباتها بشكل رسمي ويوجد  في تركيا العديد من التصنيفات الخاصة بالشركات على حسب حجم النشاط شركة تضامنية محدودة المسؤولية، وشركة تساهمية، وشركة غير محدودة المسؤولية، وشركة محدودة المسؤولية lid.

2- اما اذا كان مشروع صغير وبشكل فردى فيجب الحصول على اذن عمل للقائم بالمشروع.

3- إذا كانت الشركة تساهمية أو محدودة أو أي نوع يجب تواجدها  في جريدة السجل التجاري  في سجل التراخيص وتقديم نسخة موثقة من حالة الشركة.

4-يتم تقديم ووثائق تعريف الشركة ورقم التعريف الضريبي والايصالات المصرفية التي تنص على ذلك ثم إيداع جزء من رأس المال  في البنك المركزي او أحد البنوك العامة.

5- يتم تسجيل جميع الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة في مكتب السجل التجاري.

6- توفير مستند النموذج الأساسي وهو مستند معد من قبل صاحب المشروع يشرح فيه المشروع واهدافه.

7- اتمام نموذج الطلب وهو نموذج مقدم من البلدية تم تعبئته من قبل صاحب المشروع.

8- صور شخصية لصاحب المشروع وصورة من جواز السفر مترجم إلى اللغة التركية.

9- شهادة دافع الضرائب ومستند اثبات تسجيل المشروع في الغرفة التجارية.

10 وفيما يخص المشاريع الحرفية مثل الحلاق والمطعم فيجب تقديم شهادة تثبت اتقان العمل.

11- في بعض الأحيان يكون المشروع  في شقة سكنية  في هذه الحالة يجب على صاحب المشروع تقديم ما يثبت موافقة الأشخاص الذين يعشون  في نفس المنطقة.

ومثل هذه الأوراق تكون صعب على بعض الأجانب مما يدفعهم إلى الاستعانة ببعض الشركات أو المؤسسات المتخصصة التي تساعد  في انشاء المشروع وانجاز المستندات المطلوبة ومن هذه المؤسسات: –

1- مؤسسة مشروعك لدارسة الجدوى تقوم هذه المؤسسة بمتابعة جميع استثماراتك والعمل على تجهيز الأوراق والوثائق الرسمية وترجمة ما تحتاجه تتابع اجراءات تأسيس الشركة واستخراج اقامات وغير ذلك وما يلزم من الخدمات وتكون معك  في كل خطوة وتمدك بكافة الاستشارات اللزمة.

 2- مؤسسة ارتقاء للدارسة الجدوى تقدم أفضل الحلول وتساعد  في استخراج تصريح الإقامة والجنسية وتساعدك  في توفير الوقت وتقدم لك شريك موثوق به لاحتياجاتك القانونية.

3- شركة تمكين تقوم هذه الشركة بمتابعة استثماراتك وحل جميع المشاكل بطرق مبتكرة.  وهذه الشركات تساعدك على الحصول على أفضل الطرق للاستثمار.

 ومن مميزات الاستثمار  في تركيا عند تأسيس شركة  في تركيا تحصل على الكثير من المميزات منها: –

1- تعتبر تركيا سوق مصنف من أفضل 20 سوق على مستوى العالم إلى جانب قدرة شرائية كبيرة.

2- سهولة تسويق منتجك أو الخدمة التي تقدمها داخل تركيا والاتحاد الأوربي.

3-يمكن لك القيام بعملية الاسترداد والتصدير بسهولة بسب التسهيلات التي أقرتها الحكومة التركية حيث تعفى الصادرات من أي ضرائب والاستثمار  في تركيا هو الأفضل حيث يمكن من الحصول على إقامة عمل إلى جانب تامين صحي لك ولأسرتك والعلاج مجانا  في جميع المستشفيات.

 4- المدارس والجامعات متاحة لك مجانا.

5- في حاله إغلاق شركتك او خسارتها تقوم الحكومة التركية بمنحك الضمان الاجتماعي وهو مبلغ يقدم لك ولكن يجب أن تكون الشركة قعالة مدة لا تقل عن عامين الشركة.

6- تصر ف لك الحكومة التركية بعد عملك لفترة معينة داخل الأراضي التركية المعاش التقاعدي.

7-تقوم الحكومة التركية من خلال وزارة الاقتصاد بدعمك  في حالة تسويقك للمنتجات التركية وإقامة معارض لشركتك  في الخارج

8- يمكنك السفر بدون تأشيرة إلى دول الاتحاد الأوروبي. 

شروط فتح مشروع  في تركيا
شروط فتح مشروع  في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع مغسلة سيارات في تركيا .. 5 أماكن جديرة بالثقة تساعدك في بداية طريقك 

 مشاريع مربحة  في تركيا   

أحد مخاوف المستثمثرين في الدولة الأجنبية هوأمن الاستثمار إلى جانب الحقاظ على رأس المال وتعد نركيا  من البلادالمميزة  للاستثمار والتجارة وتأسيس الشركات وبدء االأنشطة التجارية بدون أى محاوف ومن الدول التي تزيد فيها الربح والتجارة وتتميز تركيا والموقع الاستراتجى فهى بوابة الاسواق الاوروبية والآسيوية. حيث قامت الحكومة التركية بتشجيع وحماية الاستثمار من خلال وضع معايير العمل وتوفير بيئة اقتصادية مناسبة للمستثمرين وذلك بعدم مصادرة ممتلكات المستثمرين إلا  في حالات استثنائية. يضمن القانون منع الازدواج الضريبي. ويوجد  في تركيا العديد من مشاريع صغيرة مربحة والتي تحقق أرباح عالية منها: –

1-خط انتاج مسحوق الغسيل:

يعتبر مسحوق الغسيل من المنتجات الضرورية التي يكثر الطلب عليها من الناس لذا فهي تعد فكرة متميزة ويتم انشاء مصنع متخصص لإنتاجه بجودة عالية بالاعتماد على خط انتاج عالي الكفاءة ويمكنك تغذية الأسواق المحلية والأسواق البلاد المجاورة ويعتبر من الأفكار المميز.

2-مشروع مطبعة اوفيس

تقوم على أساس خدمة الطلب الصادر من الافراد والشركات الصغيرة وتتمثل  في طباعة الدعاية وبطاقات التعريف وكروت الافراح والفواتير وطباعة الكتب  في عمليات التجليد وكما يمكن الطباعة على المواد الغذائية وهو من المشروعات التي يسهل تدريب العمالة بها وهو من المشاريع ذات التكاليف غير العالية.

3-خيارات الاستثمار العقاري

احسن مشروع  في تركيا حيث يمكنك:-

1-يمكنك شراء عقار  في مشروع قيد الانشاء بمنطقة حيوية أو استراتيجية ستشهد اقبالا كبيرا، ثم تقوم بيعه بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى، وأكثر ما يستقطب المستثمرين حاليا هو البحث عن شقق للاستثمار  في اسطنبول قيد الإنشاء.

2- او يمكنك الاستثمار أراضي للبيع  في تركيا بمواقع استراتيجية قد تدخل ضمن المخططات التنظيمية للمدن.

3- أو بناء مجمعات سكنية عليها ثم بيعها لاحقا بأضعاف مضاعفة.

4-مشروع انشاء مكتب أو شركة سياحية  في تركيا هو من افكار مشاريع تجارية مربحة وذلك بسبب أن تركيا من الوجهات السياحية التي عليها اقبلا شديد ونجحت  في اجتذاب ما يزيد عن 38.6 مليون سائح سنويا ولاتزال تقدم الفرص الاستثمارية  في كل القطاعات القائمة والمطورة حديثا  في مجال السياحة ويرجع ذلك إلى ما تمتلكه البلاد من الموقع المفضل ولديها إمكانيات كبيرة  في مجال السياحة ويواصل قطاع السياحة  في النمو والتطور. ويوجد مشاريع مقترحة  في تركيا أخرى حيث تتوافر الفرص للاستثمار  في أكثر من مجال استثماري حيوي:-

 1- الاستثمار  في المجال الصناعي.

 2- الاستثمار  في المجال الزراع.

 الاستثمار  في القطاعات الخدمية الاستثمارية.

 الاستثمار ف  في العقارات.

 ومن الطبيعي أن تحف المخاطر أي عملية استثمارية  في أى منطقة من العالم وفى هذا الإطار لا تختلف عيوب الاستثمار  في تركيا  عن عيوب الاستثمار  في أي دولة عموما ولكن من المؤكد أن كل من يدخل  في العملية الاستثمارية سيخرج منها رابحا.

افكار مشاريع تجارية
افكار مشاريع تجارية

ربما تفيدك قراءة … شركات الاسمنت في تركيا .. 12 جهة توفرك لك شحن سريع بسعر مميز

دراسة جدوى مشروع  في تركيا  

دارسة جدوى أي مشروع تعنى وضوح الرؤية نحو فرصة تحقيق أهدافه وهذه الأهداف تختلف باختلاف الغرض من المشروع وطبيعة أدائه والبيئة الحيطة به ومقدار تأثير الاقتصاد المحلى والعالمي عليه حيث تتنوع المشارع حسب الغرض ومنها مشروع الهوستل  في تركيا وللتعرف على عديد من النقاط الأساسية مثل:

1-تحديد الهدف من إقام مشروع الهوستل  في تركيا.

2-تحديد التكاليف المناسبة والمتوقعة لمشروع الهوستل.

3-اختيار الموقع المناسب لمشروع الهوستل.

4-تحديد الأرباح المتوقعة لمشروع الهوستل.

5-التسويق لمشروع الهوستيل  في تركيا.

 بالنسبة لتحديد الهدف الأساسي للمشروع 

الهدف الأساسي لأي دراسة جدوى مشاريع صغيرة ناجحة هو تحقيق مبيعات يومية جيدة ودائما تكون الأرباح  في البداية متوسطة ولكن مع الاهتمام وتطوير المشروع ستزيد الأرباح وبصفة خاصة يعد مشروع الهوستل  في تركيا من المشاريع الخدمية التي تقدم خدمة مهمة بالنسبة للشباب المقبل على الدراسة أو الشباب المغترب الذي يعملوا  في تركيا ويجد أيضا اقبال من العائلات التي تأتى للسياحة ويبحثون عن أماكن اقتصادية من أجل الإقامة. تحديد الجدوى الاقتصادية لمشروع الهوستل ويراعى عند تحديد الجدو الاقتصادية.

1-تحليل السوق. حيث تعمل عملية تحليل السوق على تحديد قدرة مشروع الهوستل   في المنطقة المراد إنشاؤه فيها مع الاخذ  في الاعتبار التعرف على مقدار المنافسة الخارجية من أصحاب مشاريع الهوستل المشابهة له.

2- تحديد الأسعار والقدرة الإنتاجية لمشروع الهوستل . القدرة الإنتاجية لمشروع الهوستل تعتمد على المنطقة التي اخترتها ولهذا يجب اختيار منطقة مناسبة وجيدة لعمل المشروع يجب مراعاة قرب مكان الهوستل من الأماكن السياحية والمزارات والموصلات العامة مما يرفع من أسعار الهوستل وان يكون المكان اّمن وهادئ ويفضل المناطق المعتادة على هذه المشاريع.

3-استخراج الرخص الخاصة بالمشروع. يجب مراعاة قبل تأجير المكان التأكد من صلاحية المكان لمشروع الهوستل ويتم ذلك من خلال استخراج رخصة البلدية وتكلفتها تختلف على حسب النشاط.

4-استخراج سجل التجاري للهوستل وكتابة النشاط فيه.

5-تجهيز المكان من الداخل بديكور مناسب وعصري.

6-اختيار عمالة مدربة وذو خبرة  في هذا النشاط. يجب تحديد راس المال الكا في للمشروع. يعتبر رأس المال هو العامل الأساسي الذي يعمل على نجاح المشروع ويعتمد المشروع عليه  في تجهيز المشروع

5-تكلفة المتوقعة لمشروع الهوستل. يتم خصم من راس المال مصاريف رخصة البلدية تتراوح من 4500 إلى 5000 ليرة تركية ومصاريف استخراج السجل التجاري  وتتراوح ما بين 1500 إلى 2000 ليرة تركي وهي من التكاليف الثابتة التي تدفع لمرة واحدة. ايجار المكان يعتبر من المصاريف الأساسية التي تدفع كل شهر ويختلف الايجار الشهري  في تركيا من مدينة إلى أخرى وتعتبر  مدينة إسطنبول من أكثر المدن  في أسعار الايجار فتتراوح بين 2000 إلى2500 ليرة تركية بينما  في مدينة انقرة وانطاليا وبورصة  وتتراوح الأسعار إلى 1000 إلى 1200 ليرة تركية تكلفة المرافق مثل الكهرباء والغاز والمياة والنظافة تصل إلى حوالي 400 ليرة تركية تكلفة رواتب العاملين من   موظفين الاستقبال ورجل امن وعامل  في الفندق وبهذا يكون أجمالي التكاليف 3900 ليرة تركية ومصاريف الضرائب وتعتبر تكاليف الضرائب  في تركيا على المشاريع الصغيرة والمتوسطة بسيطة. وتتوقف أرباح المشروع على حجم المشروع وحجم الاقبال عليه ويمكن احتساب صا في الأرباح المتوقعة للمشروع 6750 ليرة تركي وهذه تعتبر أرباح جيدة بالنسبة للمشروع هوستل كبداية ومع تطوير المشروع يمكن مضاعفة الأرباح.

 ومن أفضل مكاتب دراسة الجدوى التي تساعد على نجاح مشروعك: 

 1 مكتب إنماء مكتب متخصص  في ا لاستشارات  القانونية  وتقوم   في المشاريع أي كان نوعها.

2- مؤسسة المستشار لتطوير الاعمال: – وهو من المكاتب الرسمية الكبيرة التي تقوم بإعداد دارسات الجدوى وتعمل على تطوير المشاريع بطرق حديثة ومبتكرة وتعمل على حماية مشروع من المخاطر التي يمكن ان تتعرض لهاولديه فريق مدرب ويستخدم أساليب وأدوات تسوقيه حديثة وتطورها.

3- شركة الصرح لدراسة الجدوى: -تتميز بخبرة عريقة  في السوق المحلى ولديها مجموعة متميز من الخبراء والاستشاريين.

4- مؤسسة سنابل الابداع :-تمتلك الشركة في مجال دراسات الجدوى ىخبرة عظيمة فهى تعمل في السوق منذ أكثر من 10 سنوات وتوفر متخصصين في دارسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية التي تساعدك فى كيفية فتح مشروع  في تركيا وتقوم بعمل دراسات لكافة المشاريع بطرقة مبتكرة تمكنها من التغلب على المنافسين. (للتواصل)

5- مؤسسة تمكين: من المكاتب المتخصصة  في كتابة دراسات الجدوى وتتابع استثماراتك وقوم بتقديم الأفكار التي تساعد على تطوير مشروعك من خلال فريق مدرب ويمتلك خبرة كبيرة  في السوق.

دراسة جدوى مشروع  في تركيا  
دراسة جدوى مشروع  في تركيا

ربما تفيدك قراءة … سعر الحديد في تركيا .. أفضل 5 جهات في تجارة مواد البناء

مشروع صناعي  في تركيا 

أصبح السوق التركي من أكثر الأسواق التي تجذب المستثمرين و أصبح ترتيب اقتصاد تركيا عالميا 2020 ويرجع ذلك إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب ويعتبر الاستثمار الصناعي  في تركيا من الركائز التي يعتمد عليها الاقتصاد التركي والذي شهد بدوره قفزة نوعية على مستوى العالم وتعتبر تركيا من ضمن مجموعة الدول الصناعية الكبرى التي تمثل ثلثي التجارة  في العالم كما انها أصبحت مصدرا موثوقا للسلع الاستهلاكية ذات الجودة العالية وهي الان من أكبر منتج أوروبا للأجهزة المركبات و أفضل المشاريع الصناعية  في تركيا والاستثمار الصناعى  في تركيا:   صناعة الحديد والمعادن، الصناعات الكميائية، صناعة قطع السيارات، صناعة المكائن، صناعة القوالب الحديدة، صناعة المواد الخاص بتنقية المياة، صناعة الأثاث، صناعة النسيج والملابس.

أهم المدن الصناعية  في إسطنبول: 

  • مدينةايتوسب:- تبعد عن مركز إسطنبول وتحتوي شركات صناعية ومطاعم وفنادق ومقاهي وبعض المكاتب الاستشارية لتقديم جو مناسب للعمل والإنتاج وتوفير مكاتب تقدم جميع المعلومات اللزمة لراغبين  في الاستيراد من الشركات الموجودة  في ايتوسب المكاتب الاستشارية الموجودة  في ايتوسب يتحدثون بأكثر من لغة وكما يوجد العديد من البنوك الامر التي تسهل على زائر.

 ومن اهم الصناعات التي يتم انتاجاها  في ايتوسب :

  1. الصناعات الكمائية ،صناعة الأدوات المنزلية، صناعة الأجهزة الالكترونية، الصناعات الكهربائية، الصناعات الورقية، صناعة الأثاث  بانواعه.
  2. المنطقة الصناعية اكيتللى :-وتحتوي على العديد من الصناعات المهمة الحديد، المواد الغذائية، الكرتون، الأثاث المنزلى.
  3. اهم المدن في مرسين وهي مدينة تجارية سياحية تقع  في جنوب تركيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط وتملك أكبر وأضخم  المواني  في تركيا وحجم الصادرات والواردات الخارجة والقادمة.
  4. المدينة ميت اوست توفر العديد من الخدمات التي تسهل للراغبين في الاستثمار او الاستيراد وتقوم إدارة ميت اوست بتقديم الخدمات التالية تقوم بتوصيل إمدادات الكهرباء والماء والغاز المحافظة على الطرق الموجودة  في المدينة تقدم المعلومات الاستشارية والاستعلامية للمستثمرين لتسهيل أعمالهم الإنتاجية توفير الامن توفير خدمات الاتصالات توفير الرخص القانونية للمستثمرين.
  5.   الصناعات المتوفرة داخل ميت اوسب:- صناعة مواد البناء بكافة انواعها، صناعة المعادن صناعة الفولاذ الحديد، صناعة المواد
  6.  الغذائية، صناعة المواد البلاستيكية صناعة المواد البلاستكية صناعة السراميك

-أهم المدن  في انقرة.

  1.  المنطقة اوستم وتعتبر اوستم من أكبر الصناعات الكبيرة والمتطورة  في تركيا واهم المجالات الصناعية  في واستيم صناعة  قطع غيار السيارات الصناعات الكهربائية والالكترونية الصناعات الطبية بأنواعها صناعة جميع الصناعات الغذائية والاستثمار  في المنطقة الصناعية حسب القانون تشجيع الاستثمار التركي يحق لأي مستثمر أجنبي الاستثمار  في المنطقة الصناعية والعمل فيه وبخصوص الاستيراد فيتوفر للتجار المستورد ين جميع ما يسهل أعمالهم التجارية.
  2.  وتضم تركيا أكثر من 284 منطقة صناعية تنتشر على نطاق 80 مدينة وسوف يتم افتتاح مناطق أخرى ويتم أيضا اعداد مناطق أخرى وهي تحت قيد الانشاء وهذا ما يجعل الاستثمار  في تركيا أفضل بالنسبة للمستثمرين كما قامت الحكومة بإعفاء شراء الأراضي من ضريبة القيمة المضافة، إلى جانب الإعفاء من ضريبة العقارات لمدة 5 سنوات بعد تأسيس المشروع كما  قامت بإعفاء ضم الأراضي او فصل قطعه منها من الضرائب خفض تكاليف المياه والغاز الطبيعي والاتصالات.

تكلفة انشاء مشروع  في تركيا 

 أحد الأسباب الهامة لإنشاء خطة لعملك هي الإجابة على سؤال هو كيف استثمر رأس مال صغير وكم أحتاج من المال حتى يبدأ المشروع بالانطلاق القاعدة الأولى يجب أن لا تقل يجب أن يكون لدي الكثير من المال  في البداية حتى تضمن استمرار المشروع لكن الأهم من ذلك قدرتك على أن تحافظ عليه من التوقف حيث هناك بعض المشاريع تتوقف قبل أن تبدأ بسبب استنزاف الموارد المالية. هناك ثلاث أسس يجب وضعها حتى تتمكن من خلاها تقدير التكاليف اللازمة لإطلاق مشروعك.

  • تكاليف المصاريف الثابتة: – وهي كل شيء يلزم لتشغيل المشروع ويستمر لمدة كبيرة مثل المباني والسيار ات والتجهيزات على حسب طبيعة المشروع.
  • سواء كنت تقوم بإنتاج او تبيع منتجات يجب أن تفكر بالمخزون الذي يجب أن يكون عندك للبدء.
  •  قم بوضع قائمة بكل ما هو اصلى وقم بوضع سعر تقد يرى لكل الاصول.
  • حساب تكلفة النقاقات قصيرة الأمد قد تكون متكررة مثل فواتير الكهرباء، المياه والمواد الأولية وأيضا نفقات تأسيس نفقات الموقع لأول مرة فيمكنك اعتبار قيمة المكتب واجهزة الكمبيوتر كنفقات قصيرة الأمد وبالتالي لا تدفع عليها ضريبة
  • حدد تقريباً كم تحتاج للانطلاق.
  • الضلع الأخير من مثلث تقييم المبلغ المالي المطلوب لإطلاق المشروع هو معرفة كم تحتاج من النقود السائلة بين يديك او  في البنك للانطلاق  في الشهور الأولى من المشروع وخاصة تلك التي لا يولد فيها المشروع أية ايرادات ومبيعات لتغطي المصاريف.

هناك عدة اساليب تستخدم لهذا لتحديد تكلفة انشاء مصنع يمكنك وضع فترة ستة أشهر او فترة سنة بحسب نمط الصناعة والطلب على ما تبيع او تقدم عادة والأفضل ان يتم التقدير على أساس سنة، فتحدد المبيعات لتلك الفترة وتكاليف تلك المبيعات والمصاريف لمدة سنة من أجل وضع تنبؤ بكمية المبيعات المقدرة.

 وأخيرا قدمنا لكم أفضل المشاريع الصناعية  في تركيا وكل المعلومات التي تخص مشروع مربح  في تركيا.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى