الأحد , 6 ديسمبر 2020
الرئيسية / تنسيق حفلات ومؤتمرات / 4 جهات متخصصة في تنظيم فعاليات في اسطنبول .. إليك التفاصيل
تنظيم فاعليات في اسطنبول
تنظيم فاعليات في اسطنبول

4 جهات متخصصة في تنظيم فعاليات في اسطنبول .. إليك التفاصيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تنظيم فاعليات في اسطنبول وجميع المناسبات باحترافية عالية وبأنسب الأسعار؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم أهم أفكار تنظيم فاعليات في اسطنبول ….

تعرف فعاليات الأعمال بأنها مناسبات يتم تنظيمها بهدف محدد يتم له جمع الناس في موقع وزمان واحد، ومن المدن التي أشتهرت بتنظيم الفاعليات هي الرائعة اسطنبول، ويمكنك التعرف على تنظيم فعاليات في اسطنبول من خلال السطور القادمة والأماكن التي يتم تنظيم تلك الفاعليات فيها والتي أختلفت أسعارها من مكان لآخر حسب المساحة والخدمات التي تقدم وإليك التفاصيل:

اماكن فعاليات في اسطنبول

هناك عدة أماكن تقوم بتنظيم فعاليات في اسطنبول منها:

*صالة احتفالات اللولوة.

وتبلغ مساحة قاعة حفلات اللولوة 190 متر مربع، وتتسع  99 ضيفاً لحضور اجتماع بطراز المآدب أو بشكل المسرح و180 ضيفاً لاجتماع مثل شكل حفلات الكوكتيل،كما أنها مثالية للدورات التدريبية، وبها مدخل واسع للمركبات، كما تحتوي علي مساحة مجاورة لإقامة معارض.

*قاعات احتفالات القرن الذهبي

تبلغ مساحتها 190 متر مربع، وتتسع لاستضافة 110 ضيف لحضور اجتماع بطراز المآدب أو 160 ضيفاً بشكل المسرح و210 ضيفاً لاجتماع بشكل حفلات الكوكتيل، وهي مثالية للتجهيزات المرنة والاجتماعات الجانبية، كما أنها مجهّزة بمنصّة وليس بها أعمدة.

*فندق AKRA :

يقدم أكرا قاعتي احتفالات و16 غرفة اجتماعات جميعها مغطاة بالكامل بالسجاد، أكما أنها تتسمع ل 500 شخص في حالة ترتيبها بطاولات وكراسي،  أو تتسع ل 750 شخص في حالة ترتيب الكراسي على شكل صفوف، ومعظم القاعات تطل على البحر، وجميعها بها شاشة عرض، وشاشة وواي فاي وسماعات عالية، وبها ساحات لركن السيارات الداخلية والخارجية،  كما أن خدمة ركن السيارات تسهل لك  الراحة والسهولة لحضورك المدعوين، وتحتوي على قوائم طعام مختارة خصيصًا للأفراح والمؤتمرات والاجتماعات والاحتفالات وحفلات التخرج والمعارض والحنة وحفلات الخطوبة وأعياد الميلاد.

فهو مكان مثالي لعمل أمسية سعيدة من فعاليات رمضان في اسطنبول، وتحتوي علي  مجموعة واسعة من الأحجام والأفكار، مما يجعل ضيوفك يستمتعون بوقت جميل، كما يضمن فريق أكرا المحترف أن الفاعلية سوف تتم بصورة مثالية دون أي أخطاء، أما المناسبات الأكبر حجمًا  يمكن الاستمتاع بها في قاعة احتفالات سايد، حيث أنها تحتوي علي تصميمات مصممة خصيصًا  لكي تناسب الفكرة التي تريدها.

كما أن حفلات الاستقبال الأكثر حميمية، فيمكن إقامتها في قاعات بديلة، مثل قاعة لادن أو قاعة ذا بالم أو قاعة سيدار أو شرفة الدور الأخير أو مطعم أسماني الذي يقع في الطابق العاشر، فهو مكان هادي يطل علي البحر 360 درجة، كما أنه يطل علي المدينة، وبها مطعم يتميز بالراحة والمظهر الأنيق كما يوفر شرفة فسيحة ومكان من أجل تناول المشروبات في الشرفة طوال الصيف.

*شانغريلا البوسفور اسطنبول: ويبدأ أسعارها  2450 يورو

هو الاختيار الأول لاجتماع متألق وأنيق، يضم اثنين من قاعات المناسبات بالفندق، وتستوعب عدد من الأفراد ما بين 100 إلى 550 شخص، ويقوم  القائمين علي خدمة الاجتماعات بتقديم الخدمات التي تليق بالمكان، كما تتمكن بمعالجة كافة الخدمات المتعلقة من حفلات الزفاف المعينين لديه بالحدث وتنسيق كل شيء من البداية للنهاية.

أحدهما قاعة فينوس المجهزة بعناية فائقة وجمال لدى شانغريلا، كما أنها تحتوي على أماكن فسيحة معدة مسبقا لتلائم كل الوظائف سواء فعاليات عيد الاضحى في اسطنبول أو غيرها، بالأضافة إلي أنها تحتوي علي مجموعة من الغرف المجهزة والمتاحة أيضا لمزيد من الاحتفالات الأخري، وسيكون فريق عمل الأحداث من المتخصصين المكترثين بين يديك في كل لحظة لضمان استمتاعك بتلبية كل احتياجاتك، أيا كان الطعام أو إعداده، فهم يقومون بعمل تخطيط خدمة ذات المحطة الواحدة ليتحول أي حدث إلى حدث واحد فريد.

تنظيم اجتماعات في اسطنبول

إن تنظيم  الاجتماعات في اسطنبول، أي أن كان نوعها  سواء كانت مؤتمرات أوفعاليات أو حفلات يعد من الطرق المثيرة والمبتكرة لإيصال الرسائل الإتصالية لدى المؤسسات والمنظمات، وتتمثل تنظيم الاجتماعات في اسطنبول في خدمات أساسية، هي:

– التخطيط للاجتماع:

إن التخطيط وتنظيم الاجتماع من خلال الترتيب مع العميل حول الأهداف التي يسعى لتحقيقها من تلك الفعالية وطبيعة الجمهور المستهدف والعدد المتوقع حضوره، بالأضافة إلي الميزانية التي يتم رصدها من أجل تنفيذ الفعالية، فمثلا فعاليات اسطنبول في الشتاء لابد من تحديد كيفية التمويل المالي والأفكار التي تدور حول التسويق ومستوى التمثيل الرسمي وما إلى ذلك من وسائل ترتيب الاجتماع، حيث يأتي بعد ذلك الدورعلى تقديم خطة متكاملة تحتوي علي مقترحات التنفيذ والخطة الزمنية والمتطلبات الفنية والتكاليف المالية التي تنفق على الاجتماع، مع توفير البدائل المختلفة والمتاحة من موردين وموفري الخدمات الذين يستطيعون تقديم الخدمات المطلوبة والتي من خلالها يمكن تحويل فكرة العميل من فكرة إلى واقع يتم.

– تصميم الهوية البصرية للمؤتمر :

خدمات تصميم وتنفيذ الهوية البصرية للفعالية، بالأضافة إلي إنشاء موقع إلكتروني خاص بالاجتماع، وإرسال النشرات والرسائل الترويجية للجمهور، مع تأمين التغطية الإعلامية المناسبة عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والإعلام الجديد، كل هذه الخدمات من الخدمات المهمة التي لايمكن أن تقل أهمية بقية الخدمات الأخرى، فهي تعد من الطابع العام للاجتماعات، والتي يتم الشرح فيها بشكل مختصر، الأمرالذي يجعلها  صورة ذهنية مطبوعة في فكر كل متلقي أثناء الأجتماع، فتجعله يعمل علي على المتابعة والتفاعل معها بشكل فعلي.

– تأمين وتجهيز مكان عقد الاجتماع:

لابد من الأهتمام بخدمات تجهيز وتنسيق مكان عقد الفاعلية من الصالة  والمنصة الرئيسية، خاصة في فعاليات البحر في اسطنبول  حيث أن المكان الذي يجب أن يحتضن تلك الفعالية لابد أن يكون ملائم مع نوع الفعالية، ولابد أن يكون علي درجة عالية من التجهيزات حتي  يتماشى مع  الذوق الرفيع الذي يكسب الفعالية أهمية بالغة وراحة نفسية للجمهور.

تأمين معدات الصورة والصوت:

لابد من حيث استخدام أفضل الأجهزة المستخدمة في هذا المجال من أجل ضمان جودة الصورة الملتقطة، كما أن توفير إضاءة عالية ومريحة تساعد القائمين على الفعالية من إبراز نشاطاتهم بالشكل الأمثل.

– التصوير والنقل التلفزيوني الفضائي وعلى الانترنت:

خدمات التصوير والنقل التلفزيوني الفضائي أو النقل عن طريق الإنترنت، هذه الخدمة بكل تأكيد لا يمكن إغفالها، لكونها الطريقة الأساسية في نقل أحداث الفعالية إلى خارج نطاق المنصة التي عقدت فيها، لاسيما في عصر الإزدحام الإعلامي الذي أنتشروتنوع اليوم، وحجم التطورات التي نعايشها، والتي ينبغي لنا أن نكون شركاء فيها بكل الأشكال المتاحة.

خطوات تنظيم الفعاليات

قبل تنظيم اي فعالية، بغض النظر عن نوعها وحجمها، لابد من تحديد خطوات  تنظيم تلك الفعالية، فقد تغرقنا التفاصيل وتشغلنا بدرجة ننسى معها  خطوات تنظيم الفاعلية والتي هي:

– قبل الفعالية: ويتم فيها دراسة السوق وتحديد الاحتياج له، كما يتم تحديد رأسمال المشروع بدقة شديدة، كما يتم التخطيط للفعالية واجراء الحجوزات التي يجب أن تتم في هذه الفاعلية.

– أثناء الفعالية:  لابد من الاشراف والمتابعة للخروج بنتائج جيدة، كما يجب الانخراط والتفاعل في الفاعلية، ولابد بالتحلي بالروح المرحبة والابتسامة حتي تتمكن من جذب ما حولك خاصة إذا كنت تعرض عن  اماكن سياحية في تركيا للاطفال.

بعد الفعالية: هناك بعض الأمور التي يجب أن تتم بعد إنهاء الفاعلية من   تنظيف المكان واستلام العهد، وبناء قاعدة البيانات، ومتابعة التغذية الراجعة وفي النهاية لابد من شكر الحضور.

ويمكن القول أن الفعاليات سواء كانت أجتماعات أو غيرها واحدة من أفضل الوسائل لإشراك الجماعة في مجريات الأمور، ولكي تحقق الاجتماعات الهدف منها دون إهدار الوقت والجهد لا بد لها من التخطيط المسبق فمثلاً  تنظيم فعاليات في اسطنبول للاطفال لابد له من تخطيط مسبق فالتخطيط له سوف يعمل علي نجاح الفاعلية.

فالتخطيط هو إقرار الفكر بالقرار في اختيار بدائل من مجموعة بدائل مختلفة، وذلك لتحقيق الأهداف المطلوبة، وترجع أهمية التخطيط للفاعلية إلى كونها:

يوضح الأهداف بصورة واضحة حتي تتمكن من توجيه جهود الأعضاء في الطريق السليم، والاستغلال الأمثل للجهود والإمكانات البشرية والمادية.

لابد من تحديد الاحتياجات اللازمة قبل الفاعلية، مما يساعد على رفع كفاءة الاجتماع ويزيد فاعليته، وخاصة في فعاليات العيد في اسطنبول.

لابد من تجميع المعلومات والحقائق الضرورية حتي يتم وضع خطة الاجتماع المتمثلة في جدول الأعمال، ويجب تحديد أولويات لجدول الأعمال والوقت المخصص لكل بند من بنود الاجتماع، وترجع أهمية هذه الخطوة في أنها تساعد على منع أهداف الاجتماع من الانحراف عن الطريق الصحيح.

إجراء المتابعة والتقويم للفاعلية في ضوء الأهداف الموضوعه وما يتم إنجازه، وتحديد الأعمال غير المنتهية والتي على أساسها يمكن تجنب الأخطاء عند عقد الاجتماعات المقبلة فيما بعد، لذا يساعد التخطيط على الصورة النهائية التي ينبغي أن يكون عليها الاجتماع.

مراحل ادارة الفعاليات

تحتاج المنظمات دائماً إلي أنشطة وفعاليات حتى تصل إلي أكبرقطاع من جمهورها المستهدف بخدماتها، وهـذه الأنشطة تأخذ شكل فعاليات ومؤتمرات وندوات أو ورش عمل، أو دورات مسابقات وخلافه، وهناك عدة مراحل لإدارة الفعاليات المختلفة وهي:

*أولا: التخطيط والذي يشتمل علي:

  • – قرار عقد الفعالية، وتحديد أهدافها ، وكذلك الجهة التي ترعاها، كما يتم تحديد المتحدثين في الفاعلية، وتحديد وقتها ومكانها، ومدتها، وفريق العمل،
  • وتحديد المدعوين سواء الضيوف والوفود، وكذلك المشاكل المتوقعة وكيفية التغلب عليها في فعاليات في اسطنبول
  • – تصور الميزانية.

*ثانيا: التنظيم

– قبل الفعالية: لابد من تنظيم الاعلام، و الطباعة، وكيفية أستقبال الضيوف، أو الوفود.

أثناء الفعالية:  يجب تجهيز مكان الحدث سواء كان حفل أو ندوة أومؤتمر، من تسجيل وتصوير فوتوغرافي، وضبط الأجهزة الترجمة الفورية إذا لزم الأمر.

مابعد الفعالية: يتم توديع الضيوف أو الوفود بطريقة طيبة يجعلهم دائما يشعرون بالسعادة.

*ثالثا: المتابعة والتي تشتمل علي:

تقييم الفعالية وإعداد التقرير النهائي لها، و تحديد الايجابيات والسلبيات، واستخلاص النتائج التي تم التوصل إليها، وكذلك إعداد التوصيات والمقترحات، ومتابعة وتنفيذ التوصيات والقرارات.

انواع الفعاليات

من المعروف أن إدارة الفعاليات هي عملية توجيه وتخطيط وتنظيم وتنسيق ورقابة وصنع قرار باستخدام الموارد المالية والبشرية والمادية والمعلوماتية لتحقيق هدف ما بكفاءة وفعالية عن طريق اجتماع الأشخاص في مكان معين وزمان محدد لتحقيق هدف ما قد أجمعو عليه، ومن أنواع هذه الفعاليات:

  • – المعارض التجارية والتي تشتمل علي المعارض التعريفية، التي تقوم بتدشين منتج ذات طابع تجاري مثل العاب اطفال في تركيا، أوالعمل علي تسويق لمنتجات بعينها في الأسواق.
  • – المعارض الخيرية مثل المؤتمرات والمنتديات والندوات والملتقيات والمحاضرات التي تنظمها الجمعيات الخيرية الصحية والطبية.
  • – المهرجانات التسويقية: ومنها المهرجانات والفعاليات الترفيهية السياحية مثل السفر الى اسطنبول مع الاطفال.
  • – المحاضرات الدينية والدعوية والإرشادية، ومهرجانات الإنشاد الديني التي يقيمها فرق الدعوات الدينية.
  • – المعارض الفنية: التي تشتمل علي التصوير، والرسم وما شابه ذلك، من حفلات الموسيقية، وندوات ومحاضرات ثقافية، والمسابقات الشعرية التي تقيمها المؤسسات الأدبية.
  • – الاجتماعات وورش العمل والدورات التدريبية التي تقيمها الجهات الحكومية، والتي تقام داخل الفنادق أو صلات المؤتمرات.
  • – المؤتمرات والمنتديات والندوات المتخصصة: والتي تنظمها تقيمها وتشرف عليها الجهات الحكومية.

منظم الفعاليات

تحتاج العديد من القطاعات المجتمعية إلى القيام بالعديد من الفعاليات التي تساعدها للوصول للمجتمع ومخاطبة فئات محددة من الجمهور برسالة معينة، والسؤال هنا هل تنظيم الفعاليات والمؤتمرات بحاجة علم أم فن؟

ويمكن القول أن إدارة الفاعليات فن بجانب كونه علم يدرس، وذلك هو ما يعنيه معنى فعاليات وقد يرجع السبب إلي نجاح المؤتمر والمعرض أولاً هو تحديد الهدف، وكذلك تحديد الفئات التي يجب دعوتها للحضور تلك الفاعلية، وتحديد مكان وتوقيت المؤتمر، وكذلك من عوامل نجاح الفاعلية عمل برنامج محدد للموضوعات التي سيتم مناقشتها أثناء المؤتمر، ويتم إبلاغ المشاركين الذين يحضرون المؤتمر بكل المعلومات المتطلبة أثناء المؤتم، عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو حتى من خلال استمارة رأي كما يجب دراسة رأيهم وأفكارهم عن القضايا المطروحة للنقاش والعمل على التعديلات المطلوبة في ضوء ما تسفر عنه نتائج هذه الاستمارات.

وفي كثير من الأحيان يحتاج الأمر إلي تخطيط مسبق ومنظم والذي يشمل  تحديد المتحدثين الرئيسيين والجمهور ومن سيتحدث أولا، ومن سيتولى تنظيم المناقشة أثناء الفاعلية سواء كانت  فعاليات في اسطنبول للاطفال أو غيرها من الفاعليات، مع تحديد الأوقات التي يتم فيها التحدث،  ويشمل كذلك التنظيم للمؤتمرات والمعارض وتحديد الرسوم التي يجب أن تدفع من قبل المشاركين، وهل هناك مطبوعات محددة  يجب أن يتم إرسالها للمشاركين في المؤتمر.

وفي مرحلة التنفيذ والتي تلي مرحلة التخطيط للمؤتمر أو المعرض يجب تصميم جداول زمنية محددة للانتهاء من حجز مكان المؤتمر أو المعرض و الإنتهاء من إرسال الدعوات مع تحديد وقت كافي لتنفيذ كل تلك المهمات و الإجراءات المرتبطة بها من موافقات أمنية أو إدارية وغيرها.

كما يجب التحقق من عوامل نجاح المؤتمر من حيث التحقق من قوائم أسماء الذين يشاركون في المؤتمر والأطعمة والمشروبات التي سيتم تقديمها للمدعوين، وتحديد الجهات الإعلامية التي ستقوم بتغطية المؤتمر ونشر فعالياته خاصة الفاعليات الكبري مثل فعاليات راس السنه في اسطنبول وتنظيم تجهيزات الإقامة للضيوف حال الحاجة لذلك.

وبعد الإنتهاء من فعاليات المؤتمر أو المعرض يتم تقديم استبيان للرأي للمشاركين فيه ويتم استعراض آرائهم بشأن الفعاليات التي تمت بالفعل والموضوعات التي تم مناقشتها وسائر الخدمات المرتبطة بالمؤتمر على أن تكون أسئلة الاستبيان ذات إجابة محددة، مع إضافة مقترحات للتعامل مع السلبيات التي توجد حتي يتم تحقيق الأهداف المطلوبة في المؤتمرات والمعارض المختلفة.

ويمكن القول أن عمليات تنظيم الفعاليات وادارتهاتتمثل في وظائف علم الإدارة وإدارة المشاريع الإحترافية PMP، فهي تتطلب من القائمين عليها تعلم معارف ومهارات وخبرات متجددة تساهم في رفع قدرتهم في تنفيذ الفعاليات بإحترافية بأقل جهد وتكلفة ووقت وأعلى جودة ممكنة.

و يتمثل التنظيم الاحترافي للمعارض والمؤتمرات أنه يعد نشاطاً مدروساً ذو منهجية علمية مقننة، بالأضافة إلى أنه أصبح اليوم يدرس ضمن مقررات كليات العلاقات العامة وتستخدم فيها أساليب معتمدة وموافقة للمعايير الدولية مع الإهتمام بالبحث عن الابتكار وتصميم أفكار جديدة تفيد المؤتمر .

 

مهارات تنظيم الفعاليات

هناك عدة مهارات تستخدم في تنظم الفعاليات والاجتماعات ومن الأمور التي تعين على ذلك ما يلي:

  • يجب الحضور مبكِّرًا إلى مكان الاجتماع، والتأكد أنه تم تجهيزه، من الممكن أن يتم تغير بعض التجهيزات إذا لزم ذلك.
  • لابد من حضور الاجتماع فورًا في الوقت المحدَّد، ويجب تناول الموضوعاتِ التي تطرح حسب ترتيبها في جدول الأعمال، مثل تنظيم مؤتمرات في اسطنبول فلو أنتهي وقتُ الاجتماع فبالتأكيد قد أنجزتَ معظم القضايا الهامة، ولابد بألتزام الزمن المحدَّد لكلِّ بَنْد من البنود التي أقرت في الاجتماع.
  • لابد من تحديد أهداف الاجتماع، والأُسس التي سوف تقوم عليها المناقشات التي قد تحل ما قد يطرأ من اختلافات غير إيجابيَّة بشرط أن يوافق عليها جميع المشاركين.
  • أستخدم فنَّ القيادة، مع ضبط خط سير النقاش بالشكل الملائم، فيجب أن تعلم أن وَراءَ كل اجتماع ناجح قيادةٌ ناجحة قد قادته.
  • افتحْ باب النقاش عند البَدْء في مناقشة أيِّ بند من بنود الاجتماع، فمثلا إذا كان هناك بند يعرض منتجعات اسطنبول للاطفال، لابد من فتح باب المناقشة للتوصل إلي أراء تعمل علي جذب العميل.
  • أعمل علي أن يساهم كل المشاركين وقم بتشجيعهم علي عرض ما لديهم من وجهات نظر، وبخاصَّة الأشخاص الذي لا يثقون بأنفسهم، أو مَن لديهم أفكار مخالِفة لوجهات النظر السائدة، مع العمل على إتاحة الفرصة لكلِّ مَن لديه أفكار أو نَقْد بنَّاء، أو إضافة لعَرْض وِجهة نظره، مع تجنب وجود السيطرة على النقاش من قبل المشاركين فيه.
  • بجب التأكَّد من أنَّ المناقشاتِ تسير نحوَ تحقيق الأهداف المرسومة لها.
  • انتبه لمن يأتي دورها في فى الكلام جيدًا، ولا تتعجَّلِ الحصول على معلومات، وتجنبت مقاطعة المشاركين، أو تصحيح آرائهم أثناءَ تحدُّثهم في الجلسة، واعملْ على أن تكون هادئًا ومن الصعب أستفزازك.
  • قم بتلخيص ما استمعتَ إليه من نقاط مهمَّة أثناء جلسة الاجتماع، إذا اتخذتِ المناقشةُ جانبَ أختلاف وجهات النظر.
  • احرص على عدم إحراج الآخرين من خلال طرح الأسئلة المعقدة عليهم، وطرْح الأسئلة غير المحدَّدة.
  • اعمل على توفير الجو المناسب إذا كان هدفُ الاجتماع التعريفَ وتبادل المعلومات، حتي يسهل من خلاله تلقِّي المعلومات وإبداؤها، مع الحرص علي عرْض المعلومة بشكل بسيط ومفهوم، وإذا كان هدفُ الاجتماع حلَّ مشكلة أو اتخاذ قرار فلابد من تهيأت جو مناسب حتى يتم الوصول للمطلوب، وسلوك الطريقة المنهجيَّة لحلِّ المشكلات، واتِّخاذ القرارات.
  • عند الانتهاء من مناقشة كلِّ بنْد مِن بنود الاجتماع، حاوِلِ أن توفق بيْن الآراء المتباعدة، مع العمل على تلخيص ماتَمَّ التوصُّلُ إليه من نتائجَ أو قرارات أثناء جلسة الاجتماع.
  • يجب عند الانتهاء من الاجتماع الأشادة بما تَمَّ إنجازه من أعمال من الأعضاء المشاركين، ولخِّصْ ما تم التوصُّل إليه من نتائج سليمة تعود على المؤسسة بالنفع، وإذا كانتْ هناك خطوات عملية لا بدَّ من تنفيذها، فحدِّد الشخص المسؤولَ عن القيام بها، والوقتَ الكافي لإنجازها.
  • حدِّد موعدَ الاجتماع القادم، ومكان انعقاده، والذي يعد من تخصص إدارة الفاعليات، وذلك إذا كنت تريد أن تعرف ما هو تخصص ادارة فعاليات.

 

* تابِعِ القرارات، وأعمل على الاستفاده منها بشكل أفضل، ويمكن أن يتمَّ ذلك عبر ما يلي:

1- قم بإعداد ورقة  الاجتماع، وقم بتوزيعها الذين حضروا الاجتماع، والذين كان من المفترض حضورُهم ولم يحضروا لظروف ما، ومن المهمِّ أن يشتمل المحضرُ على القرارات والإجراءات المتَّفق عليها بعد المناقشة والوصول إلى النتائج المرجوه، والمهام التي يجب تنفيذُها، ومن سيقوم بالعمل على تنفيذها.

2- تابِعْ تطبيقَ القرارات، وأداء التكليفات.

3- قَوِّم تجرِبتَك، وتعلَّم منها الخُطواتِ التي سوف تسلكها من أجْل إدارة أفضلَ للاجتماعات في المستقبل سواء كانت فعاليات شبابية في اسطنبول أو غيرها من الفاعليات

 

وختاما يمكن القول أن تركيا برعت في تنظيم الفاعليات والتي لها أماكن عديدة سواء كانت فنادق أو قاعات احتفالات والاحتفالات تتم في محيط أنيق ومجهزة تجهيزا جيدا.


طنبول

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

تنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول

بالصور أماكن تنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول …ليوم ميلاد لا ينسى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول وجميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.