الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / الاستثمار في تركيا / تجارة الدراجات النارية في تركيا .. طريق الربح يبدأ من 6 جهات
 تجارة الدراجات النارية في تركيا
 تجارة الدراجات النارية في تركيا

تجارة الدراجات النارية في تركيا .. طريق الربح يبدأ من 6 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الدرجات النارية من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تجارة الدراجات النارية في تركيا

لقد اصبحت تجارة الدراجات النارية في تركيا من المجالات المطلوبة في كل دول العالم واصبح هناك رغبة كبيرة من قبل الشباب بشراء الدرجات النارية واصبحت مبيعاتها أكبر من مبيعات السيارات حيث يستعملها كافة الطبقات وحتى النساء أصبح من المألوف لنا مشاهدتهم عند استعمالها والجدير بالذكر أن  الدرجات النارية بتركيا هي الأفضل فإن كنت تسعى للتعامل هناك سنقدم لك كل ما تحتاجه من خلال منصة “موثق“فتابع معنا المقال.

معرض الدراجات النارية في تركيا

لكي تتمكن من عمل معرض لبيع الدرجات النارية ستحتاج لتجهيز ما يلي:-

موقع معرض الدراجات النارية والدراجة ثلاثية العجلات:

يزداد انتشار هذه المنتجات في المناطق الشعبية والريف، وفي حال إقامة معرضك في منطقة شعبية معروفة، فإنه سيخدم أهالي المنطقة والمناطق المحيطة وأهالي الريف كذلك، ويمكنك البحث عن منطقة من هذه المناطق حيث لا يوجد بها معرض أو متجر كبير يعرض نفس البضائع، وبالنسبة للمساحة يفضل بالطبع فهي واسعة للحجم الكبير للبضائع ويمكنك استئجار واحدة منها الطوابق السفلية في أحد العقارات السكنية الكبيرة.

مرافق المعرض:

يفضل أن يقام معرض للدراجة النارية  على أكثر من شارع، ويتم عمل أبواب زجاجية خلف الكراجات حتى يتمكن المارة من رؤية جميع المعروضات بوضوح، ويجب أن يكون المعرض مجهزًا ببعض الأثاث للعملاء الجلوس في مكتب المدير في أوقات التواجد والموظف في أوقات أخرى، ويجب توفير جهاز كمبيوتر لتسجيل واردات المبيعات وغيرها من التفاصيل المحاسبية، حيث يجب أن يكون مجهزًا بحمام صغير ومطبخ صغير  تجارة الدراجات النارية في تركيا.

معرض توظيف الدراجات

المعرض يحتاج إلى موظف واحد فقط، ويجب أن يكون من خريجي كلية التجارة ويمكن أن يكون حديث التخرج أو يمكن الاعتماد على أحد خريجي الدبلومات التجارية، لكن يفضل أن يكون لديه خبرة عالية، والشرط المعرفة باستخدام برامج الكمبيوتر مثل Excel و Word يجب أن تتحقق في شاغل الوظيفة، كما ستحتاج أيضًا إلى التعامل مع شخص ميكانيكي يقوم بتثبيت البضائع في حالة رغبة المشتري في ذلك، ويدفع المشتري مقابل ذلك، أو يشتري بالكرتون ويثبته بنفسه في المكان الذي يريده.

زيادة أرباح معرض الدراجات النارية

يمكنك طباعة بعض الإعلانات وتوزيعها خاصة للشباب وأصحاب المحلات، كما يمكنك تعليق لافتة أعلى المحل توضح طبيعة العمل ورقم رخصة المحل بالطبع، كما يمكنك القيام ببعض الأعمال العامة العلاقات مع العملاء وخاصة مع سكان الريف لأنهم يشترون هذه المنتجات بكثرة.

شركات الدراجات النارية في تركيا

معظم البضائع الموجودة في السوق من دراجات نارية هي صناعة تركية ويتم استيرادها في كراتين بشرط أن يقوم أحد الميكانيكيين بتركيبها وبالتالي سيتم الاعتماد على التعامل مع المستوردين والتجار ويمكنك الحصول على عناوينهم وبعض المعلومات عنها بالاعتماد على هذه الأساليب وفيما يلي أفضل الشركات التي تقدم الدرجات النارية:-

  • شركة أحمد جين
  • شركة موتو ازمير
  • شركة اسطنبول لاستيراد السيارات والدرجات
  • شركة q moto
  • شركة amo
  • شركة اريك يوك موتور

استيراد وتصدير من تركيا

وفيما يلي خطوات الحصول على درجات نارية تركية

1- السفر إلى تركيا: –

هذه الطريقة هي الأفضل لأنها تتيح للمستورد زيارة الأسواق والتعرف عليها، ومن هناك يمكنه اختيار أفضل السلع التي يريد شرائها ويمكنه بالطبع إبرام أفضل الصفقات، ولكن في نفس الوقت نحن يمكن اعتبار هذه الطريقة الأغلى حيث أنها تتطلب الحصول على تذكرة ذهاب وعودة وإقامة لا تقل عن أسبوع أو أكثر (بحيث تكون هناك فرصة لزيارة عدد كبير من الأسواق والمدن) بالإضافة إلى بعض المصاريف الأخرى مثل بصفتك (مترجم، طعام، نقل، شراء مواد خاصة، … إلخ)، ولكن بالتأكيد يمكن تخفيض التكاليف من خلال البحث على الإنترنت احصل على أفضل عروض شركات الطيران وأفضل عروض الإقامة، “السكن”، ويمكنك أيضًا وفر في المصاريف الأخرى وكذلك يوصى بهذه الطريقة لمن يرغب في استيراد كميات كبيرة من نوع معين من السلع أو أكثر من نوع و يجب أن تكون هناك شركة استيراد قطع غيار من تركيا وتصدير مرخصة يمكن الاستيراد منها.

2- الاعتماد على شركة استيراد لصالح الغير: –

هناك العديد من الشركات التي تستورد لصالح الغير من دول مختلفة مقابل عمولة (يتم الاتفاق عليها بين الطرفين) حيث يمكن لهذه الشركات البحث عنها على الإنترنت والتواصل معها لمعرفة أسعارها وعروضها، ولكن في نفس الوقت تراعي عدم التعامل مع أي شركة، بل يجب اختيار شركة لها أعمال سابقة مشرفة وجيدة سمعته لتجنب العديد من المشاكل التي قد تواجهك إذا تعاملت مع شركات غير معروفة.

هذه الطريقة مكلفة أيضًا، لكنها تضمن للمستورد توفير الكثير من الجهد والوقت، ويمكنه حتى العمل على توزيع بضاعته دون امتلاك شركة الاستيراد من تركيا وتصدير، لكن الأفضل والأصح هو امتلاك شركة بالترتيب أن تتعامل باسمها وتكون مصدر ثقة العملاء وأيضًا لتلافي العديد من المشاكل القانونية، حيث إن عمليات التخزين توزيع البضائع بكميات كبيرة على الشركات بدون تراخيص قد يعتبر مخالفة للقانون في بعض الدول.

3- صديق قريب في تركيا: –

إذا كان لديك صديق موجود في تركيا للدراسة أو العمل أو أي شيء آخر، يمكنك الاتصال به واطلب منه شراء بعض العينات من البضائع التي تريد التعامل معها وإرسالها إليك للمعاينة، وإذا كانت كذلك حسنًا، يمكنك أن تطلب منه الحصول على قائمة أسعار وفي النهاية اسأله أو يشتري ويصدر لك الكمية المطلوبة، وفي المقابل يمكنك دفع مبلغ مالي مقابل جهده لمساعدتك لذلك تعتبر هذه الطريقة مضمونة مثل باقي الطرق، خاصة إذا كان الشخص في تركيا لديه خبرة في الأسواق والتجارة والتصدير، كما أنها أقل تكلفة من الطريقتين الأخريين، لأن المبلغ الذي سيحصل عليه الشخص هناك سيحصل عليه بالتأكيد أقل من المبلغ الذي ستنفقه إذا قررت السفر بمفردك أو إذا لم تكن قد قررت دفع عمولة لشركة استيراد لصالح الآخرين ويجب عليك أيضًا ترخيص شركة استيراد وتصدير لتتمكن من تخليص البضائع من الجمارك للعمل على تصديرها وبيعها بينما يموت البعض.

4- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت: –

في الصين على سبيل المثال، يوجد أكثر من موقع رسوم متحركة كبير يمكن القيام به عن طريق استيراد العديد من السلع، ولعل أكبر هذه المواقع هو موقع علي بابا، ولكن في تركيا يختلف الوضع قليلاً حيث لا توجد مواقع إلكترونية شهيرة يمكن من خلالها شراء ولكن من خلال البحث يمكنك أن تجد الكثير على الإنترنت أحد مواقع الشركات التركية المتخصصة في جودة المنتجات التي تريد التواصل معها للحصول على عروض الأسعار وطلب عينات للتعامل في النهاية مع أفضل شركة من حيث المصطلحات من (المنتجات، الأسعار، حجم الأعمال، سهولة التعامل).

طريقة شحن البضائع عند الاستيراد من تركيا: –

هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها شحن البضائع عند الاستيراد من تركيا او من اي مكان في العالم وهي،،

1- الشحن الجوي: –

وهي أسرع وأغلى وسيلة شحن على الإطلاق، وهي تستخدم في الغالب مع المنتجات القابلة للتلف مثل (اللحوم، الفواكه، الخضار … إلخ).

2- الشحن البحري: –

أكثر أنواع الشحن انتشارًا، ويعتمد المصدرون والمستوردون الهنود من تركيا كثيرًا في تعاملاتهم نظرًا لقلة تكلفتها مقارنة بالشحن الجوي، وسرعته مقارنة بالشحن البري في ذلك، يتم تعبئة المنتجات في حاويات صغيرة 20 قدمًا أو حاويات كبيرة 4 أقدام، ثم توضع على سفن شحن عملاقة للتوجه إلى موانئ المستوردين لتفريغ البضائع.

3- الشحن البري: –

وفيها تكون المنتجات معبأة في شاحنات كبيرة وبالطبع لا يمكن الاعتماد عليها عند الاستيراد من تركيا الى الدول العربية عن بعد وغالبا لا يتم الاعتماد عليها الا في حالة الشحن بين الدول المجاورة التي لها حدود مباشرة.

سوق دراجات نارية
سوق دراجات نارية

ربما تفيد القراءة …تجارة الملابس الجاهزة من تركيا.. نصائح تضمن لك الربح

سوق دراجات نارية في تركيا

قبل الاستيراد من تركيا يجب عمل دراسة سوقية لتحديد حجم العرض والطلب للدرجات النارية المراد استيرادها، وكذلك التعرف على المستوردين الآخرين “المنافسين” والأسعار وأمور أخرى مهمة، بعد ذلك يجب عمل دراسة جدوى للمشروع لمعرفة التكاليف والأرباح والأمور الفنية وعوامل أخرى، وبعد ذلك يمكن وضع استراتيجية تسويقية تتناسب مع المنتج الفعلي المراد اختياره، ويفضل أن توضع هذه الإستراتيجية في أيدي متخصصين في مجال التسويق، حيث تختلف طرق واستراتيجيات التسويق من منتج إلى آخر ومن ظروف إلى أخرى.

صناعة الدراجات النارية في تركيا

تعتبر الدراجات النارية من أهم وسائل النقل التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، وتعتبر تطوراً راسخاً للدراجة العادية حيث تستخدم بكثرة في المدن المزدحمة حيث تتميز بالسرعة العالية جداً في وقت قياسي، و اختلف مصنعو الدراجات النارية اختلافًا كبيرًا واختلفوا في تصنيع هيكلهم الداخلي والخارجي حتى يتمكن المصنعون من التنافس مع بعضهم البعض لتصنيع أفضل موتوسيكلات ذات جميع المواصفات التي يجب استخدامها، لذلك نقدم أفضل الدراجات النارية التي يتم تصنيعها في داخل تركيا من قبل الشركات العالمية التي نالت إعجابهم مستخدموها.

1- دودج توماهوك

تعتبر هذه الدراجة النارية من أفضل وأسرع الدراجات النارية في العالم كله، فهي تعمل بمحرك يحتوي على 10 سلندرات و 40 صماماً، وسرعة الدراجة 350 ميلاً في الساعة، وسرعتها القصوى 560 كم في الساعة، لذلك يمكن أن تنتج هذه الدراجة ما يقرب من 500 حصان، ولها نظامان منفصلان للتبريد، بالإضافة إلى تصميم وألوان الدراجة النارية.

2- سوزوكي هايابوسا

تحتوي هذه الدراجة على محرك رباعي الأشواط DOHC رباعي الأشواط ونظام تبريد سائل قوي، وتحتوي الدراجة أيضًا على 16 صمامًا، حيث تبلغ سرعة الدراجة 392 كم في الساعة وسرعتها القصوى 248 ميلًا في الساعة، السيارة تنتج 197 حصان.

3- MTT Turbine Superbike Y2K

تعمل هذه الدراجة بمحرك مميز للغاية وهو Royl Royce 250-C20 Turbo Shaft الذي تصل سرعته القصوى إلى 227 ميل في الساعة وينتج 320 حصانًا حيث تعمل بسرعة عادية 365 كم في الساعة ولها تصميم انيق جدا.

4- هوندا CBR1100XX بلاكبيرد

هذه هي أول دراجة نارية يابانية ويتم تصنيعها في اسطنبول في فرع الشركة هناك كما   تجمع دراجة هوندا النارية عدة مزايا أهمها أنها تعمل بنظام تبريد سائل ومحرك رباعي الأسطوانات، تبلغ سرعتها 190 ميلاً في الساعة، ومن ثم يمكن للدراجة أن تنتج 114 كيلوواط أو 153 حصان وتتجاوز أسعار موتورات الهوندا في تركيا 50 الف ليرة.

5- ياماها YZF R1

ياماها هي شركة رائدة في صناعة الدراجات الهوائية في اليابان ولها فروع كثير جدا في تركيا وخصوصا في ازمير وانقرة وتتمتع دراجتها بمحرك هو DOHC الذي يعمل بأربع أسطوانات و 20 صمامًا، وتعمل الدراجة بنظام تبريد سائل ويمكن أن تصل سرعتها إلى 186 ميلًا في الساعة وتنتج قوة تبلغ 128.2 حصانًا.

6- MV Agusta F4 1000 R

تم تصنيع هذا النوع من الدراجات النارية في مصانع الدراجات النارية في تركيا، وهي دراجة مثالية تجمع بين جميع خصائص الدراجة النارية المتميزة و يعمل بمحرك DOHC رباعي الأسطوانات و 16 صمامًا ويعمل بنظام تبريد سائل أفقي، وتبلغ سرعته القصوى 176 ميلًا في الساعة، وينتج قوة 174 حصانًا.

7- كاواساكي نينجا ZX-11 / ZZ-R1100

تعتبر شركة Kawasaki تركية من الشركات الرائدة في صناعة الدراجات النارية، حيث تستخدم 1052 سم مكعب، ومحركها رباعي الأسطوانات، وتعمل بنظام تبريد سائل، وتبلغ سرعتها القصوى 176 ميلاً في الساعة، وتنتج قوة 108 كيلووات، وما يميز هذه الدراجة أنها تعمل بنظام نقل 6 سرعات.

8- ابريليا RSV 1000R ميل

وتعمل بمحرك V ثنائي المحرك، تعمل بسرعة قصوى تبلغ 175 ميلا في الساعة، وتنتج هذه الدراجة النارية بقوة 141.13 حصان، أي ما يقرب من 1000 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى تصميمه الرائع ومتميز جدا ومناسب لجميع الاذواق وتتزايد شعبية الدراجات النارية (موتو) في المنطقة العربية باستمرار، ويتساءل الكثيرون عن الأنواع المختلفة وكيفية اختيار الدراجة المناسبة لاحتياجات كل متسابق.

اسعار دراجات النارية
اسعار دراجات النارية

ربما تفيد القراءة …استيراد ساعات من تركيا.. أفضل الموردين لتجارة مربحة

اسعار دراجات النارية في تركيا

وفيما يلي قائمة بأسعار الدرجات النارية هناك:-

  • دراجة نارية رياضية أو رياضية أو دراجة سباق

إنه النموذج الذي يحبه الكثير من الشباب المولعين بالدراجات النارية، لكنه ليس الأكثر شهرة من حيث الاستحواذ ويتميز النموذج بقدرة  عالية وسرعة محرك عالية جدًا وعزم دوران ضعيف عادة ما تكون 600 أو 1000 سم مكعب بالنظر إلى أن هذه هي السعة اللترية المحددة للسباقات الشعبية و يحتوي هذا الطراز أيضًا على موضع قيادة مائل للأمام، وضوضاء عالية، ومحرك غير مرن، وموثوقية ضعيفة، مما يجعله غير عملي على المسافات وعند القيادة في المدن  تجارة الدراجات النارية في تركيا .

أشهر الموديلات الرياضية هي Honda CBR و Suzuki GSX-R و Kawasaki Ninja واسعارها تتراوح من 50 الف ليرة حتى 200 الف ليرة

  • دراجة عادية

إنه نمط كلاسيكي نسبيًا، يستخدم للسفر العادي، ولا يحظى بشعبية في مجتمع الدراجات النارية لأنه ليس مميزًا كما إنها اقتصادية للغاية من حيث اسعار الدراجات النارية الجديدة في تركيا واستهلاك الوقود وقطع الغيار، كما أنها موثوقة أيضًا في الطرز الرخيصة، وموقع قيادتها لا يميل إلى الأمام بطريقة مبالغ فيها، مما يجعل قيادتها غير متعبة مثل الطراز الرياضي وأشهر طراز من الطراز العادي هو Suzuki Bandit على مستوى عالٍ و من ناحية أخرى، من الناحية الاقتصادية، تصنع هوندا وسوزوكي بعض هذه الدراجات النارية في الهند، مثل Honda Unicorn و Suzuki Hayate واسعارها تتجاوز 40 الف ليرة

  • دراجات سياحية

إنه الأسلوب الأكثر راحة في الرحلات الطويلة على الطرق السريعة ذان نموذج كبير الحجم وثقيل الوزن مع محركات كبيرة ولكن ليس سريعًا نسبيًا مع وضع مريح للمقعد وظهر المقعد وقد تفاجأ بعوامل الراحة العالية مثل الراديو وتكييف الهواء والعتاد الخلفي والنموذج السياحي الأكثر شهرة في كل العصور هو Honda Goldwing

  • دراجات كروزر

إنه نموذج أصغر وأقل فخامة من دراجة نارية للرحلات ذات شكل أكثر كلاسيكية كما إنه يتميز بالاهتمام بالشكل حتى في تعديلاته من خلال مقابض اليد العالية، والدواسات الأمامية البعيدة والصوت العالي وأشهر ماركات كروزر هي دراجات هارلي ديفيدسون وتريومف واسعارها تتجاوز 70 الف ليرة

  • سكوتر

إنها دراجات نارية صغيرة تاريخياً، مع علب تروس أوتوماتيكية وإطارات صغيرة كما إنه عملي للغاية في المدن، ويسهل القيادة للمبتدئين ومنخفض التكلفة كما  إنها ليست أكثر النماذج أمانًا بسرعات عالية وخاصة على الطرق ذات الجودة الرديئة و الناحية التاريخية، أشهر الدراجات البخارية هي Vespa، ولكن الآن SYM و Kymko و Suzuki Burgman تملأ السوق واسعارها تبدأ من 15 الف ليرة تركية.

  • دراجات المغامرة

إنها دراجات نارية قادرة على القيام برحلات طويلة وقدرات على الطرق الوعرة وتعتب  دراجات ذات وضعية جلوس معتدلة ومقعد مرتفع وإطارات كبيرة ومساعدين طويلين وأشهر دراجات المغامرات النارية هي BMW GS 1200 و KTM Adventure و Honda Africa Twin

مشاريع ناجحة في اسطنبول
مشاريع ناجحة في اسطنبول

ربما تفيد القراءة …تجارة فساتين الزفاف من تركيا .. أفضل الأسعار من 8 محلات

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

إذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن أفضل المشاريع في تركيا:

  1. الانشاءات.

تعد صناعة البناء من القطاعات المحورية في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في البلاد  بينما صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البيئة والبنية التحتية للطاقة وبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركات تجارية في تركيا تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء تجارة الدراجات النارية في تركيا .

  1. السيارات والمعادن.

يمتلك 25٪ فقط من سكان تركيا سيارة، لكن حجم الطبقة الوسطى المستهلكة آخذ في الازدياد منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في استخدام السيارات المحلية علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار الدراجات النارية في تركيا و السيارات أيضا  و بعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  1. الطاقة.

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة ويعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة و أعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.

  1. الوجبات السريعة المعلبة.

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة وقد حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة، كما أن التغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع لذلك يعتبر أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً

  1. المنسوجات.

تعتبر صناعة النسيج من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها منتج رئيسي للمنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت وتعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا وإذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع في تركيا للاستثمار فيها، وتنوي دخول السوق التركية كمستثمر كبير، فعليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث أن سوق المنسوجات المصنعة في تركيا كبير ومرحب به فرص عمل جديدة  تجارة الدراجات النارية في تركيا.

  1. السياحة.

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم، والتاسعة في قائمة الدخل الناتج عن السياحة، وفقًا لإحصاءات عام 2011 كما تثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع محوري في اقتصاد الدولة، ولا يزال من الممكن تحقيق مزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الغنية لذلك يعتبر هذا المشروع أفضل مشاريع تركيا 2020

  1. زراعة وتصدير البندق.

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم، والبندق هو نوع من المكسرات ذات النكهة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا فإذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي، وبالتحديد قطاع زراعة وتصدير البندق، حيث تحتوي تركيا على بعض من أرقى الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات.

  1. متجر إلكترونيات وأجهزة منزلية.

تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة تتوسع وتتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الإلكترونية الرائدة في العالم و ستكون قادرًا على تحقيق أرباح جيدة تمامًا إذا بدأت عملك الخاص في مجال بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا مما يجعله واحد من مشاريع جديدة في تركيا

  1. خدمات الاستشارات المالية.

تقدم صناعة الخدمات مساهمة هائلة في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، والقطاع المالي في طليعة هذه الصناعة و إذا كنت خبيرًا ماليًا، يمكنك إنشاء شركة استشارية مالية، وجذب عملاء متنوعين، من الشركات الصغيرة إلى التكتلات الصناعية الكبيرة، سيعتمد ذلك على تاريخك الصناعي ومهاراتك وهذا النوع من الأعمال مربح للغاية في تركيا.

  1. مكتب الصرف.

حقيقة أن تركيا احتلت المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم تعني أن أي عمل يخدم السياح سوف يزدهر في تركيا “مكتب الصرافة” هو عمل يمكن تأسيسه بسهولة شديدة في تركيا، ويمكنك بسهولة تحقيق أرباح منه نظرًا لكبر حجم المسافرين والزوار وإذا كنت تنوي إنشاء مكتب صرافة، فتأكد من استئجار مكتب بالقرب من المطار أو أحد أفضل الفنادق في تركيا.

وبذلك نكون قد قدمنا لك في نهاية مقالنا أهم وأفضل الدراجات النارية في تركيا التي يمكنك استيرادها والتجارة بها تجارة الدراجات النارية في تركيا .

ربما تفيد القراءة … تجارة ملابس الاطفال .. نصائح تضمن لك الربح

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

طريقة تأسيس شركة في تركيا

طريقة تأسيس شركة في تركيا .. هذه الجهات تجنبك تعقيد الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة في تركيا؛ فإن …