السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج /  عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية.. تجنبها مع 4 معقبين

 عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية.. تجنبها مع 4 معقبين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

بعد زيادة انتشار ظاهرة الزواج بأجنبية في السعودية ظهرت الحاجة إلى فرض قوانين منظمة لعمليات الزواج كما فرضت عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية فيجب على كل المقبلين على الزواج التعرف على تلك القوانين وشروط الزواج والعقوبات المفروضة على من تزوج بدون استخراج تصريح زواج في السعودية، ومن هنا سوف نعرض تلك العقوبات في تقريرنا.

 

عقوبات الزواج بدون تصريح :

من عقوبة زواج بدون تصريح إذا كان السعودي المتزوج دون استخراج تصريح رسمي مسؤولاً فسيتم فصله من عمله. إذا كان السعودي المتزوج دون إذن زواج موظفًا من الرتبة 14 فلا يسمح له بالزواج من الخارج. إذا كان السعودي الغير متزوج موظفًا يقل عمره عن 14 عامًا فيمنع من الترقية في شغله.

 

الزواج بدون تصريح بالسعودية:

لكل من تزوج من أجنبي أو أجنبية مقيمة في المملكة وتم الزواج بدون استخراج تصريح زواج ويريدون  إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج فيمكنك الذهاب إلى أشهر المعقبين في المملكة واتمام كافة الأمور العالقة للزواج بدون تصريح ومن أهم المعقبين هم :

  • المعقب essam _ alawlaqi :

هو معقب استخراج موافقة الزواج لكلا الجنسين والجمع بين زوجين بـ  نموذج وثيقة عقد زواج شرعي

  • معقب الزواج:

متخصص المعقب في الحصول على الموافقة للزواج

  • المعقب يحيي :

لكافة من يرغبون في التعقيب في المدينة، وخارجها، وانهاء التصاريح في جميع الدوائر الحكومية.

  • معقب موافقة زواج للسعوديين وغير السعوديين مقيمه أو خارج المملكة

عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية
عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

ربما تفيدك قراءة … زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح.. 7 جهات تنهي معاملاتك بسرعة

 

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020:

يعد أخذ تصحيح وضع زواج بدون تصريح  في المملكة السعودية من أكثر الأمور الشائكة  حيث تلزم الحكومة السعودية للمواطن السعودي الذي يرغب في الزواج من امرأة أجنبية بضرورة الحصول على استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية ، حتي لا يتعرض المواطن إلى  أي عقوبة، لأن مسؤولي الحكومة في  المملكة وضعوا ضوابط للزواج.

فزواج السعودي من امرأة أجنبية، يخضع لشروط معينة وفقًا للقانون الجديد التي أصدرته الحكومة والذي ينص على الحصول المواطن على تصريح زواج من أجنبية، وذلك بهدف الحفاظ على الحقوق الأطفال.

ومن شروط تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

فإذا تزوج السعودي من امرأة أجنبية بدون استخراج تصريح زواج, فيجب على الزوجين تصحيح وضع الزواج على الفور لضمان عدم التعرض للمشاكل والحفاظ على حقوق كل من الزوجة والأولاد، ومن شروط تصحيح وضع الزواج هي: في حالة الإنجاب من الأجنبية، يجب الانتظار لمدة خمس سنوات، ثم تبدأ في مرحلة تصحيح حالة الزواج بعد ذلك. في حالة عدم وجود أطفال بينهما، فيجب على الزوجين الانتظار لمدة سبع سنوات، ثم بعد ذلك يبدو في تصحيح الوضع.

كم غرامة الزواج بدون تصريح:

أذا كنت تبحث عن عقوبات عدم استخراج تصريح زواج من الأمارة التابع لك، ففي حالة عدم وجود عقد زواج واكتشفت الحكومة هذا الزواج  زواج سعودي من اجنبية أو زواج سعودية برجل غير سعودي دون الحصول على تصريح، سوف تتم محاكمة السعودي أو السعودية، وإصدار حكما تأديبًا لدى ديوان المظالم، وكذلك عدم توثيق الزواج من قبل الجهات المختصة، وعدم السماح بدخول الزوجة الأجنبية والزوج الأجنبي إلى المملكة، ويتم إنهاء إقامة الزوجة أو الزوج الأجنبي مقيمين في المملكة.

ومن خلال مشروع تنظيم زواج السعوديين من غير السعوديين دون تصريح زواج تم تحديد غرامة الجواز لمن يخالف أحكام التنظيم وهي ألا تزيد عن 100 ألف ريال، وهي غرامة أصدرتها المحكمة، وذلك الان الحصول على موافقة الزواج من غير السعوديين تتم من خلال النظام السامي في المملكة، كما يوجد هذا الشرط  في زواج المولودين في المملكة لأبوين غير سعوديين، وذلك  لجود إقامة نظامية لهم داخل المملكة وامتلاكهم شهادة ميلاد صادرة من سجل المواليد في المملكة، ولكن يوجد شرط هو  أن يكون الاب الاجنبي قد عاش في المملكة مدة لا تقل عن خمس سنوات متتالية عند تقديم طلب الزواج.

 

شروط زواج السعودي من أجنبية:

يوجد بعض الشروط الخاصة بزواج العسكري من اجنبية في المملكة ومنها يجب تجهيز صورة من البطاقة الشخصية، وألا يقل عمر السعودي العسكري عن الخامسة والعشرون سنة وان لا يزيد على سبعين سنة، كما يجب تجهيز صورة من دفتر العائلة حديثة، احضار أوراق التوثيق و إثبات العمل في الجهة الحكومية وقيمة الدخل التي يتحصل عليه العسكري، كما يجب الا يقل عمر المخطوبة عن ثمانية عشر عاماً، تجهيز صورة لشهادة الميلاد للمخطوبة، وصورة من شهادة ميلاد والدها أو الولي أمرها. أما عن عقوبة زواج العسكري السعودي من أجنبية فقد قامت الوزارة بتعديلات التي اقترحتها الوزارة والهيئة الخاصة بالخبراء، وهو أجاز تنظيم زواج السعودي بغير سعودية، وكذلك الموافقة على زواج السعودية من اجنبي.

واتاحة زواج الموظف الحكومي من أجنبية  ولكل من يشتغل في الوظائف المميزة من وزراء وعسكريين وموظفين للمرتبتين 15 و14 وأعضاء السلك القضائي والدبلوماسيين وللإداريين و ولموظفي وزارة الخارجية وأجازت كذلك الموظفين في الديوان الملكي والديوان لسمو ولي العهد ولمجلس الوزراء و الشورى والمراسم. ولمجلس الأمن الوطني ولأعضاء مجلس الشورى خلال الفترة لعضويتهم ولأعضاء المجالس، وللهيئات التي يرأسها كلا من الملك أو وولي العهد وكذلك لكل منسوبي وزارة الدفاع السعودية وللمؤسسة العامة الخاصة بالصناعات الحربية وهذا سواء أكانوا من المدنيين وبالإضافة إلى الأعضاء لهيئة التحقيق ولهيئة الادعاء العام ولموظفي الجمارك ولجميع الطلاب الذين يدرسون في خارج المملكة العربية السعودية. ويمكن استخدام محامي استخراج تصريح زواج أذا كنت تريد اتمام الأمور بشكل قانوني أكثر.

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج سعودية من مقيم.. خدمات سريعة مع هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …