الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / مصانع في تركيا /  مصانع رخام في تركيا … قائمة بأشهر 10 موردين
مصانع رخام في تركيا
مصانع رخام في تركيا

 مصانع رخام في تركيا … قائمة بأشهر 10 موردين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد رخام من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع رخام في تركيا

هل تريد التعاقد مع أفضل مصانع رخام في تركيا ؟ نعلم جميعا أن تجارة الرخام من أفضل المجالات المتاحة الآن، فالرخام يدخل في الكثير من الصناعات، وله سوق ضخم واستخدامات كثيرة في الدول العربية، فإذا كنت من مفضلي الاستيراد من تركيا والاعتماد على بضائعها المميزة نقدم لك كل تلك المعلومات من خلال منصة موثوق.

 

مصانع الرخام في تركيا

تعتبر تركيا من أكبر الدول الصناعية مما زاد من الطلب على المنتجات التركية في الفترة الأخيرة ومن هذه المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة الرخام من مصانع رخام في تركيا وهذا يرجع إلى التقدم الكبير الذي حققته تركيا في هذا المجال من صناعة رخام تركي للبيع مع الحفاظ على الجودة العالية للمنتج.

 والآن سنعرض لكم كل ما يخص استيراد رخام من تركيا من خلال الخطوط التالية فهو من أنجح المشروعات التي ننصحكم بها، وفيما يلي أكبر وأنجح شركات الرخام في تركيا.

  • شركة ماربليكس لتجارة الرخام بأنواعه ومواد البناء.
  • شركة Sahindlar للرخام لتصنيع الرخام في تركيا.
  • شركة أحمد السرن لتصنيع الرخام في تركيا، وهي شركة تقدم افضل انواع الرخام التركي .
  • شركة نمار التركية لتصنيع وتصدير الرخام.
  • شركة تك ارمرمر لتصنيع كل أشكال الرخام التركي.
  • شركة Hayuruk لتصنيع منتجات رخام جملة في تركيا.
  • شركة الحداد لأحجار البناء المختلفة.
  • شركة أكدو لصناعة الرخام في تركيا.

هذه الشركات هي الرائدة في مجال تصنيع الرخام، وقد تم تأسيس معظمها منذ ما يقرب من  20 عامًا، لذا فهي تتمتع بسمعة طيبة بين شركات الرخام الأخرى في تركيا، لذا يمكنك التعامل مع هذه الشركات بكل أمان.

ربما تفيدك قراءة: مصانع تعبئة المياه المعدنية في تركيا … دليلك لخبراء جودة المياه

أسعار الرخام في تركيا

سنقدم لك الآن بعض الأسعار التقريبية للرخام في تركيا:-

أولاً: الأسعار التقريبية للرخام في مدينة أفيون المشهورة برخامها والمعروفة باسم مدينة الرخام في تركيا، بحجم 140 * 140 * 250 سم، ويتراوح سعره بين 150 إلى 500 دولار للمتر المربع حسب نوع الرخام، وبالنسبة للرخام البيج، يتراوح سعره بين 19 إلى 48 دولارًا للمتر المربع.

أما رخام أونيكس فيتراوح سعر المتر المربع منه بين 142 إلى 220 دولاراً أمريكياً، أما الجرانيت المستخدم في البناء فيتراوح سعر متره المربع ما بين 142 إلى 222 دولاراً أمريكياً.

بناءً على هذه الأسعار يمكنك مراجعة طلب الرخام من تركيا ولكن يجب مراعاة أن هذه أسعار تقريبية وليست صحيحة بنسبة مائة بالمائة أي أنها قد تنخفض أو تزيد قليلاً حسب الحالة المحلية والسوق العالمية كذلك.

 

كيفية استيراد الرخام من تركيا

بسبب الجودة العالية للمنتج وأسعاره المعقولة، يحقق المستورد ربحًا كبيرًا من خلال بيع هذا المنتج في الأسواق المحلية بأسعار مرتفعة نوعًا ما، و الاستيراد من تركيا هو الحل الأمثل للمستوردين للثراء في الفترة الأخيرة.

أينما كان البلد الذي تريد الاستيراد منه، فإن أفضل حل لإكمال عملية الاستيراد بنجاح هو السفر إلى هذا البلد وإكمال عملك مباشرة، وننصحك بهذا الحل لما يتمتع به من مزايا عديدة مقارنة بالحلول الأخرى، وتتلخص هذه المزايا في أنه ستتاح لك الفرصة لزيارة أكبر عدد من شركات الرخام ومقارنة المنتجات من حيث الجودة والسعر، حتى تتمكن من ذلك اختر المنتج الذي يتوافق مع السوق المستهدف، ولكن في هذه الحالة ستأخذ في الاعتبار تكلفة السفر وهذا هو العيب الوحيد في طريقة الاستيراد هذه، ولكن إذا كنت تريد طريقة غير مكلفة، فسيتم بالتأكيد استيرادها عبر الإنترنت والاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أصبح أمرًا شائعًا هذه الأيام ولكن في هذه الحالة سيتعين عليك التأكد من اختيار شركة موثوقة مع تقييمات عالية للعملاء.

إذا كان الحل الأول أو الثاني لا يناسبك، يمكنك أن تأخذ الحل الثالث، وهو الاستيراد عبر وسيط، وبهذه الطريقة تقوم إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات الرخام بالمواصفات التي تحددها، وستقوم الشركة بتخليص جميع الإجراءات الجمركية وما إلى ذلك، وهذا الحل هو الأكثر راحة لك كمستورد لكنها ليست مجانية ولكن عليك دفع أموال الشركة لإنهاء هذه العملية لأنها تلعب دورها في إنهاء خدمة شركات الشحن في اسطنبول في تركيا وتسهيل الأمر عليك.

بين يديك الآن كل ما يتعلق باستيراد مصانع رخام في تركيا ابتداء من كيفية استيراده والشركات المنتجة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

رخام تركي للبيع
رخام تركي للبيع

معارض الرخام في تركيا

المعارض التجارية في تركيا وفي قلب الاقتصاد التركي اسطنبول متوفرة ومتعددة وفي أوقات معينة، هناك العديد من المعارض في كل المجالات لتناسب اهتمامات الزوار والسياح والمستثمرين على حد سواء.

وشهدت العديد من المعارض لتسويق الرخام وتصوره مثل معرض اسطنبول الدولي، كما أن هناك معارض متخصصة في مجال الرخام والجرانيت تروج بنشاط لأنشطة الرخام. تشارك إحدى أكبر المنظمات الدولية في هذه معارض الرخام في تركيا حرصاً على نجاحها وشهرتها، وقد أشير في هذه المعارض إلى إمكانية عمل مشروع رخام وظهور نتائجه المربحة، وكان الحديث أيضاً حول فتح أسواق جديدة والوصول إلى الأسواق الرئيسية، وخاصة الصين، حيث يستقبل المعرض عددًا كبيرًا من العارضين الدوليين الذين يعرضون أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم وحلولهم التصميمية.

نذكر مثالاً على معرض البناء التركي، وهو معرض Alimoglu، الذي بدأ منذ عام 1940، بناءً على الجودة الفخمة للأحجار الطبيعية إنه من أفضل وأهم معارض لمصانع رخام في تركيا ومعرض اسطنبول الدولي أيضًا، ومعرض ألي أوغلو:

هو معرض للرخام يشكل الأحجار الطبيعية المتطورة التي تواكب العصر ويعرضها.

يتميز معرض اليموغلو بالعديد من المزايا، حيث يأخذ الهدايا الثمينة التي تقدمها الطبيعة من الرخام والحجر الجيري والأحجار الطبيعية من حضن الطبيعة ويشكلها وفقًا للمقاييس الدولية والمقاييس الخاصة التي تتطلبها المشاريع الخاصة في منشآتها الحديثة من خلال الخبراء الفنيين الموظفين الذين يعملون لديهم، ويتم تصدير الرخام دون انقطاع إلى جميع دول العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأقصى.

معرض تقنيات الرخام والجرانيت

ستستضيف اسطنبول معرض تركيا لتقنيات تصنيع الرخام والحجر، حيث سيتم عرض أحدث تقنيات الآلات و معدات مصنع رخام والتصنيع المعقد.

يوفر المعرض للزوار إمكانية الوصول المباشر إلى الموردين والمصنعين الرئيسيين للرخام والأحجار في تركيا، ويوفر الوصول إلى مصادر المنتجات الحجرية الجاهزة ونصف المصنعة كما سيعرض أحدث تقنيات الآلات ومعدات التصنيع المعقدة.

نجد أن مواعيد المعارض الدولية في تركيا محددة في الأشهر 2 و 3 و 9 و 10، وتتيح المعارض للزوار الوصول المباشر إلى الموردين والمصنعين الرئيسيين للرخام والأحجار في تركيا، فضلاً عن توفير الوصول لمصادر المنتجات الحجرية الجاهزة ونصف المصنعة من مصانع رخام في تركيا، بالإضافة إلى الزيادة الحالية في مشروعات البناء والتشييد الإقليمية، فإن الطلب على الأحجار والرخام والسيراميك التركي آخذ في الازدياد حاليا.

أفضل أنواع الرخام التركي مصانع الرخام في اسطنبول:

يوجد العديد من الشركات والمصانع التي تنتج الكثير من الرخام والجرانيت التركي، حيث تنتج هذه الشركات والمصانع أجود وأفخم أنواع الرخام، ويقدم معرض الرخام في تركيا والشركات والمصانع أسعار مناسبة ومتفاوتة ومتعددة النماذج المستخدمة في المطابخ والأرضيات والسلالم وغيرها.

 هناك العديد من أنواع الرخام مثل رخام موغلا ورخام أونو والرخام الأسود ورخام أفيون والرخام التركي الأبيض والعديد من الرخام الآخر وكلها مفضلة على بعضها، لكن أي منها أفضل يختلف باختلاف استخدام كل شخص ويمكننا الحديث عن الرخام الاسود كواحد من افضل انواع الرخام:

الرخام التركي الأسود:

يعتبر من أفخم وأجود أنواع الديكورات التي يكثر استخدامها في المرافق العامة والفنادق والقصور والمنازل الفخمة، لأنها متينة وقوية للغاية وتتحمل الضغط، بالإضافة إلى جمال تصاميمها المتميزة وتوفرها بألوان طبيعية جميلة ولها أنواع متعددة ويمكن ذكر بعض أنواع الرخام الأسود:

جرانيت جالاكسي أسود:

يعتبر سعره أقل الأسعار وأعلى جودة، حيث يبلغ سعر المتر المربع 1300 شامل الفحص والنقل والتركيب والتسليم بأعلى جودة.

رخام إمبيرادور فاتح:

مميزاته: يستخدم في الاستعمالات الشائعة واغلب استعمالاته في المطابخ فهو من أفضل أنواع الرخام من مصانع رخام في تركيا للمطابخ، ولونه هادئ، كما يستخدم في غرف المعيشة، ومظهره جبلي انيق ويستعمل في أرضيات الفنادق والمطاعم وأماكن التسوق التجارية، وتتناسب مع التصميمات الحديثة والكلاسيكية، سهلة الاستخدام في ديكور غير تقليدي وتندمج مع الألوان الجريئة.

رخام كابري

يتميز بمرونة في الاستخدام، ويستخدم في الاستخدامات الشائعة أولها للمطابخ، ويمكن استخدامه على الواجهات الخارجية للمنازل والشركات، كما أنه اختيار جيد لتزيين الحدائق المنزلية وتجميل الحدائق والساحات.

 

شركات الرخام في تركيا

تعتبر دولة تركيا من أكبر الدول المنتجة للرخام، وكانت تركيا في السابق تمر بمراحل اقتصادية عديدة جعلتها في فترة زمنية كانت تستورد فيها معظم ما تصدره، حيث يوجد العديد من أنواع الرخام التركي بها أناقته ومميزاته وأشكاله وألوانه المختلفة ويمكن أن نذكر عينة من أسعار الرخام التركي في السعودية:

رخام موغلا: يفضله الكثير من مالكي الشقق الفاخرة، فهو يعطي مظهر جذاب ولامع للأرضيات، ويتراوح سعره من 230 ريال إلى 300 ريال.

 رخام الأفيون، اللون أبيض – خطوط ذهبية، صلابة: ممتاز

 السمات: التصميم والبنية القوية – تجانس الألوان واستخداماته الشائعة: الأدراج الداخلية، الأرضيات الداخلية، الواجهات الداخلية.

 يعتبر رخام الأفيون من أشهر أنواع الرخام المستورد من تركيا، يتم تصديرها إلى 120 دولة حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والإمارات والمملكة العربية السعودية.

الرخام الأبيض: يبدأ سعره من 290 ريال سعودي للمتر.

لها خطوط وأنماط رمادية فاتحة لا تتغلب على الأبيض، وتتمتع موغلا التركية بشهرة عالمية في سوق الحجر الأبيض، إلى جانب الرخام الإسباني والإيطالي واليوناني.

يستخدم في أرضيات المشاريع العملاقة، ويستخدم على نطاق واسع في الشركات الصغيرة والمحلية في السلالم وإطارات النوافذ والمداخل، وهو رخام جيد جدًا لأصحاب الأعمال الذين يريدون رخامًا أنيقًا وبأسعار معقولة لديكور الشركات وأماكن العمل، كما تختلف أسعار الرخام التركي في تركيا من هذا النوع ومناسب لكثير من الناس.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

 رخام تركي UNO

يعتبر رخام أونو من أنواع الرخام البيج وهو من أجود أنواع الرخام التركي المستخرج من محاجر تركيا إلى جانب تصميمه المثالي، يجذب رخام UNO الانتباه بلونه الغريب الذي يجمع بين الرخام الأبيض التركي والرخام البيج الفاتح.

رخام بوردر تركي بيج: يبدأ سعره من 410 ريال للمتر.

رخام تركي بيج له قيمة تاريخية كبيرة في مجال الأحجار الطبيعية، ولقد اجتذب لونه البيج اللامع وسطحه اللامع السوق في المملكة المتحدة ودول أخرى لأنه غالبًا ما يتم عمله ضمن التصاميم المعاصرة.

وزاد صيته أيضًا في الشرق الأوسط وفي الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في السنوات الأخيرة.

الألوان الرقيقة في رخام UNO ترضي أصحاب الأذواق المتطلبة وأولئك الذين يبحثون عن ألوان مختلفة.

شركات الرخام في تركيا:

سعت مدينة أدياما الواقعة في جنوب تركيا، إلى حمل لقب مدينة الرخام من خلال التميز في مجال استخراج وتصنيع وتصدير الرخام، حيث تضم 4٪ من احتياطي الرخام العالمي، و 15٪ من احتياطي الرخام التركي.

 تصدر المدينة الرخام المستخرج من 16 منجمًا، عبر ميناء مرسين التركي، إلى الصين والهند وتايلاند وأيضا دول الشرق الأوسط بشكله الخام، حيث يوجد العديد من محاجر الرخام في تركيا، كما تقوم بتصدير الرخام المصنّع إلى عدة دول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والكويت وإيران ولبنان.

هذه المدينة لديها الآن الكثير من مصانع الرخام فيها، كما صدرت هذه المدينة ما يقرب من 180 مليون دولار من مادة الرخام من خلال المعارض المختلفة تلك، وأصبحت تلك المعامل الموجودة في تلك المدينة هي المفضلة في تلك المنطقة.

المدينة قادرة على زيادة كميات الرخام المعالج التي تصدرها وأيضا هناك 4٪ من احتياطي الرخام العالمي بالمدينة في العام الماضي، وصدرت المدينة 550 ألف طن من الرخام، تم تصدير معظمها من محاجر الرخام في تركيا على شكل كتل حجرية إلى دول الشرق الأقصى، وخاصة الصين، بينما تم تصدير الرخام المصنّع إلى دول الشرق الأوسط وتباع أنواع الرخام التركي للدول الشقيقة بأسعار معقولة جدًا.

قد تنتج هذه المصانع أنواعًا مختلفة من الرخام التركي مثل موجلا وأفيون و Bilecik و Burdur و Denizli والمزيد. يمكن ذكر بعض المعلومات عن أنواع الرخام التي تنتجها هذه المصانع:

* موغلا وايت ماربل:

إنه نوع من الرخام الأبيض، وأحيانًا نوع من الورق الرمادي مبعثر على قواعد قليلة جدًا بالإضافة إلى ذلك، الغيوم غير متوفرة تقريبًا هذا الحجر، الذي يبدو أبيض للغاية مثل موغلا، له لون أبيض وليس له مثيل.

* فتيل الرخام الأبيض

رخام مارشميلو للغواصين إنه خيار رائع في العديد من المشاريع باستخدام صورة ويب اللحية البيضاء من الدرجة الأولى، وإنه رخام مرمرة أبيض استخدم منذ العصور القديمة.

* موغلا بلاك ماربل بلاك ماربل:

بإطلالة مميزة، رخام للمشاريع المعمارية، والمشاريع الخاصة هناك العديد من الشركات التي تبيع الرخام في تركيا، بالنظر إلى أن تركيا أصبحت من أكبر الدول التي تصدر الرخام بمختلف أنواعه وحبوبه وأسعاره، مما أدى إلى زيادة الطلب على الرخام التركي.

وقد نتج عن ذلك حقيقة أن تجارة الرخام في تركيا والمشاريع فيها تحقق ربحًا كبيرًا يزيد عن 50٪، بشرط أن يكون الاهتمام بتسويق الرخام ودراسة جدواه بطريقة محكومة أمرًا مطلوبًا أيضًا.

ويمكن الاستثمار في العديد من أنواع الرخام مثل رخام موغلا التركي، أي أن مشروع الرخام مربح للغاية بإذن الله.

نجد شركات بيع الرخام التركي تقدم خدمات رائعة وأشكال مختلفة وأسعار متفاوتة، ويمكننا القول أن شركة دليل مرمر أصبحت من أفضل الشركات مبيعًا للرخام في تركيا إنها إحدى الشركات التركية المصنعة للرخام الأبيض موغلا، كما تقدم منتجات ذات صلة بتركيا، ورخام موغلا الأبيض، مثل الرخام الأزرق والرخام التركي الرمادي وغيرها، فيما يلي بعض المعلومات حول هذا الموضوع:

مرمر شركة رائدة في مجال تصنيع وتجارة الرخام والحجر الطبيعي ومواد التكسية الناتجة، تأسست الشركة عام 1990 في شمال سوريا وحملت عدة أسماء تجارية سابقة، ثم بدأت أعمالها في المملكة العربية السعودية.

عملت شركة دليل مرمر في مجال تصنيع الرخام والحجر والنحت والفسيفساء وإنتاج مواد التكسية، كما بدأت أنشطتها التجارية في تركيا في أوائل عام 2011 من خلال مكاتب الاتصال كمورد للرخام التركي.

في عام 2014، نقلت عملها بالكامل إلى الجمهورية التركية لدخول السوق التركي بقوة كشركة مصنعة وموردة للرخام التركي والحجر ومواد التكسية الناتجة.

تمتلك المؤسسة عقود شراكة طويلة الأمد مع أقدم الشركات التركية المنتجة لأنواع مختلفة من الرخام، كما أنها تمتلك حقوق استثمارية حصرا هنا لعدد من مناجم الرخام في تركيا مما يساعد في تقديم خدمة مميزة ترضي العملاء من حيث النوع والجودة والكميات.

تعمل دائما على خدمة العملاء من خلال تقديم كل ما هو جديد من حيث الجودة والأسعار والالتزام بقواعد التبادل التجاري الناجح الذي يستحق مصلحة الجميع، فهي شركة تستحق التقدير.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تغليف السكر … هذه الجهات توفر لك خدمة احترافية

معدات مصنع رخام
معدات مصنع رخام

مصانع رخام في تركيا:

وصلت تركيا إلى أكبر معدات استخراج رخام تركي من عدة مناطق فيها، حيث تم إنشاء مصانع رخام متخصصة من أجل إنشاء أول مجمعات صناعية لإنتاج محاجر الرخام والجرانيت.

بدأ العمل بخطوات سريعة ومنجزة للغاية نحو التطور الحقيقي للدولة والعمل على قدم وساق نحو غد أفضل لشباب وشعب تركيا، حيث ركزت الدولة على إنشاء مصانع رخام في تركيا  بسبب ارتفاع الطلب عليها لأن أسعارها أقل من مصانع الرخام الطبيعي.

كما ركزت على إنشاء مصانع للرخام الطبيعي للطلب من فئات معينة، قد توفر تركيا فرص عمل لأبناء البلاد وشبابها في مصانع رخام في تركيا، والهدف الوحيد هو خلق فرص عمل وزيادة نمو الاقتصاد التركي واستخراج المزيد من كنوز الدولة، ويمكن للإنسان أن يستثمر أمواله في إنشاء مصنع لإنتاج الرخام.

لكن يجب أن يعرف تكلفتها ومتطلبات المشروع التي يجب أن يقوم بها حتى ينجح المشروع. ويجب على الشخص المساعدة في توفير المنتج المطلوب بجودة عالية وأسعار مناسبة والحد من استيراد هذا المنتج من الخارج، إضافة إلى المساهمة في النهوض بالمجال الصناعي الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، كما ازدادت مصانع رخام في تركيا وفقًا لتلك الأفكار.

هناك مصانع رخام في تركيا تعمل على  مشروع بيع الرخام مربح يضمن أرباحا عالية بشرط أن يتم الاهتمام بها ودراسة جدواها وأن تكون عمليات التصنيع المستخدمة في هذه الصناعة معروفة.

وبحسب إحصائيات وزارة الاقتصاد التركية، يوجد أكثر من 1500 منجم  خامات الرخام وألفي مصنع و 9000 عامل في تركيا، يعملون على زيادة إنتاج الرخام.

 يهتم مصنعو الرخام في تركيا بالجودة، ومن خلال دراسة الجدوى الاقتصادية لمصانع رخام في تركيا، تم العلم أن عناوين مصانع الرخام في تركيا تستخدم التكنولوجيا العالية كعناوين فقط، وتنتج تركيا ما تحتاجه من الرخام والجرانيت ولديها إمكانات هائلة للتصدير.

وفي مشروع مصانع الرخام تجارة الرخام في تركيا يجب على الشخص دراسة جدوى معرفة المال الذي يتم وضعه عند عملية الشراء وبسعر مناسب ويتم البيع بسعر الجملة  أيضا وبأقل من أسعار المنافسين أي يجب معرفة سعر المتر للرخام الصناعي منذ البداية.

دراسة جدوى مشروع رخام لن تتم بدقة إلا من خلال شراء المنتجات من مصانع رخام في تركيا لأنها الأفضل جودة كما ذكرنا.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

  اسماء مصانع الحديد في تركيا

اسماء مصانع الحديد في تركيا .. القائمة الكاملة لخبراء مواد البناء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الحديد من تركيا ؛ فإن …