فني تمديدات صحية أسطنبول

من الخبراء: دليلك لأشهر فني تمديدات صحية أسطنبول

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مقاول سباكة في اسطنبول؛ فإن افضل سباك خبرته طويلة جدا ويؤدي عمله بضمير واتقان باسعار معقولة.. نعرفه وتعاملنا معه بانفسنا هو: 

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 فني تمديدات صحية أسطنبول

هناك الكثير من يبحث عن فني تمديدات صحية أسطنبول حيث في كل الدول وفي أي مكان هناك احتياج واسع لتلك المهنة التي تعتبر واحدة من اساسيات مجال البناء والانشاءات والجدير بالذكر هنا أن الفنين في اسطنبول هم الأفضل لذلك إن كنت مقبل على شراء عقار أو بناء بيت في تركيا سنعرفك على أهم الاساسيات التي من الضروري أن تعرفها من خلال منصة موثوق” 

فني تمديدات صحية

إن تشطيب وحدتك العقارية لا يقل أهمية عن اختيار المبنى نفسه لذلك يجب أن توليها نفس القدر من الاهتمام بالتفاصيل والاختيار الدقيق، وأيضًا إعطاء اختيار موقع منزلك وكيفية بنائه ؛ الحصول على منزل آمن ومريح لك ولعائلتك لأطول فترة ممكنة لذلك ستختاج الى اختيار افضل الفنين في هذا الأمر

ما هي مخاطر التشطيب غير الدقيق لأعمال تمديدات صحية للحمامات؟

تعتبر أعمال السباكة أهم عنصر تشطيب لأي وحدة عقارية وأي عدم دقة في تنفيذها يؤدي إلى أضرار جسيمة بالمنشأة وسكانها وقد تشمل هذه الأضرار هدم وإعادة بناء أجزاء من الوحدة، مثل الحمامات والمطبخ أو تضرر أساسات المبنى مما يعرضه للانهيار كليًا أو جزئيًا وقد تتضمن أعمال الترميم والإصلاح إزالة جزء من الهيكل الخرساني للوحدة لذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن كل تفاصيل السباكة تم الانتهاء منها بدقة وكفاءة.

تمديدات صحية اسطنبول

تنقسم أعمال إنهاء تمديدات السباكة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:

شبكة التغذية، وعزل أرضيات الحمامات، وشبكة الصرف، أما التنفيذ فيتضمن مرحلتين أساسيتين:

الأول هو مرحلة التأسيس.

المرحلة الثانية هي المرحلة النهائية أو مرحلة التشطيب وتركيب الأدوات الصحية لذلك يجب أن ترتب أفكارك بشكل صحيح، وإليك بعض النصائح لمساعدتك على القيام بذلك:

ومن الأفضل والأصح أن يكون لديك مسارات السباكة في وحدتك العقارية المصممة من قبل هيئة موثوق بها ومهندسين ذوي خبرة وذلك لضمان دقة العمل وسلامته، ولأن هذه الأعمال كثيرة ومعقدة، فقد تشعر بالحيرة بشأن كيفية ترتيب أولوية التنفيذ وفي البداية يفضل اختيار جميع ديكورات الحمامات وأدوات المطبخ مثل: غسالة الصحون، الغسالة، وغيرها ويمكنك الاستعانة ببعض شركات تنقية المياه في تركيا لارشادك

وكذلك جميع الأماكن التي سيتم توصيلها بنظام التغذية والصرف، مثل أماكن المغاسل في المطبخ والحمام، والبانيو، وغرفة الاستحمام، وغيرها ؛ وذلك من أجل رفع الأبعاد الدقيقة دون أي عيب.

بعد ذلك، سيتم توزيع أماكن الديكورات والأجهزة والأدوات الصحية المذكورة أعلاه كما هو مخطط داخل وحدتك، بالإضافة إلى تحديد موقع شبكة الصرف الصحي الداخلية للمكيفات ؛ حفاظا على واجهة العمارة او الفيلا من ماء التكييف.

ويفضل أيضًا شراء الخلاطات من مصانع خلاطات المياه في تركيا في وقت مبكر من عملية إنشاء السباكة ؛ ويرجع ذلك إلى العدد الكبير من خلاطات الدفن في السوق، والتي ينقسم تركيبها إلى جزء داخلي مع الأساس وجزء خارجي بالمرحلة النهائية ؛ حتى لا تضطر إلى اختيار ما هو مستحيل التثبيت بسبب سوء التخطيط.

بعد كل هذه الاستعدادات تأتي عملية أعمال السباكة من تجهيز شبكة التغذية وعزل الأرضيات ثم تكتمل العملية بإكمال شبكة الصرف.

 شركة سباكة فى أسطنبول
شركة سباكة فى أسطنبول

ربما تفيد القراءة …سباك فى أسطنبول .. قائمة جهات تلبي لك جميع طلباتك

شركات صناعة خلاطات المياه في تركيا

وفيما يلي نقدم أفضل شركات صناعة خلاطات المياه في تركيا:-

  • شركة سينيكا
  • شركة اشيتدتيس
  • شركة سي ان
  • شركة جي اس اس
  • شركة وترفيت
ادوات صحية جملة
ادوات صحية جملة

ربما تفيد القراءة … استيراد ادوات صحية من تركيا … تكاليف مميزة من 7 شركات

معلم صحية في اسطنبول

تعرف فيما يلي على خطوات الفني في اسطنبول في تشطيب الشقة بنجاح

أولاً: مرحلة تجهيز شبكة التغذية:

هي المرحلة الأولى التي ينفذها السباك وفق خطة مسبقة أو حسب تعليمات المهندس المشرف على أعمال السباكة وتعتمد شبكة التغذية على فكرة توصيل الأنابيب من مصدر المياه الرئيسي، وبعد ذلك يتم تركيب قلب صمامات الدفن ويجب الضغط على عملية الأنابيب من شركات المياه في تركيا المصنعة نفسها، ويجب أن تحصل على شهادة ضمان من الشركة بخصوص عملية التثبيت ويجب التأكد من أن موقع أنابيب شبكة التغذية لا يتعرض بالكامل للشمس كما يجب التأكد من معالجة هذه الأنابيب لتحمل درجة الحرارة والعوامل المناخية مهما كان نوعها وشدتها.

 أشياء يجب مراعاتها في شبكة التغذية:

تأكد من أن المسافة بين أنابيب الماء البارد والساخن لا تقل عن 16 إلى 17 سم وتجنب إضافة الجبس إلى الخليط المستخدم في تثبيت الأنابيب.

  • ثانياً: مرحلة عزل الأرضيات:

 وهي المرحلة الثانية في أعمال السباكة، وقبل بدئها يجب التأكد من أن الحمام نظيف تمامًا من أي نتوءات في الهيكل الخرساني، حتى لا يؤثر على العزل والتمزق في بعض الأحيان، يتطلب الأمر طبقة من الجبس لتسوية الأرضية قبل عملية العزل ثم يصنع السباك عنق الزجاجة بالجص الأسمنتي بين حواف الجدران السفلية والأرضية، ويشكل منحنى بينهما بحيث لا تصبح الزاوية بين الجدران والأرض مستقيمة، مما يؤدي إلى تمزيق العزل وبعد وضع مادة العزل، يجب التأكد من عدم وجود فراغات.

يمكنك أيضًا إجراء الاختبار لمدة 48 ساعة، عن طريق ملء الأرضية بالماء وتركها لمدة 48 ساعة للتأكد من عدم وجود تسرب.

ويفضل الجص الأسمنتي على مادة العزل بعد أن يجف ويتم اختباره لحمايته من التشقق وعملية تركيب الأدوات الصحية التي سيقوم بها السباك في الخطوة التالية.

ثالثا: شبكة الصرف في التمديدات الصحية المنزلية

بعد عزل الأرضيات جيدًا، يتم تجميع شبكة الصرف الصحي عن طريق تجميع أجهزة الحمام من قاعدة الدش أو حوض الاستحمام، والحوض، والغسالة (إن وجدت) بأنابيب قطرها 1.5 بوصة، على سيفون الأرضية، والتي مخارج على عمود تصريف الكوة من خلال مخرج سهل للأسلاك والصيانة في المستقبل ويؤخذ في الاعتبار أيضًا أن منفذ سيفون الأرضية أعلى من عزل أرضية الحمام.

أما بالنسبة لقاعدة المرحاض، فيتم تركيب تصريفها من خلال ماسورة 4 بوصات، ومستوى للسيراميك من 5 إلى 7 سم، ويمكن أن يصل إلى 10 سم.

أهم أنواع الأنابيب المستخدمة في عملية التمديدات الصحية في المباني

تتنوع أنواع وأنابيب شبكة التغذية والمواد الخام وشهدت أيضًا تطورًا كبيرًا.

بعد أن كانت الأنابيب من الحديد الزهر أو النحاس، أصبحت الأنابيب البلاستيكية هي الأكثر استخدامًا وتختلف أنواع الأنابيب البلاستيكية، فهناك أنابيب PVC أو بولي فينيل كلورايد، وهي الأنابيب الأكثر انتشارًا بسبب سعرها المعقول وخصائصها المميزة منه إنه مقاوم للصدأ والتآكل والضغط كما توجد أنابيب بولي بروبيلين تتميز بجودة التوصيلات عند تركيبها.

تعد أنابيب أو خراطيم PEX حاليًا أحدث أنظمة الوصف الوظيفي فني تمديدات صحية

 وأكثرها تقدمًا ؛ إنه يوفر الكثير من المياه المهدرة والصيانة، لكنه مكلف من الناحية المالية وهناك أنابيب الألمنيوم والبلاستيك وهي عبارة عن أنابيب من طبقتين أو أكثر من الألومنيوم (لسهولة التشكيل والمتانة)، مغطاة بطبقة أو طبقتين من البلاستيك وهذا يجب أن يسير وفقا إلى مخطط تمديدات صحية

وهكذا تكونوا تعرفتم على كل ما يخص فنيين التمديدات الصحية في اسطنبول  فني تمديدات صحية أسطنبول.

ربما تفيد القراءة … مقاول سباكة اسطنبول .. أشهر 3 أماكن تلبي لك جميع رغباتك

 

 

 المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى